تعد مدينة العاصمة الإدارية الجديدة اضخم واكبر المشاريع العقارية في مصر، تضم المدينة العديد من المشاريع المختلفة. بهدف تحقيق نهضة عمرانية جديدة تعمل على زيادة الاستثمار والاقتصاد في مصر. من خلال إنشاء مشاريع كبيرة ووحدات سكنية لتوفير فرص سكنية للمواطنين ومن أبرزها كمبوند الجوهرة العاصمة الادارية ضمن تلك المشاريع التي تناولها في مقالنا.

نبذة عن المشروع

يعتبر كمبوند الجوهرة العاصمة الادارية أحد المشاريع العقارية والتجارية العملاقة التي يتم تنفيذها في الوقت الراهن. يتميز الكمبوند بضم العديد من الوحدات السكنية المختلفة من شقق وفلل ومحلات تجارية وغيرها من خدمات الرفاهية التي تعمل على تلبية احتياجات السكان. بالنسبة لتصميم الكمبوند فهو يتمتع بأحدث طراز وأحدث تشطيبات من خلال تنفيذ أفضل تخطيط هندسي عمراني يتناسب مع جميع الأذواق. لمعرفة تفاصيل أكثر عن مشروع الجوهرة العاصمة الإدارية تابع معنا.

موقع كمبوند الجوهرة العاصمة الادارية 

يتميزالجوهرة العاصمة الادارية بالموقع الاستراتيجي الذي يحيط به الكثير من المشاريع المهمة الموجودة في مدينة العاصمة الجديدة. يقع الكمبوند في منطقة النهر الاخضر الذي يشق العاصمة من ناحية الشمال إلى الجنوب، كما أن فكرة النهر أشبة بفكرة نهر النيل. 

يحيط كمبوند الجوهرة من ناحية الشمال حي المال والأعمال، ومن الجهة المقابلة كمبوند مشروع سيليا لطلعت مصطفى. يوجد أمام كمبوند الجوهرة مشروع أرض المعارض على يمنها منطقة R7 – منطقة R8. يتمتع الكمبوند بوجود الكثير من المشاريع التجارية والسكنية التي تخدم موقعه الجغرافي، كما يقرب من الكنيسة الكاتدرائية. قريب أيضا من كمبوند العاصمة الإدارية وكذلك منطقة المستثمرين، بالإضافة إلى منطقة الداون تاون، فندق الماسة.

الشركة المطورة لكمبوند الجوهرة العاصمة الادارية 

من المعروف أن لكل مشروع عقاري أو تجاري يملك شركة مطورة تقوم بتنفيذ المشروع وتصميمه على حسب نوع النشاط. يجب اختيار الشركة العقارية بكل دقة حتى تتمكن من تصميم وتنفيذ المشروع بأفضل رؤية واحدثها تطوراّ.الجوهرة العاصمة الادارية هو مسئولية شركة جاما فهي تعتبر الشركة المالكة للمشروع التي تمتلك سمعة وشهرة في مجال التجارة والمقاولات. 

تأسست شركة ” جاما” عام 1991 وبدأت أعمالها مع متخصصين ومهندسين استشاريين في أعمال العقارات والبناء والتشييد، مما جعلها من أهم الشركات العقارية. لديها أسلوب خاص في مجال الإنشاءات والتصميمات خاصة الكمبوندات والمشاريع العقارية الضخمة مثل كمبوند الجوهرة العاصمة الادارية. من أبرز أعمال شركة جاما

  •  مشاركتها في إنشاء مدينة التكنولوجيا في محافظة بني سويف الذي قامت الرئيس ” عبدالفتاح السيسي” بافتتاحها.
  • تنفيذ مشروع محطة محولات بدر.
  • تنفيذ الخط الرابع من أكبر مصانع الاسمنت التابعة للقوات المسلحة.

تصميم ومساحة كمبوند الجوهرة العاصمة الادارية 

قامت شركة “جاما” للمقاولات التجارية الشهيرة بتصميم كمبوند الجوهرة على أعلى مستوى من الفخامة والرقي. صمم الكمبوند على شكل محلات تجارية لديها واجهة تجارية ممتازة لجذب العملاء والمستثمرين إلى المشروع. ينقسم الكمبوند إلى خدمات تجارية ومباني ضخمة تمتلك العديد من الطوابق بجانب المباني السكنية التي تتميز بالتصميمات الرائعة والحديثة .

