تعتبر الحديقة الدولية من أشهر اماكن خروج في مدينة نصر وجهة ترفيهية مميزة ومكان عائلي مثالي رائع للاطفال ايضا، حيث المساحات الخضراء الواسعة والتي تمتاز ب الممرات الموجودة بها، إلى جانب السكينه والهدوء مما يجعلك ترغب في زيارتها بين الحين والآخر، إليك عزيزي القارئ سعر تذكرة الحديقة الدولية. 

موقع الحديقة الدولية 

 تقع الحديقة الدولية في مدينه نصر، القاهره، شارع عباس العقاد، الحي السابع، مصر. 

مواصلات الحديقة الدولية 

يمكن الوصول الى الحديقة الدولية بطريقة سهلة ومريحة من خلال ركوب الميكروباص من مسجد رمسيس والوصول إلى شارع عباس العقاد ثم الركوب ميكروباص متجه الى الحديقة الدولية مباشرة. 

يمكن أيضا الذهاب الى الحديقة عن طريق اصطحاب الاتوبيس من شارع مصطفى النحاس والذي يتجه الى الحديقة الدولية. 

و للذهاب إلى الحديقة الدولية مباشرة يتم ركوب، ميني باص، سيرفيس من رمسيس رقم 120.

مواعيد الحديقة الدولية 2022

تعمل الحديقة الدولية طوال أيام الأسبوع ويبدا العمل بها من الساعه 10:00صباحا وحتى الساعه 10:00 مساء.

أقسام الحديقة الدولية 

تضم الحديقة الدولية الكثير من المرافق الترفيهية والخدمات المتكاملة والكثير من الأجزاء والمساحات الخضراء الواسعة في كل أجزاء الحديقة تحتوي الحديقة على 18 جناح، تم تصميم الأجنحة من قبل سفراء الدول، حيث كل جناح يعكس ثقافة كل دولة منها والتي تحتوي على معالم سياحية تشتهر بها كل دولة، وتشمل هذه الاجنحة ثلاث اقسام وهما كالاتي:-

القسم المصري

يحتوي القسم المصري على الحضاره الفرعونيه القديمه، حيث يضم بعض التماثيل والمجسمات المذهلة الخاصة ب القدماء المصريين إلى جانب بوابة  فرعونية صور لنهر النيل والقناطر والسد العالي. 

القسم العربي

يختص هذا القسم بكل الدول العربية والذي يشمل قسم لدولة الإمارات وقسم للسعودية والمغرب والكويت، كل جناح يدل على ملامح ومعالم الدول العربية  مثل معالم الإمارات وبعض النوافير التي صممت على التراث المغربي. 

القسم الأجنبي 

يحتوي على قسم خاص لكل من كوريا حيث يضم الجناح مجسمات تظهر الثقافة الكورية مثل شجرة الصبر التي تعبر عن صبر الكوريين في تحمل الصعاب، وجناح اليابان الذي يقدم أهم وأشهر المعالم الموجودة فيها، أما الصين فيحتوي الجناح على معابد ومباني تحمل الثقافة الصينية وكذلك هولندا وأمريكا، والتي تعكس ثقافة كل دولة منهم  مثل تمثال الحرية و الطاحونة الهوائية الهولندية وبوابات التراث الفرنسي و الأعمدة. 

سعر تذكرة الحديقه الدوليه 2022

سعر تذكرة الحديقة الدولية للدخول فقط ب 10 جنية، دخول الأطفال أقل من 4 سنوات بالمجان. 

تبلغ سعر تذكرة دخول الحديقة الدولية 50 جنيه ويشمل هذا السعر البرنامج الكامل في الحديقة للاستمتاع بيوم رائع ومميز. 

وفي ايام العطلات الاسبوعية و الاجازات الرسميه تبلغ سعر التذكرة 40 جنيه. 

هل يسمح بدخول الأكل في الحديقة الدولية؟ 

يمكنك الاستمتاع بيوم مميز، ويسمح بدخول الاكل بالحديقة الدولية وتناول المشروبات والوجبات انت وعائلتك واصدقائك في المكان المخصص للجلوس. 

ماذا يوجد في الحديقة الدولية؟ 

تضم الحديقة مجموعة رائعة من الخدمات و المرافق الترفيهية مثل. 

