1٬726 مشاهدة

شارع التسعين التجمع الخامس هو المحور المركزي والواجهة الاساسية لمنطقة التجمع الخامس، التي تعد من اهم وارقى تجمعات مدينة القاهرة الجديدة، وذلك نظرًا لاحتوائه على الكثير من المميزات التي تجعلها مقصد اول للسكان او للمستثمرين العرب والأجانب الذين يبذلون قصارى الجهود في اقامة مشاريع استثمارية ضخمة سواء ان كانت مشاريع منفصلة أو كمبوندات، وذلك لتحقيق اعلي نسبة ربح، حيث ان اصبح الطلب مؤخرًا على المنطقة في ازدياد الأمر الذي جعل أسعارها في زيادة مستمرة .

مميزات التجمع الخامس

مميزات التجمع الخامس

مميزات التجمع الخامس

 لعل اهم ما يميز منطقة التجمع الخامس هو موقعها المتميز شرق القاهرة و الذي يتوسط طريق السويس شمالًا وطريق القطامية العين السخنة جنوبًا، وقد يسهل الطريق من والى التجمع الخامس مع وجود الطريق الدائري الذي يجعلها على مقربة من المحافظات المختلفة، بالإضافة إلى بعض مناطق القاهرة والجيزة مثل مدينة نصر والمعادي  ووسط البلد .

اهم ما يميزها ايضًا هو احتوائها على مجموعة من الأحياء بداية من الحي الأول وصولًا الى الحي الخامس، فضلًا عن الاحياء الاخرى مثل حي النرجس والبنفسج والياسمين وحى جنوب الأكاديمية و غرب الجولف والشويفات والدبلوماسيين.

اجتمعت في التجمع الخامس كافة وسائل الترفيهة والخدمات التي تكون من اهم مقومات الحياة للسكن الأكثر رقيًا والتي توفر الراحة لساكنيها، بجانب الى المساحات الخضراء الواسعة التي بلغت نحو 18 ألف فدان، تتألف من مناطق ثقافية و مناطق ترفيهية وخدمية و مناطق للعبادة و مناطق تعليمية و مناطق تجارية .

 ولأن الخدمات التعليمية اول ما يبحث عنها ويسعى لها الأسر هي من اهم الخدمات التي يسعى الكثير من الأسر، فقد انتشرت في التجمع الخامس عدد من المؤسسات التعليمية مثل : أكاديمية الشرطة والمعهد العالي الدولي للغات والترجمة والجامعة الالمانية و جامعة المستقبل والجامعة  الامريكية  والكلية الكندية الدولية بالاضافة الى المدارس الانترناشيونال البريطانية او الامريكية ومنها مدرسة الشويفات الدولية و مدرسة اخناتون و المدرسية الامريكية .

تتميز التجمع الخامس ايضًا بوجود أكبر النوادي الرياضية مثل نادي بتروسبورت ونادي الزهور ونادي القاهرة الجديدة و نادي بلاتنيوم و نادي وادي دجلة .

الجدير بالذكر أن اهم ما يميز منطقة التجمع الخامس هو احتوائها على شارع التسعين التجمع الخامس الاشهر على الاطلاق، وان لم يحالفك الحظ ان تذهب الى ذلك الشارع، فسوف نأخذك جولة للتعرف عليه في سطورنا المقبلة .

نبذة عن شارع التسعين التجمع الخامس

نبذة عن شارع التسعين التجمع الخامس

نبذة عن شارع التسعين التجمع الخامس

 يتسم شارع التسعين التجمع الخامس بمخطط استراتيجي جيد، الامر الذي ادى الى زيادة معدلات الطلب على السكن والاستثمار به، ولأن شارع التسعين يعد مدينة صغيرة متكاملة، فيتوافر به الوحدات السكنية الفندقية من عمارات وفلل وكمبوندات وقصور مما دفع إلى ارتفاع أسعار الإيجارات والتمليك آنذاك، بجانب الى ميزة توافر مؤسسات خدمية وترفيهية ومرافق عدة تتيح لساكنيه ايجاد احتياجاتهم المختلفة وذلك ما يكسبه مزيدًا من الإقبال والتوافد عليه .

تقسيم وموقع شارع التسعين في التجمع الخامس

يبدأ شارع التسعين من إنتهاء طريق الـ NA عند الطريق الدائري مرروًا بمنطقة  اللوتس، منقسمًا الى شارعين، شارع التسعين الشمالي الذي يميل الى طريق الإسماعيلية، وشارع التسعين الجنوبي الذي يميل الى طريق السخنة .

