قرارات غلق المحلات في رمضان، في الآونة الأخيرة وعلى نطاق واسع انتشر محرك البحث في موقع جوجل عن ميعاد فتح وغلق المحلات في رمضان 2022، حيث يشعر أصحاب المحلات التجارية والمشاريع بالقلق من إصدار قرار غلق المحلات لفترات طويلة وسط القيام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لتفشي فيروس كورونا، وقد اتخذت اللجنة العليا مع الحكومة برئاسة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عدة قرارات في هذا الموضوع أهمها استمرار منع الموائد الرمضانية وعودة صلاة التراويح والقيام للرجال والنساء هذا العام وذلك وفق قرارات اللجنة مما جعلت البعض في سعادة شديدة من عودة الصلاة وحزن على منع الموائد.

مواعيد فتح وغلق المحلات في شهر رمضان 2022

ينتظر الكثير من المواطنين من أصحاب المحلات إعلان مواعيد فتح وغلق المحلات في شهر رمضان المبارك، وهذه المواعيد كالآتي:

لقد تم إصدار القرارات من قبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية من فترة قريبة بتحديد مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات والمقاهي والورش والمولات ومحلات الأعمال الحرفية ومحلات المشاريع الصغيرة وذلك لعدة أهداف منها (القضاء على العشوائيات، وتحقيق الانضباط في الشارع، والحد من حدة الضوضاء، والحفاظ على الصحة العامة، وعدم ازعاج المواطنين) كل ذلك في ظل إجراءات الحد من انتشار الفيروس المستجد (Covid-19)، وكل ذلك تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للحفاظ على صحة المواطنين، ولقد تم تحديد هذه للمواعيد المواعيد طبقا للتقويم الصيفي والشتوي.

مواعيد فتح وغلق المحلات داخل المولات في رمضان 2020

  1. لقد تم تحديد مواعيد المحلات في رمضان وكذلك الكافيهات والبازارات والمطاعم داخل المولات التجارية حيث أعلنت الوزارة أن مواعيد الفتح في الساعة السابعة مساءا، والغلق الساعة 11 مساءًا.
  2. أما مواعيد فتح الكافيهات والمطاعم في أيام الإجازات ويومي الخميس والجمعة والأعياد الرسمية في الساعة الخامسة صباحا، والغلق سيكون في الساعة الواحدة صباحا.
  3. ومواعيد محلات التيك أواي وتوصيل الطلبات إلى المنازل، تم الإعلان أن هذه المحلات ستعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة في الصيف والشتاء لتلبية احتياجات المواطنين.
  4. مواعيد الورش داخل الكتلة السكانية سيكون الفتح في الساعة الثامنة صباحا والغلق سيكون في الساعة 7 مساءا.
  5. ستكون مواعيد محلات الأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية الفتح سيكون في الساعة الثامنة صباحا والغلق في الساعة السابعة مساءا.
  6. تستثنى من هذه القرارات غلق محلات السوبر والصيدليات والأفراد والمخابز مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية في رمضان.
  7. وتستثني من قرارات الغلق هذه الورش الموجودة على الطريق، كما يستثنى أيضا الورش المرتبطة بتقدم الخدمات السريعة للمواطنين.

اقرأ أيضًا: مواعيد البريد في رمضان 2022 | عناوين وأرقام أشهر مكاتب البريد بالقاهرة

قرارات غلق المحلات في رمضان من الوزارة

لقد قررت الحكومة السماح بأداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، كما أمرت بالتخفيف من مدة صلاة التروايح وألا يزيد موعد الصلاة عن نصف ساعة، وهكذا أعلنت أيضا الوزارة بمنع الموائد الرمضانية والاعتكاف في المساجد حرصا على سلامة وصحة المواطنين، كما شددت على عدم التهاون مع غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة خاصة في الأماكن العامة والتجمعات، وتحصيل الغرامات المفروضة على الذين يخالفون القوانين، كما منعت أي تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة مثل (سرادقات العزاء، والاحتفالات في دور المناسبات، والدورات الرمضانية المفتوحة والمغلقة).

وبذلك نكون قد سردنا القرارات الجديدة التي أصدرتها الوزارة والحكومة لتنظيم الدولة والحفاظ على حياة المواطنين، والتي ينتظرها كثير من الناس وخاصة أصحاب المحلات والمشاريع الصغيرة لأن هذه القرارات تخص مصدر رزقهم.