1٬617 مشاهدة

كمبوندات العاصمة الادارية الجديدة ، مشروع واسع النطاق ومدينة جديدة قد تم اقتراحها لمصر و تم الاعلان عنها من قبل وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي في مؤتمر التنمية الاقتصادية في مصر في 13 مارس لعام  2015.

فيما يلي سنقوم بعرض مجموعة من المعلومات الهامة عن العاصمة الادارية الجديدة، و نستفيض بالشرح افضل واشهر مجمعاتها السكنية الراقية .

موقع العاصمة الادارية الجديدة

تقع خريطة العاصمة الادارية الجديدة، على بعد 45 كيلومتر الجانب الشرقي من مدينة القاهرة وخارج الطريق الدائري الثاني في القاهرة الكبرى مرورًا إلى طريق مدينة السويس الساحلية وفقًا للمخطط، ستصبح المدينة العاصمة الإدارية والمالية الجديدة لمصر، والتي تضم الدوائر الحكومية الرئيسية والوزارات، فضلًا عن السفارات الأجنبية، وتتوفر موصلات العاصمة الادارية الجديدة التي تسهل الوصول منها واليها .

خريطة كمبوندات العاصمة الادارية الجديدة

خريطة العاصمة الادارية الجديدة

خريطة العاصمة الادارية الجديدة

مساحة العاصمة الادارية الجديدة

تم انشاء العاصمة الادارية الجديدة على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 700 كيلومتر، ومن المتوقع ان يتراوح عدد سكانها ما بين خمسة ملايين نسمة و سبعة ملايين نسمة .

مساحة العاصمة الادارية الجديدة

مساحة العاصمة الادارية الجديدة

كمبوندات العاصمة الادارية الجديدة

  • كمبوند البوسكو العاصمة الادارية الجديدة

يعد كمبوند البوسكو أحد مشروعات شركة مصر ايطاليا العقارية وهو كمبوند سكني وتجاري وإداري، اقيم على مساحة 200 فدان في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، يتميز بموقعه المميز على بعد 10 دقائق فقط من القاهرة الجديدة، وتم تصميمه بأدق وأفضل وأرقى التصميمات المعمارية الهندسية الحديثة التي تجعلك تسكن وكأنك في قلب أوروبا، حيث الرقي والهدوء والخصوصية كما يتمتع الكمبوند بالعديد من المميزات والخدمات، ويسع الكمبوند لأكثر من 6 مليون شخص وتقدر نسبة البناء من المساحة الإجمالية للمشروع بـ 20% فقط وبقية المساحة موزعة على اللاند سكيب والمساحات الخضراء الشاسعة .

نظام وحدات كمبوند البوسكو 

يقام مشروع البوسكو على نظام 35 % فلل و65% شقق لذلك، حيث يوفرعدة وحدات سكنية تلبي كافة الأذواق من شقق وفلل وتاون هوس توين هوس بمساحات مختلفة تبدأ من غرفة واحدة وحتى 4 غرف، وهو أول مشروع شقق وفلل في قلب العاصمة الإدارية الجديدة.

كمبوند البوسكو العاصمة الادرية

كمبوند البوسكو العاصمة الادرية

  • كمبوند سيناريو ارقى كمبوندات العاصمة الادارية الجديدة

كمبوند سيناريو أحدث مشروعات شركة أكام العقارية وهي شركة مصرية سعودية رائدة في مجال التطوير العقاري، ويتميز مشروع سيناريو في العاصمة بعدة خصائص هامة اولها انشائه على مساحة تقدر بـ 39 فدان في الحي السكني السابع أرقى مواقع العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك يتمتع بعدد من الوحدات السكينة الأنيقة والمتنوعة فضلًا عن الخدمات التي تلبي احتياجات الأفراد داخله .

وحدات كمبوند سيناريو 

يقدم كمبوند سيناريو عدد من الوحدات السكنية الرائعة المتنوعة والتي تقدم شقق عادية وشقق فندقية بمساحات تختلف من 150 متر مربع وحتى 370 متر مربع،  وصمم كمبوند سيناريو العاصمة الادارية الجديدة بأحدث وأفخم التصميمات المعمارية لكى تناسب جميع الأذواق .

