إذا كنت ترغب في الذهاب إلى أماكن ترفيهية لقضاء بعض الأوقات بكل سعادة ومتعة. في وسط العائلة مع أطفالك ومكان مخصص لهم للعب الأطفال والملاهي. بالإضافة إلى مساحات كبيرة من الخضرة والمناظر الطبيعية، كل ذلك تجدها في حديقة الحيوان بالجيزة.

حديقة الحيوان بالجيزة اليوم

  • تُعد الحديقة من المحميات الطبيعية الموجودة في مصر. من بداية دخولك في الحديقة سوف تجد مساحات كبيرة خضراء وأشجار عالية تخطف أنظار من جمال المنظر الطبيعي. مما تجعلك تشعر أنك في فيلم وثائقي فيه معلومات كثيرة وجذابة عن حيوانات تصل عددها أكثر من 6000 حيوان. بها 175 فصيلة من الحيوانات. 
  • كما أن الحديقة تضم مجموعة من الحيوانات المفترسة؛ مثل الأسود والنمور والدببة والطبع. أما عن الحيوانات الأليفة؛ الفيل القرود الزرافة بجانب الحمار الوحشي ووحيد القرن. بالإضافة إلى وجود بعض فصائل الطيور والنعام والبغبغانات والبجع. ونضيف على ذلك الزواحف مثل السلحفاة والثعابين والتماسيح.

أقرأ أيضًا : اماكن الخروج في القاهرة | أكثر من 40 مكان

خريطة حديقة الحيوان بالجيزة

  • تتمتع حديقة الحيوان بالجيزة بالموقع الاستراتيجي والذي تعتبر أكبر حديقة في مصر والشرق الأوسط. فقد تأسست عام 1891 وتم افتتاحها في عهد الخديو إسماعيل. فقد سميت ” جوهرة التاج لحدائق الحيوان في أفريقيا”. 
  • أما عن مساحة حديقة الحيوان بالجيزة فقد قامت على 80 فدان. كما أن يطل على الحديقة شارع جامعة القاهرة. وأيضًا في الأمام شارع شارل ديجول. بالإضافة إلى وجود العديد من بوابات الحديقة منها باب للإدارة، باب العمومي، باب الخروج. وللمزيد من التفاصيل يمكنك التوصل من خلال تليفون حديقة الحيوان بالجيزة.
حديقة الحيوان بالجيزة

مخطط حديقة الحيوان بالجيزة

مواعيد حديقة الحيوان بالجيزة

حيث تبدأ مواعيد عمل حديقة الحيوان بالجيزة طوال أيام الأسبوع باستثناء يوم الثلاثاء أجازة. فهي تبدأ الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 4 عصراً. أما عن ارقام لحديقة فهي كالأتي 0235708895.

مواصلات حديقة الحيوان بالجيزة

يُعد طريق الحديقة من أسهل الطرق والمواصلات للوصول إلى الحديقة. من خلال المترو يُمنكك النزول عند محطة مترو الجيزة والمشي حوالي 10 دقائق تجد أول بوابة الحديقة. كما تستطيع النزول عند محطة مترو جامعة القاهرة ثم تركب ميكروباص ينزلك أمام البوابة مباشرةً. وبالتالي قدمنا الإجابة عن كيف اذهب الى حديقة الحيوان بالجيزة.

اسعار دخول حديقة حيوانات الجيزة

بجانب ذلك يبلغ سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة الدخول للكبار والأطفال 5 جنيه في الأيام العادية والأعياد للمصريين. بينما الأجانب تبلغ سعر التذكرة 20 جنيه. على الرغم من ذلك فمن يريد زيارة الحديقة في يوم الثلاثاء فقد تكون سعر التذكرة 65 جنيه. 

معالم حديقة الحيوان

  • التجول في الحديقة

من بداية دخولك في الحديقة من أي بوابة سوف تجد ممرات طويلة على جانبها مساحات كبيرة خضراء. بجانب ذلك سوف تجد مقاعد للجلوس تكفي لأسرة مكونة من 5 أفراد. بالإضافة إلى التجول في الحديقة من الأمور الممتعة التي تشعر بها بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية. 

