اناكاجي العاصمة الادارية الجديدة، يعتبر مشروع اناكاجي Anakaji New Capital من أهم كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يقوم هذا المشروع على أساس الجمع بين الطراز القديم والطراز العصري الحديث، ولقد حاولت الشركة المطورة للكمبوند تصميم هذا المشروع بطريقة منفردة وجذابة لأصحاب الذوق البسيط، ويوجد أغلب أنواع الوحدات من شقق ودوبلكس وبينتهاوس، كما يوجد في هذا المشروع خصائص فريدة من نوعها لا توجد في أي مشروع أخر.

مساحة وتصميم اناكاجي العاصمة الادارية الجديدة

صمم هذا المشروع في مساحة أرض تبلغ 20 فدان، وهذه المساحة كانت كافية في تأسيس مجمع سكني متكامل مستوحى من التصميمات النوبية، فقد أثبتت شركة عقار مصر مهارتها الفريدة في إنشاء هذا المشروع حيث جمعت بين الحداثة والتراث العتيق في البناء.

تم تخصيص مساحة كبيرة للمناظر الخضراء الطبيعية واللاند سكيب. أما مساحة المباني قد تم تخصيص 19٪ فقط من مساحة الأرض.

صممت الشركة المطورة مشروع اناكاجي بطريقة متميزة وبسيطة حيث استخدمت الألوان اللطيفة المبهجة كما وضعت مناظر طبيعية مريحة للنفس، وتشييد عمراني جيد، فهو قريب جدا من تصميمات البيوت النوبية التي يعشقها محبي البساطة.

يبلغ إجمالي التصميم أن هذا المشروع يضم 800 وحدة سكنية تتكون من دوبلكس وشقق وبينتهاوس في 10 عمائر كلاستر، كما أنه قد تم تقسيم هذا المشروع عند إنشاءه على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى من المفترض أن تضم 322 وحدة سكنية، والعمارة تتكون من:

  • طابق أرضي.
  • 7 أدوار نفس التصميم.
  • كل طابق من العمارة يحتوي على 3 شقق.
  • تضم العمارة 2 مصعد كهربي.

موقع كمبوند اناكاجي العاصمة الادارية الجديدة

يتميز كمبوند اناكاجي العاصمة الإدارية الجديدة بموقع متميز، والتواجد في منطقة حيوية في العاصمة الإدارية، كما يطل  على شارعين أساسيين هما: شارع بعرض 60 متر، وشارع آخر بعرض 80 متر.

لقد صمم اناكاجي بالقرب من أفضل الأماكن في العاصمة الإدارية الجديدة لمصر، حيث يقع بالقرب من القصر الرئاسي والحي الحكومي ومقرات الوزارات، كما أنه يقع مباشرة بجانب مطار العاصمة، والمشروع أيضا يقع في منطقة مميزة جدا حيث ترتفع أرضها عن بقية الأراضي من حولها وتسمى منطقة R8 وبالتحديد في القطعة i4. يبعد مشروع اناكاجي عن أكبر حديقة في العالم والتي تسمى بالنهر الأخضر بحوالي 108 كيلو متر فقط، كما أن المسافة بين الكمبوند ومطار العاصمة الإدارية والقصر الرئاسي وحي المال والأعمال خمسة عشر دقيقة فقط، المسافة بينه وبين طريق السويس وطريق السخنة خمسة عشر دقيقة، وتبعد المسافة بين العاصمة الادارية والتجمع الخامس عشرون دقيقة.

من أهم مميزات الموقع وجوده بالقرب من العديد من معالم العاصمة الادارية، حيث يقرب من (مدينة أرض المعارض – مركز المؤتمرات – الحي الدبلوماسي – الجامعة البريطانية – الحديقة المركزية – فندق الماسة – منطقة الداون تاون – حي السفارات – دار الأوبرا)، بالإضافة إلى أنه يقع بالقرب من الطريق الرئيسي، فهو يبعد عن طريق الدائري بحوالي 18 كم، ويبعد بحوالي 1.4 كم عن محور زايد الرئيسي.

