يُعدّ إحدى المشروعات السكنية التابعة للقوات المسلحة الموجودة في مدينة الشيخ زايد. يتميز الكمبوند أنه متكامل المرافق والخدمات، بجانب ذلك يتمتع بالتخطيط العمراني الجيد. طرق البناء الهندسية تكون على أحدث طراز معماري، لذلك تم إنشاء كمبوند الخمائل على الطراز الأوروبي الحديث.

نبذة عن مدينة الشيخ زايد

  • تقع مدينة الشيخ زايد بالقرب من مدينة السادس من أكتوبر، كما تكون تابعة لمحافظة الجيزة. فهي من مدن الجيل الثاني، حيث تأسست في عام 1995 عن طريق منحة صندوق أبوظبي للتنمية. لذلك تعتبر من ضواحي القاهرة الكبرى الجديدة.
  • وبالتالي تعتبر مدينة الشيخ زايد من اكثر المدن الجديدة جذبًا للاسكان والاستثمارات. تضم أيضا العديد من الكمبوندات أبرزها كمبوند الخمائل، بالإضافة إلى المولات التجارية والإدارية. الخدمات متوفرة بالمدينة بكثافة لذا سنجد الكثير من الخدمات التعليمية والصحية والترفيهية وغيرها.
  • ونستنتج من هذا أن موقع المدينة متميز لكونه يبعد عن محافظة القاهرة حوالي 28 كيلو متر. كما يمكن اختصار الطريق من خلال محور 26 يوليو وكذلك الطريق الدائري. قريبة أيضا من طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، حيث تكون على مساحة 10 آلاف فدان. تم تقسم المدينة إلى 4 مجاورات، بالإضافة إلى 20 حي يتوفر بها كافة الخدمات.

موقع كمبوند الخمائل الشيخ زايد

يتميز كمبوند الخمائل الشيخ زايد بالموقع الاستراتيجي الذي يقع عند مدخل الشيخ زايد. كما يقع بالقرب من مسجد الشرطة، بجوار هايبر ماركت. تبعد المسافة بين الكمبوند وهايبر ماركت أو مول مصر حوالي 5 دقائق. يبعد أيضا عن الكمبوند عن مول العرب وكذلك ميدان جهينة حوالي 15 دقيقة.

اقرأ أيضا: ما هي مواصلات الشيخ زايد إلى أحيائها ومعالمها المختلفة ؟ 

مساحة وتصميمات الواحدات في الخمائل

  • أما عن التصميمات والمساحات داخل الكمبوند فهي تتميز بالأساليب الحديثة في الهندسة المعمارية. تم إنشاء الكمبوند على أحدث الطراز الأوروبي في الوحدات السكنية وأيضا في المباني الخدمية والإدارية. بالنسبة للمساحات الخضراء فهي متوفرة بين الوحدات والكمبوندات، لكي توفر مزيد من الاستمتاع والراحة.
  • كما تم تصميم الكمبوند على ترك مساحات واسعة في الشوارع، وتوفير المناظر الطبيعية الساحرة. داخل الوحدة السكنية تتميز بمساحات مختلفة حيث تبدأ من 45 متر حتى 300 متر مربع. على الرغم من اتلاف المساحات إلا أن التشطيبات والألوان المبهجة متوفرة في كل وحدة.
  • لذلك إذا كنت ترغب في وحدة سكنية متوفر بها كافة المرافق والخدمات باختلافها، بالإضافة إلى الإطلالات الساحرة. بجانب توفير كافة سبل الراحة والهدوء فعليك بزيارة كمبوند الخمائل.

أقرأ أيضا : 10 أشهر كمبوندات الشيخ زايد

أنواع الوحدات السكنية في الكمبوند

صُممت الوحدات السكنية بجانب عقارات الخمائل على مساحات متنوعة ومختلفة، لكي تناسب جميع الأذواق ومن أبرزها.

  • شقق عادية تبدأ من غرفتين إلى 4 غرف وحمام ومطبخ.
  • شقق دوبلكس بتشطيبات فاخرة بالإضافة إلى حديقة خاصة.
  • كما يتوفر بالكمبوند بنتهاوس بمساحات مختلفة وكبيرة.
  • بجانب ذلك استديوهات بغرف نوم واحدة.
  • بالإضافة إلى فلل على أعلى مستوى من التشطيبات والرقي لكل محبي الاستقلال.

