573 مشاهدة

قرية كازابلانكا الساحل الشمالي احدى افضل واشهر قرى الساحل الشمالي الذي يقع في أقصى الشمال الغربي لمصر، ويتسم بشواطئه الرائعة ومياهه النقية الزرقاء وكذلك بجوه الساحر وموقعه المتميز .

اين يقع الساحل الشمالي ؟

ينقسم الساحل الشمالي إلى جزئين هما الساحل الشمالي القديم والساحل الشمالي الجديد، حيث يمتد الاقدم على طريق الاسكندرية مطروح من الكيلو 21 حتى الكيلو 105، أما الجديد فيبدأ من الكيلو 120 وصولًا الى مرسى مطروح .

ما هي اهم مزايا الساحل الشمالي ؟

اهم ما يميز الساحل الشمالي مصر عن باقي المدن الساحلية في دول شمال افريقيا و ساحل البحر الأحمر، بأنه لا يحتوي تمامًا على جبال وتتميز أرضه بأنها عبارة عن سهول تحتوي على حشائش وشجيرات كما يوجد به هضبة تسمى بهضبة ” ماما ريكا ” التي تقع في الغرب الأقصى من الساحل، وتعد من افضل اماكن الخروج في الساحل الشمالي واتخاذ الصور التذكارية، ويبلغ ارتفاعها 400 متر تقريبًا، وهو يعتبر من أكثر الأماكن ارتفاعًا في الساحل الشمالي، كذلك يتميز بوجود خمسة بحيرات من أصل عشر موزعة في مصر بأكملها، وهم ادكوا والمنزلة  والبردويل والبرلس ومريوط، لذلك وأكثر يعد الساحل الشمالي أهم المعالم السياحية التي تستقطب العديد في مختلف أنحاء الشرق الأوسط .

 

الساحل الشمالي

الساحل الشمالي

منتجع كازابلانكا الساحل الشمالي

قرية كازابلانكا الساحل هي أحد أقدم القرى السياحية المقامة على طريق الساحل الشمالي وعلى الرغم من ذلك إلا أن مبانيها تتميز بأشكالها العمرانية الحديثة والتصميم الرائع لحمامات السباحة واستخدام الورود والأشجار في تزيين المباني، وكذلك شوارعها الواسعة  المنظمة كل ذلك يضفي نوعًا من أنواع الفخامة على الشكل العام للقرية وبعث مزيدًا من الراحة النفسية للسكان والزوار، كما تتوفر معظم الخدمات داخل القرية دون الحاجة الى الخروج منها عند الاحتياج .

موقع قرية كازابلانكا بالساحل الشمالي

 احتلت قرية كازابلانكا موقعًا متميزًا على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحرواي الساحل الشمالي في الكيلو 46 .

تصميم كازابلانكا الساحل الشمالي

أُقيمت القرية على مساحة 1 كيلومتر طول في 100 متر مربع عرض، وتطل بطريقة مباشرة على البحر الأبيض المتوسط ليظهر معها اجمل واروع منظر للبحر .

حيث يتميز بحر قرية كازابلانكا فى الساحل الشمالى بنظافة وجمال الشاطئ الذي يتمتع بالرمال النقية التي تساعد على ممارسة  العديد من الألعاب الشاطئية، وذلك بالإضافة إلى المياه الفيروزية الصافية مع اشعة الشمس الرائعة التي تملأ القرية، وكذلك المساحات الخضراء الشائعة والمنتشرة بغزارة على مستوى القرية بأكملها وبشكل منسق ومتناسق مع تصميمات المباني الهندسية والمعمارية الخارجية والداخلية التي اتسمت بالحداثة والعصرية .

شاطئ-قرية-كازبلانكا-الساحل-الشمالي

شاطئ-قرية-كازبلانكا-الساحل-الشمالي

خدمات قرية كازابلانكا الساحل الشمالي

اشتهرت قرية كازابلانكا الكيلو 46 بتوافر بها العديد من حمامات السباحة المناسبة لمختلف الأعمار ومناسبة لممارسة رياضة السباحة والألعاب المائية الشاطئية المتوفرة بالقرية حيث وتوزع حمامات السباحة وتنتشر بالقرية بطريقة منسقة لعدم التزاحم عليها كما توفر استراحات للسكان لمزيدًا من الراحة والاستجمام، كما يتوافر في المنتجع مسجد ومبنى للخدمات وملاعب متنوعة كمعلب لكرة القدم بجانب الى ممارسة رياضة كرة القدم الشاطئية على الشاطئ، وايضًا يوجد سوق تجاري يلبي كافة احتياجات ومتطلبات السكان، حيث يوجد به العديد من المحال التجارية المختلفة ومطاعم  وكافيهات عديدة تقدم أشهى وألذ الأطباق داخل القرية، ومنها كافيهات على الشاطئ للاستمتاع بالإطلالة الرائعة ومنها داخل القرية نفسها، وحديقة للأطفال ومدينة ملاهي، وذلك فضلًا عن خدمات الأمن والحراسة مدة الـ 24 ساعة طوال العام .

عيوب قرية كازابلانكا الساحل الشمالي

رغم مزايا القرية والخدمات التي تقدمها لساكنيه، الا انه اكثر ما يعيب قرية كازابلانكا لا يتوافر بها وحدات طبية او مستشفيات وكذلك وحدات لإطفاء الحرائق .

الوحدات السكنية في قرية كازابلانكا الساحل الشمالي

تتكون قرية كازابلانكا الساحل من حوالي 461 وحدة مصيفية تشمل 408 شاليه و 50 فيلا مختلفة المساحات و 3 قصور بأشكالها المميزة، كما يتوافر امكانية تاجير الوحدات داخل المنتجع .

قرية-كازابلانكا-بالساحل-الشمالي

قرية-كازابلانكا-بالساحل-الشمالي

يعد الساحل الشمالي المقصد الأول للسياحة والاستثمار وذلك بسبب بناء وتنفيذ العديد من المشروعات كالفنادق والمنتجعات والقرى السياحية التي تنفيذها بأحدث التصميمات بالعالمية الحديثة، وكذلك توافر بها كافة الخدمات بكل أنواعها .

تعرف على قرى الساحل الشمالي بالصور  .