هناك العديد من اماكن خروج فى الغردقة وذلك جعلها قصد للعديد من السياح سواء الأجانب من الجنسيات المتعددة أو المصريين على حد سواء، وفي المقال الأتي سوف نعرض الكثير من الأسباب التي جعلت الغردقة بهذه الأهمية، بالإضافة الى اماكن الفسح المتميزة والتي يفضلها الزوار، فهناك العديد من الأماكن الترفيهية التي لا يعلمها العديد لذلك يفقد الكثيرون تجربة  متميزة للغاية قد تغير من رحلتهم  للأفضل.

عن مدينة الغردقة

  • تقع الغردقة على ساحل البحر الأحمر وهي أيضا العاصمة لمحافظة البحر الأحمر وتشغل حوالي 30 كيلومتر على ساحل البحر الأحمر المتميز بالشعاب المرجانية والمياه الصافية الكريستالية.
  • بجانب اماكن الخروج فى الغردقة التي تميزها هناك أيضا عوامل كثيرة منها المناخ المعتدل والهواء النقي، اماكن سياحية طبيعية مثل جزيرة الجفتون وجزيرة مجاويش والجونة وسهل حشيش …الخ. وأماكن رياضية ومزارات سياحية ومولات.

وتظهر علي جوجل ماب بالاحداثيات الآتية:

  • خط طول 48′ 33° شرقاً وخط عرض 15′ 27° شمالاً علي الشاطئ الغربي للبحر الأحمر وتبعد عن القاهرة

أحياء مدينة الغردقة

تنقسم الغردقة إلى 3 أحياء رئيسية ويوجد العديد من اماكن الخروج فى الغردقة في كل من أحيائها الثلاث تتناسب مع كل الفئات من الزائرين:

  • حي الدهار
  • حي سقالة
  • منطقة المارينا

اقرأ أيضا: أفضل اختيارات لأشهر اماكن الخروج فى مرسى مطروح

اماكن خروج فى الغردقة في أحياءها ومراكزها

نرى من أفضل أماكن الفسح والترفيه في الغردقة:

حي الدهار:

أقدم مناطق الغردقة يوجد فيه السوق القديم والبازارات وموقف اتوبيسات القاهرة والمحافظات الأخري والمكاتب الحكومية بالإضافة الى وجود البوسطة هناك.

سقالة:

”Down town” أو مركز المدينة يتمتع بالعديد من اماكن الخروج في الغردقة يوجد فيه طريق شيراتون الموازي لشاطئ البحر والفنادق المتنوعة بكل مستوياتها والمطاعم والمحلات التجارية فهو من أكثر اماكن الخروج في الغردقة ليلا جذبا للسياح.

منطقة المارينا :

التي تضم أيضا الكثير من اماكن الخروج في الغردقة فيوجد بها المطاعم المتنوعة والتي ترضي جميع الأذواق وأماكن سياحية كثيرة والمحلات التجارية والبازارات من أكثر المناطق الجاذبة للسياح والمصطافين ليلا.

مركز البركة:

مركز تجارى مكون من طوابق تضم المحلات التجارية التي تبيع كافة المنتجات التجارية و بازارات لبيع الهدايا من التماثيل الفرعونية والهدايا التذكارية ويتميز البازارات فيه بأنها تقدم الهدايا والمنتجات الأعلى سعر وافضل اماكن الخروج في الغردقة للسياح ومصدر جذب لهم.

مرسى اليخوت:

مبني على احدث الطرز الأوروبية وهو افضل اماكن الخروج في الغردقة ليلا للأستمتاع بهواء البحر ومناظر اليخوت الراسية على المرسى او صباحا لاستقبال اليخوت أو تناول وجبات أفطار وغداء على أحد المطاعم المتنوعة الموجودة هناك .

اماكن خروج فى الغردقة

الممشى السياحي:

يضم محلات ومطاعم وأعداد كبيرة من الفنادق والمحلات التجارية, والممشى السياحي في الغردقة هو أحدث مناطق الغردقة.

حي الكوثر:

يضم العديد من المحلات التجارية والبازارات التي تبع القطع والهدايا ومول اسبلاندا والسوق القديم.
كما ويتوافر العديد من الشاليهات المبنية على أحدث طراز معماري وحمامات السباحة المنتشرة بها. ويقع حى الكوثر جنوب حي السقالة.ويضم ايضا الممشى السياحي الذى تكلمنا عليه سابقا.

اماكن خروج فى الغردقة في المتاحف

متحف الغردقة المائي:

  • يضم العديد من الأنواع المختلفة من الأسماك والكائنات البحرية التي تنمو في المياه المالحة والعذبة على حد سواء ووادي الحيتان من خلال ممر شفاف ترى من خلالها الكائنات البحرية أمامك ويحتوي على 22 حوض ترى من خلالهم الأسماك والسلاحف وأسماك القرش والشعاب المرجانية بحجمها الطبيعى بل وتعيش الساعات التي تقضيها في المتحف في عالم اعماق البحار بواقعيته وأنت على الأرض دون أن يبتل أصبع يدك.
  • كذلك فيعتبر المتحف جراند أكواريوم من اكثر اماكن الخروج في الغردقة الجاذبة للسياح الأجانب والمصريين على حد سواء. متحف الغردقة المائى متميز ليس على مستوى مصر فقط ولكن على المستوى العالمى أيضا لما يتمتع به من أهمية على مستوى قارة أفريقيا والشرق الأوسط وشارك في بنائه وتصميمه العديد من المتخصصين الأجانب والمصريين. سعر التذكرة 180جنية للفرد.

