غرب أرابيلا أحد أجمل وأرقى المناطق العمرانية في التجمع الخامس، حيث انها تتمتع بمجموعة من المميزات التي تستقطب العديد للسكن بها، وقد يختلف إقبال الأفراد على السكن بها وفقا لعدة خصائص رئيسية من أهمها الموقع الجغرافي والمساحات والأسعار والتصميم وتوافر الخدمات والمرافق فضلًا عن الخصوصية التامة داخل منطقة ارابيلا بالتجمع الخامس .

 وفيما يلي سنقوم بالشرح الوافي لتلك الخصائص .

لماذا يقبل الأفراد على السكن في منطقة غرب ارابيلا ؟

موقع حي غرب ارابيلا الاستراتيجي

يقع الحي في أول التجمع الخامس على بُعد دقائق فقط من الطريق الدائري وطريق جمال عبد الناصر ومحور طلعت حرب الأمر الذي يسهل الوصول إليه من مختلف المناطق السكنية الأخرى، وحوالي 5 دقائق من شارع التسعين وبالقرب من جولف القطامية، كما انه يقع بالقرب من العديد من المعالم المميزة والكمبوندات السكنية الراقية كجهاز القاهرة الجديدة وعمارات الحي الرابع شمالًا، والجامعة الألمانية وحديقة أرابيلا شرقًا، ومن الجنوب قطامية هايتس الذي يعتبر من أرقى وأبرز الكمبوندات السكنية بالقاهرة الجديدة بأكملها وإسكان الشباب .

غرب ارابيلا خريطة

خريطة غرب ارابيلا التجمع الخامس

خريطة غرب ارابيلا التجمع الخامس

تصميم مشروع غرب ارابيلا العصري

يتميز حي غرب أرابيلا بالتخطيط والتنظيم المعماري الجيد للعمائر السكنية التي تكون أشبه بالفلل ليتمتع ساكينه بحياة عصرية مميزة بعيدًا عن صخب المدينة، حيث لا تتجاوز ارتفاعات الوحدات السكنية بها عن ثلاثة أدوار ويفصل بين العمائر السكنية مسافات واسعة وحدائق ومساحات خضراء لمزيد من الخصوصية، كما أنها تحتوي على مواقف مخصصة للسيارات لكل عمارة، وكذلك يتميز الحي بالطرق الواسعة الممهدة للحركة والتنقل بسهولة .

خدمات حي غرب ارابيلا المتوفرة

تتوافر كافة المرافق والخدمات في منطقة غرب ارابيلا مثل العديد من المعالم الحيوية منها : المؤسسات التعليمية مثل الجامعة الألمانية والمدرسة الأمريكية ومباني خدمية مثل جهاز المدينة وحدائق ومساحات خضراء بالاضافة الى مواقف مخصصة للسيارات أمام كل وحدة، ومترو ماركت و صيدليات سيف و أون ذا ران و فيوتشر مول الذي يعتبر من اشهر اماكن الخروج والترفيه بالتجمع الخامس، ومسجد السويدي وميجا مول ومستشفى القاهرة الجديدة. 

وايضًا يقع بالقرب من جميع الخدمات الموجودة بشارع التسعين من مباني خدمية و ترفيهية ومنشآت تعليمية ومجمعات تجارية و نوادي بالإضافة .

أنواع الوحدات السكنية داخل منطقة غرب ارابيلا 

يضم حي ارابيلا عدة أنواع من الشقق السكنية وذلك لإرضاء كافة الأذواق والمتطلبات، وتنفرد الوحدات السكنية بحي ارابيلا بتصميماتها الجذابة والعصرية على الطراز الغربي واضافة الى ذلك التشطيبات الفاخرة والواجهات الممتازة .

تتمثل الوحدات السكنية بالمنطقة في : شقق بحديقة وشقق مستقلة وبنتهاوس وشقق دوبلكس ولكل منها خصائص ومواصفات تميزه، حيث يفضل الكثير من العائلات السكن بدوبلكس ذات المساحات الواسعة، وكذلك البنتهاوس تكون من الاختيارات المفضلة للباحثين عن شقق بغرب ارابيلا للبيع بسبب الروف الذي يمنح للأفراد فرصة الاستمتاع بالطبيعة والهواء النقي من أعلى نقطة بالمدينة . 

منطقة غرب ارابيلا بالتجمع الخامس

منطقة غرب ارابيلا بالتجمع الخامس

مساحات الوحدات في غرب ارابيلا المناسبة

تتنوع مساحات وتصميمات الوحدات بمنطقة غرب ارابيلا، حيث ان تتراوح مساحة الشقق السكنية بشكل عام ما بين 100 متر 300 متر مربع وتتكون أغلب الوحدات من ثلاثة غرف نوم و 2 حمام ومطبخ وغرفة استقبال . 

اسعار الوحدات السكنية داخل المشروع

أكثر ما يؤرق الأفراد في خطوة الانتقال من سكن لأخر ارقى هي الأسعار الباهظة للشقق السكنية وخاصة في كمبوندات القاهرة الجديدة، ولكن حي غرب أرابيلا بالرغم انه يمتلك نفس مواصفات الكمبوند إلا أنه يختلف عن معظم تلك الكمبوندات في خاصية الاسعار . الا ان تعتبر اسعار تلك المنطقة معقولة بالمقارنة مع نظائرها من الوحدات السكنية الأخرى، ذلك الأمر الذي يؤدي الى إقبال الكثير على البحث عن شقق للبيع بالتجمع الخامس تسليم فوري وبالتقسيط .

غرب ارابيلا اسعار

 يبلغ متوسط سعر المتر بمنطقة ارابيلا التجمع الخامس للشقق حوالي 10.000 جنيهًا .

الخصوصية التامة داخل منطقة ارابيلا التجمع الخامس

تعد الخصوصية من أهم العوامل التي تختص بها منطقة ارابيلا، حيث يحاط بشقق بالتجمع الخامس غرب ارابيلا العديد من المساحات الخضراء والأشجار كما ذكرنا مسبقًا والتي تعمل على فصل الوحدات السكنية عن بعضها البعض . ايضًا يتم فصل غرفة المعيشة داخل الشقق عن باقي غرف النوم وذلك لضمان راحة الأفراد والحفاظ على خصوصياتهم.

تتلخص مميزات حي غرب ارابيلا القاهرة الجديدة في :

  • تميزها بالمساحات الخضراء والشوارع الواسعة.
  • تميزها بالخصوصية التامة والهدوء.
  • تميزها بوقوعها بالقرب من جولف القطامية حيث يعتبر موقعها استراتيجيًا وفريدًا .
  • تميزها بأن الوحدات السكنية بها تتسم بروعة التصميم المعاصر .
  • تميزها باطلالة وحداتها السكنية على شارع الجولف الرئيسي وجولف أرابيلا فهي ميزة نادرة الوجود بالأحياء السكنية العادية  .
  • تميزها بتمتعها بنفس مواصفات الكمبوند .

انتشرت في الفترة الأخيرة فكرة انتقال السكن في المجمعات والاحياء السكنية الحديثة. ذلك لما تنفرد به من مميزات اولها الخصوصية التامة والراحة للأفراد، فضلًا عن انتشار المساحات الخضراء والحدائق الواسعة بكافة أرجائها وتوافر خدمات الأمن والحراسة طوال اليوم .

 

دليلك عن اسماء احياء التجمع الخامس