قري سياحية2019-12-22T16:24:14+00:00

إذا كنت تبحث عن قرى سياحية ولا تستطيع أن تحدد أيهم أفضل بالنسبة لك، فهذه الصفحة جمعنا لك فيها أسماء قرى سياحية في شواطئ مصر 

القرى السياحية في أشهر سواحل مصر

تتمتع مصر بالعديد من المدن التي توجد على ساحلي البحر الأحمر و البحر المتوسط ، حيث يتميز كل بحر منهما بمميزات تختلف عن الآخر، فيتميز البحر الأحمر بمياهه الزرقاء الصافية و بالشعب المرجانية الرائعة التي تكون سبب في زيارة السياح للبحر الأحمر وتضم تلك السواحل العديد من المدن مثل العين السخنة و شرم الشيخ والغردقة والساحل الشمالي ومرسى مطروح و راس سدر وبورسعيد و غيرهم من المدن الساحلية الرائعة .

قرى مرسى مطروح السياحية ” ارض السحر والجمال “

تعد مدينة مرسى مطروح عاصمة محافظة مطروح الساحلية من ثاني أكبر المحافظات في مصر من حيث المساحة، وتتميز بموقعها الجغرافي فهي تطل على البحر المتوسط و تصل المسافة بينها وبين القاهرة الى حوالي 445 كيلومترًا أي بمعدل 5 ساعات في الطريق .

تعتمد مرسى مطروح على السياحة الداخلية والخارجية فهي تعتبر مقصد لجميع السائحين العرب والغرب، للاستمتاع بالشمس الدافئة طوال العام فهي تعرف بإسم أرض السحر والجمال او يلقبها البعض بـ ” مالديف الشرق” ذلك الأمر الذي يجعلها تُقارن  مع أفضل المناطق الساحلية حول العالم وذلك بسبب شواطئها الفيروزية الرملية الرائعة ومياهها النقية، فضلا عن الأماكن السياحية المشهورة بها وافضل الشواطئ والقرى السياحية التي تشمل كل منهم مميزات وخدمات واسعار تجعلهم واجهة المصيفين الاولى من كل البلدان .

أهم ما يميز القرى السياحية بالساحل الشمالي

يضم الساحل الشمالى افضل القرى السياحية المختلفة وأكثرها اقبالا من السائحين سواء العرب او الاجانب في اتخاذها الكثيرون كمصيف اساسي كل عام ،حيث تجد آنذاك العديد من اجمل القرى السياحية والتي تختلف على حسب مميزاتها والخدمات الموجودة بها ومساحاتها واسعارها و عدد الكيلومترات بينها وبين الطريق الرئيسي، واهم القرى التي تتمتع بإطلالة جذابة على أجمل شواطيء البحر ، وكل قرية تختلف عن الأخرى من حيث الخدمات الموجودة بها. قري الساحل الشمالي

ويتميز الساحل الشمالي بطرقه الممهدة وخدماته الأساسية والترفيهية التي تلبي الاحتياجات المختلفة والتي تجذب أكبر عدد من الزائرين سواء خارج مصر أو داخلها .

قرى راس سدر أولى المقاصد السياحية 

تعد رأس سدر من أهم المقاصد السياحية في مصر وتتميز المدينة بموقعها المميز حيث تبعد عن القاهرة 80 دقيقة فقط أي حوالي 130 كيلو تقريبا، وتتميز ايضا بجوها الرائع طوال العام حيث الاستجمام صيفًا وشتاءً وهو الأمر الذي جعلها الخطوة الاولى لقضاء جميع العطلات الصيفية أو الشتوية أو عطلات نهاية الأسبوع .

شهدت رأس سدر بناء العديد من القرى السياحية التي شملت العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية، ومن أشهرها الكايت سرفينج، ومع انتشار العديد من القرى السياحية في راس سدر وتشابهها أصبح اختيار القرية المناسبة لزائريها ليس بالأمر الصعب على الإطلاق، فكل قرية تتميز عن الاخرى على حسب رؤية البحر والمساحات والخدمات المتوفرة والأسعار .

  قرى العين السخنة السياحية واجهة المستثمرين الاولى

تعد العين السخنة من أقرب المنتجعات للقاهرة فتبعد عنها حوالي 133 كم فقط ، أي ساعة ونصف تقريبا، و المسافة بينها وبين الاسكندرية حوالي 350 كم .

أصبحت العين السخنة في الآونة الأخيرة من أهم الوجهات الصيفية لجميع السائحين العرب والأجانب الذين يأتونها من أجل الإستمتاع بجوها المعتدل، ومن أجل السياحة العلاجية في إحدى العيون الكبريتية التي تصل حرارتها إلى 35 درجة و لقضاء العطلات والاستمتاع بالكثير من الأنشطة الترفيهية التي من أهمها السباحة و الغطس والتصوير تحت الماء وركوب الأمواج وتسلق الجبال، بالإضافة الى ملاعب الجولف وركوب التلفريك في منتجع بورتو السخنة أشهر منتجعاتها على الإطلاق .

وتعتبر العين السخنة أيضا الأكثر جذباً للاستثمار وشركات التطوير العقاري في مصر لبناء العديد من القرى  والمنتجعات السياحية بها بالتصميمات المعمارية الرائعة، بالاضافة الى وجود كافة الخدمات التي توفر الرفاهية والهدوء لساكني  تلك القرى، يمكننا القول أن سر تميز وشهرة العين السخنة هو شواطئها الجذابة ذات المياه الفيروزية والرمال شديدة البياض الممتدة من السويس حتى الزعفرانة بطول 100 كم .

قري سياحية
أفضل القري السياحية