ازاي اروح اسكندرية من القاهرة؟ تعد مدينة الاسكندرية من أفضل المدن الساحلية في مصر كما أنها تعتبر العاصمة الثانية لها و كانت عاصمة لها قديماً، و تحمل الاسكندرية الكثير من المعالم في طياتها من هذه المعالم على سبيل المثال عمود السواري ، قلعة قيتباي ، المسرح الروماني ، مكتبة الاسكندرية الجديدة ، متحف الاسكندرية القومي ، المتحف الروماني اليوناني و غيرها ، و في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية الذهاب إلى مدينة الاسكندرية من القاهرة.

ازاي اروح اسكندرية من القاهرة؟

دائماً ما تسمع هذا السؤال ازاي اروح اسكندرية من القاهرة ؟ قبل الاجابة عن هذا السؤال هل سألت نفسك لما يحب معظم المصريون الذهاب إلى مدينة الاسكندرية ؟

إليك الاجابة ، يرجع حب معظم المصريون الذهاب إلى مدينة الاسكندرية إلى العديد من المميزات التي تميزها عن غيرها من مدن أو محافظات مصر الأخرى .

و هذه المميزات تتلخص في التالي:

  •  وقوعها على البحر الأبيض المتوسط يجعل منها مدينة ساحلية رائعة بالإضافة إلى ذلك إحتواؤها على العديد من المنتجعات السياحية .
  • شواطئها الرملية الساحرة .
  • بها العديد من المتاحف التاريخية كمتحف الإسكندرية القومي والمتحف اليوناني الروماني و متحف المجوهرات الملكية ، و متحف الفنون الجميلة و الأحياء المائية .
  • احتوائها على العديد من المزارات مثل المسرح الروماني ، قلعة قايتباي ،حدائق انطونيادس ، معبد الرأس السوداء ، قصر وحدائق المنتزة .
  • تتميز أيضاً بالطقس المعتدل في الصيف .

ازاي اروح المعمورة من القاهرة ؟

يعتبر حي المعمورة أحد أحياء الاسكندرية ، وينقسم هذا الحي إلى منطقتين المعمورة البلد والمعمورة الشاطئ ، ويعد شاطئ المعمورة من أفضل وأميز الشواطئ في الإسكندرية حيث يتميز بالخصوصية وبوابات خاصة تفصله عن الشواطئ الأخرى بالاضافة إلى ذلك تصميمه الهندسي الرائع .   

أما بالنسبة للمواصلات في مصر عموماً فيمكننا حصرها في نوعين من المواصلات يستخدمها معظم المصريون بكثرة للتنقل بين محافظاتها المختلفة وهي القطار و الميكروباص .

مواضلات اسكندرية (المعمورة) من القاهرة؟

  • عن طريق القطار:

الركوب من محطة مصر برمسيس في القاهرة والنزول في محطة سيدي جابر في الإسكندرية، ومن هنا نجيب على أكثر الأسئلة شيوعًا وهو ازاى اروح المعمورة من سيدي جابر؟، فمن سيدي جابر يمكن استقلال مواصلة أخرى للمعمورة قد تكون هذه المواصلة تاكسي أو ميكروباص داخلي أو أوبر. 

  • عن طريق الميكروباص:

 ركوب ميكروباصات اسكندرية من رمسيس أو من موقف السلام ميكروباص متجه لميامي ومن ميامي استقلال مواصلة أخرى للمعمورة ، ويمكن للميكروباص في هذه الحالة أن يسلك الطريق الصحراوي أو الطريق الزراعي . 

او يمكن استقلال أوبر باص من الأماكن التالية في القاهرة وهي الجامعة الأمريكية في القاهرة الجديدة ، فندق دوسيت ، داون تاون شارع التسعين ، ميدان اللاسلكي في المعادي ، ميدان فيكتوريا ، كورنيش النيل ، داندي مول إلى الإسكندرية ومن هناك نأخذ مواصلة أخرى من مواصلات المعمورة .

