إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الخروج سواء مع الأصدقاء أو مع أسرتك وأولادك، وإذا كنت تغرب في إضفاء بعض المرح وإدخال البهجة على أسرتك في نهايات عطلة الاسبوع فهذا المقال لك، إذا كنت من الأشخاص اللتي تفضل زيارة أماكن جميلة وغير تقليدية، وتتميز بالطابع الساحلي أيضا. عليك الآن بزيارة أفضل اماكن للخروج فى بورسعيد.

ولكن لنعرف أولاً

ماهي مدينة بور سعيد وأين تقع؟

تقع مدينة بور سعيد في جمهورية مصر العربية، وتلقب بور سعيد بالمدينة الباسلة، وتتميز بأنها تقع في موقع متميز حيث أنها تقع شمال شرق مصر، وتقع في بداية المدخل الشمالي لقناة السويس، وتبلغ مساحتها حوالي 1.351 كم مربع، وتعتبر مدينة بور سعيد من اشهر المدن عالمياً، حيث أنها ميناء بحري مميز ومعروف على مستوى العالم، وتعتبر مدينة بور سعيد من أفضل المدن التي يمكن قضاء الأجازة الصيقية فيها حيث أنها تعتبر من المدن الجميلة التي تتميز بطبيعة ساحرة، كما أنها تعد من أقل المدن الساحلية إزدحماً، مما لا يشكل أي عائق لقضاء أجازتك الصيفية فيها مع أسرتك وأولادك. ولهذا سوف نوضح لك في هذا المقال أفضل اماكن للخروج فى بورسعيد التي يجب عليك زيارتها.

أهم المعالم السياحية في مدينة بور سعيد؟

إذا كنت تستعد للخروج في أحد رحلات 2021 في بور سعيد عليك بزيارة أحد هذه المعالم:

1. بحيرة المنزلة:

تتميز هذه البحيرة بأنها يتردد عليها السياح من جميع أنحاء العالم، حيث أنها تتمتع بثروة سمكية ضخمة وهائلة، كما أنها تضم جميع أشكال وأنواع الطيور اللتي تهاجر إليها، وتضمم أعداد كبيرة من الجزر الجميلة مثل جزيرة بن سلام، كما أنها أيضا تضم عدد كبير من أنواع النباتات المختلفة حنى تكاد تصل إلى 50 من النباتات المتنوعة والتى توجد بداخل محمية اشتوم الجميل المعروفة

كما أنها أيضا بالإضافة إلى كل ذلك تعتبر بحيرة المنزلة مصدر رئيسي في استهلاك الأسماك عموما في جمهورية مصر العربية..

2. حديقة الفارما:

تعتبر حديقة الفارما من أهم وأفضل اماكن للخروج فى بورسعيد والتي يتردد عليها أهالي بور سعيد بشكل دائم، وغالباً ما يترددون عليها في الأعياد والمناسبات

3. منطقة وسط البلد:

وتضم هذه المنطقة في بور سعيد أربعة أسواق معروفة وهما السوق التجاري، السوق الإفرنجي والسوق الحميدي والسوق الثلاثيني.

4. كورنيش بور سعيد:

ويسمى الممشى الساحلي ببور سعيد، ويتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة، وتعتبر بدابية هذا الممشى في بور سعيد من الشرق عند نادي الصيد، حتى منفذ الجميل في الغرب، وهو ممشى تم إنشاؤه بغرض حماية المنشئات والمباني السياحية، وهو من الأماكن التي يتم زيارتها من قبل أهالي بور سعيدة بكثرة، فيمكنك قضاء وقت مبهج مع أسرتك على هذا الممشى حيث أنه توجد به إضاءة جميلة جداً تم صنعها بما يعادل حوالي 2 مليون جنيه، كما انه يوجد به أماكن للجلوس ومن خلال هذا الممشى أيضاً يمكنك رؤية مجرى الملاحة قناة السويس، ويمكنك أيضاً رؤية السفن في قناة السويس.

5. قرية النورس السياحية:

تعتبر قرية النورس في بور سعيد من أكبر القرى، وتضم حوالي 6 فنادق من أشهر الفنادق العالمية على أعلى مستوى

والآن بعد أن تعرفت على بعض اماكن للخروج فى بورسعيد الشهيرة، هيا بنا نعرف كيفية قضاء وقت مبهج في مدينة بور سعيد المصرية

كيف تقضي يوماً ممتعًا في بورسعيد؟

  • إذا كنت من هواة الصيد فيوجد أماكن متعددة في بور سعيد للصيد مثل كوبري الجميل وحجر سعيد والذي تم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى الخديوى سعيد وهو عبارة عن ممر حجري رائع يقع داخل قناة السويس ويطل على البحر مباشرة، ويوجد بها تشكيلات متعددة ومختلفة من الاسماك المتنوعة، مثل الدنيس والقاروص والبوري.
  • يمكنك أيضا زيارة بعض صالات السينما مثل: سينما باتروس، سينما مصر، سينما ريو.
  • يمكنك أيضا زيارة دار الأوبرا في بور سعيد، حيث أنها تعتبر مجتمع ثقافي مييز، وتعتبر وجهة رئيسية للسياح عند زيارتهم لبور سعيد.
  • وأيضا يمكنك الاستمتاع بزيارة بعض الحدائق الشهيرة والمعروفة، مثل سعد زغلول، حديقة الأمل، حديقة الشاطئ، حديقة الحرية، حديقة المسلة، وايضا الحديقة الدولية، وحديقة بور سعيد الساحلية.
  • وإذا كنت ترغب في اقتناء بعض الاشياء يمكنك زيارة وسط البلد، فهي عبارة عن منطقة تجارية مشهورة وتعد من أفضل الأمكان للخروج في مدينة بور سعيد.

