1٬204 مشاهدة

يعد مركز البولينج الدولي مدينة نصر من أكبر مركز بولينج في مصر، حيث يستضيف بطولات دولية للعبة، كما يضم منطقة بلياردو ترفيهية ومقهى إنترنت.

كما يعتبر من أشهر اماكن خروج في مدينة نصر خاصة وفي القاهرة عامة، فتحتوي القاهرة على العديد من الاماكن الترفيهية التي تستقطب العديد الشباب منهم او الاطفال، فتضم قائمة من اشهر اماكن ترامبولين في القاهرة و أماكن و كافيهات فيها كيدز اريا في مدينة نصر و أماكن خروج للاطفال في المعادي و أماكن ترفيهية للأطفال في التجمع الخامس او اماكن للخروج في القاهرة للعائلات. 

مركز البولينج الدولي مدينة نصر

  • في 16/10/1997 تم افتتاح المركز الدولي للبولينج ، حيث استضاف بطولة العالم رقم 33 حيث تم افتتاحها كأول بطولة دولية على الأراضى المصرية.
  • يعد مركز البولينج الدولي من أهم الأماكن التي تجذب الزوار من جميع أنحاء القاهرة والمحافظات المختلفة ، ولكنه يمتد أيضًا لجذب الكثير من السائحين القادمين إلى مصر بهدف المتعة والمشي لمسافات طويلة .

موقع مركز البولينج الدولي مدينة نصر

يقع المركز في ممر داخل الملعب الاستاد بمدينة نصر تحديدًا في طريق صلاح سالم خلف بانوراما حرب أكتوبر شارع الاستاد البحري امام مدرجات التالته شمال.

ما هي الأنشطة المتاحة في مركز البولينج الدولي مدينة نصر ؟

بالإضافة إلى لعبة البولينج ، يمكن لزائري المركز الاستمتاع بعدد من الألعاب الأخرى مثل البلياردو وتنس الطاولة ولعبة بلاي ستيشن والهوكي الهوائي ، فضلًا عن مقهى إنترنت مخصص ، كما يضم المركز الدولي للبولينج العديد من الألعاب الرياضية الأخرى.

مواعيد العمل في مركز البولينج الدولي مدينة نصر

يفتح المركز أبوابه للزائرين يوميًا من الساعة 11:00 صباحًا وحتى الساعة 12:00 بعد منتصف الليل.

لعبة البولينج

لعبة البولينج

رسوم دخول مركز البولينج الدولي مدينة نصر

  • تقدر رسول الدخول إلى مركز البولينج 20 جنيه للفرد.
  • سعر جيم البولينج 30 جنيه للفرد.
  • رسوم انتظار السيارات 10 جنيهات .

الطريقة الصحيحة للعبة البولينج

كيف ألعب البولينج، سؤال يتم طرحه من قبل العديد ممكن يرغبون في تجربة لعبة البولينج لأول مرة، لذا سنقوم بشرح طريقة لعب البولينج الصحيحة والمتمثلة في:

وجود كرة بولينج

  • تأكد من امتلاك كرة تشعر بالراحة بين يديك، حيث تصنع كرات البولينج جميعًا بشكل مختلف ، وتدور وتتعلق بمعدلات مختلفة.
  • من الأفضل دائمًا أن تحصل على كرة خاصة بك بدلًا من استعارتها أو استئجارها ، حيث ستتمتع بمقاس أفضل ونتائج أفضل ، حيث يبلغ متوسط ​​وزن الرجال البالغين 14 رطلاً و 13 رطلاً للنساء أو الرجال الأصغر.  يبدأ الأطفال عادةً بوزن 12 رطلا.

تأكد من أن أصابعك مثبتة بإحكام في الثقوب الموجودة بالكرة

لكن تخرج دون أن تظل ثابتة فى مكانها ،لا يجب أن تضغط على إصبعك أو عضلات الإبهام لإبقاء الكرة في يدك ، فقط إمساكها برفق.

ابدأ بوقفة بولينج رياضية منتصبة

  • أهم شيئًا هو المكان الذي تمسك به الكرة.  ضع أصابعك في الثقوب وقم بموازنة الكرة على راحة يدك المعاكسة حول ارتفاع المعدة أو الصدر ، وذلك لدعم الوزن.
  • يجب أن تكون الكرة على الجانب الأيمن قليلاً من جسمك بمحاذاة الذراع الأيمن.
  • ركبتيك مثنيتان قليلًا وكتفيك مسترخيتان وقدمك اليسرى على النقطة الكبيرة في منتصف المسار (اليد اليمنى) ، حافظ على معصمك قويًا بحيث تبدو الكرة امتدادًا طبيعيًا لذراعك.
الطريقة الصحيحة للعبة البولينج

الطريقة الصحيحة للعبة البولينج

ابحث عن علامتك على الحارة

  • هناك سبعة أسهم على الحارة.  لا تستهدف المنتصف لأنه يؤدي عادة إلى الانقسام

حدد توقيت اقترابك

  • لكي تهبط قدمك المعاكسة أمام الممر. الحركة الكلاسيكية هي نهج من 4 خطوات ، حيث تهبط بالقدم المقابلة لذراعك.
  • بالنسبة لذوى اليد اليمنى ، يتحرك للأمام بقدمك اليمنى ، ثم قم بالسير بشكل مريح إلى الأمام بحيث تهبط 6 بوصات بواسطة قدمك اليسرى  ،ثم تتأرجح قدمك اليمنى بعيدًا عن الطريق خلف قدمك اليسرى ، مما يسمح لك بسهولة رمى الكرة.

 ادفع ذراعك للأمام

  • وذلك في الخطوة الأولى من اقترابك.  عندما تأخذ الخطوة الأولى من الاقتراب ، ثم ادفع يدك بالمرة للأمام. استخدم يدك اليسرى لتحمل وزن الكرة.
  • ثم أسقط ذراعك بحيث تنحني الكرة نحو قدميك.  عندما تخطو الخطوة الأولى بساقك اليسرى ، ستسقط الكرة بحيث يكون ذراعك الأيمن ورجلك اليسرى متقاربين  تقريبًا.  حافظ على قبضتك على الكرة واتركها تسقط بحرية.  سيكون كوعك مثنيًا قليلاً ، عند هبوط الكرة يكون هذا تحت تأثير الجاذبية.

حرر الكرة

  • قم بتحرير الكرة عن طريق تحريك معصمك وأصابعك نحو رأسك.  عندما تترك الكرة أصابعك ، التقطها كما لو كنت تقوم بقفل يدك.
  • لحماية ذراعك ،استمر برجوع ذراعك الخلف باتجاه رأسك فى شكل قوي.

والآن بعد أن علمت طريقة لعب البولينج السليمة بإمكانك زيارة مركز البولينج الدولي بمدينة نصر والاستمتاع بأقوى المنافسات مع اصدقائك، إنها لعبة تستحق التجربة.

 

اقرأ:

أشهر اماكن للخروج في اكتوبر دليلك للأماكن الترفيهية

افريكانو بارك طريق مصر اسكندرية .. تعرف على المواعيد واسعار الدخول