كراسة شروط هضبة اسيوط، هذه المبادرة لها هدف هام جدا وواضح ومفيد لكل مواطن مصري وهو حجز وحدة سكنية لكل مواطن ولكن بعده شروط وصاحب هذه المبادرة هو صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من البنك المركزي.

مدينة ناصر هضبة أسيوط

مدينة ناصر تعتبر من أهم المناطق بمنطقة هضبة أسيوط الغربية وهي الأولى في صعيد مصر ومن مدن الجيل الرابع، ويحرص الكثير من المسؤلين على إكمال هذا المشروع حيث تقام هذه المدنية على ارتفاع 170 متر عن مستوى الأرض وعلى بعد 25 كيلو متر غرب نهر النيل بمدينة أسيوط، وتبعد عن مدينة أسيوط الجديدة حوالي 28 متر، والطريق إلى مدينة ناصر يؤدي إلى طريقان الطريق الدائري الذي يوصل إلى مطار أسيوط والطريق الثاني يتم تجهيزه ويصل طوله إلى 22 كيلو متر ويتداخل مع هضبة أسيوط الغربية.

لقد تم تخصيص 6.6 آلاف فدان من مساحة الأراضي المملوكة للدولة ليتم القيام بعمل تجمع عمراني جديد يحتوي على مناطق سكنية واقتصادية وصناعية وإقليمية.

ولقد تم تخصيص حوالي 685 قطعة أرض بمدينة ناصر مساحة هذه الأراضي تتراوح ما بين 500 : 1000 متر تقام فيها عمرات وفيلات، كما تشمل المرحلة الأولى للمدينة بأسيوط على حي أول وثاني يتضمن 27000 وحدة سكنية و7160 وحدة إسكان وكل هذا على مسطح 1600 فدان فقط.

كراسة شروط هضبة اسيوط

يتم سداد المبلغ عن طريق كراسة شروط هضبة أسيوط ولكل فئة من الشعب له مبلغ خاص؛ فمحدودي الدخل له مبلغ، والأرامل والمطلقات لهم مبلغ، ومتوسطي الدخل لهم مبلغ، ومدة سداد المبلغ يكون عبارة عن 30 سنة وفائدة بنسبة 3٪ وستنقص بالتدريج وحجم النقصان يحدده البنك المركزي وهذه الكراسة هي من ضمن التطورات والشروط الجديدة للشراء ومن ضمنها كراسة شروط سكن مصر 2022.

أسعار شقق مدينة ناصر أسيوط

بعد التطورات التي حدثت في قوانين البناء والتراخيص وعمليات البيع والشراء وبعض الخدمات الحكومية ومن ضمن هذا التطورات هو ارتفاع أسعار شقق مدينة نصر أسيوط وخصوصًا في مدينة الرحاب أسيوط الجديدة وكراسة شروط هضبة اسيوط، وهذه الأسعار الحالية تبدأ:

سعر الشقة الواحدة في مدينة غرب أسيوط التي مساحتها 106 متر تبلغ 368 ألف جنيه حيث يبلغ سعر المتر 3480 جنيه.

نظام سداد هذه الوحدات والشقق يتم دفع مبلغ 50 ألف مقدم ليتم حجز الوحدة أو الشقة المراد حجزها وبعدها يتم دفع 10٪ سداد لجدية استكمال حجز الوحدة أو الشقة، ويتم سداد 1.5٪ رسوم إدارية ومجلس وهذه المبالغ يتم سدادها في خلال شهرين من بداية الحجز.

محور هضبة أسيوط

هذا المحور يبدأ من الطريق الغربي الصحراوي ويمتد حتى الطريق الدائري لمدينة أسيوط وكوبري الواسطي الذي يبلغ طوله 22 كم وهذا الطريق يعتبر مغطى بالطاقة الشمسية من أوله لأخره وتم مراعاة عوامل السلامة والأمان في إنشاء هذا الطريق من أمام مطار أسيوط حتى طريق الدائري.

عرض هذا الطريق يبلغ حوالي 33 متر مقسم إلى حارتين للمرور عرض كل حارة يبلغ 7.5 متر بالإضافة إلى وجود جزيرة وسطى عرضها حوالي 12 متر وفي كل اتجاه 2 متر، وتم حفر حوالي 2.5 مليون متر مكعب في عمليات الحفر والردم وتمهيد الطريق بالتوازي وذلك بالمرحلة الأولى.

