لم تعتبر المدن الذكية وسيلة للخيال بل أصبحت حقيقة على أرض الواقع، فمدينة الفشن الجديدة التي بمجرد أن تطأ قدمك أرضها تجد نفسك تواجه مدينة ذات مميزات عالمية، والتي قد صممت على أفخم الطرز المعمارية مع تقديم مساحات خضراء وخدمات متعددة مثل المياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والنقل على أفضل مستوى، تابع اهم التفاصيل عبر موقع عقار فييد.

المدن الجديدة في مصر

(يد تبني ويد تحمل السلاح) هذا هو شعار الدولة المصرية ممثلة بوزارة الإسكان والخدمات العامة والمجتمعات العمرانية التي أطلقت عددًا كبيرًا من المشاريع الإسكانية أهمها المدن الجديدة أو “مدن الجيل الرابع” والتي من ضمنها مدينة الشيخ زايد الجديدة ومدينة ملوي الجديدة ومدينة الفشن .. إلخ من شقق المدن الجديدة المتمثلة في كل من 6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، حدائق العاصمة، مدينة بدر، 15 مايو، العلمين الجديدة، العاشر من رمضان، راشد الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر وأسوان الجديدة.

حيث أثار “الجيل الرابع” أو البلدات الجديدة اهتماماً كبيراً من الدولة في الآونة الأخيرة ممثلة بوزارة الإسكان. والخدمات العامة والمجتمعات العمرانية وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وسيكون هناك أكثر من تجمع عمراني جديد ليكون بديلاً للأحياء العشوائية والمناطق الخطرة. وذلك في ظل خطة الدولة لتوفير حياة إنسانية سلمية للسكان الذين عانوا من العشوائيات والإهمال منذ عدة سنوات.

موقع مدينة الفشن الجديدة

تضمن خريطة مدينة الفشن الجديدة وقوعها بالقرب من المدينة الاصلية بـ 15 كيلو متر تقريبا، كما وتبعد عن مدينة بني سويف بحوالي 80 كيلو متر.

حدود مدينة الفشن الجديدة

الفشن مدينة هادئة يقسمها السكة الحديد إلى منطقتين شرقية وغربية، حيث تعد إحدى المراكز التابعة إداريًا لمحافظة بني سويف جنوب غرب القاهرة، ويعتبر الجزء الغربي من مدينة الفشن الأقدم مقارنة بالجزء الشرقي القريب من النيل.

يحدها من الشمال مركزي ببا وسمسطا التابعين لبني سويف، حيث توجد على بعد 90 كم جنوب محافظة بني سويف، وعلى بعد 60 كم من مدينة الفيوم الجديدة، يحدها من الجنوب مركزي مغاغة وعدوة التابعان للمنيا.

وقد تم إنهاء شبكة الصرف الصحي بالموقع على طول حوالي 1500 م، بنسبة تنفيذ 80٪ وشبكة مياه الموقع قيد الإنشاء بنسبة تنفيذ حوالي 60٪.

حدود مدينة الفشن الجديدة

مخطط مدينة الفشن الجديدة :

يتميز تخطيط المدن بالمنطقة الشرقية للمدينة بالحداثة وحسن تنظيم الأبنية، فتقع المدينة على مساحة 18 الف فدان، الامر الذي يتيح فرص هائلة لاقامة العديد من المناطق السكنية والصناعية والخدمية والترفيهية معا لتصبح المدينة من اكبر المدن الاستثمارية على اراضي الجمهورية وذلك وفقا لمخطط محكم ومدروس من قبل الدولة والذي يتمثل في:

  • تم التخطيط للفشن الجديدة ليبلغ عدد ساكنيها قرابة الـ مليون و200 الف نسمة.
  • تم تنوع الوحدات بها ما بين اسكان اجتماعي ومتوسط ومتميز ليناسب كافة الامكانيات
  • ذلك وبالاضافة الى احتوائها على مناطق كاملة للمشروعات الاستثمارية لصناعية والخدمية والتي توفر فرص عمل هائلة للشباب.

أخر اخبار مدينة الفشن الجديدة (المرحلة الأولى):

تبذل الدولة قصارى جهدها في الانتهاء من اعمال البناء لحوالي 32 عمارة في الاسكان المتميز ، كما وبنسبة تنفيذ 80% تم الانتهاء من اعمال الصرف التي يبلغ طولها 1500 متر تقريبا، وفي الوقت الحالي تم تنفيذ 60% من تركيب شبكة المياه لموقع العمارات السابق ذكرها.

وهكذا قد وضحنا لكم في هذا المقال المبسط، وتعرفنا على أهم التفاصيل حول موقع مدينة الفشن الجديدة، بالإضافة إلى معرفة أخبار مدينة ملوى الجديدة، ونتمنى أن نكون قد أجبنا على جميع أسئلتكم.