تعد الغردقة من أفضل المحافظات الساحلية بجانب أنها تكون عاصمة البحر الأحمر كما أن يحدها شمالا مدينة رأس غارب وشرقا ساحل البحر الأحمر وجنوبا مدينة سفاجا وغربا جبال البحر الأحمر، بجانب أنه أيضا يوجد بها العديد من المنتجعات الرائعة وتعد من افضل منطقة للسكن في الغردقة وهي سهل حشيش والجونة ومكادي باي وسوما باي وتعد كذلك من أفضل اماكن خروج فى الغردقة كما تشتهر بثلاثة أحياء رئيسية حي الدهار , حي السقالة , حي الأحياء .

أفضل اماكن السكن في الغردقة

ضمانًا لـ معلومات عن الغردقة عدة، تعد الغردقة من أفضل الاماكن السياحية الموجودة في مصر ويوجد بها العديد من المناطق الخلابة والمناظر الرائعة ويوجد 3 احياء شهيرة من أسماء مناطق في الغردقة ويتمركز بها السكان :

1: حي الدهار :

يعتبر حى الدهار الغردقة من افضل منطقة للسكن في الغردقة ومن الأحياء القديمة ويغلب عليه الطابع الشعبي حيث أنه موجود منذ القدم ويعبر عن حياة المصرين القدمى كما تتوفر به العديد من الاسواق الشعبية و محلات الأعمال اليديوية المختلفة والمحلات التجارية وسوق السمك والمماشي السايحية المختلفة مثل:

  • طريق الممشى
  • الشيراتون
  • طريق الهضبة وشيراون والمطار

2: حي السقالة :

يمثل حي السقالة في مدينة الغردقة الجزء السياحي لها ويعتبر هذا الحي مميز لتوفره العديد من الخدمات التي يطلبها الزائر بجانب أيضا العديد من المطاعم والكافيهات وصالات السينما والعاب الأطفال الترفهية .

3:  حي الأحياء :

يقع حي الأحياء شمال مدينة الغردقة وجنوب مدينة الجونة بجانب أن هذا الحي يختلف عن الأحياء السابقه ومتميز من جانب أنه يغلب عليه طابع الهدؤء عكس الأحياء السابقة لأن عدد سكان هذا الحي قليل حيث تم بناء العديد من الفنادق المختلفة على طول الساحل والباقي سوف يتم الانتهاء منه فالقريب العاجل بمعنى أن هذا الحي لايصلح للسكن حاليا وإنما في المستقبل.

أفضل منطقة للسكن في الغردقة

أفضل اماكن في الغردقة

يوجد العديد من افضل منطقة للسكن في الغردقة والتي تلبي طلبات يحتاجها الفرد والسائح ومنها :

3: الجونة

الجونة هو منتجع سياحي مشهور من منتجعات الغردقة الفخمة ويكون مكان مميز للغطس والدخول في أعماق البحر والرياضات المائية المختلفة .

4: سهل حشيش :

يعتبر هذا المكان من الأمكان الممزة بمدينة الغردقة والمشاريع العملاقة على طول البحر الأحمر يحث يضم داخله 7 منتجعات سياحية مختلفة ويوجد به جسر مرور يبلغ طوله 250 متر داخل البحر .

5: سوما باي :

سوما باي او خليج سوما يتميز هذا المنتجع بمدينة الغردقة بإنه يغلب عليه الطابع الأوربي في تصميمه من حيث شكل الفيلات أو الشاليهات والفنادق مما يميزة عن غيره من المنتجعات الأخرى بجانب أيضا يضم 3 مواقع رئيسية بجانب نادي رياضي للجولف  وهي :

  • شيراتون لاريزيداس .
  • دي كاسادس .
  • نادي روبينسون .

6: مكادي باي :

يسمى أيضا بخليج مكادي يتميز هذا المنتجع بشمسة الساطعة ورمالة الذهبية طوال العام  ويعتبر من أفضل المنتجعات في مدينة الغردقة لقضاء رحلة سعيدة لتميزة ايضا بدرجات حرارة معتدلة ويوجد به العديد من الخدمات مثل :

المطاعم التي تقدم المأكولات المختلفة .

