يعد خليج مكادي من أجمل الخلجان في البحر الأحمر، ومن أشهر الأماكن السياحية في محافظة البحر الأحمر. ويتهاتف عليه الزوار الأجانب منهم والمصريين الراغبين في الهدوء والإستجمام، لذا لذا فيعتبر من أشهر أماكن الخروج في خليج مكادي وتستغل الفنادق هذه الميزة لجذب السياحة من خلال تجهيز مقاعد و أماكن تساعد على الإسترخاء على الشواطىء للإستمتاع بالهدوء.

ما هو خليج مكادي؟

هو عبارة عن مدينة ساحلية عالمية تقع في البحر الأحمر بين مدينتي الغردقة وسفاجا، يعد خليج مكادي بالغردقة من أهم المناطق السياحية والتي يقصدها العديد من المشاهير حول العالم. وذلك لأنه يضم أفضل وأهم الفنادق المختلفة في البحر الأحمر، وأيضا يقصدها السياح الأوروبيون لأنها تتميز بالخصوصية أكثر من غيرها، وشواطئها مختلفة عن الشواطىء الأخرى في البحر الأحمر.

أين يقع خليج مكادي؟

يقع الخليج على بعد 35  كيلومترا من جنوب مندينة الغردقة تحديدا، مايجعله جذابا أكثر أن هذه الفنادق للكبار فقط، وتقع بعيد عن المناطق السكانية والشوارع مما يميزها بالهدوء والبعد عن الضوضاء.

أماكن الخروج في خليج مكادي

يعد خليج مكادي من أشهر اماكن خروج فى الغردقة، حيث تتميز بأن يوجد به العديد من الأساليب والأجواء الترفيهية، وذلك مثل رحلات السفاري وركوب الأمواج، وركوب الخيل. وأيضا يوجد بها المنتجعات السياحية الراقية، والكثير من المعالم السياحية الجذابة. فضلا عن الطبيعة الخلابة التي تميز الخليج عن غيره.حيث توفر السياحة في خليج مكادي المتعة والإثارة التي لا توصف.

وسوف نقوم بعرض بعض الأماكن التي ننصح بزيارتها في خليج مكادي:

مزار mini egypt park:

  • ويعد الأول من نوعه في مصر، فهو مزار سياحي من أشهر أماكن الخروج في خليج مكادي ويعتبر متحفا مفتوحا يحتوي معالم مصر التاريخية. ولقد استغرق تنفيذ هذا المزار حوالي أكثر من 6 أشهر.
  • كذلك ويضم حوالي 55 مجسما مصغرا لأشهر المعالم الأثرية وغير الأثرية في مصر. مثل الأهرامات, وأبو الهول، وبرج القاهرة، ومعبد الكرنك، والسد العالي، ومكتبة الأسكندرية، وقصر المنتزه، وقلعة محمد علي. كل ذلك وأكثر يوجد بداخل مزار ميني ايجيبت.
  • أيضا يوفر للزوار فرصة تأجير مركب صغير للتجول ورؤية مجسم قناة السويس والبحر المتوسط وبخيلرة ناصر.

اقرا أيضا: متحف الغردقة المائي | لما اعتبر أشهر المتاحف على مستوى العالم؟ 

مسابقات ركوب الأمواج:

يتميز خليج مكادي بالشواطىء الهادئة ذات التيارات الهادئة وسرعة الرياح الخفيفة, وأيضا يوجد به شواطىء تتميز بشدة التيارات وسرعة الرياح تقع خارجه. مما يجعلها مناسبة لمسابقات ركوب الأمواج التي تقام دائما ويشتهر بها الخليج. والتي تعتبر وجهة مناسبة لمن يبحث عن المتعة والإثارة.

أماكن الخروج في خليج مكادي

مكادي watar world:

  • وهي أحد أكبر مدن الملاهي المائية الموجودة في مصر، والتي تطل على خليج مكادي في البحر الأحمر. تعتبر مدينة ووتر ورلد مكانا مثاليا ترفيهيا للعائلات والأطفال أيضا. وذلك لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة ومختلفة من الألعاب المائية والمزالق والمسابح التي تجلب المتعة والترفيه لجميع أفراد العائلة في جميع الأعمار.
  • وليس هذا فقط بل أيضا يتوفر بها شاطى رملي نظيف لمن يرغب بالإستجام والإستمتاع بالشمس، ويوجد مطعم يضم أشهر وألذ الأطعمة المحلية والعربية والعالمية.

