كراسة شروط دار مصر حيث قدمت هيئة الإسكان إحدى المشروعات الكبرى لمساعدة الشباب ذو الدخل المتوسط والذي يعرف باسم مشروع”دار مصر“، الذي يعطى فرصة للحصول على شقة بمبالغ تناسب الظروف الحياتية فى نطاق إجراءات بسيطة ومقدمات تناسب متوسطى الدخل وفى هذا المقال سوف نتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بهذا المشروع من خلال موقع عقار فييد.

كراسة شروط دار مصر ٢٠٢١

تقدم وزارة الإسكان فى هذا المشروع أكثر من ألفين شقة لمتوسطى الدخل وهذه الشقق توجد فى المدن الجديدة على أمثلتها مدن العاشر من رمضان، ومدينة بدر التى أصبحت مدينة عمرانية كبرى، وغيرها من المدن التى اهتمت الحكومة بتطويرها فى الآونة الأخيرة مثل مدينة ١٥مايو،  وتعد مساحات تلك الشقق مناسبة جدا لإسكان الشباب فتصل مساحتها إلى حوالى ١٢٠متر، أما عن الدفعة الأولى التى يقدمها المتقدم عند التقديم على الشقة فلا تتجاوز  ٥٥٠٠٠ كحد أقصى.

أقرت الجهات المختصة لبناء هذا المشروع الضخم أن تلك الوحدات سوف تبنى على طراز معمارى فخم للغاية وسوف تشبه الطراز الأوروبي فى تشكيله، حيث ستكون الوحدات متكاتفة بجانب بعضها البعض وسوف يوجد حولها عدد من الأشجار التى تضفي جوا مميزا على المكان بالإضافة إلى أن جميع الخدمات التى يحتاجها السكان سوف تكون متاحة فى نفس المكان ولن يضطرون للذهاب إلى عدة أماكن لقضاء حاجاتهم من ضمن تلك الخدمات وجود عدد من المدارس شاملة المراحل التعليمية بأكملها، أيضا وجود جامع وكنيسة لممارسة النشاط الدينى، وجود نادى خاص بالأسر لممارسة النشاط الترفيهي.

كيفية الحصول على كراسة شروط دار مصر

كما ذكرنا من قبل بعض الشروط الخاصة بالتقديم على تلك الوحدات حيث يقوم المتقدم بشراء كراسة شروط مشروع دار مصر الخاصة بالتقديم من إحدى هيئات البريد المصري التابعة له ويقوم بملئ البيانات الخاصة به عند التقديم مع دفع كافة الرسوم المطلوبة واستيفاء كافة الأوراق بشكل صحيح، حيث يتم توجيه المتقدم إلى أحد البنوك التابع له لسداد قيمة المقدم والذي لا يتعدى ٥٥٠٠٠حيث يتم تسديده بالكامل وعند السداد يتم دفع دفعات من قيمة الشقة كل أربع شهور وعند سداد تلك الأقساط كاملة يتم دفع مبلغ مالى تحدده الهيئة عند استلام الشقة.

شروط التقديم على كراسة شروط دار مصر 2021

أقرت الهيئة القائمة بالمشروع على عدة شروط خاصة للحصول على تلك الوحدات دون أى عائق وتشمل تلك الشروط الآتي:

  1. أن يكون المتقدم مصري صميم ولا يحمل أكثر من جنسية.
  2. وأن يكون المتقدم بالغ السن القانونى وهو الواحد والعشرون عاماً.
  3. أن يكون المتقدم غير حاصل على أحد الشقق الخاصة بالإسكان من قبل.
  4. لا يحق لمن يحصل على تلك الوحدات أن يبيع تلك الثوحدات أو يقوم بتأجيرها للغير إلا أن تنتهى المدة المقررة لسداد تلك الوحدات بالكامل وإلا سوف يتم سحب تلك الوحدة من مالكها.

يمكنك تحميل كراسة شروط دار مصر pdf من هنا.