  • الكافيهات.
  • صالات السينما.
  • الملاعب .
  • ألعاب الأطفال الترفهية .

7: أكواريوم الغردقة :

متحف الأحياء المائية وهو من الأماكن المميزة في مدينة الغردقة حيث يضم المتحف أكثر من 1200 من الأسماك والحيوانات المائية المختلفة و أيضا يعرض حفريات الصحراء الغربية , كما يضم غابة استوائية لقضاء وقت ممتع للأطفال فيها .

اقرأ أيضا: متحف الرمال بالغردقة | أجمل الأماكن للخروج بالغردقة 

8: جزيرة فتون :

من أشهر وأجمل جزر الغردقة وتتميز بإطلالتها الرائعة بجانب أنها تتمع بالرمال الذهبية الرائعة وشواطئ الغردقة الخلابة ويعتبر مكان فريد لممارسة الرياضات المختلفة وأهمها الغوص في اعماق البحر مشاهدة الأسماك الملونة والشعب المرجانية وبعض الحيوانات المائية الموجودة بالبحر الأحمر .

أفضل فنادق الغردفة وأسعارها

يوجد العديد من الفنادق المختلفة في الغردقة منها فئة فنادق الغردقة 7 نجوم ومنها أفضل فنادق الغردقة 5 نجوم والتي جميعها تتمع بإطلالة رائعة وفريدة مما يجعلها مقصد جميل الزائرين :

فندق كمبينسكي سوما باي:

يتمتع هذا الفندق بإطالة فريدة على شاطيء خليج سوما ويعتبر من أفضل الفنادق الموجودة في الغردقة . بجانب أيضا يضم العديد من المميزات مثل:

  • صالات الجيم
  • سبا
  • جاكوزي
  • مرافق للمساج

غرف الفندق تكون مصممة بشكل راقي وأنيق وتشبة فندق كمبينسكي القاهرة والذي يعد من أفضل فنادق القاهرة .

منتجع البارون بلص :

يعتبر من قائمة أفضل الاماكن في الغردقة ويتميز بموقعه الفريد بين الشاطيء الرملي وسهل حشيش. يتميز بإطلالتله الرائعة على البحر الأزرق كمان أن الغرف مجهزة تجهيز تام وبتكيفات لإستقبال الأسر. يوجد العديد من المطاعم بمأكولاتها المختلفة منها المصري والأسيوية والإيطالية والسوشي بار والتبنياكي والسوشي بار .

منتجع صن رايز رويال مكادي:

يعتبر من قائمة أفضل فنادق الغردقة , حيث يقع الفندق في خليج مكادي ويتميز بمسابحه الجميلة وحدائقة الرائعة كما ان له تصميم فاخر . يوجد به العديد من الأنشطة التي تناسب جميع افراد العائلة , يوفر مكان اقامة مريح حيثتم تجهيز كل غرفة نوم  ببار صغير و شرفة و منطقة للجلوس والإستجمام . كما يوفر هذا المنتجع 6 مطاعم لتتمتع بالمأكولات الإيطالية و المكسيكية و منطقة البحر المتوسط .

منتجع هيلتنون الغردقة :

يعتبر منتجع هيلتون الغردقة من ضمن أفضل الأماكن لتميز موقعه بالقرب من مطار لغردقة .يندرج تحت سلسلة فنادق هيلتون التي صممت عالميا وبوجد لها فروع داخل مصر في مختلف المناطق .يضم العديد من الأنشطة المختلفة حيث يوجد فيه شاطيء خاص وثلاثة مسابح وحديقة مائية ويوجد 7منزلقات مائية للتنزه وعلى ذالك مركز للرياضات المختلفة .

منتجع ماريوت الغردقة :

يتميز بموقعه لقربه من مارينا الغردقة , ويبعد عن حي الدهار مسافة بسيطة وتبلغ 8 كم ويصنف من أجمل الفنادق و أرقاها في الغردقة .كما أنه يوفر صالات جيم وتنس والعاب رياضية مختلفة .

منتجع جاز مكدينا :

يتميتز هذا المنتجع بإطلاته الرائعة على البحر الأحمر ويبعد عن منتزة مكادي ووتر وورلد مسافة 4 كم . يوفر للنزلاء إقامة مريحة وجو هادىء على ذالك الغرف مجهزة تجهيز تام من شاشات تلفزيون وتكيفات وغيرها .