متحف الرمال:

يضم العديد من التماثيل للشخصيات التاريخية مثل نابليون بونابرت والسلطان محمد الفاتح وكليوباترا والمعاصرة والشخصيات الكرتونية مثل سبايدر مان ومجسمات مثل الأهرامات وأبو الهول ولوحات جدارية قام بعملها العديد من الفنانين العرب والأجانب في بيئة مناسبة للحفاظ على سلامة تلك المجسمات والتماثيل لأستغلال الثروة المصرية المنتشرة من رمال الصحارى المصرية ويتوافر ايضا استراحات ومطاعم ومناطق وملاهي خاصة بالأطفال كل هذا بسعر تذكرة 60 جنية للفرد

متحف ميني ايجيبت بارك:

يضم العديد من المجسمات للآثار المصرية في إطار محاكاة لأثار مصر في المحافظات المختلفة بداية من القاهرة و الأسكندرية إلي أسوان ويوجد هناك مجسم السد العالي ومكتبة الإسكندرية وبرج القاهرة بزيارتك لهذا المتحف سيتوفر لك الشعور برؤية الحضارة والآثار المصرية مجتمعة في مكان خصوصا اذا كنت من محبى الاثار والحضارة المصرية ولديك اطفال تهتم بأن يكونوا على دراية بآثار مصر واحد لذا هو يعتبر من افضل اماكن الخروج في الغردقة وسعر التذكرة للفرد 100 جنيه.

متحف الغردقة:

بمنطقة مبارك 6 جنوب الغردقة يضم مقتنيات نادرة لعصور ما قبل التاريخ مرورا بالعصور التاريخية وجميعها نسخ اصلية تبلغ 2000 قطعة.

اماكن خروج فى الغردقة في الجزر

جزيرة الجفتون:

  • من أجمل جزر الغردقة يتهافت عليها السياح ومن اشهر رحلات الغردقة ويتوافر في جزيرة الجفتون العديد من الأنشطة مثل السباحة على شاطئ رملي ناعم مليئة بالشعاب المرجانية إذا كنت لا تجيد الغوص سترى الشعاب المرجانية من الشاطئ من كتر نقاء وصفاء المياه .
  • كما تشتهر الجزيرة بوجود طيور النورس فأكثر من نصف أنواع طيور النورس على مستوى العالم تتواجد في جزيرة النورس وانواع اخرى من الطيور والزواحف. وهواة الغطس فيوجد أكثر من 14 مكان مثالي للغطس والسنور كيلنج ومن أحد افضل اماكن الخروج في الغردقة.
  • كذلك يمكنك أن تستقل لنش بحريا من ميناء اليخوت بالغردقة في رحلة بحرية متميزة للوصول لجزيرة الجفتون التي تبعد مسافة 11 كيلو عن مدينة الغردقة.
  • وتقضي فيها يوما كاملا من الصباح حتى مغيب الشمس للأستمتاع بالسباحة والأنشطة المختلفة.

جزيرة مجاويش:

جنة البحر الأحمر وأكبر جزر الغردقة السياحية تحتوي مياهها الهادئة على الأسماك الملونة بأحجامها المختلفة ويتوفر بها رياضة ركوب الأمواج نظرا أمواجها المعتدلة مما يجعلها من أفضل اماكن الخروج في الغردقة.

جزيرة أبو منقار:

  • سبب تسميتها يرجع إلى شكل الجزيرة التي يشكل طرفها الشرقي شكل لسان متعرج من الرمال يشبه منقار الطيور. من أفضل الرحلات السياحية التي تجذب السياح والزوار إليها.
  • كما بإمكانك ان تسبح مع الدلافين المنتشرة بأعداد كثيرة في الجزيرة .كما ينتشر بها الطيور المهاجرة مثل طائر الشماط ومالك الحزين .

اقرأ أيضا: ما هي افضل اماكن الفسح في العين السخنة ؟

اماكن خروج فى الغردقة في المولات

اسبلاندا مول:

يحتوي على المقاهي والبراندات والمحلات التجارية والبازارات المنتشرة لشراء الهدايا التذكارية إلى جانب وجود العديد من المطاعم.

سينزو مول:

يحتوي على وسائل كثيرة للترفيه والتسلية مثل صالات السينما وصالات الألعاب ,العاب الأطفال والعاب الكبار والمقاهى والكافتيريات والمطاعم . يحتوي سينزو مول على محلات تجارية عالمية وبرندات للأحذية والملابس.