أسعار الوحدات في كمبوند الخمائل

  • قد يختلف سعر المتر في كمبوند الخمائل وفقًا مساحة الوحدة السكنية وموقعها، بالإضافة إلى الخدمات المتوفرة بها. تبدأ سعر الوحدة السكنية من 300 ألف جنيه، ولكن قد تختلف فيما بعد ويكون ذلك السعر ماه وإلا سعر تقريبي. 
  • كما يتوفر شقق للبيع في كمبوند الخمائل امام هايبر وان، هناك أيضا شقق للبيع في الخمائل المرحلة الثانية. من أجل توفير فرص سكنية فاخر لأكبر عدد من الناس، بأسعار مناسبة بخدمات متميزة.
  • بالإضافة إلى ذلك هناك وحدات سكنية ممتنوعة في كمبوند الخمائل المرحلة الرابعة. وتسهيلات في نظام الدفع الذي يصل إلى 5 سنوات.

مميزات وعيوب كمبوند الخمائل

يتمتع الكمبوند بالعديد من المميزات والتي تبدأ من بداية الإنشاء حتى تنفيذ المشروع بالكامل، وإليكم أبرز المميزات.

  • يتمتع الكمبوند بالموقع الاستراتيجي كما أنه محاط بالمحلات التجارية والخدمات.
  • الكمبوند بعيد عن الازدحام والضوضاء، بل هو يتميز بالهدوء والنظافة والهواء النقي.
  • كذلك يتميز بالمساحات الواسعة الخضراء والشوارع الواسعة.
  • وايضا يوفر كافة الخدمات والمرافق في جميع الوحدات السكنية.
  • بالإضافة إلى الوجهات المودرن للمباني والوحدات على الطراز الأوربي الحديث.

عيوب كمبوند الخمائل

لا يخلو مشروع سكني من وجود بعض العيوب والتي قد تظهر بعد الإنشاء والتنفيذ ومنها.

  • من أبرز مشاكل كمبوند الخمائل عمارة 95.
  • قد يوجد بعض الوحدات السكنية التي يكون السكن فيها غالي السعر، مثل كمبوند الخمائل المرحلة الثالثة
  • قد تعرض سكان كمبوند الخمائل لضباط الشرطة لحوادث السرقة في مدينة 6 أكتوبر.

خدمات كمبوند الخمائل

نقدم لكم أهم الخدمات المتوفرة داخل الكمبوند، حيث تكون متوفرة في الوحدات السكنية المختلفة.

الخدمات الترفيهية

لكل سكان الكمبوند يتوفر الخدمات الترفيهية لكل الفئات للكبار والأطفال، مثل الملاهي والألعاب. حمامات السباحة المتوفرة للرجال والسيدات بالإضافة إلى الأطفال. الممرات للركب والجري، كما يوجد دراجات وملاعب رياضية.

الخدمات الصحية

كما يتوفر في كمبوند الخمائل العديد من المستشفيات والمراكز الصحية، مثل مستشفى الشيخ زايد التخصصي. مستشفي دار الفؤاد، مستشفى الزهور، بجانب مستشفي الشيخ زايد العام. يتمتع الكمبوند بالمراكز والمستشفيات الصحية المحاطة بين الوحدات السكنية.

الخدمات التعليمية

كذلك يوجد الكثير من المدارس الحكومية والخاصة، اللغات والدولية. من أبرزها المدرسة الأمريكية الدولية، مدرسة النيل كانجرو للغات. أيضا مدرسة انفينيتي الدولية الموجودة في حي الكرمة. بالإضافة إلى مدرسة عمر بن الخطاب في الحي الثالث.

الخدمات الأمنية

يبحث جميع السكان عن وحدات سكنية امنة ونظيفة، بالإضافة إلى الرقي والهدوء. يتوفر بداخل كل وحدة فريق متكامل من الامن والحراسة على مدار 24 ساعة. 

الخدمات الرياضية

بالإضافة إلى الخدمات الرياضية مثل النوادي والممرات الخاصة للجري، بجانب صالات الجيم للرجال والسيدات.

الخدمات الدينية

يوجد أيضا أماكن خاصة لإقامة الصلوات والعبادات مسجد كبير في مدينة الشيخ زايد.

الخدمات العامة

كما يضم الكمبوند العديد من مراكز التسوق وكذلك المحلات التجارية. التي تلبي جميع احتياجات السكان، بجانب المطاعم والكافيهات المختلفة.

إذا كنت ترغب في وحدة سكنية تتمتع بالعديد من المميزات السكن، من أبرزها اتساع الشوارع والهدوء. فعليك بالحجز في كمبوند الخمائل حيث تجد النظافة والراحة والهواء النقي. يتوفر جميع سبل الراحة والرفاهية وكافة الخدمات داخل الكمبوند.