اماكن الخروج فى مرسى مطروح | أفضل اختيارات لأشهر الأماكن

تستقبل مرسى مطروح كل عام عدد من الزوار والسائحين العرب والأجانب من مختلف المحافظات والدول، لقضاء إجازة الصيف والاستمتاع بشواطئها المتميزة بطبيعتها الخلابة ونقاء مياهها ونعومة وكثافة رمالها، وزيارة معالمها الأثرية والتاريخية و القرى السياحية بها التي تلبي جميع الرغبات ومناسبة لكل الأعمار .

ومن اشهر اماكن الخروج فى مرسى مطروح

تُعد مرسى مطرح من الوجهات السياحية المثالية للإستمتاع والإسترخاء لمن يريد صيف مميز بعيدًا عن المشاغل اليومية،فهي تضم العيد من أماكن الخروج وهي كالتالي:

مدن الملاهي في مرسي مطروح 

مدن الملاهي في مرسي مطروح
مدن الملاهي في مرسي مطروح

مدن الملاهي المتوفرة في وسط المدينة، بفندق المشير أحمد بدوي ومدينة ملاهي النادي الاجتماعي و مدينة ملاهي شارع الكورنيش جانب فندق ديلمار وملاهي أبيدوس القريبة من شاطئ الهنا ومدينة الالعاب المائية الموجودة في قرية أندلسية و منطقة الرميلة بشرق المدينة .

السيرك في مرسي مطروح 

السيرك في مرسي مطروح
السيرك في مرسي مطروح

مكان مناسب للأطفال حيث تتوفر كثير من عروض السيرك المحلية والعالمية مثل سيرك جمعية الشبان المسلمين وسيرك شارع المحطة .

كهف الملح

كهف الملح
كهف الملح

يعد كهف الملح من أفضل اماكن الخروج فى مرسى مطروح، حيث يتمتع بجمال مناظره الطبيعية ومجموعة من الأشكال والألوان الطبيعية المميزة، ويمكن للزائرين الاستمتاع بالتنزه داخل الكهف والتمتع بالمناظر الرائعة للتكوينات الملحية ، كما يمكن زيارته بهدف السياخة العلاجية، فالملح مشهور بعلاجه الكثير من الأمراض وساعد على تنشيط الدورة الدموية.

أعرف أكتر عن قري مرسي مطروح 

المتاحف والمزارات في مرسي مطروح

المتاحف والمزارات في مرسي مطروح
المتاحف والمزارات في مرسي مطروح


مثل متحف كهف روميل ومتحف رمسيس بقرية القصر والمتحف التراثي بمكتب مصر العامة ومتحف العلمين بالساحل الشمالي والذي يعرض أحداث الحرب العالمية الثانية بين دول المحور والحلفاء، و الصخرة التي غنت عليها الفنانة ليلي مراد أغنية يا ساكنى مطروح بشاطئ الغرام، وصخرة كليوباترا التى شهدت قصة غرام كليوباترا وأنطونيو، فقد أصبحت الصخرتين مقصدا للزوار ولالتقاط الصور ، بالاضافة الى الجسر الزجاجي الذي أقامته المحافظة والذي يربط الشاطئ بصخرة كليوباترا لسهولة الوصول إليها بدلا من الطريق الصخري .

القرية البدوية في مطروح 

القرية البدوية في مطروح
القرية البدوية في مطروح

و التي تقع في وادي الرمل غرب المدينة، ف يمكنك أن تستمتع بالجلسات العربية وتتناول الوجبات والمشروبات البدوية والاستماع الى الشعر البدوي من خلال مهرجانات الشعر التي تنظمها القرية، بالإضافة إلى النباتات والحيوانات الصحراوية والصخور المحيطة بك في كل مكان .

مطاعم بدوية

مطاعم بدوية
مطاعم بدوية

تتميز مرسى مطروح بالمطاعم البدوية والقعدة العربي مثل كمنه المطعم الذي يغلب على تصاميمه الطراز البدوي الأصيل ووكذلك القريو البدوية ومطعم ابو سلطان ومجدي والتكية

الرحلات البحرية  في مرسي مطروح 

 متوفر الرحلات البحرية بواسطة المراكب الشراعية واليخوت انطلاقا من ميناء مرسى مطروح الشرقي والجيت سكي وركوب البنانة .

المسارح مرسي مطروح 

مثل مسرح الشاطئ الذي يقدم عروض فلكلورية للفرق الشعبية لكل محافظات مطروح في فصل الصيف، وايضا دور عرض فندق المشير أحمد بدوي و مسرح النادي الاجتماعي الاستعراضي .

الحدائق العامة في مرسي مطروح

فقد عملت المحافظة على توفير كافة الخدمات في حدائق الغزالة وكليوباتر والعوام وراضي المفتوحة والمجانية طوال فصل الصيف، والمتوفر بها العديد من الكافتيريات والمطاعم التي تقدم المأكولات البدوية، بالاضافة الى امكانية استئجار الدراجات البخارية والبيتش باجي الافضل لدى الشباب وعجلات الهواء المفضلة عند الأطفال والفتيات والسيدات .

