قرية الجمال والرقي التي تعدّ الوجهة الأولى للسياحة والسيّاح نظراً لإطلالتها من جهة الساحل الشمالي، حيث أنها تأخذ موقعاً مميزا مطلاً على البحر المتوسط متضمنةً المناظر الطبيعية الخلابة والتصاميم الرائعة، التي تضاهي بأناقتها أشهر المدن العالمية، وبالتالي إذا كنت من هواة السفر والتنقلات وترغب بقضاء عطلة مميزة خاصة خلال الصيف فإن قرية قرية هاسيندا باي الساحل الشمالي هي الخيار الأفضل، وذلك للتمتع بكافة الجمال والألعاب من ملاعب الغولف والمطاعم وكذلك التسوق بأرقى الأماكن والمحلات التجارية مثل مول هاسيندا، وبنتيجة ماسبق للتعرف على كامل المعالم السياحية الخاصة بهذا المنتجع فتابع هذا المقال عبر موقعنا عقار فييد حتى النهاية.

موقع قرية هاسيندا باي الساحل الشمالي

في البداية كانت شركة بالم هيلز هي الشركة المطورة لمنتجع هاسيندا، حيث قامت بضخ استثمارات كبيرة لأجل تنفيذ مكان سياحي منافس يجذب الزوار له لروعة الإنشاءات المنفذة بأحدث التصاميم الهندسة العصرية، في حين أن القرية تشرف على الساحل الشمالي من جهة البحر مباشرة، في منطقة سيدي عبد الرحمن وبدقة في الكيلو متر 200 من طريق الاسكندرية-مرسى مطروح.

من جهة أخرى فإن موقعها المميز يجعلها نقطة جذب للمستثمرين الذين قاموا بشراء شققٍ سكنية، وذلك لقربها من مطار العلمين خلال 15 دقيقة و60 دقيقة يمكن الانتقال إلى أفضل افضل شواطئ مرسى مطروح  أما أثناء ذهابك للقرية ستصادف متحف الحرب العالمية الثانية الذي يبعد حوالي العشر دقائق عنها، في حين تبعد عن القاهرة بمقدار 265 كلم.

وبالتالي فإن هذا المكان يتمتع بجماله من الرمال الذهبية والسماء الزرقاء الصافية التي تماثل صفاء ونقاء مياه البحر، بالإضافة للتصاميم الفخمة للأبنية التي تم بناؤها على يد أشهر وأكثر المهندسين خبرة، وهذا ما جعلها تحفة فنية ومقصداً لكل السياح.

تصميم ومساحة قرية هاسيندا باي الساحل الشمالي

وبالنظر إلى طريقة بناء المدينة فهي اعتمدت على أهم مصادر التصميم المعمارية وأكثرها حداثة، حيث أنّ الشركة المنفذة قامت بدعم الإنشاءات الداخلية والخارجية للمباني بنمط جديد لامثيل له بين كل قرى الساحل الشمالي، بالإضافة لذلك فإن القرية تتمتع بكل أنواع الخدمات والمرافق العامة التي تحتاجها، وتقوم على مساحة كبيرة من الأرض بمقدار 2.229811 متر مربع بحيث تتوزع بين الخدمات والأراضي الخضراء والمباني السكنية والخدمات العامة.

علماً أن هناك شاليهات للبيع في هاسيندا باي الساحل الشمالي تأتي بمساحة بين 136 متر إلى 266 متر.

وكنوع من التخصخيص:

فهناك شاليهات مع الحدائق المحيطة بها بمساحة 200 متر مربع لكل منهما ، في حين أن هناك نوع اخر يسمى توين هاوس تبلغ مساحته والحديقة بجانبه 399 متر مربع لكل منهما.

ومن ناحية أخرى فهمناك أنواع أخرى للفلل وهي كالتالي:

  • فيلات الفنادق التي تأتي بمساحة 298 متر مربع تضم معها حديقة خضراء رائعة الجمال بمساحة590 متر مربع.
  • كذلك فيلات تطل على الفندق بمساحة 357 متر مربع مع وجود حديقة بمساحة تتراوح بين 800 و1000 متر مربع.
  • أما النوع الأخير يأتي بمساحة 353 متر مربع باسم Water Villas (ووتر فيلا)، علماً أن مساحة الأرض المجاورة لها 700 متر مربع مع إطلالتها المميزة على البحر مع وجود حمام سباحة.

