تعد منطقة العاصمة الإدارية r7، من أشهر وأرقى مناطق العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أنه قد تم بنائها وتقسيم الأحياء السكنية بها عن طريق أفضل شركات الاستثمار العقاري في العالم، لذلك ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على منطقة r7 عن قرب، ونستعرض تفاصيل الحي السكنى وأشهر الكمبوندات الموجودة به، وأهم المميزات والخدمات المتوفرة بداخله.

منطقة r7 العاصمة الإدارية الجديدة

تعد منطقة r7 من أكثر المناطق التي يتساءل عنها الكثيرين، ويرجع ذلك للعديد من الأسباب والتي من أهمها وجود مشاريع. سكنية كبيرة بداخل المنطقة، بالإضافة إلى كونها من أكثر مناطق العاصمة الإدارية المؤهلة. لاستيعاب أعداد كبيرة من السكان، لذلك تم تهيئة المنطقة بالعديد من الخدمات والمميزات.

بدء العمل في بناء منطقة r7 مع بداية الإنشاءات بالعاصمة الإدارية لمصر، حيث تم بيع أغلب الأراضي الموجودة. بها للعديد من شركات العقارات المصرية والدولية، وبالفعل بدئت الشركات في وضع الأساسات منذ ذلك الحين.، حتى وصلت الأن إلى أن بعض الشركات أكملت البناء والتشطيبات وبدئت في مرحلة التسليم.

تقسيم العاصمة الإدارية الجديدة r7

يتميز تقسيم r7 العاصمة الإدارية الجديدة بتوافر جميع الخدمات به، فقد تم تقسيم منطقة ال r7 إلى 33 قطعة أرض، بحيث تشمل الكمبوندات السكنية وأماكن الخدمات والنوادي والمدارس والجامعات والمولات، فمن المميز بداخل منطقة ال r7 بأنها منطقة شاملة لكافة الخدمات، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الشاسعة.

كمبوندات r7 العاصمة الإدارية

توضح خريطة r7 العاصمة الإدارية معالم وتقسيم المنطقة بشكل واضح، حيث تعد منطقة R7 من أكثر مناطق العاصمة الإدارية. التي تم تخصيص أغلب الأراضي الموجودة بها لشركات العقارات، بل أن بعض الشركات.قد باعت أكثر من 90 % من الوحدات السكنية والتجارية الموجودة بالكمبوندات الخاصة بها.

ويبلغ عدد الكمبوندات الموجودة بداخل الحي السكني السابع r7 حوالى 20 كمبوند، وتتميز جميعها بالفخامة والرقي. كما تتميز بتوافر الخدمات والرفاهية التي يحتاجها كل فرد، ولعل من أشهر الكمبوندات الموجودة بداخل منطقة ال R7 ما يلي:

  • كمبوند أتيكا العاصمة الإدارية:

ويعد من أرقى الكمبوندات الموجودة بال R7، حيث أنها يقع بالقرب من منطقة الإكسبو، كما أنه يتميز بناءه بالفخامة. والذوق الرفيع والمتميز، يقع الكمبوند على مساحة 35 فدان، وتبدأ مساحات الوحدات السكنية به من 70 متر.

  • كمبوند سيرانو العاصمة الإدارية:

بدئت شركة نيو بلان للتطوير والاستثمار العقاري القائمة على الكمبوند البناء من يونيو 2018، وبالفعل. ظهرت العديد من المباني الجاهزة للتسليم، حيث تبلغ مساحة الكمبوند حوالى 15 فدان، وتبدأ مساحات الوحدات. به من 70 متر، يتميز الكمبوند بالخصوصية والرقي، ويبدء سعر المتر بداخل الكمبوند من 10500 جنيه مصري.

  • كمبوند لا كابيتال العاصمة الإدارية:

من أكثر الكمبوندات شهرة في منطقة ال R7، يتم تنفيذه وبناءه من خلال شركة بيراميدز للتطوير العقاري، تبدء مساحة الوحدات به من 70م إلى 220 م، ويبلغ سعر المتر حوالى 18000 جنيه، انتهت الشركة. من تنفيذ نسبة كبيرة من المشروع، وتم بيع الوحدات بالكامل.

  • كمبوند بوردووك العاصمة الإدارية الجديدة:

من أكبر الكمبوندات الموجودة بداخل منطقة ال R7، حيث يقع على مساحة تبلغ حوالى 40 فدان، يشمل. الكمبوند العديد من الوحدات السكنية التي تتنوع ما بين الفيلات والشقق، تبدأ المساحات من 125 م، ويبدأ سعر المتر بداخل الكمبوند من 11000 جنيه.

موقع الحي السكني R7

يتميز الحي السكني R7 بوجوده في موقع مميز للغاية، فعند النظر إلى خريطة r7 العاصمة الإدارية نجد أنه على الحدود الشمالية. لمنطقة الR7 توجد منطقة الاستثمار وهى من أرقى وأفخم مناطق العاصمة الإدارية الجديدة.

