لاقت منطقة حدائق أكتوبر إقبالا كبيرًا من الباحثين عن شقق بالتقسيط فى حدائق اكتوبر فهي تعد من أهم المدن الجديدة التي تقع جغرافيًا ضمن توسعات مدينة السادس من اكتوبر، وتحظى حدائق اكتوبر بالعديد من الأسباب التي تجعلها مقصدًا سكنيًا واستثماريًا ومن اهم تلك الاسباب هو احتوائها على العديد من الكمبوندات المصممة على اعلى مستوى من الرقي والفخامة، ويعتبر كمبوند اللوتس حدائق اكتوبر من أول تلك الكمبوندات .

اين تقع حدائق اكتوبر ؟

يبدأ موقع حدائق اكتوبر من بوابة أكتوبر على طريق القاهرة الفيوم  وصولًا الى معسكر الأمن المركزي قبل بوابة دهشور، تقام على مساحة قرابة الـ  25.000 فدان تقريبا، وتقع على طريق الواحات والفيوم كما يمكن الوصول اليها من عدة طرق رئيسية مثل طريق الواحات والطريق الدائري ومدخل احمد زويل .

تعد حدائق أكتوبر هي الأقرب موقعًا لكل من محافظة الجيزة وشارع الهرم وميدان الرماية والطريق الدائري وميدان جهينة وجامعة مصر والحي المتميز ومستشفى دار الفؤاد، بجانب الى العديد من المراكز الترفيهية مثل مول مصر ودريم بارك ومدينتي الإنتاج الإعلامي و زويل للعلوم والتكنولوجيا والنايل سات والقرية الكونية كوزموس .

لماذا يُفضل السكن في حدائق اكتوبر ؟

الهدوء والتصميمات الهندسية الرائعة للمباني السكنية و المساحات الخضراء الشاسعة والشوارع الواسعة و الخدمات المتوفرة بمختلف احيائها و المساحات الكبيرة للوحدات السكنية والاسعار المناسبة بمنطقة حدائق اكتوبر، جميع تلك الخصائص هي ايضًا من أهم أسباب السكن والاستثمار بها .

تتنوع الوحدات السكنية بحدائق اكتوبر ما بين الشقق المنفصلة والدوبليكس والفلل والتاون هاوس و التوين هاوس، بمساحتها المختلفة تناسب الأذواق والاحتياجات و بأسعارها الملائمة لمختلف الفئات مقارنة بالأحياء الأخرى، وذلك التنوع للوحدات السكنية في موقع حدائق اكتوبر يشمل أحياءها السكنية العادية او المجمعات السكنية حديثة التصميم، وذلك لإرضاء جميع الأفراد .

تحتوي منطقة حدائق اكتوبر على المساحات الخضراء الشاسعة بجانب الى العديد من المناطق الخدمية الأخرى سواء الأساسية أو الترفيهية، التي تعمل على توفير احتياجات السكان في مختلف الأماكن .

تعتبر أسعار شقق حدائق أكتوبر متوسطة الى حد ما، فيبدأ سعر المتر للشقق من 3.350 جنيه تقريبًا، وسعر المتر للفلل يبدأ من 5.800 جنيه تقريبًا، مع إتاحة الفرصة للأفراد التقسيط على اكبر فترات سداد .

 والآن سنعرض التفاصيل الكاملة عن أحد اشهر المجمعات السكنية الموجودة في حدائق اكتوبر ألا وهو كمبوند اللوتس حدائق اكتوبر

موقع كمبوند اللوتس 6 اكتوبر 

يقع كمبوند اللوتس 6 اكتوبر قريبًا من كمبوند يوتوبيا حدائق اكتوبر و دجلة جاردنز حدائق اكتوبر و الحي الإسباني وحي المنتزه، خلف مدينة الإنتاج الإعلامي وعلى بعد حوالي 10 دقائق من الطريق الدائري ومشروع زويل التعليمي .