منتجع بريما لايف ماكادي :

منتجع بريما لايف المكان الأنسب للباحثين عن الراحة و الرفاهية في مدينة الغردقة لما يوفر أكبر قدر من الاستجمام للنزلاء .

و يبعد هذا المنتجع عن نيو مارينا حوالي 37 كم و يوفر للنمسافرين غرف أنيقة مجهزة بتلفزيونات على ذلك حمامات خاصة

مع لوازم الاستحمام. أنك ستجد شهيتك في مطعم هذا الفندق الذي يحضر أشهى المأكولات الإيطالية و المحلية يعد هذا المنتجع الخيار الأفضل للنزلاء الذين يهتمون بالرياضات المائية كما يوفر للعائلة أحواض سباحة و أنشطة خاصة بهم .

أفضل منطقة للسكن في الغردقة

اقرأ أيضا: اكوا بارك الغردقة | أشهر فنادق الألعاب المائية بالغردقة

افضل فنادق الغردقة لشهر العسل

تعتمد السياحة في مصر على خلق أجواء هادئة والاستجمام للإرضاء النزلاء والمقيمين خاصة فنادق منطقة الغردقة التي تجعل النزلاء في

أتم الرضا عن الخدمات المقدمة لهم ويوجد العديد من الفنادق المناسبة لشهر العسل فيها من أهمها :

فندق أوبري الغردقة:

يعتبر من أفخم فنادق الغردقة لقضاء شهر العسل يقدم الفندق العديد من الخدمات كالمساج واليوغا وصالات الجيم والماسبح الكثيرة الذي ليس لها نهاية .

فندق صن رايز جاردن بيتش الغردقة:

يتميز بتقديم جميع الخدمات الفندقية التي تجعله واحد من أفضل الاماكن لقضاء شهر العسل . يوفر الفندق العديد من الخدمات منها خدمة الفطار في الغرفة , تحويل العملات ,خدمة جراش وصف السيارات في أمكانها المناسبة , خدمة  اللوكر او تخزين المقتنيات الخاصة .

صن رايز كريستال باى الغردقة:

يعد من أفضل فنادق الغردقة لقضاء شهر العسل لما يوفر للنزلاء الراحة والهدووء واللإنسجام، كما ان الفندق يوفر العديد من الألعاب الترفيهه كلعبة السهام او كرة الطاولة ومسابح خارجية متعددة ومرافق مائية .

فندق الباتروس وايت بيتش الغردقة:

الفندق مجهز باحداث الخدمات الفندقية لإستقبال الزوار مما جعله من أفضل الفنادق لقضاء شهر العسل في الغردقة . ويقدم العديد من الخدمات مثل حمام بخار و زلاجة مائية , ويوجد به ملعب لمختلف الرياضات المختلفة .

فندق البارون الغردقة:

يتمتع هذا الفندق بإطلالة رائعة على شاطىء البحر الأحمر لما يجعله فريد من نوعه ويقدم بعض الخدمات كالشواء , تراس للتشمس , ومكتب للجولات السياحية لمختلف المناطق .

فندق جاز سرايا مكادي الغردقة:

يضم الفندق العديد من الخدمات التي تجعل العروسين يختارون هذا الفندق ولذالك فهو يصنف من أفضل الفنادق لشهر العسل في الغردقة. يقدم الفندق خدمات تجميلية , دروس اليوغا , صالات الجيم والالعاب المختلفة , مركز اسبا , ساونا , حمام اقدام وغيرها من الخدمات المقدمة والرائعة للفندق كما انه يقدم العديد من أنواع الأطعمة المختلفة والمميزة للزائرين والنزلاء .

أفضل منطقة للسكن في الغردقة

وفي ختام مقال افضل منطقة للسكن في الغردقة، تعد المدينة من افضل الاماكن في مصر على الاطلاق. يقصدها الزائرين من داخل ممصر وخارجها لتميزها من حيث موقعها وجوها الفريد وإطلالة اماكنها الرائعة على البحر الأحمر ورمالها الذهبية الرائعة .