مدينة المستقبل هي علامة فارقة في مجال التطوير العقاري، لتنفيذها قائم من اجل الحلول السكنية، وإنشاء أساليب عصرية في البناء المعماري الحديث، بالإضافة إلى التصميمات وتوفير كافة الخدمات والمرافق، فما هي وما موقعها واهم ما يميزها؟، ذلك ما نتحدث عنه في السطور المقبلة.

نبذة عن مدينة المستقبل القاهرة

  • هي إحدى أهم المشاريع المعمارية الموجودة في مصر، كما أنه مشروع متوفر به العديد من الوحدات السكنية للحد من الكثافة السكانية، الموجودة في المدن القاهرة ومنطقة وسط البلد.
  • كما أنها مدينة تٌعد واجهة للمعيشة و الاستثمارية للأفراد، لكونها من أرقى المدن السكنية والتي تم إنشاؤها بأحدث الطرق المعمارية الحديثة، حيث أنها تعتبر منطقة حيوية وسط طرق رئيسية.
  • لذلك تتمتع المدينة بالعديد من الخدمات والمرافق العامة، والمساحات الخضراء والأماكن الجميلة التي تجذب جميع العملاء، ابتداء من التصميم الهندسي للوحدات السكنية والخدمات إلى أسعار الوحدات ونظام السداد.

اين تقع مدينة المستقبل؟

تقع المدينة على طريق مصر الاسماعيلية عند الكيلو 35، كما تبعد عن مدينة الشروق بمسافة 3 كيلو متر، كذلك تقع بالقرب من سوق العبور بمسافة 5 كيلو متر.

ضمنًا لـ عنوان مدينة المستقبل تقع أمام جمعية ” أحمد عرابي” الخاصة لإستصلاح الأراضي الزراعية، لذلك فالمدينة تقع بين المُدن الجديدة الموجودة في القاهرة مثل مدينة بدر والشروق ومدينتي.

وكذلك تضم المدينة بوابتين رئيسيتين: البوابة الأولى تقع على طريق الإسماعيلية الصحراوي، والبوابة الثانية على طريق مدينة الشروق وطريق مبارك، القريب من أسواق كارفور.

المدن القريبة من مدينة المستقبل

تقع el mostakbal city بين عدة مدن في القاهرة الجديدة وإليكم أبرزها:

مدينتي

تقع مدينتي على بعد مسافة 20 دقيقة من المستقبل، كما يمكن الذهاب إليها عن طريق الشهداء، بالإضافة إلى أن المنطقة راقية التي تضم العديد من الخدمات، ومن ابرز معالمها أكاديمية ليفربول الدولية، ارابيسك مول، نادي مدينتي جولف.

اقرأ أيضا: كراسة شروط مدينتى | تعرف على مواعيد وشروط التسجيل 

مدينة العبور

على الرغم من أن مدينة العبور تقع في محافظة القليوبية إلا أنها تقع أمام مدينة المستقبل، والطريق الفاصل بينها طريق الإسماعيلية الصحراوي فقط، بمسافة 20 دقيقية، كما تتمتع بالخدمات التعليمية مثل جامعة عين شمس، وجامعة مصر الدولية كمبوند جولف سيتي، وسوق العبور.

هليوبوليس الجديدة

تقع مدينة هليوبوليس في شرق مدينة الشروق لكونها حديثة الإنشاء، حيث تبعد عن المستقبل بحوالي مسافة 25 دقيقة فقط، ويمكن الذهاب إليها عن طريق الاسماعيلية الصحراوي وطريق بدر الاسماعيلية الصحراوي.

مدينة الشروق

من اقرب المدن إلى مدينة المستقبل كون فارق المسافة بينهم 10 دقائق فقط، فهي منطقة راقية تتمتع بالعديد من الخدمات والوحدات السكنية من كمبوندات وشقق وفلل، كما تضم الجامعة البريطانية، وجالاكسي مول، ونادي هليوبوليس.

مواصلات مدينة المستقبل طريق مصر اسماعيلية

قد يبحث الكثير من الناس عن أسرع وسيلة مواصلات تًمكّن من الذهاب إلى مدينة المستقبل، لذلك أفضل مواصلات هو الأتوبيس الذي يقوم بنقل الركاب من مدينة الحجاز إلى المستقبل.

بالإضافة إلى وجود أتوبيس في المدينة ينقل الركاب إلى منطقة العاشر من رمضان، بجانب العديد من وسائل المواصلات الأخرى التي تنقل إلى أماكن أخرى.

مساحة مدينة المستقبل

  • أقيمت المدينة على مساحة تبلغ 11 ألف فدان، كما تستوعب 1.25 مليون نسمة في المدينة، حيث توفر أكثر من 200 فرص عمل، كما تبلغ مساحة الأراضي والمساحات الخضراء 50% من النسبة الإجمالية من مساحة الأرض.
  • كما أن تُقام مساحة الوحدات السكنية والخدمات على مساحة 50% من مساحة الأرض، أما مساحة الخدمات والمرافق العامة تقام على مساحة 2500فدان، بالإضافة إلى أن المدينة تنقسم إلى قطاعين؛ القطاع الأول T والقطاع الثاني U.