أشهر اماكن الخروج فى الغردقة

مسجد الدهار:

من ضمن معالم مدينة الغردقة المتميزة وله مئذنتان مرتفعتين وتكسوه الزخارف من الداخل ويتم إضاءتها ليلا بالأنوار ويجذب السياح لزيارته ويعد من أفضل المساجد في الغردقة. تم انشائه في فترة السبعينيات من القرن الماضي.

شركة البركة للزيوت:

مكان ذو سمعة طيبة ويلقى جذبا رائعا للسياح .وهي شركة تعمل في بيع الزيوت الطبية والمنتجات الخاصة بالعناية بالجسم والبشرة والشعر ويوجد زيوت علاجية تقدم الشركة خدماتها من خلال موقعها في الممشى بمدينة الغردقة.

الجونة:

  • أنشأت الجونة عام 1990 شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية .
  • انشئ المشروع علي مجموعة من الجزر الموجودة في البحر الأحمر وخلقت من هذه الجزر الصغيرة تحفة فنية جاذبة للسياح من الأجانب والمصريين أيضا .
  • تضم الجونة مجموعة من الفنادق بداية من الفنادق ثلاث نجوم وأربع وخمس نجوم ويبلغ عددها 14 فندقا ومنتجعا سياحيا.
  • تضم 6 أحياء رئيسية هى مارينا تاون و الحي المتوسط وحى الجولف الحي النوبي حي الهضبة وحى الأيطالى. و 3 مناطق رئيسية هي منطقة الداون تاون ومنطقة تمر حنة ومنطقة أبو تيج .
  • منطقة الداون تاون وتضم منازل ومحلات تجارية ومطاعم ونوادي ليلة. أما منطقة ابوتيج فيوجد مارينا تضم اليخوت الكبيرة، كما يوجد مارينا أخرى تسمى مارينا أبيدوس.
  • يوجد أيضا محطة راديو للجونة وإذاعة FM.
  • توجد مستشفى متكامل ومطار خاص بالجونة للطائرات الخاصة ومدرسة وجامعة.
  • أيضا تستقبل الجونة المسابقات والبطولات الدولية في رياضة الجولف وتضم ملاعب جولف .
  • يوجد مكتبة تم افتتاحها عام 1990 مكتبة متطورة رقمية تم ربطها بمكتبة الأسكندرية وما تحتويه من كتب وأرشيف.
  • تضم أيضا الجونة متحف صغير يضم 90 قطعة أثرية موجود بالجونة.
  • ولا يمكن أن تنسى فريق الجونة الرياضي الذي يلعب ويمثل تمثيل مشرف في الدوري المصري الممتاز فإذا كنت من محبي رياضة كرة القدم لا تفوت فرصة الذهاب لاستاد الجونة الرياضى لمشاهدة أحدى مباريات كرة القدم والأستمتاع بها.

حيث أصبح من السهل ان تجد لاعبك المفضل في الغردقة و يلتقط أحدهم صورة لكم وذلك بفضل مهرجان الجونة الذي يقام بشكل دوري على أرض الجونة وهو مهرجان دولي يضم العديد من الاحتفالات والفعاليات التي تشهدها الجونة ويكون من بين الحاضرين لاعبين مصريين وعرب وعالميين أيضا يأتو خصيصا للمشاركة في فعاليات المهرجان أذا كنت تقضي إجازتك الصيفية في هذا الوقت فأنت من المحظوظين برؤية كل هؤلاء اللاعبين معا يجتمعون في مكان واحد.

اماكن الخروج في شواطئ مدينة الغردقة

تضم الغردقة مجموعة من أفضل الشواطئ العامة والخاصة بطول 40 كيلو متر على البحر الأحمر:

  • شاطئ النادى الإجتماعى وتكلفة الفرد فيه 30 جنيه وهو أكبر وأرخص شواطئ الغردقة العامة.تتوافر فيه الكراسي والشمسيات والكافتريات.
  • كذلك شط ميريت وشط السواقى وشاطئ بجوار منطقة المارينا خاص الدخول فيه مقابل 50 جنيه
  • شاطئ نادى الرياضات البحرية التابع لوزارة الشباب يوفي غرفه بسرير وحمامات اوليمبية وفنادق وشاليهات تكلفة الفرد 50 جنيه.
  • أيضا شاطئ مارينا المراكب السياحية بتكلفة 400 جنية لفردين شاملة الأفطار وأستخدام الشاطئ وغرفة.

اقرأ أيضا: افضل اماكن الخروج فى الساحل الشمالى

اماكن خروج فى الغردقة

ما هي أفضل أوقات لزيارة مدينة الغردقة؟

تتمتع الغردقة بجو معتدل مائل للحرارة صيفا معتدل شتاء وجو مدينة الغردقة مناسب لقضاء عطلتك وأفضل الأوقات تكون في فصل الخريف وتمتد فترات الزيارة في شهر سبتمبر ونوفمبر وديسمبر ويناير وفبراير حتى شهر مارس، لذا فتستطيع الاستمتاع بممارسة السباحة والأنشطة المختلفة في الغردقة وأماكن الخروج في الغردقة المتنوعة.