كمبوند سيناريو العاصمة الجديدة

كمبوند سيناريو العاصمة الجديدة

  • كمبوند انترادا افضل كمبوندات العاصمة الادارية الجديدة

كمبوند انترادا أحد مشروعات شركة صروح للتطوير العقاري التي ذاع صيتها واشتهرت بتقديم أفضل المشروعات المعمارية بتطوير حضاري متكامل وفريد، حيث يعتبر انترادر كمبوند سكني متكامل الخدمات من أحدث المشروعات التي تقع في قلب العاصمة الادارية يمتد على مساحة تبلغ حوالي 72 فدانا بنسبة إنشاءات لا تتعدى الـ 20% وبقية المساحة موزعة على المساحات الخضراء والبحيرات الصناعية، ويتميز الكمبوند بتصميمات فريدة وجذابة ومتنوعة تناسب كافة الاحتياجات، حيث صمم الكمبوند على الطراز الأوروبي ليمنحك حياة معيشية استثنائية يرغب كل الناس في تجربتها.

وحدات كمبوند انترادا العاصمة الجديدة

يتسم كمبوند صروح العاصمة الإدارية الجديدة باحتوائه على عدة وحدات تنقسم إلى شقق تبدأ مساحتها من 128 متر حتى 220 متر، ودوبلكس تبدأ مساحتها من 225 حتى 240 متر، وبنتهاوس تصل مساحته الى 300 متر، وجميع الوحدات تحتوي على كافة المرافق و كذلك التشطيبات متاحة .

كمبوند انترادا العاصمة الادارية

كمبوند انترادا العاصمة الادارية

  • كمبوند اويا العاصمة الإدارية الجديدة

كمبوند أويا oia compound افضل مشاريع العاصمة الادارية الجديدة، وهو يعد أحد مشروعات شركة إيدج العقارية، كمبوند اويا متميز للغاية يمتد على مساحة تقدر بـ 27 فدان ولا تتعدى نسبة إنشاءاته الـ 20% من المساحة الإجمالية للمشروع وبقية المساحة موزعة على اللاند سكيب والمسطحات الخضراء والمائية كما يقدم عدد من الخدمات الأساسية والترفيهية، وقد صمم الكمبوند بطريقة مدهشة حيث على شكل جزيرة محاطة بأربع شوارع رئيسية وكل وحدة سكنية تطل على فيو خاص بها، ولهذا يعتبر المشروع من أكبر مشاريع  العاصمة الإدارية وهو يوفر لك كل ما تحتاج من سكن معيشي راقي داخل كمبوند آمن مسور بالكامل .

وحدات كمبوند اويا العاصمة الجديدة

يشمل مشروع أويا في العاصمة الإدارية الجديدة على عدد من الوحدات السكنية المتمثلة في 40 عمارة سكنية، وتبدأ مساحات الوحدات بها من 123 متر وحتى 270 متر مربع تقريبًا وتتكون الوحدات السكنية من 2 غرفة أو 3 غرف وجميع الوحدات تطل على فيو خاص بها من مناظر طبيعية و مسطحات مائية، كما تتميز شوارع المشروع بالاتساع، حيث أصبحت اقل مسافة بين عمارتين يفصلهم عن بعض شارع هي 27 متر.

كمبوند اويا العاصمة الإدارية الجديدة

كمبوند اويا العاصمة الإدارية الجديدة

  • كمبوند كابيتال هايتس اشهر كمبوندات العاصمة الادارية الجديدة

كابيتال هايتس افضل كمبوندات العاصمة الادارية و أحدث مشروعات شركة الصفوة للتطوير العقاري حيث تميزت شركة الصفوة في إنشاء العديد من المشروعات السكنية والسياحية عالية المستوى مثل منتجعات صن ست وكمبوند هاي سيتي في العبور وعدة مشروعات اخرى مميزة، ويعد كمبوند كابيتال هايتس هو جوهرة شركة الصفوة لما يتميز به من خصائص عديدة، حيث يمتد على مساحة تبلغ 50 فدان، وتشغل الوحدات السكنية والإدارية به نسبة 20% من مساحة المشروع الكلية و80% نسبة المساحات الخضراء ومراكز الخدمات بهدف توفير الراحة والرقي والخصوصية لساكنيه .

