مواعيد فتح وغلق المحلات في رمضان 2022، حيث يتساءل الكثير من المواطنين في محافظات الجمهورية عن مواعيد فتح وغلق الأعمال خلال شهر رمضان 2022، نظرًا لخصوصية الشهر الكريم حيث يتم الموافقة دائما على تعديلات خاصة بمواعيد الدوام سواء لمواعيد المحلات أو الورش أو المطاعم ومراكز التسوق.

مواعيد فتح وغلق المحلات في رمضان 2022

حيث يتوقع الكثير من المواطنين سرعة إقامة مواعيد فتح وغلق المحلات في رمضان لتنظم عمل المحلات التجارية والورش والمطاعم. حتى يتمكن الجميع من شراء جميع احتياجاتهم خلال الشهر الفضيل، ولأن المحلات تستقبل المواطنين حسب مواعيد الصيف. من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر في المساء كل يوم حسب السنة الماضية.

وتغلق المتاجر والورش والمطاعم أبوابها في الثانية عشر صباحًا يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى أيام العطل الرسمية. فيما استُبعدت بعض الأنشطة التجارية من الإغلاق، بما في ذلك المخابز ومحلات السوبر ماركت ومحلات الفاكهة والخضروات والصيدليات لحاجة جميع المواطنين لها في جميع الأوقات.

اقرأ أيضًا: مواعيد تلقي لقاح كورونا في رمضان 2022 وفقًا لما صرحت به وزارة الصحة والسكان

بدء شهر رمضان المبارك 1443

مع بداية شهر رمضان 1443 الموافق 2 أبريل تنشر اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المواعيد التي تنظم حركة الشراء والبيع. في المحلات وورش التصنيع بهدف تقليل التجمعات والضغط عليها.

والعمل على ترشيد استهلاك الطاقة وعدم إزعاج السكان في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية ذات النشاط التجاري المرتفع وخاصة خلال الشهر الفضيل.

مع تقليص من يتواجدون في الشوارع ليلاً تبدأ شركات النظافة عملها دون أي عوائق لتنظيف وتجميل الشوارع والساحات. يومياً لضمان حياة كريمة وفق المواطن المصري خاصة في ظل انتشار كورونا المستجد الذي يصيب حاليًا جميع دول العالم.

ما هي عقوبة مخالفة ساعات العمل؟

حيث يتساءل التجار عن العقوبة في حال عدم الالتزام بمواعيد افتتاح وإغلاق شهر رمضان 2022، والتي ترقى أحيانًا إلى سحب الإذن. بمزاولة نشاط تجاري حيث تضمن خدمات الشرطة تسيير الدوريات الليلية لضمان الالتزام بالمواعيد. والتي وضعتها وزارة التنمية المحلية ومعاقبة من يخالف قوانين ساعات العمل للورش وأصحاب المحلات.

وفي هذا السياق نظم قرارات غلق المحلات في رمضان من قبل وزير التنمية المحلية النافذ منذ أكثر من عام، مواعيد فتح وإغلاق المحلات والورش والمقاهي. حيث نص على تقسيم العام إلى تاريخين فقط الصيف والشتاء، وجعل التوقيت الصيفي أطول بساعة واحدة من التوقيت الشتوي.

تعرف على أهم التفاصيل حول مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية خلال شهر رمضان 2022

أما المحلات والمجمعات التجارية فتفتح أبوابها من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً. مع تمديد ساعات العمل لمدة ساعة واحدة يومي الخميس والجمعة، وكذلك أيام العطل الرسمية والعطلات الرسمية وتغلق عند منتصف الليل خلال فصل الصيف.

وذلك باستثناء مواعيد غلق المحلات في شهر رمضان ومحلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

ويأخذ ذلك في الاعتبار الأنشطة الليلية لبعض المحلات التجارية، ومنها محلات الفاكهة والخضروات والدواجن. وأسواق الجملة والصيدليات، بحسب وزارة التنمية المحلية ووفقًا لقرار اللجنة العليا لإدارة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

أما عن مواعيد عمل المطاعم والمقاهي بما في ذلك مراكز التسوق فهي تقام كل يوم من الخامسة صباحًا. وتغلق في الواحدة صباحًا حسب مواعيد الصيف، ويستثنى من ذلك خدمة الوجبات الجاهزة للمطاعم والمقاهي من المواعيد النهائية.

اقرأ أيضًا: مواعيد البريد في رمضان 2022 | عناوين وأرقام أشهر مكاتب البريد بالقاهرة 

أتت موعد غلق المحلات في رمضان قرارات غلق المحلات في رمضان للسماح لجميع ورش العمل والمحلات الحرفية في الكتل السكنية بالعمل يوميًا. من الساعة الثامنة صباحًا حتى السابعة مساءً، باستثناء ورش العمل على الطرق ومحطات الوقود، وورش العمل المتعلقة. بالخدمات العاجلة للمواطن ويصدر به قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحلات.

وهكذا قد وضحنا لكم في هذا المقال المبسط مواعيد فتح وغلق المحلات في رمضان، وتعرفنا على أهم التفاصيل حول تعرف على أهم التفاصيل حول مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية خلال شهر رمضان 2022، ونتمنى أن نكون قد أجبنا على جميع أسئلتكم.