أعطت الدولة ممثلة في وزارة الإسكان و المرافق و هيئة المجتمعات العمرانية اهتماماً كبيراً و جهوداً جبارة لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة حيث أنها صبت جميع قواها لهذا المشروع المتكامل حتى يتم على أفضل و جه ممكن ، و يرجع اهتمام الدولة بمشروع أو مدينة العاصمة الإدارية إلى أنه من المخطط أن تكون هذه المدينة عاصمة جديدة لمصر ، فقامت بالعديد من المشروعات العملاقة بها و من هذه المشروعات العملاقة مشروع المدينة الرياضية العاصمة الادارية الجديد و الذي يحتوي على ستاد العاصمة الادارية الجديدة، كل ما يخص هذا المشروع سوف نتعرف عليه في موقع عقار فييد .

موقع العاصمة الادارية الجديدة

يعد موقع العاصمة الادارية الجديدة من أهم مميزات هذا الصرح العظيم ، حيث تقع العاصمة الادارية على حدود مدينة بدر و بعد مدينة المستقبل و مدينة مدينتي و القاهرة الجديدة و منطقة التجمع الخامس .

تبعد القاهرة عن العاصمة الادارية الجديدة ما يقارب حوالي 60 كيلو متر ، و تبعد نفس المسافة أيضاً عن السويس و العين السخنة ، بالإضافة إلى فأنها تبعد عن مدينة العاشر حوالي 42 كيلو متر .

المدينة الرياضية العاصمة الادارية الجديدة

تقع المدينة الرياضية العاصمة الادارية الجديدة على مساحة تقدر بـحوالي 93 فدان و ذلك على حدود مدينة بدر بين طريق القاهرة السويس و طريق القاهرة العين السخنة.

تحتوي المدينة الرياضية في العاصمة الادارية الجديدة على عدد أربعة صالات مغطاه و عشرة ملاعب خماسية و مجمع اسكواش و ملاعب تنس أرضي بالإضافة إلى تراك يبلغ طوله 3 كم ، كما تحتوي أيضاً على عدد أربعة ملاعب لكرة القدم اثنان منهم بالنجيل الطبيعي و الآخران بالنجيل الطبيعي و ملاعب لكرة الطائرة و ملاعب لكرة السلة و ملاعب لكرة الشاطئ و أيضاً ملعب هوكي  .

بالإضافة إلى كل ذلك فإن المدينة الرياضية تضم صالة للألعاب القتالية و صالة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة و صالة جمباز و غرفة لتغيير الملابس و منطقة مُخصصة للألعاب الجماعية .

كما تضم أيضاً ما يلي :

  • حمامات سباحة منها حمامات أوليمبية .
  • مبنى اجتماعات .
  • مبنى خاص لثقافة و التكنولوجية .
  • فنادق على أعلى مستوى من الخدمات و الجودة .
  • شبكات طرق .

ستاد العاصمة الادارية الجديدة:

يقع استاد العاصمة الادارية الجديدة جنوب مقر وزارة الدفاع الجديد و ذلك على طريق القاهرة العين السخنة في العاصمة الادارية الجديدة في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية ، و الجدير بالذكر هنا أن هذا الاستاد ما زال قيد الانشاء حتى هذه اللحظة الراهنة ، و قد خطط أن يتسع لحوالي 90 ألف مشجع ، كما يعد هذا الاستاد الأكبر في مصر و الثاني في افريقيا .

تصميم استاد العاصمة الإدارية:

تم التخطيط من جهة شركة العاصمة الادارية على أن يتم تصميم هذا الاستاد و فقاً للأنظمة الحديثة و التقنيات العالمية حتى يصبح من أفضل المناطق الرياضية في العالم بأسره ، فقد تم تنفيذه على مساحة تقدر بحوالي 92 فدان .

كما صمم على أن يشمل على مساحات كبيرة جدا للملاعب و الصالات المغطاة و ذلك استعاداً لاستقبال أي بطولات عالمية .

سعة استاد العاصمة الإدارية:

قامت شركة العاصمة الإدارية بتصميم استاد العاصمة الادارية الحديدة على أن يتسع لحوالي تسعون ألف مشجع في المدرجات .

موعد الانتهاء من استاد العاصمة الإدارية الجديدة :

لقد خُطط أن يكون افتتاح استاد العاصمة الادارية الجديدة في الثلاثين من شهر يونيو القادم و ذلك بالتزامن مع انتهاء المرحلة الأولى من بناء العاصمة الادارية الجديدة .

و الجدير بالذكر أن استاد العاصمة الادارية شُيّد طبقاً للمواصفات العالمية و التتناسب مع عصرنا الحالي و التقدم الحاصل به .

معالم العاصمة الإدارية الجديدة الأخرى:

تحتوي العاصمة الادارية الجديدة على الكثير من المعالم المهمة لعل من أهمها ما يلي:

 

و في نهاية هذا المقال نتمنى أن تكونوا تعرفتم أكثر على العاصمة الإدارية الجديدة و على معالمها الرائعة خاصة مشروع ستاد العاصمة الإدارية الجديدة .