يتمتع الكمبوند بتوفير العديد من الوحدات السكنية والمولات التجارية الضخمة التي تختلف مساحتها وفق لاختلاف الأذواق والفئات.المشروع يتمتع بالكثير من المعالم والخدمات المختلفة حيث أنه قريب من مسجد مصر الكبير بالعاصمة وبرج الأيقونة بالعاصمة. محور الأمل، محور بن زايد الجنوبي والشمالي، الطريق الدائري الإقليمي والوسط. قريب أيضا من كمبوند كتالان، كمبوند لافيستا، كما قريب من كمبوند البوسكو، كمبوند سيناريو، كمبوند بوكا.

خدمات كمبوند الجوهرة العاصمة الادارية  

من ناحية الخدمات المتوفرة داخل مشروع الجوهرة العاصمة الادارية فهي متاحة ومتوفرة بأنماط مختلفة وأفضل الخدمات ومن أهمها.

  • مطاعم وكافيهات 
  • نوادي رياضية وصالات الجيم
  • ممرات للمشي والجري وركوب الدراجات
  • حدائق ومتنزهات ومناظر طبيعية 
  • صيدليات ومراكز طبية
  • مستشفيات وحضانات ومدارس
  • موقف لركن السيارات وخدمات عامة
  • مركز إسعافات وإطفاء

مساحات الوحدات في الجوهرة العاصمة الادارية 

تختلف مساحات الوحدات السكنية والمشروعات التجارية داخل الكمبوند. يرجع ذلك الاختلاف وفق مساحات الوحدات المتنوعة التي تناسب كافة الأذواق والفئات، كما تختلف المحلات التجارية حسب نوع النشاط الموجود بها. تم الانتهاء من تشطيب 5 عمارات سكنية وعدد كبير من الفلل ومول 5 ستارز في المرحلة من المشروع. جاري تنفيذ باقي المشروعات الأخرى.

اسعار كمبوند الجوهرة العاصمة الادارية 

بالنسبة إلى أسعار الوحدات السكنية والمحلات التجارية في  لم يتم الإعلان على قائمة الأسعار. لكن تنوي الشركة المالكة على تحديد أسعار مناسبة للجميع على الرغم من الجهود المبذولة في المشروع إلا أنها توفر وتقدم أفضل مشروع معماري سكني بالعاصمة الإدارية.

نظم السداد في كمبوند الجوهرة العاصمة الادارية

عند الإعلان عن إنشاء وبداية تنفيذ  بحث الكثير عن سعر الوحدات السكنية وطريقة الدفع. لكن لن يتم الإعلان أو الحجز عن الوحدات السكنية لحد الآن ويرجع ذلك إلى عدم تنفيذ نسبة كبيرة من المشروع ولم يتم الإنتهاء منها. في حالة تنفيذ معظم المباني والخدمات سوف يتم الإعلان فور الانتهاء.

مميزات كمبوند الجوهرة العاصمة الادارية

 يتمتع الكمبوند بالكثير من المميزات والخدمات التي سوف تبهر وتنال على إعجاب الكثير من العملاء والمستثمرين وذلك بسبب.

  • الموقع الجغرافي التي يتمتع بالموقع الاستراتيجي.
  • يتميز بالقرب بين مجموعة كبيرة من المشاريع المعروفة.
  • يتميز بالتصميمات العصرية والرائعة خاصة في الوحدات السكنية.
  • تتنوع مساحات الوحدات السكنية التي تناسب الجميع.
  • توفير العديد من الخدمات التي تلبي حاجة السكان.
  • توفير خدمات الرفاهية من راحة وهدوء وامان.

عيوب كمبوند الجوهرة العاصمة الادارية

على الرغم من وجود الكثير من الخدمات والمميزات فى كمبوند الجوهرة إلا أنه لا يخلو من بعض العيوب وهي.

  • لم يتم الإعلان عن أسعار الوحدات السكنية.
  • لا يوجد نظام سداد لمعرفة نظام دفع الوحدة السكنية والمحلات التجارية.

أفضل كمبوندات العاصمة كمبوند الجوهرة العاصمة الادارية يقع في أرقى مناطق العاصمة وأكثرها مشاريع سكنية، قريبة من الطرق الرئيسية. من ناحية التصميم والمساحات فهي في غاية الروعة والجمال، أما بالنسبة للخدمات متوفرة لتلبي حاجة السكان وقريبة من الكمبوند. يرجع ذلك إلى تصميم شركة جاما للمشروع المتميز التي تمتلك شهرة وسمعة كبيرة في مجال العقارات.