مدينة العلمين الجديدة هي إحدى أكثر المدن الحديثة تميزا. حيث أنها تمتاز بموقع مميز و لذلك يقام بها العديد من المشروعات السياحية والعمرانية. ومن أمثلة هذه المشروعات السكنية المتميزة هو مشروع الحي اللاتيني العلمين. والذي سنتناول كافة تفاصيله في مقالنا من خلال موقع عقار فييد.

معلومات عن الحي اللاتيني العلمين

هو أحدث المشروعات الاستثمارية في مدينة العلمين. والذي يعد واحدا من أكثر المشروعات العقارية تميزا. حيث يتميز بموقع رائع في جنوب مدينة العلمين. و أيضا الإهتمام الكبير الذي حظى به جعله مكانا مناسبا للكثير من الفئات.

وليس فقط الخدمات ما تميزه ولكن براعة تصميمه كذلك. والتي تعتبر فريدة من نوعها. كما يسعى القائمين على هذا المشروع بإنشائه بأحدث الآليات والتصاميم. وإذا كنت تريد معرفة المزيد عن الحي اللاتيني العلمين فتابع معنا.

مميزات الحي اللاتيني العلمين

يمتاز الحي بالعديد من الأشياء التي تجعله وجهة مناسبة في جميع فصول السنة. حيث يمكن أن يكون مصيفا مميزا لك وللعائلة. أو حتى يصبح مكان سكن دائم لكم. وهذا لأن اسعار الشقق في الحي اللاتيني تتميز بأنها ليست مرتفعة كمثليتها.

  • أكثر مايمتاز به هو حرص المطورين له على إقامته على البحر مباشرة للحصول على أفضل منظر طبيعي خلاب.
  • يمتاز كذلك بالمساحات الخضراء الشاسعة.
  • يتميز أيضا بالمساحات المختلفة لتناسب الجميع.
  • توفر الشركة المالكة العديد من طرق السداد المريحة للراغبين في شقق للبيع في الحي اللاتيني العلمين.
  • بتوفر به كذلك كافة الخدمات والمرافق اللازمة.

موقع الحي اللاتيني العلمين

يحتل الحي اللاتيني موقعا مميزا جدا في مدينة العلمين حيث يقع في قلب المدينة. ولقد صمم المشروع ليكون قريبا من كافة الأماكن الحيوية وأماكن الخدمات. ويمتاز بقربه من مدينة الأسكندرية.

وأيضا يقع الحي بالقرب بالعديد من الطرق الرئيسية مما يجعل الوصول منه وإليه يسيرا. حيث يقع مباشرة على الطريق الساحلي الدولي. و أيضا طريق إسكندرية_مطروح.

ويبعد الحي اللاتيني العلمين الجديدة عن مطار العلمين مسافة حوالي 45 دقيقة. ومسافة حوالي 5 دقائق عن مارينا 7.

خدمات الحي اللاتيني العلمين الجديدة

حرصت الشركة المالكة على إمداد الحي بكافة الخدمات والمستلزمات لتجعله مكانا متكاملا لساكنيه. فوفرت الكثير منها و كذلك أضافت بالمشروع العديد من سبل الراحة والمتعة. مثل:

  • حمامات سباحة لجميع الأعمار.
  • بحيرات صناعية أيضا.
  • نادي إجتماعي ورياضي يمكنكم الإجتماع به مع العائلة والاصدقاء.
  • ولمحبي الرياضة تم تصميم العديد من المساحات لممراسة الرياضة، مثل الجري وركوب الدرجات.
  • يوجد به أيضا ملاعب للممارسة الألعاب الرياضية المختلفة.
  • يتضمن المشروع العديد من المدارس.
  • يتضمن أيضا المستشفيات والصيدليات.
  • هايبر ماركت به كل ماتحتاجه العائلة.
  • مولات تجارية تحتوي على الكثير من البرندات العالمية.
  • دور عبادة.
  • لضمان إستمتاع الأطفال تم توفير أماكن لهم.
  • يحتوي كذلك على العديد من الكافيهات والمطاعم المتميزة.
  • شلالات صناعية ومساحات خضراء.
  • نظام آمن وحراسة متكامل على مدار الساعة.

تصميم الحي اللاتيني العلمين

كان الهدف الأساسي في ظهور فكرة المشروع هو جعله مميزا ومختلفا عن باقي المشروعات في مدينة العلمين. و أيضا لتكون الوحدات السكنية به مختلفة عن باقي شقق مدينة العلمين الجديدة

تم تصميم المشروع ليناسب العطلات الصيفية و كذلك الإقامات الدائمة. و لقد صمم أيضا تبعا لأحدث التقنيات والآليات العمرانية. فهو يناسب كليا متطلبات هيئة المجتمعات العمرانية.

يأخذ شكل الحي من الخارج شكل الطراز الكلاسيكي. فهو يشبه جدا المباني الإغريقية والرومانية الفخمة. ويمكننا تشبيه معالم الحي اللاتيني بالأكثر بمدينة الأسكندرية القديمة حيث الرقي والمباني العريقة.

