مستشفى دار الفؤاد تعد واحدة من أهم وأفضل المستشفيات في مصر. وفي السنين القليلة الماضية حصلت على شهرة واسعة. وذلك لأنها تهدف إلى تقديم أفضل الرعاية الطبية العالمية. وإذا كنت من سكان مدينة نصر ويأتيك سؤال ازاي اروح مستشفى دار الفؤاد مدينة نصر . فسوف نخبرك في مقالنا عن كل ماتحتاج معرفته عن المستشفى.

مستسفى دار الفؤاد:

بدأت فكرة إنشاء مستشفى دار الفؤاد، بفكرة إنشاء مؤسسة مؤسسة طبية تقوم بالرعاية الطبية بمستويات عالمية. وخرجت هذه الفكرة للنور في سنة ١٩٩٢. وقد تم إتخاذ أول خطوات التنفيذ والبناء في سنة ١٩٩٦. فتم بدأ إنشائها بواسطة شركات عقارية عالمية. منها مصرية وامريكية وبريطانية أيضا.

ولقد ازدهرت شهرة مستشفى دار الفؤاد على مدار الفترات الماضية. ولكن لم تكن تلك الشهرة تنحصر على مصر فقط بل كانت على مستوى أفريقيا. بل على مستوى الشرق الأوسط بكامله. حيث أنها توفر العديد من الأقسام المختلفة والنادرة. وذلك مثل تخصص زراعة الأعضاء وجراحة القلب وكذلك الأورام. كما أنها توفر نخبة من الأطباء والخبراء العالميين. وتوفر عناية فائقة بالمرضى من خلال طاقم التمريض.

كما أن مستشفى دار الفؤاد تم اعتمادها من قبل اللجنة الدولية المشتركة لجودة الرعاية الصحية. وذلك أدى إلى كسب الثقة بالمشفى. مما جعلها تقوم بالعديد من التوسعات لتلبية الطلبات والإحتياجات. وتسعى إلى زيادة الموارد في مستفى دار الفؤاد مدينة نصر. حيث تعتبر ثاني منشأة تعود إليها في القاهرة.

اقرأ أيضا: ازاى اروح مستشفى التامين الصحى مدينة نصر من أكثر من منطقة

كم فرع لمستشفى دار الفؤاد؟

نظرا للنجاح العظيم الذي وصلت له مجموعة دار الفؤاد. فقد تم توسيع أهدافهم للوصول إلى أكبر شريحة ممكن من الناس. وتوفير الاحتياجات الطبية اللازمة. وتبعا لهذا التوسع فقد تم بدأ إنشاء صرح كبير في مدينة 6 أكتوبر وحي مدينة نصر.

 مستشفى دار الفؤاد مدينة نصر:

تسعى إلى التوسيع بها لتضم دار الفؤاد مدينة نصر أكثر من ١٦٨ سريرا منها ٣٧ سرير خاص للحالات الحرجة. بالإضافة إلى خمس غرف عمليات. حيث أن المشفى سيضم عددا كبيرا من الأدورا. موزعا إلى ثلاث طوابق تحت الأرض. وطابق أرضي بجانب ثمانية طوابق أخرى. فالهدف هو إنشاء برج طبي مجهز بأعلى مستوى وعلى أحدث طراز.

وتم وضع تكلفة لهذا البرج بما يقدر ب١٢٠ مليون دولار. حيث أنها ستضم كذلك بجانب غرف إستقبال المرضى وغرف العمليات. مركزا للتلقيح المجهري وقسما للعلاج الطبيعي. ومعملين خاصين بالقسطرة وأيضا مركزا للعلاج الغير تداخلي الخاص بأمراض القلب.

أين تقع مستشفى دار الفؤاد مدينة نصر؟

وإذا لم تكن من سكان مدينة نصر. وتسأل ازاي أروح مستشفى دار الفؤاد من رمسيس. أو ازاي اروح مستشفى دار الفؤاد مدينة نصر بالمترو. فيجيب عليك أولا معرفة عنوان مستشفى دار الفؤاد.

تقع مستشفى دار الفؤاد مدينة نصر في شارع يوسف عباس، متفرع من طريق النصر، أمام نادي الزهور الرياضي أشهر اماكن خروج في مدينة نصر .

ازاي اروح مستشفى دار الفؤاد مدينة نصر؟

ويمكنك الذهاب لها من رمسيس عن طريق إستقلال مواصلة تذهب إلى رابعة. ثم تطلب من السائق إنزالك أمام المستشفى. فهي تقع قبلها بدقائق. ويمكنك الذهاب من خلال محطة مترو مدينة نصر.

التواصل مع مستشفى دار الفؤاد مدينة نصر رقم تليفون

كما يمكنك أيضا التواصل مع المستفى من خلال رقم مستشفى دار الفؤاد مدينة نصر. وهو  16370.