أما على الجانب الجنوبي لمنطقة ال R7 فيوجد حي السفارات أو ما يعرف بالحي الدبلوماسي، والذى يضم جميع السفارات والقنصليات. ويتم تجهيزه وبناءه على أعلى مستوي من الرقي والفخامة، كما تقع منطقة المعارض. أو ما يعرف بالإكسبو سيتي على الجانب الغربي من منطقة ال R7، وهى أكبر منطقة معارض في الشرق الأوسط، تم تجهيز قاعتها على أحدث طراز عالمي.

لذلك فأن حي r7 بالعاصمة الإدارية يعد حي متميز للغاية، كما ينصح العديد من الخبراء بالاستثمار فيها. سواء بشراء الشقق السكنية أو المحلات والأماكن التجارية، حيث أن المناطق المتواجدة حوله ستزيد من قيمة العقارات والمحلات الموجودة به.

مساحة الحي السكني R7

تعد منطقة ال R7 من أكبر المناطق بداخل العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تبلغ مساحته حوالى 1500 فدان. تم تقسيمها بشكل مميز، بحيث تشمل مناطق سكنية ومولات و3 جامعات دولية، كما تم توفير العديد من مناطق الخدمات بداخل المنطقة.

تختلف مساحات البناء بداخل الحي السكني R7، حيث يتم البناء على مساحة 20 % من مساحة أغلب الكمبوندات. بينما في الكمبوندات الأكثر تميزاً لا يتم البناء إلا على 18 % فقط من المساحة الكلية. مما يوفر الخصوصية والتميز بشكل كبير، كما يوفر مساحات خضراء شاسعة تمنح الشعور بالفخامة والرقي.

مميزات الحي السكني R7

تتعدد مميزات R7، ويعد اختيار مثالي سواء للسكن أو للاستثمار، حيث تقع منطقة ال R7 في موقع متميز. وتتواجد العديد من المناطق المميزة على حدودها، كما أنها تقع بالقرب من القصر الرئاسي ومطار العاصمة الإدارية الجدية، مما يضيف لها عناصر تميز.

تم تقسيم الحي السكني  R7 بشكل مميز، وتم تخصيص أراضي للكمبوندات السكنية المميزة والأكثر تميزاً، بالإضافة. إلى توفير أراضي كمناطق للخدمات، وتوفير حوالى 10 مولات تجارية، وتوفير مساحات خضراء شاسعة. نوادي رياضية وتجارية على أعلى مستوي، بالإضافة إلى حراسة على مدار 24 ساعة وكاميرات مراقبة في كل مكان بداخل الحي السكني R7.

خدمات الحي السكني R7

تتوفر داخل الحي السكني R7 جميع الخدمات التي يحتاج إليها أي فرد، فقد تم تقسيم المنطقة وتوزيع الخدمات بها. بحيث توفر مزيج من الراحة والرقي لجميع المقيمين بداخل كمبوندات الحي السكني R7، وتعد من أبرز الخدمات الموجودة بداخله ما يلي:

  • العديد من الجامعات الدولية والتي من أشهرها الجامعة الإنجليزية والروسية، كما يوجد بداخله الجامعة السويدية، وهى أول جامعة للسويد بالشرق الأوسط، وكذلك الجامعة المجرية .
  • مجموعة من أكبر المدارس الدولية
  • مجموعة من أفخم وأكبر المولات التجارية، والتي تضم محلات بها أشهر العلامات التجارية.
  • حدائق وأماكن ترفيهيه ونوادي اجتماعية ورياضية.
  • مستشفيات مركزية مجهزة بأحدث الأجهزة العالمية.

الشركة المنفذة للحي السكني السابع

تتعدد شركات المقاولات والتطوير العقاري التي تم تخصيص أراضي لها بداخل الحي السكنى R7، ومن أبرز تلك الشركات ما يلي:

  • شركة مصر إيطاليا وهى الشركة المنفذة لكمبوند فينشي.
  • شركه صروح للتطوير العقاري وهى الشركة المنفذة لكمبوند إنترادا.
  • شركة نيو بلان للتطوير العقاري وهى الشركة المنفذة لكمبوند أتيكا.
  • شركه ماستر جروب العقارية وهى الشركة المنفذة لكمبوند ذا سيتي فالي.
  • شركة بيتر هوم العقارية وهى الشركة المنفذة لكمبوند ميد تاون سكاي.

أن التطور الذى تشهده العاصمة الإدارية الجديدة، جعل العديد من الأنظار تتجه إليها، لذلك فقد تناولنا في المقال السابق منطقة من أهم مناطق العاصمة الإدارية وهى منطقة ال R7 وأوضحنا مميزاتها والخدمات المتوفرة بها وأشهر كمبوندات العاصمة الادارية الجديدة الموجودة بداخلها.