أسعار هاسيندا باي الساحل الشمالي

كثيراً ما يتساءل الناس عن هاسيندا باي الكيلو متر بكم؟ ولكن المهم هو الجواب عن تنوع العقارات واعتمادها على جودة التصاميم وأنواع التصاميم من شقق وفيلات وفنادق وغيرها، حيث أنّ الأسعار تعتمد بشكل أساسي على مساحة الشقة أو الشاليه وبالتالي تبدأ من 5,163,472 جنيه مصري لمساحة 52 متر مربع.

وكذلك ترتفع لتبلغ 8,573,875 جنيه مصري لمساحة لاتتجاوز 87 متر مربع، بالإضافة لسعر يبدأ من 12,314,700 جنيه مصري عندما تتجاوز المساحة المطلوبة للشاليه 340 متر مربع.

طرق السداد في هاسيندا باي

وبنتيجة ما سبق نجد أن أنظمة السداد تعتمد على عدد الأقساط والفائدة لكل نوع سواء كانت شقق سكنية أو شاليهات أو فندقية أو فيلات، وبالتالي فإذا كان الاختيار على نظام سداد الكباين الفندقيه فهناك 15% و10% بعد ثلاثة أشهر و الباقي على أقساط خلال سنتين ونصف.

كذلك هناك نظام سداد السينيور شاليه 10% في البداية وثم 5% بعد ثلاثة أشهر، والباقي على 6 سنوات.

كما أن النظام المعتمد الإضافي هو سداد الفيلات 15% يأتي كقسط أولي ثم باقي الأقساط على 8 سنوات، أو 20% مقدماً وأقساط على 9 سنوات، أو 30% تأتي كدفعة أولى ثم الأقساط تقسم على 10 سنوات.

ولكم يتم الاعتماد في النظام الأول سنة استلام، أمّا النظامين الباقيين ف3 سنوات ونصف استلام.

أهم الخدمات والميزات لقرية هاسيندا باي

المدينة كاملة الخدمات من حيث المرافق العامة أماكن الرياضة المطاعم والشاليهات، بالإضافة لوجود كافة وسائل الترفية والألعاب من الملاعب ومقاهي الانترنت وغيرها من أماكن التسلية:

  1. أماكن مخصصة للرياضة والنوادي الخاصة بكمال الأجسام الجيم.
  2. تتوزع مطاعم هاسيندا باي الساحل الشمالى في كافة الأنحاء بأرقى المستويات وأفضل الأسعار.
  3. تمتد القرية على مساحات خضراء كبيرة رائعة من أجل الاستمتاع بجمال الطبيعة.
  4. تحتوي على مساجد مصممة على الطراز الاسلامي الحديث.
  5. حمامات السباحة للكبار والصغار والسيدات وجاكوزي للاسترخاء وجلسات الهدوء والراحة النفسية.
  6. الكافتريات و5 فنادق مصممة بأحدثث التصاميم وأجملها.
  7. من ناحية الخدمات الطبية فالمدينة مجهزة بمشفى يحتوي على كافة التخصصات وأفضل الأجهزة الحديثة، وتقدم كافة الخدمات الطبية والعلاجية، أم الصيدليات فتحتوي على كافة الاحتياجات الطبية اللازمة.
  8. أما من ناحية النوادي فتضم نادي رياضي ونادي اجتماعي.
  9. المدينة مجهزة بأفضل كوادر الأمن والحراسة.
  10. وأخيراً تحتوي على صالات ألعاب البلياردو والبلاي ستيشن، وملعب مجهز خاص بالغولف بأفضل تصميم مميز بمساحة 672 ألف متر مربع ويوجد 18 حفرة به.

أخيراً الربح من هذه القرية يعتمد على الاستثمار بطريقة ذكية بأن تقوم بشراء وحدة سكنية كاملة التشطيب، ثم تضعها ضمن شقق هاسيندا باي الساحل الشمالي للايجار، وذلك بسبب التوافد الكبير للسياح إلى المنطقة لقضاء عطلة صيفية براحة وهدوء،
بسبب إطلالتها المميزة على البحر وقربها من القاهرة والمتحف الوطني للحرب العالمية وهذا يعطيها خصائص غير موجودة بأكبر مدن الساحل كاملة.