تهدف الدولة إلى توفير كافة الخدمات للشباب. كما تهدف أيضا إلى توفير فرص عمل على نطاق واسع لهم. وذلك لخفض معدلات البطالة وتحسين مستوى المعيشة. وعلى غرار هذا فقد تم توفير أراضي زراعية للبيع من وزارة الزراعة 2021. والتي تُباع بأسعار منخفضة وبشروط معينة لتناسب الشباب.

مشروع مليون ونصف فدان:

مشروع المليون ونصف فدان. هو مشروع أقامته شركة الريف المصري. فقد قامت بطرح أراضي زراعية 2021 وذلك بهدف زيادة المساحات المزروعة في مصر. وأيضا تهدف إلى مد أراضي زراعية للشباب بالتقسيط 2021. كل ذلك وفقا لشروط مبسطة لمساعدتهم على إقامة المشاريع وزيادة الدخول.

ونظرا لسعي الدولة بأكملها نحو التنمية الشاملة. فقد آتى هذا المشروع على رأس التنمية الزراعية والتي تعد جزءا مهما من التنمية الشاملة للدولة. والتي تسعى بتحقيقها على جميع المستويات.

ولقد تم توزيع أراضي هذا المشروع في جميع أنحاء الدولة. وهذا لأسباب كثيرة. منها زيادة الأراضي الصالحة للمعيشة. وكذلك تقليل المشكلة الغذائية. وبالإضافة لذلك فنظرا للتطوير العقاري الذي يحدث في المدن الجديدة. فإن زيادة الرقعة الزراعية سيساعد على خلق بيئة كاملة متكاملة صالحة للعيش. فستكون المجتمعات العمرانية الجديدة مجهزة وبها كافة الخدمات.

ولا ننسى أهم أهداف هذا المشروع وهو توفير فرص عمل جيدة للشباب. وهذا يأتي في سياق التنمية الإقتصادية ومنه نصل أيضا إلى التنمية الشاملة للدولة. فيضم المشروع أراضي الخريجين 2021. والتي تساعد الشباب الخريجين على وجود فرص عمل آمنة للمستقبل.

موقع مشروع مليون ونصف وفدان:

ولقد تم إختيار المواقع التي سيتم بها المشروع عن طريق التدقيق وإختيار الأمثل لإقامته. ولقد تم إختيار المدن والمحافظات القريبة من  المناطق الحضرية. وأيضا إختيار المدن القريبة من شبكات الطرق الرئيسية. وذلك لتسهيل الوصول منها وإليها من جميع المحافظات.

وقد وقع الإختيار على عددا من المواقع. تقع جميعها في سيناء والصعيد والدلتا وأيضا الوادي الجديد. فالآن يمكنك التقديم على أراضي زراعية في سيناء. وكذلك في مطروح والوادي الجديد، والمنيا والإسماعيلية. بجانب كلا من محافظتي قنا والجيزة.

كيفية الحصول على أرض زراعية من الدولة 2021:

وكغيره من المشروعات المقدمة من الدولة للشباب وغيرهم من صغار وكبار المستثمرين. فإن حجز أراضي زراعية بوزارة الزراعة 2021، يحتاج إلى بعض الخطوات. وكذلك بعض الشروط التي تأتي في كراسة شروط أراضي وزارة الزراعة. ولا سيما بعض الأوراق اللازمة للتقديم.

أولا: شروط التقديم للحصول على أرض زراعية من وزارة الزراعة:

وإذا كنت تتسأل عن كيف احصل على أرض زراعية من وزارة الزراعة.  فسوف ننقل لك شروط الحصول على الأراضي من كراسة شروط الأراضي الزراعية:

  • يشترط على المتقدم للحصول على أراضي هذا المشروع أن يكون مصريا. وكذلك يكون من أب وأم كلاهما مصري.
  • أيضا يشترط أن يكون عمر المتقدم واحد وعشرون عاما. عند تقديمه للحصول على الأرض.
  • كما يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن أربعون عاما.
  • أيضا يجب أن يكون هذا المتقدم دون سجل جنائي. فلا يكون قد ثبتت عليه أي قضية جنائية من قبل.
  • وتشجيعا للشباب المتقدم للحصول على أراضي زراعية. تقوم الدولة بإستصلاح الأراضي الزراعية لهم.
  • ولكن يختلف الوضع إذا كان المتقدم من المستثميرين. حيث يحمل بتكلفة الإستصلاح كاملة.
  • وفي النهاية إذا لم يتم إستخدام الأرض من قبل المتقدمين. وفقا للسياسات الموضوعة. وكذلك إذا لم يتم زراعتها بشكل جيد. فيتم إسترجاع الأراضي من قبل الدولة.

ثانيا: الأوراق المطلوبة للتقديم على الأراضي:

والأن سوف نقوم بعرض الأوراق اللازمة للحصول على الأراضي الزراعية من وزارعة الزراعة. فإن كنت ترغب في التقديم على أراضي وزارة الزراعة للخريجين 2021. أو أيضا للمستثمرين فيجب عليك تجهيز هذه الأوراق.

  • أولا يجب عليه توفير ورقة تثبت دفعه للمقدم. والذي يقدر ب25% من قيمة الأرض المتقدم عليها.
  • كذلك إيصال به قيمة كراسة شروط الأراضي الزراعية. والتي تم تسديدها.
  • صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم.
  • شهادة التخرج الخاصة بالمتقدم.
  • أيضا توفير شهادتين تبينان موقفه من التجنيد.

أسعار الأراضي الزراعية بوزارة الزراعة:

وإليكم بعض أسعار الأراضي الخاصة بوزارة الزراعة. والتي تكون قابلة للتغيير حسب ماتصرح به الوزارة.

  • سعر فدان الأرض الزراعية 2021 من وزارة الزراعة. هو ١٩٢٠٠ جنيه.
  • كما أن هناك قطع أراضي تباع بشكل كامل للمستثمرين. وتبلغ قطعة الأرض حوالي ٢٣٠ فدان. ويكون سعرها كاملة ٤٤١٦٠٠٠ جنيه.

ويتم دفع المقدم المذكور سلفا. ثم يتم تقسيط باقي المبلغ على ثماني سنوات ونصف سنة. ويكون ذلك بفائدة 5%.

اقرأ أيضا: تصاريح البناء على الاراضى الزراعية

وبهذا نكون قد إنتهينا من كافة الشروط والأوراق المطلوبة. للحصول على أراضي زراعية للبيع من وزارة الزراعة 2021. وننصح بالتأكد من الأوراق والشروط كاملة. وذلك لضمان القبول عند التقديم على الأراضي.