تصميم ومساحة مشروع اللوتس اكتوبر

كمبوند اللوتس بحدائق اكتوبر

كمبوند اللوتس بحدائق اكتوبر

يتميز كمبوند اللوتس في حدائق أكتوبر بتصميمه الرائع المتميز المبني على الطراز العصري الحديث العالمي الجامع بين كل من الفخامة والرقي، كما أن التخطيط الجيد للكمبوند يلعب دورً هامًا في نجاحه وشهرته والهدوء، حيث أُقيم كمبوند حي اللوتس حدائق اكتوبر على مساحة 20 فدان وتحتوي المباني السكنية به على 1300 وحدة سكنية تبلغ مساحة الوحدة الواحدة حوالي 63 مترًا مكونة من 2 غرفة نوم وحمام وريسبشن ومطبخ، وقد تم انشاء كمبوند اللوتس على مرحلتين تشمل كل مرحلة منهما 385 وحدة تقريبًا محاطين بالمساحات الخضراء الواسعة مما يعطي الشعور بالراحة والاستجمام، كما يتمتع أيضًا بخدماته ومرافقه المتكاملة  والخصوصية والهدوء التام .

خدمات كمبوند اللوتس حدائق اكتوبر

اهتمت الشركة المالكة لمشروع اللوتس بوضع الخدمات والمرافق بعناية فائقة لتجعل من كمبوند اللوتس مشروعًا متكاملًا من جميع النواحي فهو يشمل كافة الخدمات والمرافق المتنوعة والمختلفة التي يكمن دورها الأساسي في توفير الراحة لكل فرد من أفراد اسرة اللوتس فنجد به مول تجاري ضخم مقام على مساحة 3000 متر يخدم سكان الكمبوند، ونجد ملاعب خاصة بالأطفال ونوادي رياضية وأماكن ترفيهية ومساحات خضراء واسعة ومطاعم وكافيهات ومواقف سيارات ومدارس، فضلًا عن خدمات الأمن والحراسة المتوفرة طوال اليوم 

المطور العقاري لكمبوند حى اللوتس حدائق اكتوبر

كمبوند اللوتس حدائق اكتوبر هو أحد مشروعات شركة دي إم إيه إحدى أشهر شركات البناء و الاستثمار العقاري بمصر، والتي يرجع ظهورها وتاريخها في مجال العقارات من اكثر من 40 عامًا، وقد قامت بتنفيذ و بناء العديد منالمشروعات السكنية و الكمبوندات منها : لا لونا ولولي بيتش العين السخنة  و مسجد حسن الشربتلي أحد أهم المعالم الرئيسية الموجودة في القاهرة الجديدة.

أسعار كمبوند اللوتس حدائق اكتوبر

اسعار كمبوند اللوتس باكتوبر تعتبر أسعار تنافسية مقارنة بالخدمات والمرافق المتاحة داخل الكمبوند، بالإضافة إلى رقي وفخامة التصميم المعماري وتوفير كافة وسائل الترفيه والراحة التي قلما وجدت، وتختلف اسعار كمبوند اللوتس في حدائق أكتوبر بإختلاف وتنوع مساحات الوحدات السكنية بها الأمر الذي يعطي للأفراد الفرصة والحرية في اختيار المساحة المناسبة لميزانيتهم وامكانياتهم لذلك تعتبر اسعار كمبوند اللوتس في حدائق أكتوبر هي الأفضل على الإطلاق، فيبدأ متوسط سعر المتر المربع في كمبوند اللوتس من 4000 جنيه، ويبدأ يبلغ متوسط سعر شقق كمبوند اللوتس من 300.000  جنيه تقريبًا .

عيوب السكن بحدائق أكتوبر

الجدير ذكره ان مميزات العيش بمنطقة حدائق اكتوبر التي قمنا بذكرها في اول المقالة لا حصر لها، إلا أنه يوجد القليل من العيوب التي تشهدها تلك المنطقة وهي :

  • قلة المؤسسات التعليمية والمحلات التجارية .
  •  الإنارة الضعيفة في الطرقات حيث يصعب سير السيارات ليلاً .
  • المواصلات الداخلية القليلة، حيث يواجه السكان صعوبة شديدة في التنقل بين أحياء المنطقة المختلفة .
  • ظهور العشوائيات في بعض المناطق بها.