مدينة الغردقة من أهم المراكز السياحية في مصر والتي تجذب أكبر عدد من الزوار المصريين والأجانب سنويًا. تتمتع الغردقة بتوفير العديد من الأنشطة المختلفة كما تشتهر بعمل الرحلات والسهرات الليلية. أفضل مكان ممكن تسافر فيه في البحر الأحمر جزيرة الجفتون في الغردقة. تتميز بالأنشطة والخدمات والكثير من العوامل التي تجعلها أفضل مكان سياحي في مصر.

عن جزيرة الجفتون في الغردقة

أجمل جزر الغردقة لكونها أول محمية طبيعية في محافظة البحر الأحمر، كما أنها موطن طبيعي لطيور النورس. تشتهر جزيرة الجفتون في الغردقة بأنها مركز للبحار و المراكب واللنشات السياحية، فهي تتميز بالشواطئ الرملية والمياه الصافية. توفر أيَضا الجزيرة العديد من الأنشطة والخدمات السياحية والترفيهية، بالإضافة إلى وجود فنادق 5 نجوم قريبة من الجزيرة. بجانب القرى السياحية القريبة من الجزيرة.

موقع جزيرة الجفتون

تقع جزيرة الجفتون في الغردقة في نطاق محمية الجزر الشمالية، على بعد 11 كيلومتر تقريبًا من شواطئ مدينة الغردقة. فهي من بين 39 جزيرة يمكنها ممارسة كافة الانشطة بكل حرية بدون قيود. تتميز كذلك بوجود شعب مرجانية و كائنات بحرية متنوعة فريدة من نوعها حيث تصل اعمارها لملايين السنين. أبرزها أسماك الشعاب أثناء غوصها، أسراب الدلافين التي يقصدها الملايين من السياح من جميع أنحاء العالم.

انقسمت جزيرة الجفتون بسبب عمليات التصدع إلى؛

  •  جزيرة الجفتون الكبيرة : تُعد من أكبر مجموعة جزر الجفتون تبلغ مساحتها حوالي 18 كيلو متر مربع. تمتد على مسافة 11 كيلو متر على ساحل الغردقة،  بينما يبلغ ول سواحلها 34 كيلو متر. 
  • جزيرة الجفتون الصغيرة : تقع على الجنوب الشرقي من جزيرة الجفتون الكبيرة، كما تبلغ مساحتها حوالي 3 كيلو متر مربع. في حين يبلغ مساحة سواحلها بقرابة 8 كيلو متر.

الأهمية السياحية للجزيرة

جزيرة الجفتون في الغردقة تعرف بواجهتها السياحية الأولى القريبة من سواحل البحر الأحمر. هي الجزيرة المسوح بها النزول عليها بدون قيود، كما تتميز بموقعها الاستراتيجي ورمالها الناعمة ومياهها الزرقاء الصافية.  تضم أيضا الجزيرة 14 موقع سياحي للغوص، بالإضافة إلى تعدد مواردها الطبيعية من رمال وشواطي ومياه. 

تشكل الجزيرة إحدى دعائم الاقتصاد في البحر الأحمر تدور حولها تدفقات مالية كبيرة للاقتصاد القومي. الجزيرة تعتبر مصدر رزق أساسي بنسبة تتراوح ما بين 40 – 60 عائمة يوميًا. فهي تمتلك أكبر محمية طبيعية في مصر مما يجعلها موطن جذب العديد من السياح.

انشطة في جزيرة الجفتون

الجفتون احد اماكن خروج فى الغردقة التي تتمتع بأنشطة سياحية وترفيهية في جميع الأوقات لديها برامج كثيرة بالنهار والليل لقضاء أجمل الأوقات والاستمتاع بكل منظر طبيعي خلاب.

  • في الصباح الباكر عند شروق الشمس يمكنك استئجار مركب وأخذ جولة مائية وسط المياة والطبيعة الساحرة.
  • النزول والمشي على شواطئ الجزيرة للاستمتاع بالرمال والمياه البيضاء الصافية.
  • الذهاب في رحلات جزيرة الجفتون بالمركب والنزول في السباحة والغوص في أعماق البحر لمشاهدة اندر الاسماك فى العالم.
  • الذهاب في رحلة لمدينة أكوا بارك المائية ستجد فيها كافة الألعاب المائية المسلية.
  • تناول وجبة الغداء على المركب وس المياة والهدوء والطبيعة الساحرة.

 

 

أشياء تحتاجها في الرحلة

عندما تقرر الذهاب في رحلة الجفتون VIP  عليك اصطحاب بعض الأشياء حتى تكتمل المتعة وقضاء أوقات سعيدة أثناء الرحلة.

  • ملابس البحر الخاصة بك للغطس في البحر.
  • نظارات شمسية، كريمات مرطبة لحماية البشرة من أشعة الشمس.
  • حذاء بحر 
  • الفوطة الشخصية 
  • كاميرة تصوير لالتقاط ببعض الذكريات.

سعر رحلة جزيرة الجفتون 2022

سعر رحلة جزيرة الجفتون في الغردقة من أكثر الأسئلة الشائعة خاصة عند إقبال الصيف حيث تتراوح ما بين 350 – 450 جنيه للفرد. يرجع ذلك الاختلاف إلى حجز المكاتب السياحية والمكان الإقامة والخدمات المقدمة للسائح. 

الفنادق القريبة من الجزيرة

هناك بعض الفنادق المتميزة والتي تقدم خدمات مريحة بالنسبة للسائحين، كما أنها قريبة من الشواطئ السياحية ومنها.

  • فندق هيلتون بلازا
  • فندق السندباد
  • مارينا سكوير

تناولنا في مقالنا عبر موقع عقار فييد جزيرة الجفتون في الغردقة من امتع الرحلات العائلية التي تقضي فيها يوم كامل سعيد ومبهج يتمتع بالمرح والرفاهية والسعادة الحقيقية. الاستمتاع بالبحر الأنشطة المختلفة، الرحلات المائية، فهي أفضل بكثير من أي شواطئ أخرى. نزهة إلى البحر، غطس، سباحة، مناظر طبيعية، هواء نظيف، مكان هادئ، طبيعة خلابة هي ديه الجزيرة.