مدينة الإسكندرية أجمل محافظات مصر، حيث تتمتع بالعالم الطبيعية والسياحية؛ لذلك فهي تُعد من أروع الوجهات السياحية في مصر. تمتلك طبيعة ساحرة، والعديد من الأماكن الأثرية المميزة والتي تكون مقصد للسياح حول العالم. تضم المدينة العديد من الشوارع والمحلات المتنوعة ومن أبرزها شارع سوريا الاسكندرية والذي سوف نتناوله في مقالنا اليوم على موقع عقار فييد.

نبذة عن شارع سوريا الاسكندرية

شارع سوريا الاسكندرية يُعد أحد أشهر شوارع المدينة والذي يضم العديد من المعالم الطبيعية، السياحية. يضم أيضا العديد من المحلات التجارية، والشقق السكنية الفاخرة على أعلى مستوى من الكفاءة والرقي. يُعد أيضا أفضل أماكن الخروج في الإسكندرية. قديمًا كان يسمي الشارع باسم ” الدكتور لوفر” وذلك قبل ثورة 1952 والذي كان يشرف على المحاجر الصحية في عصر الخديوي عباس حلمي الثاني. بعد الثورة تم تغيير الاسم إلى أن يكون شارع سوريا وهو ما عليه الآن. 

أفضل معالم الشارع

  • مبني IRAM الأثري
  • مدرسة رشدى الصناعية بنات وأنشئت 1957
  • صيدلية العزبي
  • ديب مول
  • قصر الأمير عبدالله الصباح

موقع شارع سوريا الاسكندرية

يطرح الكثير من الناس أسئلة حول شارع سوريا أبرزها فين شارع سوريا ؟ يقع في منطقة رشدي من مشارق شارع أبوقير أو شارع جمال عبد الناصر. يقع كذلك الشاعر في اتجاه اليمين سيدي بشر، العصافرة، أما على شمال شارع سوريا يقع كفر عبده، سيدى جابر، الابراهمية، باب شرق، محطة مصر. 

يرجع تسمية منطقة رشدي بذلك الاسم إلى الزعيم الوطني حسين باشا رشدي، أول رئيس وزراء في مصر. في عهده تم تغيير اسم النظارة إلى وزارة في عام 1914، كما كان يمتلك منزلاً في تلك المنطقة لكونه محبًا ومرتبطًا بشارع سوريا الاسكندرية. بالإضافة إلى أن أخر الشارع يطل على الكورنيش مباشرةُ للاستمتاع بمنظر البحر وجماله.

ما هو متوسط سعر المتر فى شارع سوريا؟

يعتبر سعر المتر في شارع سوريا الاسكندرية من المناطق الباهظة الثمن والتي تتراوح متوسط سعرها عن مالا يقل عن.000.000 2 جنيه للتمليك شقة سكنية. يتميز كذلك الشارع بتوفير مساحات مختلفة تبدأ من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ حتى 4 غرف نوم. يوجد أيضا سكن تجاري للعيادات والأنشطة التجارية الأخري.

محلات شارع سوريا الاسكندرية

شارع سوريا الاسكندرية يضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والمولات التى تقدم كافة الخدمات لسكان منطقة رشدي وأهمها:

محلات فساتين سوارية

  • أزياء محمد الصغير

أحد المحلات والأماكن المميزة الموجودة في المنطقة، يشتهر المحل بعرض العديد من فساتين السهرة بخامات عالية الجودة. على الرغم من أنها فساتين على أحدث الموديلات واحدث صيحات الموضة إلى أن الأسعار رخيصة.

العنوان: شارع سوريا، ستانلي، قسم أول الرمل، الإسكندرية.

الهاتف: 01221386797

مواعيد العمل: 6 مساءً – 1 صباحًا.

  • نيو ماي ليدي

أهم محلات الملابس الحريمي التي تقدم أحدث فساتين والتي تعتبر علامة من علامات الموضة في مدينة الإسكندرية بأكملها. يقدم المحل أسعار رخيصة ومناسبة لا تزيد عن أسعار السوق المصري.

العنوان: 201 تقاطع شارع الجيش، شارع سوريا، عمارة المنشاوي، مدينة الإسكندرية.

الهاتف: 035228155

مواعيد العمل: يبدأ العمل من الساعة 11 صباحًا – 11 مساءً.

  • أتيلية فريدة

إذا كنتى مقبلة على الزواج وتبحثين كثيراً عن أفضل مجموعة فساتين زفاف مميزة، أو تذهبي إلى مناسبة وسهرة جميلة وفي حاجة إلى فستان. أتيلية فريدة تقدم مجموعات مميزة بأسعار جميلة.

مولات شارع سوريا

ديب مول

يعتبر من أشهر المولات التجارية الموجودة في المنطقة والتي تقع على ناصية الشارع مباشرةُ. يضم المول عدد كبير من المحلات المختلفة، منها محلات رجالي، حريمي، مطاعم، كافيهات، ملاهي أطفال.

شارع سوريا الاسكندرية أحد شوارع مدينة الإسكندرية، الذي يضم العديد من المعالم والمحلات التجارية على أعلى مستوى من الرقي والأماكن الأثرية القديمة، من متاحف، بازار، وغيرها من المعالم المختلفة. الشارع يعتبر مقصد لجميع السياح ويرجع ذلك إلى المميزات والخدمات المتاحة في شارع سوريا. ولا يمكن أن ننسي ذكر منطقة العجمي في الإسكندرية لقضاء اجازة سعيد.