ويعتبر هذا الطريق هو طريق تنموي أكثر من كونه محور مخصص للنقل ويطلق عليه اسم “طرق حاملات العمران” ويتكون ذلك الطريق من ثلاثة مناطق:

  • الأولى: طولها يصل إلى 12 كم، وتبدأ من طريق المطار وهي أرض شديدة وحادة ولها طبيعة صحراوية عالية.
  • الثانية: تسمى بالمنطقة الإستكمالية وطولها يبلغ 6 كم والمنطقة تسير مع طريق الوادي إلى بداية مصرف السيل في قرية درنكه.
  • الثالثة: يبلغ طولها 4 كم وهي بداية النزول من الهضبة وهذا الطريق يتكون من 4 حارات لهم عرض مروري وبها تجهيزات أمنية كاملة لتأمين الطريق كله.

شروط تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2022 أسيوط

هناك عدة شروط يجب أن تكون متوفرة لدى الشخص الذي سيقدم طلب تملك شقة أو وحدة سكنية من شقق الإسكان الاجتماعي التي تقدمها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهذه الشروط عبارة عن:

  1. أولًا يجب أن يكون الشخص الذي سيقدم في طلب وحدة سكنية مصري الجنسية بالغ وبكامل قواه العقلية.
  2. يجب أن يكون عمر الشخص لا يقل عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة.
  3. يجب أن يكون الشخص من فئة ذات الدخل المحدود.
  4. وعلى أن يكون الشخص دخله السنوي لا يزيد عن 72 ألف جنيه أي صافي المرتب الشهري 6000 جنيه بالنسبة المتزوج.
  5. يجب أن يكون الشخص المقدم على طلب وحدة سكنية دخله السنوي لا يزيد عن 54 ألف جنيه أي صافي المرتب الشهري 450ج جنيه بالنسبة للأعزب.
  6. يجب أن يكون الشخص سيستعمل الوحدة للسكن فقط لمدة 5 سنوات ولا يتم الاستثمار فيها لهذه المدة.
  7. وعلى أن يكون الشخص لن يستخدم الشقة في أي نوع من المعاملات أو يتصرف فيها قبل أن يمر 5 سنوات على استلام الوحدة من مجلس الصندوق، ومن لم يلتزم بهذه الشروط يتم حبسه لمدة سنة أو أكثر ويتم دفع غرامة 20 ألف جنية أو أكثر حتى 100 ألف جنية ويرد الوحدة السكنية التي أخدها من وزارة الإسكان الاجتماعي إلى مجلس الصندوق العقاري.
  8. يجب أن يكون المتقدم على طلب وحدة سكنية سيقدم تبع محافظته فالمتواجد في محافظة القاهرة يقدم في وزارة الإسكان التي في القاهرة، إذا كان متواجد في أسيوط يقدم في وزارة الإسكان أسيوط، فالأولوية لمن يسجل في المحافظة التي يسكن بها وهذه من التعليمات التي في كراسة شروط هضبة اسيوط.
  9. الأسرة أو الشخص الذي يقدم على وحدة سكنية لا يحق له أن يقدم على وحدة أخرى، ومن كان لديه وحدة أو أرض سكنية تم التقديم عليها من قبل أو أخذ قرض تعاوني أو حصل على اي أنواع الدعم من مشروع الإسكان لا يحق له التقديم لذلك يجب معرفة كراسة شروط هضبة اسيوط.

الأوراق التي يتم التقديم بها في شقق الإسكان

  • صورة البطاقة.
  • مفردات مرتب.
  • وصل كهرباء أو مياه أو غاز للسكن الحالي.
  • إذا كان الشخص متزوجًا يتم تقديم عقد الزواج.
  • إذا كانت إمرأة ستقدم وكانت أرملة أو مطلقة تأخذ صورة من صور التأمينات التي تحصل عليها بعد معرفة كراسة شروط هضبة أسيوط.
  • يجب عليك ملئ كراسة سكن مصر وتحضير الأوراق الشخصية مثل البطاقة وعقد الزواج ومفردات مرتب وعقد زواج وغيره وبعدها يتم التوجه إلى وزارة الإسكان لدفع مصاريف الحجز بعد قراءة كراسة الشروط لهضبة أسيوط لأنها نفس شروط المنصورة.

في ظل التطورات التي تحدث في الفترة الأخيرة في مشروعات الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري والتغيرات في القوانين الجديدة للبناء والتسكين يجب الحرص على معرفة هذه القوانين والمشروعات الجديدة والإلمام بها حتى يستطيع كل شخص الاستفادة من هذه التطورات وقراءة كراسة شروط هضبة اسيوط.