اقرأ أيضا: اماكن الخروج فى القاهرة | أكثر من 40 مكان ترفيهي حول القاهرة 

وبما أن مدينة بور سعيد تعتبر من أشهر المدن الساحلية إذن، هيا بنا نعرف:

أفضل شواطئ بورسعيد

يوجد الكثير من الشواطئ الجميلة في بور سعيد والتي تتميز بالطبيعة الساحرة الخلابة، ومن أفضل هذه الشواطئ:

  1. شاطئ بابيل:

هو أحد أفضل الشواطئ في بور سعيد، ويعتبر شاطئ آمن بالنسبة للأسر والعائلات. فهو يوجد به العديد من فرق الاغنقاذ في حالة حدوث أي حالات طارئة. كما أنه أيضا يمكنك ممارسة بعض النشاطات البحرية مثل السباحة وركوب الأمواج، كما يمكنك أيضا استجئار القوارب البحرية.

    2. شاطئ دعية:

يتميز هذا الشاطئ عن الشواطئ الأخرى بأنه شديد الرياح والأمواج به عالية جداً. مما يتيح لهواة الألعاب المائية ممارسة ركوب الأمواج والتزحلق بكل متعة وسهولة. كما أنه أيضا بالإضافة لذلك فهو مناسب للسباحة فيوجد بشاطئ دعية فرق إنقاذ. وأيضا يوجد بهذا الشاطئ مطاعم، ومما يميزه أيضا أنه مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة.

   3. شاطئ بور سعيد:

ويعتبر هذا الشاطئ من أفضل الشواطئ التي يفضلها أهالي مدينة بور سعيد وغالباً ما يقصدون هذا الشاطئ. وذلك لأنه يقع في وسط المدينة، وبالتالي يسهل الوصول إليه لجميع أهالي المدينة، ويتميز بالمناظر الطبيعية الجميلة. وأيضا يتميز بوجود العديد من المرافق المتعددة مثل المطاعم والمقاهي والكافتريات، مما يمكنك قضاء وقت جميل ورائع مع أسرتك

  4. شاطئ بور فؤاد:

يعتبر من الشواطئ الرائعة والصغيرة في بور سعيد وهو يقع في مدينة بور فؤاد والتي تقع في شرق بور سعيد، وتميز شاطئ بور فؤاد بأنه يوجد به أماكن تم تخصيصها للسيارات. وبه العديد من المرافق المتعددة بهدف قضاء وقت أجمل مع أسرتك.

داي يوز في بورسعيد

إذا كنت ترغب في قضاء داي يوز في بور سعيد فيمكنك زيارة أهد الشواطئ السابقة، وأيضا زيارة بعض المعالم السيلحية في بور سعيد، كما انه توجد اماكم للستمتاع بالداي يوز مثل ممشى ديليسبس حديقة فريال. ويمكنك ايضا زيارة بعض الأسواق في بور سعيد زخاصة أسواق السمك. كما يمكنك الإقامة في أحد فنادق بور سعيد.

أسماء شوارع بورسعيد

تنقسم مدينة بور سعيد إلى سبعة أحياء هما حي الشرق، وحي العرب، وحي المناخ، وحي الضواحي، وحي الجنوب، وحي الجميل، وأخيراً حي الزهور.

شارع الجمهورية في بورسعيد

  • يعتبر شارع الجخورية من أشهر وأفضل اماكن للخروج فى بورسعيد وأسواقها، فيوجد به الكثير من المحلات التجارية سواء خاصة بالملابس أو الأجهزة الكهربية أو الأدوات المنزلية، مثل: محلات نور ستاسل للملابس، ومحلات ياسر المغازي للملابس أيضا.
  • وأماكن بيع ملابس مستوردة في بور سعيد، حيث يمكنك شراء الملابس المستوردة الجديدة والمستعملة أيضا، فيمكنك شراء بعض الملابس المستعملة والتي يتم استيرادها من الخارج من البالات، ويمكنك الشراء أيضا من حي العرب والسوق التجاري ببور سعيد وشارع الحميدي والجمهورية وطرح البحر.

ويوجد العديد من المحلات التي يمكنك زيارتها ولا يمكن حصرها في مقالات متعددة، ويوجد ايضا الكثير من الشواطئ والحدائق والمعالم السياحية التي يمكنك زيارتها، ونتمنى لكم قضاء وقتا ممتعا في المدينة الرائعة بور سعيد.