مشروع بيت الوطن الذي تم الإعلان عنه من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية في مصر، وقد تم مسبقًا طرح عدد من المشاريع من قبل وزارة الإسكان منها سكن مصر ودار مصر .

ماذا تعرف عن مشروع بيت الوطن ؟

بدأت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بيت الوطن مبادرة طرح المشروع عام 2012 على مراحل عدة في أكثر المواقع تميزًا في المدن الجديدة، والسبب من طرحها هو مساعدة المصريين المغتربين خارج مصر وتشجيعهم على الاستثمار العقاري وتنمية الاقتصاد المصري، واعتبر المشروع من من الفرص الذهبية للاستثمار نظرا لموقعه المتميز وانخفاض اسعارة .

اين تقع مشاريع بيت الوطن ؟

 

  • القاهرة الجديدة 

 

حصلت مدينة القاهرة الجديدة على النصيب الأكبر من ذلك المشروع، فيقع بين امتداد الرحاب ومدينتي، محاط باربع جوانبه العديد من الطرق، فيقع من شماله طريق السويس ومن جنوبه محور الشيخ محمد بن زايد ومن شرقه الطريق الدائري الجديد، ومن غربه
شارع التسعين الشمالي وطريق الجيش، مما يسهل الوصول السريع لأي منطقة سكنية أخرى داخل أو خارج القاهرة الجديدة .

تقدر النسبة البنائية في مشروع بيت الوطن قرابة الـ 50% من مساحة المشروع الاجمالية، مكون من 8 أحياء وهى 13 ألف قطعة أرض، وكل حي له خدماته المتكاملة الخاصة به، وقد تم السماح ببناء دور بدروم + دور أرضي وثلاثة أدوار متكررة كل دور يوجد به 3 وحدات،  بأرقى مواصفات التشطيب و بواجهة حديقة على أرقى مستوى والمداخل من الرخام طبيعي ومصعد كهربائي و واجهات مميزة من الالوميتال وأنظمة صرف خاصة للجراجات .

تتراوح مساحات القطع بمشروع ارض الوطن (بيت الوطن) ما بين 120 متر و 280 متر و 800 متر، مع وجود بعض القطع بمساحات أكبر من 1000 متر.

يعتبر سعر المتر في مشروع بيت الوطن من أقل الأسعار مقارنة بمشروعات المدن الحديثة وذلك على من الرغم من موقعه المتميز، ويرجع ذلك لأن الحي يعتبر جديدًا نسبيًّا مقارنةً بالأحياء الأخرى، ولم تنتهِ كل أعمال البنية التحية به، بالاضافة الى وجود تسهيلات كبيرة في السداد تصل الى 100 شهر.

افضل الاحياء السكنية في بيت الوطن القاهرة الجديدة

  • الحى الأول والثاني وهما من اوائل احياء بيت الوطن التجمع الخامس فى طرح قطع الأراضي من خلال وزارة الإسكان وقد تم انتهاء أعمال البنية التحتية، الامر الذي ادى الى التسليم بهما بشكل أسرع مقارنة بغيرهما من الاحياء، والاقرب ايضا لطريق السويس، حيث تطل المرحلة السادسة من بيت الوطن مباشره على طريق السويس  .
  • كل من الأحياء (الأول – الثالث- الخامس- السادس- السابع- الثامن) الأقرب إلى العديد من الكمبوندات .
  • الحي السابع و الثامن الأقرب الى العاصمة الإدارية الجديدة .
  • الأحياء الاقرب الى التجمع الخامس مثل الحي الثاني الذي يقرب من التجمع الخامس عن طريق شارع التسعين الشمالي، الحى السادس الذي يقرب من التجمع الخامس عن طريق محور محمد بن زايد، الحي الثامن الذي يقرب من التجمع الخامس عن طريق من منطقة اللوتس .

