أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية طرح أراض صناعية متكاملة المرافق في مختلف المناطق الصناعية الموجودة في محافظات مصر، ومن هذا المنطلق سنتعرف على أسعار الأراضي الصناعية في مصر، تابع معنا عبر عقار فييد.

المناطق الصناعية الجديدة في مصر

قدمت الوزارة أكثر من 140 فدان وذلك لإقامة 68 منطقة صناعية في 23 محافظة في مصر بأسعار مناسبة، حيث تم طرح أراضي لإقامة 11 مشروع في المناطق الصناعية باستثمارات تصل إلى 297 مليون جنيه،والمناطق كالتالي.

المنطقة الصناعية بحلوان

تعد هذه المنطقة الصناعية التي تطورت بشكل ملحوظ والتي أصبحت من المناطق الصناعية المهمة، كما أصبحت مركزاً للصناعات الثقيلة إلى جانب زيادة الأيدي العاملة بها وزيادة الدخل القومي.

منطقة الروبيكي الصناعية

تعد منطقة الروبيكي من المناطق الصناعية المتميزة والهامة والتي تم تصميمها بأحدث المعايير العالمية والتي أصبحت معجزة الصناعية في مصر والشرق الأوسط.

المنطقة الصناعية ببرج العرب الجديدة

تقع برج العرب الجديدة على بعد 60 كم من محافظة الإسكندرية، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 47.403 ألف فدان، وبلغت عدد المصانع المنتجة 1303 مصنع ب 1707 مليار جنية رأس مال مستثمر و21,7 مليار جنيه إنتاج سنوي، وتتيح 103 فرصة عمل و 411 مليون أجور.

المنطقة الصناعية بالسادات

تبلغ مساحة المناطق الصناعية في مدينة السادات 8937 فدان وتم زيادتها لتصبح مساحتها 15 ألف فدان، حيث تبلغ عدد المصانع 940 مصنع ب 15 مليار رأس مال استثمار والتي تتيح 45 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى 261 مصنع تحت انشاء، طرح عدد 1076 قطعة أرض صناعية من خلال موقع وزارة الاستثمار الإلكتروني للتخصيص.

مجمع بدر الصناعي بالقاهرة

يحتوي مجمع بدر الصناعي على 112 مصنع صغير والتي بدأ البعض منها بالعمل والإنتاج.

المنطقة الصناعية بقناة السويس

أصبحت منطقة قناة السويس ذاع استثماري قوي في أفضل المواقع في مصر بفضل النقلة النوعية والجهود التي تحققت من قبل الهيئة على المستوى الاستثماري والصناعي.

كما بلغت المساحة الإجمالية 460,6 كيلو متر مربع، وتتبعها 6 موانئ بحرية وهي، العريش، بورسعيد، العين السخنة، إلى جانب 4 مناطق صناعية، وادي التكنولوجيا شرق الاسماعيليه، وشرق بورسعيد، و القنطرة، والعين السخنة.

المجمع الصناعي بجنوب رسوه ببورسعيد

تبلغ مساحة المجمع 43 فدان ويتكون من 118 وحدة صناعية تم تنفيذها وانتهاء منها، حيث يدفع المستثمر الصغير 25٪ والباقي يتم تقسيطها عن طريق البنوك المتاحة في التعامل معها.

مجمع كفر الدوار

تصل مساحة المجمع 570 ألف متر مربع، يتم تنفيذه على 3 مراحل خصصت للغزل والنسيج والملابس الجاهزة و الصباغة تم تشغيل 55 مصنع في المرحلة الأولى و يعمل بها 15 ألف عامل وتبلغ استثماراتها 2,5 مليار جنيه وجاري الانتهاء من باقي المراحل.

مجمع قويسنا الصناعي

تبلغ تكلفة البنية الاساسية في المجمع نحو 160 مليون جنيه.

نبذة عن أسعار الأراضي الصناعية في مصر

يعد قطاع الصناعة من أبرز القطاعات المنتجة بالاقتصاد المصري، حيث تقدمها الحكومة على أولويتها، وذلك لتشجيع المستثمرين لدعم استثماراتهم في الصناعات المتنوعة، كما أنها تعد سبب في المساهمة بالدخل القومي والذي يساعد أيضا على خلق فرص عمل عديدة.

سعر المتر في المدن الصناعية

صرحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عبر بوابة الحكومة،أسعار الأراضي الصناعية في مصر،و التي يتم من خلال طرح دائم للأراضي، حيث أن الأراضي التي طرحت على الخريطة يصل سعر المتر إلى 800 جنيه، كما أنها تعتبر فرصة استثمارية،بالإضافة إلى أراضي صناعية للبيع بالتقسيط، و التي سوف يتم تحديثها بصورة دورية كل عام.

طلب تخصيص قطعة أرض بالمنطقة الصناعية

هذا الطلب يتيح للمستثمرين ورجال الأعمال التقديم لتخصيص الأراضي لإقامة حرف أو مصانع من غير الحاجة إلى مناقصة أو مشاركة.

يمكن للمؤسسات والشركات والهيئات تقديم طلب تخصيص قطعة أرض إلى قسم الخدمات بإدارة الشئون الفنيك لإصدار عقد أرض بالمنطقة الصناعية.

أسعار أرض هيئة التنمية الصناعية

طرحت الحكومة الأراضى الصناعية بنظام حق الانتفاع للمستثمرين لفترة زمنية طويلة وذلك بدل من تمليك الاراضي الصناعية، والتي تصبح فيها الأسعار الجديدة أقل بكثير من نظام التملك حيث كان يصل السعر إلى 850 جنيه للمتر في الأرض الصناعي، وذلك وفق أخر طرح حكومي من قبل هيئة التنمية.

تم طرح سعر الأراضي الصناعية بأسعار منخفضة حيث تختلف من مكان لآخر ومن محافظة لأخرى.

ويبدأ السعر للمتر من 300 جنيه ويصل إلى 500 جنيه.

 

بذلك وصلنا إلى نهاية المقال نتمنى أن نكون أفدناكم في الرد على كل اسألتكم حول أسعار الأراضي الصناعية في مصر.