الشركة المالكة لمدينة المستقبل

  • مدينة المستقبل للقوات المسلحة هي مدينة حكومية تابعة للقوات المسلحة، والتي تم اختيار شركة معمارية لديها سمعتها وخبرة عالية في مجال الاستثمار العقاري، ألا وهي شركة “مكسيم”.
  • لذلك تُعد الشركة من اكبر الشركات العقارية المتخصصة في الأعمال الهندسية في مصر، حيث تم الاتفاق على تطوير الوحدات السكنية والخدمات التجارية والمرافق لكي تُناسب كافة المساكن وتلبي احتياجاتهم.

تصميم مدينة المستقبل

  • تم تصميم el mostakbal city على أحدث الوسائل والتقنيات الهندسية، المعروفة بأحدث التطورات الهندسة المعمارية، والتي تبدأ من تقسيم المدينة إلى قطاعين (T-U).
  • بجانب تقسيم المدينة إلى بوابتين رئيسيتين واقعين على طريق مصر الصحراوي، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الوحدات السكنية من شقق وفلل، بمساحات مختلفة، كما أن العمارة تتكون من 6 طوابق فقط.

مراحل مدينة المستقبل

قامت شركة مكسيم بتنفيذ مشروع مدينة المستقبل على 5 مراحل وهما كالآتي:

المرحلة الأولى

من أهم المراحل وافضلها في تنفيذ المشروع، لكونها عملت على جذب الكثير من العملاء، بسبب إنشاء الخدمات والمرافق والوحدات السكنية، لذلك أقيمت المرحلة الأولى على مساحة 1490 فدان، وكل مجموعة سكانية تضم 114 فرد في كل فدان.

المرحلة الثانية

تضم الكثير من الخدمات العامة والإدارية والتجارية بجانب الأعمال الترفيهية، بالإضافة إلى تصميم الكثير من الكافيهات والمطاعم والفنادق المصممة على أحدث التصميمات العصرية تجمع بين الرقي والفخامة، كل ذلك مُقام على مساحة 1715 فدان.

المرحلة الثالثة

تم تشييد المجمعات السكنية في تل المحلة تحت إشراف متخصصين معماريين، على مساحة 1655 فدان، باحدث الديكورات والتصاميم.

المرحلة الرابعة

قامت على مساحة 2034 فدان، مساحات كبيرة من الوحدات السكنية والخدمات العامة والتجارية.

المرحلة الخامسة

أكبر المراحل في استهلاك مساحة المشروع التي بلغت 3057 فدان، لكونها المرحلة الأخيرة في المشروع التي تضم الوحدات السكنية والأماكن الترفيهية، والمباني والخدمات المُتميزة.

خدمات مدينة المستقبل

خدمات تجارية

من أبرز الخدمات التجارية مول صن المستقبل التابع للقوات المسلحة، بالإضافة إلى الكافيهات والمطاعم، والسينما والمسارح والملاهي والألعاب.

خدمات تعليمية

هناك مدارس مدينة المستقبل مصر مثل المدرسة العسكرية الرياضية، والمدرسة الداخلية للقوات المسلحة، ومدرسة 25 يناير، مدرسة الأبطال التجريبية للغات.

خدمات طبية

يوجد الكثير من المستشفيات والمراكز الطبية والتجميلية بأحدث الأجهزة والتقنيات، باختيار طاقم من الأطباء الاستشاريين والمتخصصين، بجانب الاجهزة الطبية عالية الكفاءة.

خدمات أمنية

تتمتع المدينة بوجود طاقم حراس أمن على بواباتها، بالإضافة إلى وجود حارس تحت كل عمارة سكنية، مزود بكاميرات مراقبة.

خدمات سكنية

تتمتع المدينة بالمشاريع السكنية والكمبوندات؛ مثل كمبوند بلوم فيلدز، ومشروع إسكان الشباب، بكمبوند بيتا جرينز، كمبوند ذا سيتي أف أوديسا.

خدمات عامة وحكومية

يتوفر بالمدينة طقم خاصة للصيانة فى جميع الأعمال؛ الكهرباء والمياه والغاز وصيانة الاسانسير، و التنظيف والخدمات المنزلية، بجانب مجلس إدارة المدينة وصندوق الإسكان والطوارئ.

أسعار الوحدات السكنية في مدينة المستقبل

تتميز اسعار شقق مدينة المستقبل لضباط القوات المسلحة 2021، بالأسعار المناسبة والتي يبلغ فيها سعر المتر الواحد 5 آلاف جنيه، والتي تتراوح من مساحة 90 – 400 متر مربع.

مميزات مدينة المستقبل الجديدة

  • سهولة المعيشة في المدينة بسبب توافر كافة الخدمات والمرافق.
  • أيضا سهولة المواصلات الخارجيةمما تساعد في الانتقال من منطقة الأخرى.
  • زيادة الأمن والسلامة على جميع بوابات المدينة، مما يجعلها مدينة حيوية.
  • كذلك وجود مسافات ومساحات خضراء كبيرة وواسعة بين كل وحدة سكنية.

عيوب مدينة المستقبل للقوات المسلحة

من أبرز عيوب السكن في مدينة المستقبل أنها مدينة خاصة للطبقة الارستقراطية، فمن شروط السكن في مدينة المستقبل أنها لا تسمح للطبقات المتوسطة شراء وحدات سكنية بسبب ارتفاع سعر المتر.

كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة مدينة المستقبل، جميع مراحل الإنشاء، التقسيمات والموقع الجغرافي، والمميزات ومشاكل مستقبل سيتي، كل ذلك تم عرضها في هذا المقال من أجل توضيح الانتعاش الاستثماري في مصر.