تعتبر r3 العاصمة الادارية، أول منطقة سكنية يتم تنفيذها في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لمصر، وقد أعلن عمر خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان أن ما يقرب من 88٪ من المنطقة السكنية الثالثة بالعاصمة الإدارية الجديدة على وشك الانتهاء، وقد تم تنفيذ المنطقة السكنية الثالثة بإشراف وزارة الإسكان الممثلة بهيئة المجتمعات العمرانية.

منطقة r3 العاصمة الادارية

تعد منطقة R3 هي إحدى المناطق المبنية بالفعل بنسبة تزيد عن 90٪، وقد بدأت هيئة العاصمة في تسليمها وتتكون من دور أرضي و7 طوابق ومباني مبنية على الطراز الحديث، ولها شكلين مختلفين.

تم إطلاقه في عام 2019 تقريبًا واشترى منه بعض الأشخاص، والآن يوجد عرض مع التوصيلات، ما تقدمه الدولة وأعتقد أنه قد اكتمل لكنه في موعد التسليم الآن.

خريطة العاصمة الادارية r3

الحي السكني الثالث هو الحي السكني الأول بالعاصمة مقام على مساحة 1000 فدان ويتكون من 8 أحياء، مع وجود 64 مبنى متعدد الاستخدامات و9 مباني سكنية في الواحة الخضراء.

أوشكت وزارة الإسكان على الانتهاء من أعمال البناء في الجناح السكني الثالث.

وأطلقت العام الماضي عددًا من الوحدات السكنية بلغت ستة آلاف وحدة.

موقع الحي السكني r3

تعتبر منطقة R3 واحدة من المناطق الجيدة التي يوجد بجانبها منطق الخدمة مثل منطقة MU23، ومن منطقة R3 يمكنك رؤية المنطقة التجارية المركزية التي يقع فيها البرج الشهير للطريق الذي يربطك بطريق السويس وفي نفس الوقت به شقق وتشطيبات كاملة.

مساحة الحي السكني r3

في الآونة الأخيرة تضاعفت عمليات البحث عن الحي السكني الثالث R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

  • خاصة أنه من أوائل المشاريع التي نفذتها الدولة بإشراف وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية.
  • وقد جاء ذلك بعد أن أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان السيد عمر خطاب عن اكتمال 88٪ من المشروع.
  • على وجه الخصوص يقتصر العمل للفترة القادمة على أعمال التشطيبات الخارجية، بالإضافة إلى أعمال التنسيق الخاصة بالموقع العام.
  • وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة الثالثة تُعرف باسم“كابيتال ريزيدنس”، وتغطي مساحة تقارب 1000 فدان.
  • أن يشتمل المشروع على ما يقرب من 24000 وحدة سكنية.
  • وتتنوع بين الشقق السكنية والمحلات التجارية والإدارية والفيلات والتاون هاوس وغيرها.
  • تنقسم المنطقة إلى ما يقرب من 8 أحياء رئيسية، بما في ذلك 6 أحياء سكنية و2 فيلتين متجاورتين.

الشركة المنفذة للحي السكني الثالث

يعد الحي السكني ملك لهيئة المجتمعات العمرانية وهو قريب من منطقة الأعمال المركزية حيث يقف البرج الأيقوني، كما أنها تعتبر أقرب منطقة سكنية للقصر الرئاسي وحي المال والحي الحكومي، حيث تقع في مجمع الجامعات الكندية والجامعات الأوروبية.

شقق r3 العاصمة الادارية

وتعد الوحدات السكنية الذي تطرحه الحكومة المصرية داخل العاصمة الإدارية الجديدة بمساحات متنوعة تتراوح من 130 إلى 180 متر مربع.

وهذه الوحدات مكتملة بالكامل، وسوف يتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني الذي ستطلقه الهيئة، حيث سيكون التطبيق عبر الإنترنت وبأولوية الحجز.

وحدات r3 بالعاصمة الادارية

المنطقة السكنية الثالثة “كابيتال ريزيدنس”، قد بلغت نسبة الأعمال والانجاز بالمنطقة السكنية الثالثة (1000 فدان) حوالي 80٪، ويشمل ما يقرب من 24000 وحدة.

تنقسم المنطقة إلى 8 أحياء رئيسية موزعة على النحو التالي:

  • 697 عمارة سكنية تحتوي على 19،944 مسكنًا.
  • 328 فيلا تحتوي على 328 مسكنًا.
  • 157 مبنى تاون هاوس يحتوي على 624 مسكنًا.
  • 64 عمارة تعرف “السكني المختلط” وتحتوي على 2560 وحدة.
  • يوجد أيضًا 103.488 مترًا مربعًا من المباني التجارية والإدارية و9 عمارات متعددة الاستخدامات تحتوي على 674 وحدة سكنية.
  • وتوفر شققًا وفيلات للبيع بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اسعار r3 العاصمه الاداريه

قد بدأت وزارة الإسكان في طرح وحدات أي نحو 3000 وحدة في الفترة الماضية، ويبلغ سعر المتر المربع في الوقت الحاضر نحو 11.250 جنيهًا، وقد أعلنت وزارة الإسكان عن وصول الوحدة إلى 180 مترًا.

r3 العاصمة الادارية منطقة الابراج

حيث تقع أبراج العاصمة الإدارية الجديدة في حي المال والأعمال بالمدينة والذي يقع بين المحورين الشمالي والجنوبي لمحمد بن زايد، بينما تقع العاصمة الإدارية نفسها شرق القاهرة على طريق القاهرة – السويس، طريق القاهرة – العين السخنة، يبعد بحوالي 10 دقائق عن بلدتي الرحاب والمستقبل، 80 كم عن محافظة السويس و60 كم من القرى ومنتجعات العين السخنة.

مميزات r3 العاصمة الادارية

المنطقة السكنية الثالثة R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة تحتوي على عدد من الخدمات المميزة والمتنوعة، والتي تعتمد عليها الحياة بشكل أساسي والتي يحتاج إليها السكان والعملاء، كما أعلن رئيس هيئة العاصمة الإدارية الجديدة الأستاذ محمد عبدالمقصود، أن الحي الثالث له مميزات نفس الأحياء الأخرى وهذه الخدمات على النحو التالي:

  • يتيح مساحات خضراء شاسعة وحدائق ومتنزهات مفتوحة، فضلاً عن أماكن للأطفال والكبار للاستمتاع.
  • المنطقة المخصصة لخدمات الشرطة ويمثلها مركز للشرطة.
  • وإنشاء الكثير من مراكز التسوق الكبيرة لخدمة السكان وتلبية احتياجاتهم وتزويدهم بجميع السلع.
  • وليس ذلك فحسب بل تشييد مبانٍ ضخمة لا تحتوي إلا على طابقين أرضيين من أجل تخصيصها للأعمال التجارية، فإن باقي المباني عبارة عن مباني سكنية.

وهكذا قد وضحنا لكم في هذا المقال المبسط r3 العاصمة الادارية، وتعرفنا على أهم التفاصيل حول مميزات ومساحة الحي السكني، ونتمنى أن نكون قد أجبنا على جميع أسئلتكم.