وحدات كمبوند كابيتال هايتس

تتنوع الوحدات السكنية في كمبوند كابيتال هايتس وتتميز باحدث انواع التصميمات الهندسية والمعمارية وكذلك تقدم وحدات نصف تشطيب شاملة المحارة والواجهات والحلوق الخشب والمرافق الأساسية مثل المياه والكهرباء .

  • شقق للبيع في كمبوند كابيتال هايتس 1 مساحات تبدأ من 160 متر حتى 390 متر .
  • شقق دوبلكس للتمليك في كمبوند كابيتال هايتس 2 مساحات تبدأ من 405 متر وحتى 505 متر .
  • كمبوند كابيتال هايتس العاصمة

    كمبوند كابيتال هايتس العاصمة

  • كمبوند لافيستا اجمل كمبوندات العاصمة الادارية الجديدة

كمبوند لافيستا أحد أروع كمبوندات العاصمة الجديدة هو كمبوند سكني اقيم على مساحة 910 فدان ولهذا يعد من أضخم مشاريع العاصمة الإدارية، وهو نتاج شركة لافيستا العقارية التي تم تأسيسها عام 1991 ولها صيت كبير في المجال العقاري من خلال تنفيذها لعدة مشروعات رائعة سواء في الساحل الشمالي او القاهرة الجديدة او العين السخنة او مدينة الشروق او مدينة 6 اكتوبر، ويتمتز كمبوند لافيستا بعدد من الوحدات السكنية الرائعة فضلًا عن الخدمات الكبرى التي يقدمها للسكان .

انواع وحدات كمبوند لافيستا

يقدم مشروع لافيستا العاصمة الإدارية عدة وحدات سكنية رائعة تقدم فلل بمساحات تبدأ من 300 متر الى 380 متر، و توين هاوس بمساحة 276 متر، وتاون كورنز بمساحة 248 متر وتاون ميديل بمساحة 230 متر .

كمبوند لافيستا العاصمة الجديدة

كمبوند لافيستا العاصمة الجديدة

  • كمبوند كابيتال جيت العاصمة الإدارية الجديدة

كمبوند كابيتال جيت  احد أفضل كمبوندات العاصمة وهو مشروع شركة المراسم العقارية تلك الشركة الرائدة في المجال المعماري، وتم إنشاء كمبوند كابيتال جيت على مساحة 97 فدان بنسبة إنشائية تقدر بحوالي 22% فقط من المساحة الكلية للكمبوند كما تم إنشاء عدد من المساحات الخضراء التي تحيط بالكمبوند من كافة الاتجهات، وايضًا تم تنفيذ عدد من الخدمات السكنية والحدات الإدارية والتجارية لتخدم سكان المشروع .

وحدات كمبوند كابيتال جيت

يقدم الكمبوند مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية ما بين شقق مستلقة والتي تبدأ مساحتها من 95 متر وحتى 240 متر، وشقق دوبلكس بمساحات 400 متر لتناسب كافة الأذواق حيث يوفر الكمبوند .

كمبوند كابيتال جيت العاصمة الإدارية

كمبوند كابيتال جيت العاصمة الإدارية

اسعار كمبوندات العاصمة الادارية الجديدة

تتعدد اسعار المتر في العاصمة الادارية الجديدة، حيث يبلغ متوسط سعر المتر شقق للبيع فى العاصمة الادارية الجديدة نحو 13.250 جنيهًا، ويبلغ متوسط سعر الفلل بها 15.550 جنيهًا .

 

من الناحية الرسمية، كان السبب الرئيسي وراء تنفيذ مشروع العاصمة الادارية الجديدة هو تخفيف الازدحام في مدينة القاهرة، التي تعد بالفعل واحدة من أكثر المدن ازدحامًا في العالم بأسره، لذلك اتجهت الحكومة الى اطلاق العاصمة الجديدة وغيرها من المدن الجديدة لتستوعب عدد سكان القاهرة الكبرى المتوقع مضاعفته في العقود القليلة القادمة، فأصبحت الفرصة سانحة امام الكثير من الافراد للسكن، وكذلك لأصحاب المشروعات السكنية كالكمبوندات التي قمنا بذكر البعض منها او المشروعات التجارية، فتعد العاصمة الجديدة مناسبة للغاية لاستثمار اكثر ربحًا .