تشهد العين السخنة واحدة من أبرز الوجهات السياحية في مصر كل عام كم هائل من الزوار العرب والأجانب لزيارة معالمها السياحية التي تعد من اجمل اماكن الفسح في العين السخنة، فيتمتع الزوار بمزيد من الإثارة والمتعة مع تجربة التلفريك الذي ظهر في السنوات القليلة الماضية في العين السخنة، حيث تتناسب سعر تذكرة التلفريك في بورتو السخنة مع الجميع فإنها حقا مغامرة تستحق التجربة، وكذلك زيارة العيون الكبريتية التي تصل درجة حرارة المياه بها الى 35 درجة مئوية لغرض الاستشفاء من مختلف الامراض الجلدية وامراض العظم، بجانب الذهاب إلى المعالم الدينية كجبل الجلالة وديري الانبا بولس وانطونيوس، و الكثير من الشواطئ التي تتمتع بمنظر البحر الخلاب مع اشعة الشمس الذهبية والقرى والمنتجعات والفنادق السياحية التي تستقطب الكثير بسبب خدماتها الرائعة والملبية لكل متطلباتهم، والمطاعم التي تشمل مختلف الاطعمة بالمذاق العالمي، فضلا عن محمية الاشجار المتحجرة الموجودة انذاك منذ الاف السنين .

كل ذلك بإمكانك تجربته والاستمتاع به بالعين السخنة، وها نحن الآن بصدد الحديث عن مغامرة جديدة وفريدة من نوعها بالعين السخنة وهي رحلة التلفريك ذهابا إلى أعلى قمة الجبل فى السخنة حيث منظر ولا اروع، مشاهدة الجبال مع البحر في منظر في غاية الجمال .

اين يوجد التلفريك في العين السخنة ؟

يوجد التلفريك الذي يعد أول تلفريك بمصر في منتجع بورتو السخنة، الذي تم إنشاؤه عام 2007 بأحدث التصميمات العصرية التي تنفرد بطرازها المميز وتشطيباتها الفاخرة حيث تم تشطيبها وفقا للمعايير العالمية.

يقع بورتو سخنة على بعد 20 كيلو متر من جنوب العين السخنة، على طريق الزعفرانة ويبعد حوالي 129 كيلو متر عن مطار القاهرة الدولى مقصد السياح من مختلف أنحاء العالم، وأقيم المنتجع على مساحة تقدر بحوالي 2.5 مليون متر مربع ويرتفع عن سطح الأرض بمعدل 270 متر.

يضم المنتجع جميع الخدمات والمرافق الاساسية والترفيهية مثل مدينة أولمبية واللولي بارك والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات وموقف سيارات خاص و شاطئ خاص وخدمات تنظيف وخدمة انترنت مجانية وحمامات السباحة ومارينا اليخوت بالإضافة إلى المساحات الخضراء .

كما يضم بورتو سخنة العديد من المناطق السياحية الممتعة، لذا فهي تعتبر الاختيار الأمثل للراغبين في الاسترخاء والاستجمام سواء أمام شاطئ البحر بعيدا عن صخب المدينة، او الاستمتاع بأول ملعب جولف يطل مباشرة على البحر الأحمر وممارسة الانشطة المفضلة مثل الغوص وصيد الأسماك بجانب الألعاب الشاطئية ككرة الطائرة وكرة اليد والبلياردو وكرة الطاولة والجيت سكي والتجديف وتجربة التلفريك الفريدة (محور حديثنا الآن ) .

جولة مع تلفريك بورتو سخنة 

 تلك الجولة التي تنقلك لمشاهدة المدينة بأكملها من أعلى نقطة حيث الحصول على مشهد بانورامي رائع للمكان من اعلى ومن ثم التقاط  أروع الصور التذكارية .

 يضم التلفريك 11 عربة ويتحمل حوالي 8 أفراد بواقع 650 كيلو متر مربع بالاضافة الى احد العاملين به في الرحلة الواحدة والتي تستغرق مدتها من 10 دقائق الى 15 دقيقة ذهابًا ومثلهم ايابًا، بمسافة 1.2 كيلو متر بداية من بوابة بورتو سخنة بإرتفاع حوالي 25 متر وحتى اعلى قمة الجبال بها والتي يصل ارتفاعها الى 230 متر تقريبًا، وكذلك يمكن أن ينقلك إلى المنطقة الخاصة بالمطاعم والكافيهات والمحلات الكبرى بالمدينة كبورتو مول و مطعم حلقة السمك .

أسعار الدخول إلى تلفريك في بورتو السخنة

  • سعر تذكرة التلفريك في بورتو السخنةللكبار فوق الـ 12 عام، حوالي 75 جنيهًا للذهاب والعودة .
  • سعر تذكرة التلفريك في بورتو السخنة للأطفال من عامين إلى 12 عام، حوالي 40 جنيهًا للذهاب والعودة .
  • سعر تذكرة التلفريك في بورتو السخنة للأطفال أقل من عامين، مجانًا .

أوقات العمل في تلفريك العين السخنة

يعمل تلفريك العين السخنة يوميًا من الساعة 1 مساءً وحتى الساعة 6 مساءً.

تعرف علي افضل اماكن الخروح في العين السخنة