كراسة شروط دار مصر المرحلة الأولى

تشمل المرحلة الأولى عدد من المحافظات منها محافظة القاهرة الجديدة والتى تم بنائها لتستوعب أكبر عدد من السكان ولمساعدة الشباب ومحدودى الدخل فى الحصول على سكن لائق، بالإضافة إلى مدينة العبور الجديدة ويمكن للمتقدم الاستعانة بعدد من البنوك لدفع ثمن تلك الشقة بالكامل ثم البدء فى السداد للبنك على عدة سنوات وهى ماتعرف باسم المبادرة العقارية.

كراسة شروط دار مصر دمياط الجديدة

انتشر مشروع إسكان مصر على جميع المحافظات الكبرى والتى من ضمنها محافظة دمياط الجديدة التى عرضت على المواطنين وحدات سكنية تبلغ مساحتها ١٠٠متر وتصل إلى ١٤٠متر تقريباً وتشمل كراسة الشروط أيضا بعض اللوائح الخاصة بالتقديم أن يكون المتقدم ليس دون الواحد والعشرون عاماً، أن يقوم بدفع المصاريف الخاصة بكرداسة الشروط كاملة التى تشمل مبلغ ٢٠٠جنيه تقريباً، يتم دفع مقدم لتلك الشقق ويبلغ حوالى ٦٠الف جنيها مصرياً ويتم دفع مبلغ مالى كل أربع شهور بالتعاون مع إحدى البنوك التابعة للهيئة.

كراسة شروط دار مصر الشروق

تعتبر مدينه الشروق من المدن الجديدة التى اهتمت بها الحكومة فى توفير عدد من الوحدات السكنية بها الخاصة بـ متوسطى الدخل ويكون المقدم حوالى ٤٥٠٠٠جنيها تقريباً أو يزيد ويحصل المتقدم على الشقة بعد حوالى ٤سنوات من سداد قيمة الأقساط والتى تبلغ حوالى ١٢٠٠٠جنيها القسط الذي يتم دفعه كل أربع شهور، بالإضافة إلى أن يقوم المتقدم بدفع قسط شهرى على عدد من السنوات بعد سداد قيمة الأقساط لسداد ثمن الوحدة كاملاً.

كراسة شروط دار مصر الشيخ زايد

تنطبق كافة الشروط التى ذكرناها من قبل على مدينة الشيخ زايد أيضا حيث وفرت الحكومة وحدات سكنية مميزة ذو مساحة تناسب جميع أفراد العائلة بمقدم متوسط لا يتجاوز الخمسون ألفا ويتم السداد فى البنوك التابعة للبنوك التى تقرها الهيئة المختصة بالإضافة إلى دفع رسوم خاصة لدراسة الشروط الخاصة بالتقديم.

كراسة شروط دار مصر المرحلة الثانية

مع تزايد أعداد المتقدمين للحصول على الوحدات السكنية لمتوسطى الدخل طرحت الهيئة المختصة بتلك الوحدات مرحلة ثانية لحصول من لم يقدرون على التقديم فى المرحلة الأولى الفرصة على التقديم فى المرحلة الثانية والتى لا تختلف كثيراً عن الوحدات المعروضة في المرحلة الأولى بعدد الوحدات فى المرحلة الثانية حوالى ٢٥٠٠وحدة مصممة على طراز معمارى متميز وتبلغ مساحتها حوالى ١٣٠متر شاملة جميع الخدمات الصحية والاجتماعية والترفيهية والدينية والرياضية.

كراسة شروط دار مصر الشيخ زايد

من ضمن المدن الجديدة فى المرحلتين الأولى والثانية هى مدينة الشيخ زايد التي طرحت فيها الحكومة عدداً من الوحدات السكنية لمتوسطى الدخل بمقدم لا يتعدى الأربعون ألف جنيهاً ويتم استلام تلك الشقق فى خلال ثلاث سنوات تقريبا وقد تزيد المدة ويتم السداد الأقساط التى يحددها البنك بقيمة ٨٠٠٠ جنيها كل أربع شهور.