ازاي اروح محطة الرمل من محطة مصر ؟

يمكننا الذهاب إلى محطة الرمل من محطة مصر برمسيس عن طريق ركوب القطار المتجه إلى محطة سيدي جابر في الإسكندرية ومحطة سيدي جابر نركب مواصلة أخرى (مشروع ) إلى محطة الرمل . 

ازاي اروح قلعة قايتباي من محطة مصر ؟

تعد قلعة قايتباي من أشهر وأجمل الأماكن السياحية في الاسكندرية وأكثر الأماكن زيارة ، وقد تم إنشاء هذه القلعة على يد السلطان الأشرف أبو النصر قايتباي المحمودي حيث أنه تم الانتهاء من بنائها عام 884هـ ، وبنيت مكان منار الإسكندرية القديمة والتي هدمت بفعل الزلزال الذي حطم المنطقة في عهد السلطان الناصر محمد بن قلاوون .

بُنيت هذه القلعة على مساحة تقدر بـ 17550 متر مربع ، وتتكون من سوران للتحصين والبرج الرئيسي في الناحية الشمالية الغربية  ، كما أن البحر يحيط بها من ثلاث جهات ، وتتكون قلعة قايتباي من ثلاث طوابق تمثل ارتفاعها 

تقع هذه القلعة في أقصى غرب مدينة الإسكندرية أخر جزيرة فاروس ، ويرجع سبب بنائها تحصين الاسكندرية حمايتها من أي عداء خارجي عن طريق البحر وهذا العداء الخارجي كان يتمثل وقتها في الدولة العثمانية . 

يمكننا الذهاب إلى قلعة قايتباي من محطة مصر برمسيس عن طريق ركوب القطار المتجه إلى محطة سيدي جابر في الإسكندرية ومحطة سيدي جابر نركب مواصلة أخرى إلى بحري ثم النزول عند قلعة قايتباي . 

ازاي اروح مكتبة الاسكندرية من رمسيس ؟

تعد مكتبة الإسكندرية الجديدة شكلاً جديداً وحديثاً لمكتبة الإسكندرية القديمة والتي كانت تعتبر أكبر المكتبات في ذلك العصر، وحيث تم تجديد المكتبة بناءاً على مشروع كبير قامت به مصر والأمم المتحدة وذلك بالقرب من موقع المكتبة القديمة بمنطقة الشاطبي ، وافتتحت المكتبة الجديده في 16 اكتوبر 2002مـ . تتمحور أهداف إحياء مكتبة الإسكندرية في أن تكون نافذة العالم على مصر، ونافذة مصر على العالم، وأنها مؤسسة رائدة في العصر الرقمي الجديد، كما تعد مركزاً للتعلم والتسامح ونشر قيم الحوار والتفاهم بين الشعوب والثقافات .

يمكننا الذهاب إلى مكتبة الإسكندرية من محطة مصر برمسيس عن طريق ركوب القطار المتجه إلى محطة سيدي جابر في الإسكندرية محطة سيدي جابر نركب مواصلة أخرى إلى بحري ثم النزول في منطقة الشاطبي أمام مكتبة الاسكندرية .

ازاي اروح العجمي من القاهرة ؟

  • عن طريق القطار:

الركوب من محطة مصر برمسيس في القاهرة وننزل في محطة مصر بمنطقة محرم بك في الإسكندرية ومن هناك استقلال مواصلة أخرى للعجمي قد تكون هذه المواصلة تاكسي أو ميكروباص داخلي أو أوبر، وهنا نكون قد أجبنا على سؤال إزاي أروح العجمي من اسكندرية.

  • عن طريق الميكروباص:

ركوب ميكروباصات اسكندرية من رمسيس أو من موقف السلام ميكروباص متجه الكيلو 21 ومن الكيلو 21 نأخذ مواصلة أخرى للعجمي ، ويمكن للميكروباص في هذه الحالة أن يسلك الطريق الصحراوي أو الطريق الزراعي.

 في النهاية نتمنى أن نكون قد أجبنا على سؤالكم ازاي اروح اسكندرية من القاهرة، نرشح لكم أفضل أماكن خروج في الأسكندرية لقضاء وقت ممتع.