مستشفى دار الفؤاد أكتوبر:

ولقد كانت دار الفؤاد اكتوبر من البداية متخصصة في أمراض القلب وجراحة القلب فقط. ونظرا للنجاح الذي أحدثته قامت بالتوسيع سنة ٢٠٠٠. حيث أضافت العديد من الأقسام الأخرى. مثل تخصص الأورام وزراعة الأعضاء وأيضا تخصص جراحة العظام. ويوجد بها مايقرب من ١٤١ سرير.

كما تضم المشفى وحدة للعلاج بالأشعة، وكذلك وحدة للعلاج الكميائي. بالإضافة إلى وحدة للإقامة القصيرة. حيث تتألف من ١٠ أسرة. ويوجد بها أيضا عيادات لكبار الزوار. ومخصص بها ١٩ سرير للعناية المركزة.

وكانت المشفى تهدف من البداية إلى أن تكون الأولى في مجال الرعاية الصحية. حيث أنها إلتزمت بأفضل معايير الجودة الصحية. ويوجد بها أفضل الأطباء والمعاونين. وكذلك أفضل التكنولوجيا الطبية والوسائل العلاجية.

أين تقع مستشفى دار الفؤاد أكتوبر؟

ويقع عنوان مستشفى دار الفؤاد أكتوبر. في شارع ٢٦ يوليو، المنطقة السياحية، ٦ أكتوبر، الجيزة.

ازاي اروح مستشفى دار الفؤاد 6 أكتوبر؟

ومكنك أن تصل لها من رمسيس عن طريق الركوب لموقف الحصري وتطلب من السائق أن ينزلك أمام المشفى.

كيف أتواصل مع مستشفى دار الفؤاد أكتوبر؟

ويمكنك التواصل مع المستشفى عن طريق الرقم 38247248 02

أو عن طريق الخط الساخن 16370.

اقرأ أيضا: مستشفى الشفاء التجمع الخامس .. كبرى الصروح الطبية بالقاهرة الجديدة

تخصصات مستشفى دار الفؤاد:

وكما ذكرنا فيوجد في دار الفؤاد العديد من التخصصات. وذلك نظرا للتطور الذي تمشي على خطاه المشفى. وسوف نذكر لكم أهم التخصصات بالمشفى.

  • قسم الجراحة العامة: وهو أكثر الأقسام تطورا بالمشفى. والقائمون على العمليات الجراحية هم من أكبر الإستشاريين ذوي الخبرة. ومن أمثلة الجراحات في هذا القسم ( جراحة الأوعية الدموية، وجراحة التجميل).
  • جراحة القلب: ويضم قسم جراحة باقة من أمهر جراحي القلب والصدر. حيث يضم نخبة من أكثر الجراحين المتخصصين خبرة في مصر. ولقد قاموا بأكثر من ١٠٠٠٠ عملية قلب على مدار خمسة عشر عاما. وكانت كلها ناجحة وتصل نسبة النجاح الى أكثر من ٩٧%.
  • جراحة المخ والأعصاب: ويعد قسم جراحة المخ والأعصاب أكثرها تطورا على مستوى الشرق الأوسط كاملا. والقسم مجهزا للقيام بجميع عمليات المخ والأعصاب. مثل الأورام وأيضا جراحة قاع الجمجمة وكذلك جراحات العمود الفقري والجراحات الوظيفية.
  • جراحة العظام: والتي تضم العديد من الجراحات المتعلقة. مثل عمليات نقل المفاصل، وجراحات المنظار لجميع المفاصل وأيضا جراحة العظام للأطفال.
  • قسم زراعة الكبد: وتعد زراعة الأعضاء من أحدث الأقسام على مستوى العالم. وتحتوي المستشفى على وحدة خاصة لزراعة الكبد. وقد بلغت عمليات زراعة الكبد بالمشفى حوالي ٢٠٠ عملية.
  • الفيزيولوجيا الكهربية: وهو قسما متفرعا من قسم أمراض القلب. ويهتم أكثر باضطرابات نبضات القلب. وقد تطور هذا القسم تطورا كبيرا في السنوات الماضية. وحرصا من المشفى على التطور المستمر قد ادخلت أكثر الأنظمة تطورا في هذا المجال.
  • ويوجد العديد من الأقسام الأخرى مثل التخدير، ووحدة علاج الألم وإعادة التأهيل والمسالك البولية.

اقرأ أيضا: ازاي اروح السجلات العسكرية بمدينة نصر .. تعرف على العنوان بالتفصيل

وتضم المشفى العديد من الأقسام والعديد من الخدمات. وهي تعد ملاذا آمنا متطورا لكافة المرضى الذين يعانون من مشكلات مختلفة.