اهم المعالم الموجودة بشارع التسعين

اهم المعالم الموجودة بشارع التسعين

اهم المعالم الموجودة بشارع التسعين

يعتبر شارع الـ 90 ملتقى العديد من المقرات الادارية ومكاتب للشركات الكبرى منها الخاصة الاجنبية والمحلية، ومنها الحكومية سواء في التسعين الشمالي او الجنوبي، وايضًا يضم مقرات رئيسية لأكبر البنوك .

يحتوي ايضًا على المستشفيات الكبرى كالمستشفى الجوي، فضلًا عن احتوائه على الجامعتين الأمريكية والألمانية ومدرسة مصر الدولية، وفندق دوسيت الاشهر هناك .

كما يتوافر به اماكن الخروج والترفيه مثل أشهر مولات التجمع الخامس كمول كايرو فيستيفال سيتي و مول الداون تاون و مول كونكورد ومول أمريكانا بلازا، والمحلات التجارية المختلفة التي تضم أشهر الماركات العالمية لعشاق التسوق، بالاضافة الى عدد كبير جدا من اشهر مطاعم وكافيهات التجمع الخامس والتي تتميز بأشهى وأطيب المأكولات المختلفة مثل ذا بوكس و زجزاج وكاب هاب و مطعم حسني التجمع الخامس و ارابياتا و اوزاكس سوشي بار، وغيرها .

يحتوي شارع التسعين ايضًا على مجموعة من الكمبوندات التي تتميز تصميماتها المعمارية بالرقي والفخامة سواء في التسعين الشمالي او الجنوبي، منها كمبوند جاليريا مون فالي وكمبوند ديار وكمبوند هايد بارك وكمبوند تبارك وكمبوند ريتاج وكمبوند ليلى وكمبوند فيلار، وغيرها .

الاسعار في شارع التسعين التجمع الخامس

الاسعار في شارع التسعين التجمع الخامس

الاسعار في شارع التسعين التجمع الخامس

شهد شارع التسعين التجمع في الآونة الاخيرة ارتفاعًا ملحوظًا فى أسعار الوحدات السكنية والإدارية والتجارية، فقد تنوعت الوحدات السكنية بشارع ال 90 ما بين الشقق والفلل سواء ان كانت في احيائها المختلفة أو في مجمعاتها السكنية، فبدأ سعر المتر للشقق في شارع التسعين من 13.000 جنيهًا، اما الفلل فبدأ سعر المتر بها من 12.150 جنيهًا، (مع قابلية تغيير الاسعار من حين لآخر) .

اما عن الوحدات التجارية والادارية، فتتميز الحركة التجارية بشارع التسعين بارتفاعها المستمر، حيث تعتبر الوحدات الإدارية والتجارية بشارع الـ90 أكثر طلبًا بين المستثمرين وذلك لما يتمتع به الشارع الشهير من مميزات عدة تخدم المنطقة وساكنيها كما قد ذكرنا، حيث تعتبر أسعار تملك المحلات التجارية بالتجمع الخامس خصوصًا في شارع التسعين باهظة بعض الشئ مقارنة لغيرها من الأحياء الأخرى، حيث تبدأ الاسعار من 15.000 جنيهًا تقريبًا، لتصل الى حوالي 25.000.000 جنيهًا .

ازاي اروح شارع التسعين بالتجمع الخامس ؟

ازاي اروح شارع التسعين بالتجمع الخامس

ازاي اروح شارع التسعين بالتجمع الخامس

تتوافر المواصلات العامة التي تتمثل في هيئة النقل العام وغيرها من المواصلات الاخرى التي من شأنها الربط بين التجمع الخامس عامة ومحافظات القاهرة والجيزة المختلفة و تيسر على الكثير الوصول الى شارع التسعين في التجمع الخامس، وذلك من خلال استخدام عدة طرق رئيسية وجانبية، ومن أشهر مواقف “الميكروباصات” التي تتجه الى التجمع الخامس شارع التسعين، موقف العاشر – موقف المنيب  – موقف الحي العاشر مدينة نصر – موقف زهراء مدينة نصر .

يتمتع شارع التسعين الرئيسي بالهدوء وانخفاض الكثافة السكانية وقلة الضوضاء به و بشوارعه الواسعة المحاطة بمساحات كبيرة من المسطحات الخضراء الرائعة، الامر الذي يسهل على ساكنيه وزائريه التنقل بين احيائه .

تعرف علي افضل اماكن الخروج في التجمع الخامس