العاصمة الإدارية الجديدة أضخم مشروع سكني واستثماري في مصر والشرق الاوسط. تضم مدينة العاصمة العديد من الأحياء والمناطق الراقية التي تتميز بالهدوء والجمال المناظر الطبيعية ومن أبرزها حي r2 العاصمة الإدارية وهو الحي الذي سوف نتناوله في مقالنا ونعرض لكم كافة التفاصيل بداية من موقع ومساحته إلى المميزات والخدمات المتوفرة به.

 موقع الحي السكني R2 

يمتلك الحى السكنى R2 العاصمة الادارية الجديدة موقع متميز واستراتيجي حيث يقع بين مجموعة من المدن الجديدة. يقع الحي على خريطة R2 العاصمة الادارية بين الحي السكني R1 – الحي السكني R2. فهو على مقربة من الطريق الدائري الإقليمي والاوسط، كما يقرب عن طريق القاهرة العين السخنة، وكذلك طريق السويس. 

يفصل بين مستقبل سيتي، مدينتي، وايضا مدينة الشروق، بالإضافة إلى مسجد الفتاح العليم، فندق الماسة، النهر الاخضر، الحديقة المركزية. يمر Second District R2 بين محور الأمل و MU 23 وبين محور أخر جاري إنشاؤه بين منطقتي الخدمات الأولي والثانية. يمر أيضا بالمحور المركزي الرئيسي.

مساحة الحي السكني R2 

العاصمة الإدارية الجديدة الحي السكني R2 من أرقى الأحياء السكنية التي تتميز بتنوع مساحتها واختلافها. تبلغ المساحة الإجمالية للحي 1169 فدان أي ما يعادل 4.9 مليون متر مربع، حيث تبلغ مساحة الإسكان حوالي 544.9 فدان. بينما تبلغ مساحة الخدمات داخل الحي 87.5 فدان، في حين المساحة الإجمالية للطرق وانتظار السيارات 330.7 فدان. تصل إجمالي المناطق والمسطحات الخضراء في r2 العاصمة الإدارية 132.27 فدان.

يحتوي الحي السكني الثاني على مجموعة كبيرة من الوحدات السكنية المختلفة حيث بلغت عدد الوحدات السكنية 23409 وحدة سكنية. وصلت عدد الوحدات إلى 17097 وحدة بمساحات مختلفة تتراوح ما بين 120 – 153 – 165 – 186 متر مربع. أما عدد الوحدات الإدارية بمساحة 90 متر مربع بلغت 2016 وحدة إدارية. مساحات مختلفة من الفلل وعددها 2844 فيلا دوبلكس، بينما الفلل المنفصلة والمتصلة والشبة منفصلة وصلت عددها 1452 فيلا.

 الشركة المنفذة للحي السكني R2 

قامت شركة ” إدارة المشروعات الكبري” التابعة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية بتنفيذ r2 العاصمة الإدارية حيث أنها تساهم في التنمية الشاملة والنهضة العمرانية الحديثة. تختص الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ببعض المهام التابعة للأشغال العسكرية؛ مثل أعمال المياه والكهرباء والمشروعات الكبرى. من أبرز مهام الهيئة الهندسية كالأتي: 

  • المشاركة في أعمال البنية الأساسية وإنشاء الطرق والكباري.
  • المشاركة في أعمال مخلفات المباني وتخلص الأراضي من الألغام.
  • المساهمة في إزالة الكوارث والأزمات المحلية.
  • تعمل أيضا على إزالة الكوارث الناجمة من السيول والزلازل.
  • تشارك في مجال التعليم في إنشاء المدارس الجديدة.
  • تقوم بالتنمية السياحية وتطوير المنشآت الرياضية.
  • المشاركة في مجال الإسكان الاقتصادي والتخطيط العام للمدن القديمة والجديدة.

خدمات الحي السكني R2 

توفير كافة الخدمات داخل r2 العاصمة الإدارية لتلبية احتياجات جميع السكان؛ من خدمات ترفيهية عامة تساعدك في العيش بهدوء وراحة وأمان.

الخدمات التعليمية

قامت الشركة المطورة بتوفير عدد كبير من المدارس الدولية، الجامعات والحضانات داخل الحي السكني الثالث. يتوفر أيضا فريق كبير من المدرسين المحترفين الذين يقوموا بالتدريس على أحدث تقنيات أكاديمية متطورة.

الخدمات الترفيهية 

الخدمات الترفيهية هي أهم الخدمات التي يجب مراعاتها عند إنشاء حي سكني، وذلك لأن الوسائل الترفيهية عامل أساسي يجب توافره. نوادي، مطاعم، كافيهات، حدائق، مساحات خضراء واسعة، صالات جيم، مراكز ترفيهية وتجميلية. 

الخدمات الدينية

إنشاء مباني خاصة لإقامة الصلوات والعبادات أمر ضروري مثل المساجد والكنائس، كما أنها قريبة من الوحدات السكنية. تتميز بالتصميمات الجميلة والحديثة التي تعكس الروح المقدسة والدينية داخل المكان.

الخدمات الصحية

أهم خدمة موجودة ومتوفرة بأفضل الإمكانيات الوسائل، مراكز صحية، مستشفيات مجهزة بأفضل أجهزة وتقنيات حديثة. تضم مجموعة كبيرة من الأطباء المتخصصين والاستشاريين في مجال الطب، لكي تقوم بالخدمة العلاجية على أفضل حال. 

الخدمات الأمنية

الأمان والسلامة من الأمور الضرورية التي يجب مراعاتها عند الإسكان وهو ما يتوفر في r2 العاصمة الإدارية. يوجد في كل عمارة سكنية فريق حراسة وكاميرات مراقبة.

 الخدمات العامة

بالنسبة إلى البنية التحتية، والمرافق العامة مثل الكهرباء، المياه، الغاز الطبيعي، موجودة في كل منطقة سكنية بأفضل خدمة وكفاءة.

مميزات الحي السكني R2 

يوجد العديد من المميزات والخدمات التي يتمتع بها العاصمة الإدارية ومن أبرزها.

  • الموقع الحيوي والاستراتيجي الذي يتميز به الحي السكني الثاني بالعاصمة الإدارية.
  • توفير خدمات كثيرة ومتنوعة لجميع السكان كما أنها قريبة من الوحدات السكنية.
  • مساحات مختلفه وتسهيلات في أنظمة السداد.
  • ممرات ووسائل ترفيهية ومناظر طبيعية وهواء نقي يجلب الراحة والمتعة والهدوء.
  • طرق وشوارع بمساحات واسعة تفصلها حدائق ومساحات خضراء.
  • سهولة الطرق والمواصلات من جميع محافظات مصر.

وحدات سكنية، عمارات، فلل، شقق، شاليهات بمساحات مختلفة ومتنوعة كما أنها تتمتع بالتشطيبات الكاملة r2 العاصمة الإدارية. أرقي المناطق واكثرها هدوء وتتمتع بكافة الخدمات الترفيهية والسكنية التي تلبي حاجتهم. موقع استراتيجي متميز قريب من كثير من المشروعات القومية الضخمة بالعاصمة الإدارية.