أنت تحتاج إلى مكان يوفر لك الراحة والمتعة، وسط مياه زرقاء فيروزية، بجانب رمال ذهبية. تحت أشعة الشمس بالإضافة إلى مساحات خضراء واسعة وأشجار كثيرة. المناظر الطبيعية الساحرة، خدمات ترفيهية وسياحية في قريه الفيروز الساحل الشمالى.

نبذة عن الساحل الشمالي

الساحل الشمالي من أبرز المناطق السياحية التي يذهب إليها الكثير من الناس من اجل المتعة والرفاهية. ينقسم الساحل الشمالي إلى 4 مناطق؛ الساحل الشمالي الغربي يمتد من بورسعيد غربًا حتى رفح شرقًا. الساحل الشمالي الشرقي؛ مواجه الساحل اليوناني، كما أنه يمتد من مدينة العلمين حتى الضبعة.

أما الساحل الشمالي الدلتا يضم 3 بحيرات، بينما الساحل الشمالي الأوسط يمتد من مدينة العلمين إلى الإسكندرية. لذا يعتبر من أهم المناطق اقتصاديًا في مصر، لذلك يوجد العديد من  اماكن خروج في الساحل الشمالي. ما عليك سوى أن تختار أين تذهب الأجازة المقبلة.

قريه الفيروز الساحل الشمالى

موقع قرية الفيروز الساحل الشمالي

تتميز القرية بالموقع الاستراتيجي والاستثماري، حيث تقع قرية الفيروز الساحل الشمالي الكيلو 40. طريق الاسكندرية مطروح الدولي، كما تبعد عن مدينة الإسكندرية حوالي نصف ساعة. مارينا الساحل الشمالى من أشهر القرى القريبة من قرية الفيروز.

كذلك تقع القرية على البحر المتوسط مباشرةً، لذلك تتمتع المياه الزرقاء الفيروزية الصافية، والرمال الذهبية. وأيضا تم تسمية القرية على مياهها الفيروزية الجميلة. لذا تم الإجابة عن سؤال قرية الفيروز الساحل الشمالي الكيلو كام.

أقرأ أيضا : قرية الاحلام بالساحل الشمالى | أين تقع ؟ وما هي أسعار الحجز بها

مساحة قريه الفيروز الساحل الشمالى

تمتلك قرية الفيروز الساحل الشمالي القوات المسلحة على مساحة كبيرة، كما تم تقسيمها بنسبة 80% للحدائق والمساحات الخضراء والمناطق الترفيهية. باقي المساحة تركت لإنشاء الوحدات السكنية والمباني الخدمية.

كما تضم القرية حوالي 1070 وحدة سكنية، كذلك تختلف منها الشقق والشاليهات، وأيضا الفلل والتاون هاوس. تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تطل على البحر مباشرةً. لذا تحتوي القرية مساحات مختلفة للوحدات السكنية.

يتوفر حوالي 224 شاليه تبدأ المساحة من 180 متر مربع. مساحة تبدأ  140 – 279 متر مربع للفلل بعدد 292 فله. تضم أيضا 119 عمارة بمساحة تبلغ 125 متر مربع. 

الشركة المالكة لقرية الفيروز

قامت الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لضباط القوات المسلحة بتصميم قرية الفيروز بالساحل الشمالي. تعمل الجمعية على، إنشاء بعض المشاريع العقارية والكمبوندات بأقل التكلفة. بدأت تأسيس الجمعية في عام 1987 برقم 616. أول مشروعات الجمعية كان مشروع الزهراء مدينة نصر، يليه مشروع تقسيم الأراضي. بعد ذلك مدينة السلام.

تصميم قريه الفيروز الساحل الشمالى

تم تصميم القرية على مساحات كبيرة بجانب الشوارع الواسعة، لذلك صممت الوحدات السكنية على شكل u. تطل على البحر مباشرةً، بمناظر طبيعية خلابة، على شكل هندسي بألوان راقية تناسب جميع الأذواق.

كذلك صممت القرية على أماكن توفر الراحة النفسية والهواء النقي، بجانب ذلك توفير بحيرات صناعية كثيرة. أماكن مخصصة للجري وركوب الدراجات، لذلك تم تصميم القرية على توفير الرفاهية والراحة لجميع العملاء.