سفاري الصحراء والتخييم في مرسي مطروح 

المكان الأكثر تميزا وتمتعا في الخروج وذلك بسبب أن المدينة تتميز بالطبيعة الصحراوية والساحلية ، حيث يمكنك القيام برحلة سفاري على الجمال أو بإستخدام سيارة أو دراجة بخارية، بالاضافة الى الاستمتاع بالتخييم حيث الحياة والأجواء البدوية التقليدية بنباتاتها وحيواناتها المتنوعة، ويمكنك ايضا التزلج على الرمال الناعمة .

نادي مبارك الاجتماعي في مطروح 

من الاماكن المناسبة للعائلات، ويتميز بانخفاض اسعاره، ويضم مطعم ومقهى بشاشة عرض و مناطق لعب الأطفال، بالاضافة الى ركوب العجل.

شواطئ مرسي مطروح 

متوفر بمرسي مطروح ما يقرب من 22 شاطئا أشهرهم .. شواطئ عجيبة والأبيض والغرام وروميل والبوسيت وكليوباترا وطلعت حرب والرميلة وميناء حشيش النخيل والبسنت الأوركيد والياسمين والقصر والفيروز وباب البحر واللجون والشاطئ العام بوسط المدينة، ووفرت المحافظة وسائل المواصلات العامة إليهم عن طريق مشروع نقل الركاب بأسعار مناسبة .

أماكن الخروج في مطروح ليلاً

منطقة الكورنيش في مرسي مطروح 

منطقة الكورنيش في مرسي مطروح 
منطقة الكورنيش في مرسي مطروح

فضلا عن المنظر الرائع، تقدم لك منطقة الكورنيش مجموعة من مطاعم الوجبات السريعة والمشويات والمأكولات البحرية مثل.. بيتزا هت هارديز و كنتاكي و ماكدونالدز و حمو التمساح في شارع جمال عبد الناصر و حسني في شارع الإسكندرية وكبابجي سحر في شارع الجلاء ومطعم أبو سلطان في شارع علم الروم .

السينمات في مرسى مطروح 

حيث تتوفر العديد من دور العرض السينمائي بقرية أندلسية، ويوجد بعض السينمات مغلقة أو مكشوفة مثل سحر لاند و السلام وقصر ثقافة مطروح و سينما مطروح الصيفية أو الشتوية، وبعض من السينمات الخاصة كسينما الفيروز داخل فندق الفيروز.

طفطف مرسى مطروح

طفطف مرسى مطروح
طفطف مرسى مطروح

تعتبر الوسيلة الأكثر متعة والأقل تكلفة، تمتع بجولة بطول الكورنيش في السهرة ب 10 جنيه فقط

أشهر أسواق مرسى مطروح 

سوق ليبيا 

سوق ليبيا
سوق ليبيا

يقع في منطقة المنتزه شارع 45 الرئيسي، يوجد به العديد من المحلات التجارية التي تضم أنواع مختلفة من المنتجات المحلية بأسعار معقولة مثل الملابس والأحذية والاكسسورات ويشتهر بأجود أنوع الزيتون وزيت الزيتون الأصلي، ومواعيد عمله من الساعة 8 صباحًا إلي الساعة 12 منتصف الليل.

سوق شارع اسكندرية 

يُعد أشهر أسواق مرسي مطروح فهو يعتبر الشارع الرئيسي للمدينة نظراً لموقعه المتميز الذي يصل من خلاله إلي الكثير من الشواطئ ويقع بالقرب من ارقى الفنادق

السوق الصيني السوري 

السوق الصيني السوري
السوق الصيني السوري

يعتبر من أجمل الأسواق واقدامها فكانت في بدايتة يعرض منتجات مستوردة من الصين وكان البائعين صينين وانضم إليه بعد ذلك معرض للمنتجات السورية وغبرها من المنتجات المحلية المتنوعة ومتاح طوال أيام الأسبوع علي مدار 24 ساعة.

مول دبي بمرسى مطروح 

مول دبي بمرسى مطروح 
مول دبي بمرسى مطروح

 

يعتبر أشهر مول في شارع أسكندرية، فهو من المولات التجارية المتكاملة التي تضم أنواع مختلفة من المحلات التجارية كمحلات ملابس الأطفال وملابس النساء والرجال ومحلات لبيع مستحضرات التجميل والإكسسورات، ومواعيد عمله من الساعة 8 صباحًا إلي الساعة 9 مساءًا.

 

في عقار فييد جمعنا لكم أشهر وأفضل أماكن الخروج في مرسي مطروح ونتمني لكم قضاء أوقات ممتعة شاركونا بأفضل المناطق التي قمتم بزيارتها ونالت اعجباكم في مرسي مطروح .

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *