2٬910 مشاهدة

مدينة الشيخ زايد .. عندما يطرق على مسامعنا اسم تلك المدينة للوهلة الأولى نستحضر صورًا لأرقى واهدأ الاماكن والمناطق، حيث تتميز المدينة بشوارعها الواسعة واعتدال جوها و انتشار الحدائق والمساحات الخضراء التي تسر الانظار، وبجانب الى الرقي والفخامة التي تتسم بهما مدينة الشيخ زايد، تتمتع ايضًا بالخدمات المتنوعة الموزعة على كافة أرجاء أحيائها، فيتمتع ساكنيها بالحياة الهادئة و الصحية الخالية من الضجيج والازدحام .

الموقع الجغرافي لمدينة الشيخ زايد بمصر

تعد مدينة الشيخ زايد امتدادًا طبيعيا لمحافظة الجيزة، حيث تقع بالقرب من مدينة 6 أكتوبر وتبعد عن مدينة القاهرة بحوالى 28 كيلو مترًا، وتبعد مدينة الشيخ زايد حوالي 20 كيلو مترًا من ميدان لبنان و تبعد حوالي 28 كيلو مترًا عن ميدان التحرير بوسط القاهرة، و يمكن الوصول اليها من القاهرة عن طريق محور 26 يوليو، كما أنها على مقربة من طريق القاهرة اسكندرية الصحراوي .

خريطة مدينة الشيخ زايد

خريطة مدينة الشيخ زايد

التقسيم المعماري لمدينة لشيخ زايد 6 اكتوبر

مدينة الشيخ زايد من المدن التي قد تم التخطيط لها تخطيطًا ممتازًا، فترتفع المدينة عن سطح البحر بحوالي 220 متر، تُقدر المساحة الاجمالية لمدينة الشيخ زايد بحوالي 10.390 فدان، منها قرابة الـ 10.02 فدان كتلة عمرانية، اما المساحات الواسعة التي أعطت نوعًا من الجاذبية والروعة شغلت نسبة 40% من المساحة الكلية

عدد سكان مدينة الشيخ زايد

يبلغ عدد السكان المقيمين بالمدينة نحو 233 ألف نسمة، اما عدد الوافدين بها يبلغ عددهم حوالي  10 آلاف نسمة، ومن المتوقع 662 ألف نسمة .

تقسيم احياء مدينة الشيخ زايد اكتوبر

تم تقسيم احياء مدينة الشيخ زايد الى 20 حي يُقسم كل حي إلى 4 مجاورات، يتمتع كل حي بخدماته الخاصة من محلات تجارية ومساجد ومولات ومدارس ومكاتب إدارية وحدائق عامة والعديد من المراكز الخدمية .

تتنوع مستويات المعيشة بمدينة الشيخ زايد تنوعًا ملحوظًا، فهي تشمل أحياء متوسطة المستوى وأحياء بالمستوى الفوق متوسط بجانب الى الاحياء الراقية بالشيخ زايد ذات مستوى اقتصادي عالي .

المخطط العام لمدينة الشيخ زايد

المخطط العام لمدينة الشيخ زايد

سعر المتر فى الشيخ زايد

بسبب الاقبال المتزايد على مدينة الشيخ زايد، ادى الى ارتفاع اسعار العقارات بها  مما يجعلها هدف استثماري آمن وناجح بجانب الى رغبة السكن المتميز .

سعر المتر فى الشيخ زايد 2020 بأحيائها المختلفة

– حي الثورة الخضراء : يبلغ متوسط سعر المتر في الثورة الخضراء الشيخ زايد حوالي 18.900 جنيهًا .

– الحي الأول : يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الاول الشيخ زايد للشقق السكنية 7.850 جنيهًا، والفلل من 12.050 جنيهًا تقريبًا .

– الحي الثاني : يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الثاني الشيخ زايد من 550 جنيهًا في بعض مناطقه .

– الحي الثالث : يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الثالث الشيخ زايد حوالي 6.600 جنيهًا .

– الحي الرابع : يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الرابع الشيخ زايد قرابة الـ 3.200  جنيهًا .

– الحي الخامس : يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الخامس الشيخ زايد للشقق السكنية 7.450 جنيهًا، والفلل من 20.550 جنيهًا تقريبًا .

– الحي السابع : يبلغ متوسط سعر المتر في الحي السابع الشيخ زايد للشقق السكنية 7.350 جنيهًا، والفلل من 8.850 جنيهًا تقريبًا .

– الحي الثامن : يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الثامن الشيخ زايد 9.350 جنيهًا.

– الحي التاسع : يبلغ متوسط سعر المتر في الحي التاسع الشيخ زايد للشقق السكنية 6.950 جنيهًا، والفلل من 8.800 جنيهًا تقريبًا .

– الحي العاشر : يبلغ متوسط سعر المتر في الحي العاشر الشيخ زايد للشقق السكنية 9.250 جنيهًا، والفلل من 5.450 جنيهًا تقريبًا .

– الحي الحادي عشر : يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الحادي عشر الشيخ زايد 6.900 جنيهًا .

– الحي الثاني عشر : يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الثاني عشر الشيخ زايد 9.900 جنيهًا .

– الحي الثالث عشر : يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الثالث عشر الشيخ زايد للشقق السكنية 6.900 جنيهًا، والفلل من 10.650 جنيهًا تقريبًا  .

– الحي السادس عشر : يبلغ متوسط سعر المتر في الحي السادس عشر الشيخ زايد للشقق السكنية 7.500 جنيهًا، والفلل من 21.900 جنيهًا تقريبًا  .

خدمات ومرافق مدينة الشيخ زايد مصر

تم إنشاء مرافق ومشروعات خدمية وسياحية متكاملة في مدينة الشيخ زايد والتي تم توزيعها بطريقة تلبي كافة متطلبات القاطنين بها يسهل الوصول اليها .

– تتوافر في المدينة مؤسسات تعليمية عدة من جامعات ومدارس دولية ومنها : جامعة مصر والكلية الدولية الكندية، و أميريكان إنترناشونال سكول و مدرسة بيفرلي هيلز للغات .

– كما تتوافر المساجد والكنائس لممارسة شعائر العبادة كالمسجد الجامع وكنيسة العذراء .

– بجانب الى توافر المؤسسات الصحية المختلفة منها العامة ومنها الخاصة مثل مستشفى الشيخ زايد التخصصي والعيادات ومعامل التحاليل الطبية .

– يتوافر ايضًا في المدينة شبكة مواصلات داخل المدينة تصل إلى جميع الاحياء .

– كذلك توافر العديد من المباني الادارية والخدمية التي تخدم سكان المدينة .

– اما عن اماكن الخروج و الترفيه ، فتتوافر العديد من المولات والحدائق بالإضافة إلى افضل ملاهي الشيخ زايد التي ترضي كافة أفراد الأسرة، مثل امريكانا بلازا والجزيرة بلازا مول و تيفولي مول ومدينة ملاهي كريزي ووتر، وغيرها، فضلًا عن أشهر المطاعم والكافيهات العالمية .

اسماء الكمبوندات فى الشيخ زايد

تحتوي مدينة الشيخ زايد مجموعة من ارقى وافخم الكمبوندات التي تختلف في تصميماتها المعمارية ومساحاتها واسعارها، من تلك الكمبوندات :

– مشروع أبراج زايد .

– كمبوند ويستاون .

– كمبوند بيفرلي هيلز .

– كمبوند بادية بالم هيلز .

– كمبوند ذا كورت ياردز .

– كمبوند كازا .

– كمبوند زايد ريجنسي .

– كمبوند جامعة القاهرة .

– كمبوند فورتي ويست .

– كمبوند زايد كريستالز بارك .

– كاب ستون .

– كمبوند  وان 16 .

في حقيقة الأمر، الحديث عن مدينة الشيخ زايد مصر لا ينتهي فتحمل تلك المدينة الرائعة التي يتوافد عليها الكثير من الأفراد في حقائبها كل ما هو جديد وممتع وجذاب سواء للسكن او الاستثمار بها، شاركنا.. ماذا اعجبك بمدينة الشيخ زايد ؟