عيوب كمبوند اناكاجي العاصمة الادارية الجديدة

عند تحديد معايير العيوب التي تختلف باختلاف أذواق العملاء، ولكن أجمع البعض أن هذا المشروع تنقصه بعض الإمكانيات، مثل أنه لا يحتوي على وحدات أو شقق بمساحات متنوعة، كما ينقصه انواع الوحدات من فئة الفلل والقصور.

رغم هذه المشكلات إلا أنه لا يمكننا نكران أن هذا المشروع جيد ومنفرد ومختلف ويستهدف جمهور معين للسكن فيه.

مميزات كمبوند اناكاجي العاصمة الادارية الجديدة

من مميزات هذا المشروع:

  1. يحتوي مشروع اناكاجي على 3 بوابات رئيسية، صممت لمنع التكدس والتزام.
  2. تمتاز جميع وحدات المشروع بالإطلالة على الممشى السياحي أو المناطق الطبيعية أو اللاند سكيب.
  3. مشروع اناكاجي كامل متكامل يقدم ويلبي كل احتياجات العملاء.
  4. تقدم الشركة لسكان للكمبوند الكلوب هاوس مجانا.
  5. يتميز بموقع مثالي وقريب من كل الخدمات والمناطق الحيوية.
  6. المشروع بوجه عام يتميز بتصميم فريد ومبهج يجمع بين الحداثة والبساطة.
  7. يوجد تسهيلات للدفع وأسعار تنافسية وعروض وخصومات.
  8. تقدم الشركة للعميل الوحدات السكنية نصف تشطيب حتى تتيح له فرصة لإكمال تشطيبه بذوقه الخاص.
  9. كما تقدم الشركة إمكانية تسليم الوحدات متكاملة التشطيب في حالة رغبة العميل في ذلك.

أسعار كمبوند اناكاجي العاصمة الادارية الجديدة

تختلف أسعار Compound Anakaji new capital من وحدة سكنية إلى أخرى من حيث المساحات، حيث تبلغ الأسعار في هذا المشروع، كالآتي:

  • إذا كانت مساحة الوحدة السكنية 130 متر مربع يصبح سعرها بعد الخصم 1698820 جنيه، ويتم دفع وديعة للصيانة بقيمة 15100624 جنيه.
  • إذا كانت مساحة الوحدة السكنية 156 متر مربع يصبح سعرها بعد الخصم 1732339 جنيه، ويتم دفع وديعة للصيانة بقيمة 15398568 جنيه.
  • وإذا ارتفعت مساحة الوحدة السكنية إلى 215 متر مربع يصبح سعرها بعد الخصم 2371991 جنيه، ويتم دفع وديعة للصيانة بقيمة 21084368 جنيه.
  • إذا كانت مساحة الوحدة السكنية 220 متر مربع يصبح سعرها بعد الخصم 2287470 جنيه.
  • لو كانت مساحة الوحدة السكنية 241 متر مربع يصبح سعرها بعد الخصم 2689398 جنيه، وهذه الوحدة بها عرض خاص في التشطيب بحيث يصبح سعرها بعد إضافة سعر اشتراك الجراج والتشطيب 3532898 جنيه.
  • قيمة الخصم 10٪ من سعر الوحدة.

أنظمة الدفع:

  • 15٪ مقدم حجز، يتم الحصول علي خصم 15٪ من قيمة الوحدة، والتقسيط يكون حتى 6 سنوات.
  • دفع 8٪ عند التقديم وعند الاستلام يتم خصم 12٪ من قيمة الوحدة، والتقسيط حتى 8 سنوات.
  • 10٪ مقدم و5٪ عند الاستلام يتم خصم 12٪ من سعر الوحدة، والتقسيط حتى 9 سنوات.
  • 10٪ مقدم يتم خصم 10٪، والتقسيط يكون على 10 سنوات.
  • دفع 10٪ عند التقديم وعند الاستلام يكون التقسيط على 12 سنة.

 

في النهاية، لقد ذكرنا في هذا المقال كل المعلومات التي تخص مشروع اناكاجي وذكرنا أيضًا أنواع وحدات كمبوند اناكاجي التي قامت بتأسيسها شركة عقار مصر للتطوير العقاري وكل المعلومات التي تخصه.