مشروع  فلورنسا بيت الوطن الحي الثاني

  • يعد مشروع  فلورنسا إحدي مشروعات شركة سكوب العقارية من أفضل  المشروعات من حيث السكن والإستثمار .
  •  يقع المشروع في الحي الثاني بمنطقة بيت الوطن على بعد دقيقة من شارع التسعين الشمالي الرئيسي وعلى بعد دقائق  من أهم الطرق الحيوية والمحاور الرئيسية كطريق السويس والتسعين الشمالي ومحور النوادي وبالقرب من أشهر مجموعة كمبوند  المراسم ومارينا واي.
  • يتميز المشروع بإطلالة فيو جاردن رائعة و بواجهة ذات طابع عالمي، و يتكون مشروع  فلورنسا بيت الوطن من دور أرضي وثلاثة أدوار متكررة بمساحات متنوعة تناسب كافة احتياجاتك من 147 متر الى 266 متر.
  • ومن مزايا التسليم والتشطيب بمشروع فلورنسا، أن الدهانات عاكسة للحرارة  والمداخل فندقية من الرخام والجرانيت على اعلى مستوى، والأبواب مصفحة لتحقيق أعلي معدلات الأمان ومزود بنظام انتركم مرئي واسانسير من البدروم الى الروف وتوفير أبواب الكترونية للجراجات مزوده بنظام أمان متطور و الأرضيات الهليكوبتر المانعة للانزلاق.

 

  • مدينة 6 اكتوبر 

 

  • يوجد مشروع بيت الوطن أيضًا في مدينة 6 اكتوبر، حيث يقع في منطقة امتداد التوسعات الشمالية بالحي الثاني، على محور البوليفار والذي يربط العديد من مناطق اكتوبر والشيخ زايد و القرية الذكية بطريق اسكندرية الصحراوي والمطار الجديد وهو موازي لمحور جمال عبد الناصر، و بجوار عدد من الكمبوندات الراقية مثل بورتو اكتوبر وماونتن فيو اي سيتي، كما أن للموقع ميزة أيضا في قربه من أهم المناطق التجارية والتسويقية مثل مول العرب ناهيك عن قربه من جامعتي القاهرة و النيل، وعلى حدود منطقة الحزام الأخضر .

مميزات منطقة التوسعات الشمالية 

تعد منطقة التوسعات الشمالية من أكثر المناطق اقبالًا عليها ، حيث تنفرد  بالعديد من المميزات التي تجعلها الاتجاه المعيشي والاستثماري الأفضل للكثير، فهي من أضخم الأنحاء العمرانية بمدينة 6 اكتوبر وأكثرها رقيا، كما أنها تتميز بموقعها الاستراتيجي على مقربة من مجموعة من المعالم كالنوادي ومستشفى دار الفؤاد وجامعة مصر ومول العرب ويسهل الوصول منها وإليها عن طريق مجموعة من المحاور والطرق الأساسية مثل محور 26 يوليو، ومحور جمال عبدالناصر، وطريق الواحات وغيرها.

  • ينقسم مشروع بيت الوطن اكتوبر إلى 232 قطعة أرض تقريبا في التوسعات الشمالية، ويحتوي على إسكان متوسط لسد الطلب المتزايد على الباحثين عن شقق للبيع في 6 اكتوبر، السبب الذي دعا الى إنشاء ذلك المشروع ، كما ان جميع الوحدات تتسم بتقسيم واحد أرضي+ 3 أدوار مما يساعد على تقليل الكثافة السكانية واغلب القطاع تحتوي على 2 شقة في الدور الواحد .
  • الجدير ذكره أن المشروع يتيح أيضا تسليم عدد من أراضي في كل مرحلة لأغراض سكنية وتجارية إدارية، والتي تحتاج إلى عدة أوراق من أصل الإخطار والبطاقة وإيصالات السداد، ويشترط على مستلم الأرض أن يكون البناء على 50% من مساحة الأرض وأن يتكون من أرضي + 3 أدوار متكررة، والباقي موزع على المساحات الخضراء للحفاظ على رقي المشروع وعلى الخصوصية بين الوحدات .

 

تميز مشروع بيت الوطن ببناء المرافق اولًا من الشوارع وأعمدة الإنارة واكشاك الكهرباء، ومن ثم أعمال البناء، على عكس الكثير من المشروعات، وقد اهتم أيضا المشروع بوضع حد للكثافة السكنية بتوحيد البناء على أرضي وثلاثة أدوار فقط.