كراسة شروط دار مصر العبور

تعد مدينة العبور من المدن الجديدة التى أصبحت شائكة بالسكان ونظراً لتوافر كافة الخدمات بها طرحت الحكومة عدداً من الوحدات لمن لا يستطيعو شراء شقق بمبالغ ضخمة على هيئة تجمعات سكنية تناسب جميع الاذواق بمقدمات تناسب متوسطى الدخل.

مبادرة التمويل العقاري

تعد مبادرة التمويل العقاري إحدى المبادرات الكبرى المطروحة من البنوك المصرية للمساهمة فى الحد من العبئ الواقع على الشباب حيث يمكن للشاب الاستعانة بالبنك فى اختيار الشقة التى يريدها ويقوم البنك بسداد قيمتها بالكامل ومن ثم يقوم المواطن بسداد قيمة الشقة فى صورة قسط شهرى يصل إلى ٢٠عاما.

كراسة شروط جنة دار مصر

يعد هذا المشروع من المشاريع الضخمة التى سوف يتم تنفيذها فى عدد من المدن الكبرى من ضمنها مدينة دمياط الجديدة ليشمل المشروع أكثر من ألف وحدة سكنية بمساحات كبرى تصل إلى ١٤٠متر ويصل قيمة المقدم تقريباً إلى ٧٥ ألف جنيهاً مصرياً.

 دار مصر العاشر من رمضان

تظل هذه المدينة من أكثر المدن استيعابا للسكان حتى الوقت الحالى لتوافر الخدمات بها حيث تقام بها عدد من المشروعات السكنية الضخمة والتى تقع ضمن كراسة شروط دار مصر للإسكان المتوسط حيث يمكن شراء الوحدات عن طريق تقسيط قيمة الوحدة بنظام شهرى أو عن طريق التمويل العقاري من البنوك المصرية

 دار مصر القرنفل

تشمل الوحدات السكنية فى إحدى المناطق الكبرى المعروفة باسم التجمع الخامس حيث تتعدى قيمة الوحدة ٢ مليون جنيه وتلك المبادرة تساعد على تقسيط قيمة الوحدات بمقدمات تبدأ من ١٠٠٠٠٠ جنيهاً مصرياً.

دار مصر الاندلس

تم تطبيق تلك المبادرة لتقسيط قيمة الشقق فى المناطق الفخمة من ضمنها كمبوند ماونتن فيو وشقق التجمع الذي تعد الشقق به بمبالغ باهظة ويتم التقسيط على ٧ سنوات بمقدمات تبدأ من ٢٠٠ ألف جنيهاً مصرياً.

كراسة شروط محلات مصر

لم يقتصر دور الحكومة فقط على توفير سكن للمواطنين وإنما شملت تلك المبادرة أيضا توفير عدد من المحلات التجارية لأصحاب الدخل المتوسط الذين لا يقدرون على شراء محلات كبرى فى أحد مناطق القاهرة وذلك تشجيعاً على النشاط التجارى حيث يقوم المتقدم بالحصول على كراسة الشروط الخاصة بتلك المحلات ودفع كافة الرسوم الخاصة بالمرأة وكتابة كافة البيانات الخاصة به، وتتضمن الشروط الخاصة للحصول عليها أن يكون المتقدم مصرى، بالإضافة إلى أن قيمة المقدم لتلك المحلات يبلغ تقريباً حوالى ٩٠٠٠٠ جنيها مصرياً، حيث يكون الحصول عليها فى شكل مزادات خاصة بالحكومة.

يشمل كمبوند دار مصر عدد من الخدمات السكنية الكبرى الذي سوف يتم تصميمه من قبل الجهات المختصة ليلائم جميع احتياجات الشباب ويتم طرح تلك الوحدات ضمن كراسة شروط دار مصر 2020.