خدمات قريه الفيروز الساحل الشمالى

تتمتع قرية الفيروز بالعديد من الخدمات المتنوعة التي تعمل على تلبية احتياجات السكان ومن أبرزها:

الخدمات الترفيهية

تتميز قرية الفيروز بالعديد من المناطق الترفيهية، من أبرزها الحدائق والمساحات الخضراء الواسعة. الشوارع الواسعة التي تصلح للجري وركوب الدراجات. توفير أيضا حمامات السباحة للسيدات والرجال، ملاهي وألعاب للأطفال والكبار.

الخدمات الرياضية

كما يتوفر بالقرية صالات الجيم، والملاعب الرياضية، من أبرزها ملعب كرة القدم، الاسكواش، التنس.

الخدمات الصحية

كذلك متوفر العديد من المستشفيات والمراكز الطبية، التي تقوم بالخدمات العلاجية لكافة السكان. تتمتع المستشفيات بطقم كبير من الدكاترة ذوى الخبرات، بالإضافة إلى الأجهزة الطبية على أعلى مستوى من الكفاءة.

الخدمات العامة

من أبرز الخدمات الموجودة في القرية أنها تملك العديد من المولات التجارية والمحلات لتلبية كافة احتياجات السكان. الكافيهات والمطاعم، مراكز التجميل، الفنادق، استراحات، صيدليات وغيرها من الخدمات.

الخدمات الأمنية

تعتبر الخدمة الأمنية من أكثر الخدمات التي يبحث عنها معظم الناس. لذلك يوجد فريق كامل من الحراسة والأمن عند بوابات القرية من الداخل والخارج.

الخدمات الدينية

بالإضافة إلى توفير أماكن العبادات والصلاة قريبة من الوحدات السكنية، بتصميمات وفخامة في غاية الروعة والجمال.

أسعار الوحدات السكنية في قرية الفيروز

قد تختلف أسعار الوحدات السكنية في القرية وفق المساحة والموقع. تختلف سعر شاليهات للإيجار في قرية الفيروز عن سعر شاليهات للبيع بقرية الفيروز الساحل الشمالي. ولكن قد تكون الأسعار مناسبة لجميع الطبقات. نظام السداد من الأشياء المريحة للعملاء من خلال الدفع 10% والسداد عن طريق التقسيط لمدة 7 سنوات بدون فوائد.

قريه الفيروز الساحل الشمالى

مميزات قريه الفيروز الساحل الشمالى

قرية الفيروز تتحلى بالكثير من المميزات التي تجعلها من افضل قرى الساحل الشمالي الموجودة في مصر.

  • تقع القرية في منطقة الساحل الشمالي التي تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
  • يتوفر بالقرية المساحات الخضراء الواسعة، بجانب المياه الصافية الفيروزية.
  • كما يوجد مساحات مختلفة داخل القرية لكي تناسب جميع الطبقات والأذواق.
  • أسعار الوحدات مناسبة وتكون بتكلفة قليلة، نسبةً للشركة المالكة.
  • بالإضافة إلى التصميمات الداخلية والخارجية للقرية، والتي تكون على هيئة حرف U.
  • لذلك تتمتع بالعديد من الخدمات المختلفة التي تلبي احتياجات السكان.
  • يوجد طقم كبير من الحراسة الذين يقوموا بتوفير الأمن والسلامة للمواطنين على مدار 24 ساعة.
  • تحقيق الرفاهية والمتعة داخل القرية من خلال توفير كل سبل الراحة والهدوء.

عيوب قرية الفيروز

قد يواجهة بعض السكان مشاكل قرية الفيروز كما يوجد أيضا بعض العيوب في القرية. ولكن تكون عيوب ليست بارزة، لكون القرية تتمتع بالعديد من المميزات. التي تحجب على تلك المشاكل، في حين لا يوجد مشروع عقاري لا يخلو من العيوب.

أقرأ أيضا :قرية الكروان الساحل الشمالى | تعرف على خدماتها وأهم ما يميزها

قريه الفيروز الساحل الشمالى من أجمل القرى السياحية التي تقع في منطقة الساحل الشمالي. التي توفر الكثير من الخدمات لتوفر الرفاهية والمتعة لجميع عملائها، ابتداء من تصميم القرية ومساحتها والخدمات المقدمة فيها.