المتحف الصغير 

تضم الحديقة الدولية متحف صغير يوجد به مجموعة هياكل عظمية لبعض الحيوانات إلى جانب حفريات محنطة والتي ترجع عمرها اف السنوات، مثل هيكل عظمي لحيوان الشتا وهو قادم من امريكا الجنوبية، بالإضافة الى بعض الثعابين الآسيوية و السحالي. 

حديقة حيوان صغيرة 

تضم حديقة الحيوان الصغيرة بالحديقة الدولية مجموعة حيوانات مميزه والتي تصل إلى اكثر من 100 نوع بالإضافة إلى انواع من الزواحف والطيور النادره من بلاد مختلفة ومن اشهر هذه الحيوانات، النعام الإفريقي والطاووس وبعض الحيوانات الآسيوية مثل الفهود و السحالي و الغزلان، ويوجد مدربين حيوانات لتوجيه الزائرين للتعامل معها. 

سينما ومسرح

يوجد داخل الحديقه ايضا سينما 3d، يتم عرض الافلام القصيره بالسينما حيث تمنح تجربه رائعة و خيالية للكبار والصغار، بالإضافة إلى توافر مسرح يقدم عروض مسرحية و تمثيلية وبعض الحفلات والاعياد. 

بيت الرعب

يوجد بيت رعب لعشاق المغامره والرعب وهو يظهر على شكل خيمة مظلمة ويوجد بداخله قطار يسير في طريق به مجموعة من الاصوات المرعبة وهياكل مخيفة وانعكاسات تخلق شعور التشويق  والرعب. 

مطاعم و كافيهات

يتوافر داخل الحديقة الدولية مجموعة مطاعم مميزه أشهرها مطعم ابو حمزه، وهو مطعم يقدم مجموعة اطباق من اللحوم المشوية  اللذيذه والاكلات الشعبية، وأيضاً مطعم مشويات الفحم، والذي يقدم اطباق مميزه وعروض اسبوعية رائعة. 

يوجد أيضا بالحديقة العديد من الكافيهات مثل كافيه قاعده عربي لتقديم المشروبات والحلويات، وكافيه شهرزاد والذي يتوافر به  وجبات فطور رائعه. 

هل يوجد ملاهي في الحديقة الدولية؟ 

تم تشييد ملاهي ماجيك لاند في داخل الحديقة الدولية منذ عام 2020، والتي تحتوي على مجموعه العاب مختلفه حيث تناسب كل الفئات العمريه، مثل ركوب الحيوانات الكهربائية المتحركة و السجاده، ولعبة الترامبولين للأطفال، وغيرها من الالعاب الممتعة المثيرة. 

تتراوح اسعار الالعاب داخل الماجيك لاند في الحديقة الدولية، من 10 جنيهات الى 20 جنية للعبه. 

أرقام الحديقة الدولية مدينة نصر

رقم التليفون / 0222633033

فاكس / 0222636045

أهم الأنشطة في الحديقة الدولية 

  • يمكن القيام بعدة أنشطة في الحديقة الدولية مثل مشاهدة الحيوانات الغريبة وزيارة متحف الزواحف. 
  • تجربه الاثارة والرعب والتشويق من خلال دخول بيت الرعب. 
  • مشاهدة العروض المسرحيه الجميله والتي تقدم عده فقرات مثل الساحر و الأراجوز وغيرها من الفقرات المدهشة. 
  • ركوب الخيل، وركوب القطار الذي يتجول في الحديقة. 
  • مشاهدة الافلام 9D  ودخول في عالم افتراضي وذلك عند زيارتك للسينما بالحديقة الدولية. 
  • ركوب الالعاب الرائعه ولعبة الحيوانات المتحركة، مثل الديناصورات، ولاعب لعبه الترامبولين، والمشي والتجول في الممرات بالحديقة. 
  • الجلوس في الاماكن المخصصة لتناول بعض الوجبات الخفيفة والمشروبات. 

مرافق الحديقة الدولية 

توفر الحديقة عدة مرافق والتي تعمل على راحه الزائرين ومنها، المطاعم والكافيهات ودورات المياه النظيفة وممرات للمشي و لكبار السن وعربات ذوي الاحتياجات الخاصه، بالإضافة إلى أماكن لوقوف السيارات وافراد أمن وحراسه وكاميرات مراقبة. 

 

وفي نهاية مقالنا عبر عقار فييد، سعر تذكرة الحديقة الدولية، نتمنى لك عزيزي القارئ زيارة ممتعة ومميزة الحديقة، ولمعرفة المزيد عن الحدائق العامة في مصر، تابع موقعنا.