ولقد تم تقسيم الحي إلى 6 مناطق سكنية. كل منطقة تضم عددا من العمارات السكنية. حيث تم بناء 249 عمارة سكانية داخل الحي. تتكون العمارة الواحدة من عدد طوابق يتراوح بين 4 إلى 7 طوابق. ويمكن القول أن المشروع يضم حوالي 12 ألف شقة من شقق العلمين الجديدة.

مساحات الوحدات السكنية في الحي اللاتيني

تم بناء الحي بالكامل على مساحة 650 فدان. وتم تقسيم هذه المساحة إلى 400 فدان مباني، والمساحة المتبقية تم تخصيصها للمساحات الخضراء والخدمات.

وكما ذكرنا أن الحي مقسم إلى 6 مناطق بها عددا من العمارات السكنية. والتي تم تقسيمها كالتالي:

  1. تضم المنطقة الأولى 66 فدانا.
  2. كما تضم المنطقة الثانية 57 فدانا.
  3. والمنطقة الثالثة تضم 51 فدانا.
  4. أما المنطقة الرابعة فتضم 50 فدانا.
  5. المنطقة الخامسة تضم 86 فدانا.
  6. وأخيرا المنطقة السادسة تضم 93 فدانا.

وقد تم تقسيم الوحدات السكنية في المناطق تلك للعديد من المساحات المتنوعة لتناسب أكثر من فئة. حيث تضمن المناطق شاليهات وشقق مختلفة المساحات وكذلك استوديهات ذات مساحات صغيرة.

وتبدأ مساحات الشقق من 88 متر مربع، وتحتوي على غرفة واحدة. وشقق ذات غرفتين بمساحة تبدأ من 125 متر مربع. و أيضا شقق تضم ثلاث غرف بمساحة تبدأ من 158 متر مربع.

و كذلك شاليهات كبيرة المساحة تحتوي على أربع غرف بمساحة تبدأ من 234 متر مربع.

أما عن مساحة الاستديوهات فتبدأ من 62 متر مربع.

اسعار الواحدات السكنية في الحي اللاتيني

تختلف أسعار الوحدات السكنية داخل الحي عن اسعار مدينة العلمين الجديدة.. فإذا قمنا بمقارنة سعر المتر في الحي اللاتيني في العلمين وذلك مقابل سعر المتر في العلمين الجديدة. نجد أنه أقل مما يجعل اسعار شقق الحي مناسبة للراغبين في شقق للشراء في حي العلمين. بالإضافة إلى أن الأسعار داخل الحي مختلفة ومتفاوتة حسب المساحة والتشطيب. حيث:

  • تبدأ أسعار شراء الاستديوهات من 1.700.00 وتصل إلى 2.020.000 جنيه مصر.
  • وتبدأ أسعار الشقق الصغيرة ذات الغرفة الواحدة من 2.200.000 وتصل إلى 2.900.000 جنيه مصري.
  • كما تبدأ أسعار الشقق المتوسطة ذات الغرفتين من 3.100.000 وتصل إلى 4.100.000 جنيه مصري.
  • وتبدأ أسعار ذات الثلاث غرف من 4.000.000 وتصل إلى 5.500.000 جنيه مصري.
  • واسعار الشاليهات تتراوح بين 5850000 وتصل إلى 7.000.000 جنيه مصري.

الشركة المطورة للمشروع:

معرفة الشركة المالكة للمشروع يزيد من الثقة في التعامل عند الشراء. وعندما نتحدث عن الحي اللاتيني فنجد أن الشركة المالكة له هي الشركة المصرية السعودية للتعمير. وهي إحدى أشهر الشركات في مجال التطوير العقاري. حيث أنها شركة مساهمة مصرية. وقد تأسست هذه الشركة بموجب إتفاقية دولية بين الحكومة المصرية والحكومة السعودية. وتقوم الشركة بالإستثمار العقاري داخل مصر. و لقد قامت بالعديد من المشروعات العقارية الكبيرة . كما أنها قامت كذلك بإنشاء العديد من الأحياء السكنية المتكاملة. بالإضافة إلى العديد من المباني الإدارية والسكنية الضخمة في العديد من المحافظات.

ولقد وفرت الشركة المصرية السعودية الحي اللاتيني العديد من نظم التقسيط المريحة لهذا المشروع. حيث تعد هذه إحدى مزايا المشروع. بالإضافة إلى توفير بعض الخصومات.

نظم التقسيط:

يتم دفع 5% من قيمة الوحدة السكنية كمقدم. ثم يتم دفع 10% من الثمن بعد ثلاثة أشهر. ويتك دفع الباقي على سبع سنوات بنظام التقسيط الربع سنوي.

أما عن الخصومات:

فتعطي الشركة خصم 5% لمن يقوم بالتقسيط على خمس سنوات.

وخصم 10% عند التقسيط على ثلاث سنوات.

 

إن الحي اللاتيني مشروع سكني متكامل للعيش فيه. و لقد اهتمت الشركة المالكة له لتجعلل به كافة الخدمات والإمكانيات المتميزة. فإن كنت ترغب في شراء وحدة سكنية فيمكنك التفكير فيه كخيار جيدًا للغاية.