مركز الغوص في خليج مكادي:

  • ولزيادة المتعة يمكنك الذهاب لمركز الغوص بمكادي والذي يوفر لك جولة غطس شيقة وآمنة جدا مع أمهر المدربين. حيث تتمكن من الغوص وسط الشعاب المرجانية التي يشتهر بها البحر الأحمر، ورؤية العديد من الكائنات البحرية المختلفة. مثل الدلافين، وثعابين البحر، والأسماك الملونة المتعددة، والمرجان وغيرها الكثير.
  • لذلك يعتبر مركز الغوص في مكادي من أهم وأفضل اللأماكن السياحية الهامة في خليج مكادي. وأيضا لأنه يتميز بالجودة والرقي الذين يجعلا السياح يرغبون في القدوم إليه دائما.

أماكن الخروج في خليج مكادي

الرحلات البحرية  بالغواصة sea scope:

  • تأخذك الغواصة في رحلة ممتعة ومثيرة جدا تحت سطح الماء وهي مناسبة لجميع الفئات العمرية المختلفة.
  • تبدأ الرحلة بنزول غواصة sea scope ببطىء نحو 4 أمتارا تحت سطح الماء، والإستمتاع بمناظر الطبيعة البحرية المختلفة مثل الشعب المرجانية والأسماك الصغيرة ذات الألوان المختلفة، وأيضا الأسماك الكبيرة مثل الحيتان والدلافين. كل هذه الأشياء تسبح حولك وأنت داخل غرفة زجاجية مكيفة. تجربة ممتعة نوصي بتجربتها في خليج مكادي.

أماكن الخروج في خليج مكادي

قرية هارموني مكادي:

  • ولعشاق التسوق والراغبين بشراء الهدايا التذكارية هذه الوجهة المناسبة تماما لكم. قرية هارموني مكادي تعد واحدة من أهم المشاريع التي أقيمت لتنشيط السياحة في الغردقة، لذلك فهي منطقة مهمة لجذب السياح.
  • كما تضم قرية هارموني مكادي العديد من الأسواق والمحلات التجاريية وكذلك المرافق الخدمية التي تقوم ببيع جميع التحف والمستلزمات المختلفة التي يرغب في شرائها السياح كهدايا تذاكارية. وكذلك يتوفر العديد من المطاعم والكافيهات المنتشرة بها لتقديم أشهى الأكلات والمشروبات.

منتزه مكادي:

  • منتزه مكادي ” ممشى مكادي ” الذي يعد واحدا من أشهر المزارات السياحية في خليج مكادي. والذي يرغب جميع السياح دائما في زيارته.
  • ويمتد منتزه مكادي على طول ضفاف سواحل البحر الأحمر مما يوفر لك إطلالة مميزة وفرصة رائعة لرؤية الشعب المرجانية الكثيرة بالوانها الرائعة والمنتشرة بالقرب من السواحل. تتمتع مياه المنتزه بالنقاء ورمال الشواطىء ذهبية وبراقة. كل ذلك جعل من المنتزه وجهة رائعة للإستجمام والإستمتاع بإطلالاته الساحرة. فضلا عن وجود العديد من المنتجعات السياحية والفنادق الراقية التي يقصدها دائما الراغبين في الشعور بالراحة والإستجمام.

عرض الدلافين:

  • الدولفين من أجمل الكائنات البحرية، والذي يجذب إليه الصغار والكبار أيضا. لذلك فإن عرض الدلافين من أكثر العروض إزدحاما وذلك بسبب الأجواء الترفيهية والممتلئة بالبهجة االتي يسببها.
  • يتمتع عرض الدلافين بمكادي بدولفين شو، وأيضا بعض عروض الحيوانات الأخرى مثل كلب البحر وغيره.
  • كذلك ويستمر العرض لمدة تصل إلى ساعة ونصف، تكون كلها ملية بالمرح واللعب مع الدلافين، ولا ننسى إلتقاط الصور الرائعة مع الدولفين.

أماكن الخروج في خليج مكادي

كل ذلك ولعشاق ركوب الخيل، والراغبين في التجربة يعد مركز  gamila stable club horse من المزارات المشهورة والتي يذهب إليها السياح للحصول على متعة ركوب الخيل، والذي يوفر لك فرصة للإستمتاع بركوب الخيل، أماكن الخروج في خليج مكادي احصل على تجربة ممتعة وآمنة في الوقت نفسه. لا تفوتكم هذه التجربة الرائعة.