اسكان الشباب العبور، كان كثير من الناس ينتظرون مبادرة شقق الإسكان الاجتماعي بالعبور عام 2021 م وقد طال انتظارهم كثيرًا، ولكن أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بأن هناك مشروع اسكان جديد ستضم عدد كبير من المدن الجديدة من ضمنها مدينة العبور.

شقق للبيع العبور اسكان الشباب بالتقسيط 2021

توجد الكثير من الشقق في مدينة العبور بطريقة الدفع بالتقسيط لمدة تصل إلى 20 سنة وتبدأ ب 3 سنين من شقق الإسكان، ويتم تحديد مبلغ القسط على حسب صافي الدخل للشخص المتقدم، وتوجد شقق للاستلام الفوري، وتوجد شقق للتقسيط بدون مقدم أو يكون مبلغ التقديم صغير فأنظمة الدفع والسداد لشقق الإسكان سهلة وبسيط.

نظام الشقق في اسكان الشباب العبور

نظام الشقق ستكون مساحتها عبارة عن 90 متر تضم الشقة 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، وهذه الشقق مكتملة التشطيب وجاهزة للتسليم ونظام التقسيط سيمون على مدار 20 عام وهذا حسب قوانين التمويل العقاري، وتبلغ اسكان الشباب العبور ٩٠ متر لمبلغ 310000 جنيه، وتبلغ شقق الاسكان بالعبور 75 متر 244000 جنيه.

موعد طرح كراسات اسكان الشباب في العبور

لقد قالت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أنه يتم العمل على كراسة الشروط التي تحتوي على استمارة حجز للوحدة السكنية وهي متوفرة في أي مكتب بريد قريب من مسكنك وهي متواجدة في جميع المدن والمحافظات التي تم العمل فيها على مشروع الوحدات السكنية.

وعدد الوحدات التي تخصص شقق الإسكان تصل إلى 100000 وحدة سكنية بمساحات مختلفة، يوجد وحدات بمساحة 80 متر ويوجد وحدات بمساحة 75 متر وهذه الوحدات ليست فقط في مدينة العبور الجديدة التي تم طرح المشروعات فيها إنما هي في كل المدن الجديدة مثل:

وأسعار هذه الوحدات تبدأ من 244000 جنيه، بالنسبة للوحدة التي تبلغ مساحتها 90 متر يبلغ سعرها 310000 جنيه، أما الوحدة التي تبلغ مساحتها 75 متر فيصل سعرها إلى 244000.

الأوراق المطلوبة في اسكان الشباب العبور الجديدة

يوجد بعض الأوراق المطلوبة من خلال وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة في مدينة العبور اسكان الشباب لكي تستطيع التقديم على شقق اسكان الشباب العبور، وهذه الأوراق هي:

  • صورة البطاقة التي تحمل الرقم القومي.
  • صورة إثبات الجنسية المصرية.
  • إذا كان الشخص المتقدم متزوج يقدم قسيمة الزواج وشهادات ميلاد الأطفال إذا كان هناك أطفال.
  • مفردات مرتب التي تأكد الدخل وصافي مرتب الشهر.
  • وصل كهرباء أو مياه أو غاز للسكن الحالي.
  • تقديم إيصال يثبت انه تم سداد مبلغ رسوم التقديم بالكامل.
  • إذا كان الشخص متزوجًا يقدم مفردات مرتب الزوجة، وأذل كانت الزوجة لا تعمل عليه تقديم أوراق إثبات أنها لا تعمل عند التقديم في مشروع اسكان الشباب العبور.
  • إذا كان الشخص لا يعمل في المنظمات الحكومية ويعمل في الأعمال الحرة فعليه تقديم أوراق بالدخل الصافي له.
  • إن كان الشخص المتقدم لديه أملاك أو عقارات أو قطعة أرض يقدم أواق بذلك في مشروع اسكان الشباب العبور.
  • إذا كانت إمرأة ستقدم وكانت أرملة أو مطلقة تأخذ صورة من صور التأمينات التي تحصل عليها.
  • صورة من عقد إيجار الشقة.
  • مستندات مرفقة لمحل السكن.
  • إذا كان الشخص المتقدم قد حجز من قبل في شقق الإسكان فعليه تقديم أوراق بذلك في مشروع اسكان الشباب العبور.

مبلغ الدعم الذي تم تقديمه لجهاز مدينة العبور اسكان الشباب

لقد قدمت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة دعم مباشر نقدي لمشروع اسكان الشباب العبور يبلغ 5000 جنيه حتى يصل إلى 40000 جنيه، وهذه سعر الوحدة الواحدة ويتحدد المبلغ المطلوب على حسب دخل الشخص وعلى حسب طبقته الإجتماعية يتم خصم المبلغ من مرتبه الخاص هذا هو الدعم المباشر أما الدعم الغير مباشر يصل قيمته ألي 213000 جنيه وتم توزيع 62000 جنيه في دعم المرافق، ومقابل حق الانتفاع بالأرض التي أقيمت عليها الوحدة السكنية هو 38000 جنيه، ومبلغ التمويل العقاري يبلغ متوسط سعره 113000 جنيه وكل ذلك في 20 عام لمشروع اسكان الشباب العبور.

شروط التقديم في مشروع اسكان الشباب العبور

يوجد العديد من الشروط يجب أن تكون متوفرة لدى الشخص الذي سيقدم في تمليك شقة أو وحدة سكنية من شقق الإسكان الاجتماعي التي تقدمها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهذه الشروط عبارة عن:

  1. أولًا يجب أن يكون الشخص الذي سيقدم في طلب وحدة سكنية مصري الجنسية وهو بالغ وبكامل قواه العقلية.
  2. أن يكون عمر الشخص الذي سيقدم في طلب وحدة سكنية لا يقل عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة.
  3. يجب أن يكون الشخص من فئة ذات الدخل المحدود.
  4. أن يكون الشخص المقدم دخله السنوي لا يزيد عن 72 ألف جنيه أي صافي المرتب الشهري 6000 جنيه بالنسبة المتزوج، ولا يزيد عن 54 ألف جنيه أي صافي المرتب الشهري 450ج جنيه بالنسبة للأعزب.
  5. يجب أن يكون المقدم تابعًا محافظته المتواجد بها، فالأولوية لمن يسجل في المحافظة التي يسكن بها.
  6. أن يكون المتقدم سيستعمل الوحدة للسكن فقط لمدة 5 سنوات ولا يتم الاستثمار فيها لهذه المدة ولا يستخدم الشقة في أي نوع من المعاملات أو يتصرف فيها قبل أن يمر 5 سنوات على استلام الوحدة من مجلس الصندوق، ومن لم يلتزم بهذه الشروط يتم حبسه لمدة سنة أو أكثر ويتم دفع غرامة من 20 ألف جنية وحتى 100 ألف جنية وتُرد الوحدة السكنية التي استلمها من وزارة الإسكان الاجتماعي إلى مجلس الصندوق العقاري.
  7. الأسرة أو الشخص الذي يقدم على وحدة سكنية لا يحق له أن يقدم على وحدة أخرى، ومن كان لديه وحدة أو أرض سكنية تم التقديم عليها من قبل أو أخذ قرض تعاوني أو حصل على أي أنواع الدعم من مشروع الإسكان لا يحق له التقديم.