  • الكوبري المُعلق

يُعرف بالكوبري الأخضر والذي يعتبر أعلى نقطة في الحديقة. كما يتميز بالزهور والنباتات أعلاه. حيث قام الخديو إسماعيل بتكليف ” جوستاف أليكسون إيفل” بتصميمه وهو نفسه الذي قام بتصميم برج إيفل في باريس. كما يجد أحد الزوار حرف(IP) من حروف الخديو إسماعيل بجانب ذلك تزين الكوبري بثلاثة نجوم. أما من جهة الاسفل تجد شكل الهلال والنجمة أعلى التاج الملكي.

  • الكشك الياباني

من المتاحف الجميلة الموجودة في الحديقة، والذي يرجع إنشاؤه إلى عصر الخديوي توفيق،لذلك كان الهدف منه مشاهدة ولي العهد الياباني المتحف الصغير. المكون من صور فوتوغرافية  قديمة للحديقة في عام 1924 ميلاديًا.

  • ركوب القطارات

بجانب ذلك يوجد قطار حديقة الحيوان يأخذك في جولة لمدة 10 دقائق في حالة من المتعة والسعادة الحقيقية التي تغمر قلبك. بجانب يمكنك التقاط بعض الصور أثناء ركوبك على القطار مع القرود أو الأسود. 

  • زيارة بيت السباع

كما يضم البيت مجموعة من الأسود وأنثى الأسد والذي يُعدّ من أجمل الأماكن التي تستمتع بها انت واطفالك عند زيارتها. خاصة عند اطعام الاسد بواسطة المتدربين الموجود بالمكان.

  • زيارة المتحف الحيواني

من أجمل الأماكن التي تشاهدها في الحديقة. حيث يضم المتحف العديد من الحيوانات والطيور والكائنات العظمية الحية المحنطة. بجانب الجلود والجماجم والزواحف.وقد تم بناؤه عام 1906. لذلك تعتبر زيارة المتحف تجربة رائعة لا تنسى وقد ترغب في الدخول إليه مرة أخرى.

  • زيارة بيت الزواحف

كما يحتوى بيت الزواحف على مجموعة من السحالي والسلحفاة السودانية بالإضافة إلى التماسيح الليلية. بجانب وجود صالة بها 30 صندوق زجاجي وكل نوع من الصندوق به نوع من الحرباء والثعبان. وأيضًا يبلغ سعر تذكرة دخول بيت الزواحف 5 جنيه.

التطورات الجديدة في الحديقة 

حيث قامت الإدارة المركزية الخاصة لتطوير الحدائق بالجيزة، بعمل بعض اللمسات الجمالية في الحديقة. وذلك كانت عند إغلاق الحديقة لفترة بسبب جائحة فيروس كورونا. من أجل تحسين الأنشطة الترفيهية والخدمات للزوار.

  • بحيرة البدالات

وأيضًا قامت إدارة الحديقة بتطوير مشروع البحيرات الراكدة الغير مستخدمة في تدشين مشروع بحيرات البدالات. عن طريق تيسير بعض المراكب داخل مياها ليتمكن الزوار من التجول بالمراكب داخل البحيرة. مما بهرت الزوار من لمسات جمالية جديدة داخل الحديقة. 

  • استقدام أنواع جديدة من الحيوانات

بالإضافة إلى ذلك توفر بعض أنواع الحيوانات في الحديقة والتي لم تكن موجودة من قبل. مما جعل في زيادة في الحيوانات والتي تم استقدامها من جنوب أفريقيا وروسيا.

  • ملاهي حديقة الحيوان

كما اهتمت الحديقة بتخصيص أماكن للأطفال للاستمتاع وقضاء وقت ممتع عن طريق توفير ألعاب مائية. لعب الزحاليق، والمراجيح، بالإضافة إلى لعبة السيارات الكهربائية، لعبة القطار.

أقرأ أيضًا : ملاهى اطفال بالقاهرة | العنواين ومواعيد العمل

حديقة الحيوان بالجيزة بالصور

حديقة الحيوان بالجيزة

حديقة الحيوان بالجيزة

حديقة الحيوان بالجيزة

 

 من أجل الخروج والتنزه والترفيه عن أطفالك في أيام الأعياد والإجازات، تستطيع زيارة  حديقة الحيوان بالجيزة. التي تجد فيها أعداد كبيرة ومجموعات من أنواع الحيوانات البرية الأفريقية. تجربة رائعة لمشاهدة الحيوانات وإطعامها خاصة أن سعر دخول حديقة الحيوان بالجيزة رخيصة.