كم يبلغ سعر المتر فى التجمع الخامس؟.. سؤالًا يتردد كثيرًا من قبل ذلك الذين يراودهم حلم العيش في التجمع الخامس، حيث تتسم تلك المنطقة السكنية والاستثمارية معًا، بأنها ارقى واحدث تجمعات السكن التي قد تم انشاؤها وظهورها في السنوات القليلة الماضية بقلب مدينة القاهرة الجديدة، فبسبب ذلك الموقع الجغرافي الفريد ومساحتها الشاسعة وانها من افضل سعر المتر فى التجمع الخامس الامر جعلها تخطف انظار وقلوب العديد من الافراد، والذي دعم إنشاء عدد من المرافق والمراكز الخدمية والترفيهية التي طالما رغب الأفراد في ايجادها .

شهدت محركات البحث في الفترة الأخيرة اقبالًا هائلًا من البحث عن اسعار الشقق فى التجمع الخامس في أحيائها المختلفة، حيث أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الأحياء والمناطق السكنية التي تقوي وتعزز من تحقيق أحلام السكن بها .

 ومساهمة منا في تحقيق حلمك في امتلاك منزل العمر بأفضل احياء التجمع الخامس، سنقوم بعرض افضل  مناطق التجمع الخامس بالترتيب من حيث الاسعار ، وسنترك لك القرار .

سعر المتر فى التجمع الخامس بالترتيب

1- منطقة التسعين – المنطقة الأكثر جذبًا للاستثمار بالتجمع الخامس

تنقسم منطقة التسعين إلى شارعين هما الاشهر على الاطلاق بمنطقة التجمع الخامس وهما شارع التسعين الشمالي وشارع التسعين الجنوبي، واللذان يتميزان باحتوائها على كافة المراكز الخدمية والترفيهية التي تجذب الكثير من كل صوب وحدب، فتلك المنطقتين فرصة رائعة للسكن الراقي المفعم بالرفاهية المطلقة، وكذلك لاستثمارًا أكثر كسبًا وربحًا، تعتبر الوحدات السكنية داخل منطقة التسعين هي الأكثر ثمنًا ما بين وحدات الاحياء الاخرى بالتجمع الخامس .

سعر المتر فى التجمع الخامس بمنطقة التسعين

يبدأ متوسط سعر المتر للشقق السكنية بها من 14.200 جنيهًا، وللفلل 11.700 جنيهًا تقريبًا .

سعر المتر بالتجمع الخامس منطقة-شارع-التسعين

سعر المتر بالتجمع الخامس منطقة-شارع-التسعين

2- حي الشويفات 

يعتبر حي الشويفات من أصغر مناطق التجمع الخامس وارقاها، حيث يشتهر بالوحدات السكنية الفاخرة والفخمة من شقق وفلل، ونظراً لاعتباره من الأحياء الراقية، فأنه من اكثر الاحياء الباهظة الثمن بالتجمع الخامس  فترتفع به أسعار الوحدات، ليصل متوسط سعر المتر للشقق السكنية بحي الشويفات إلى 12.300 جنيهًا، كما يصل متوسط سعر المتر للفلل إلى 23.300 جنيهًا تقريبًا .

حي-الشويفات-التجمع-الخامس

حي-الشويفات-التجمع-الخامس

3- منطقة شرق الأكاديمية

تقع منطقة شرق الأكاديمية على مقربة من أكاديمية الشرطة، وهي تشمل إسكان متوسط وفوق متوسط بالإضافة إلى بعض المناطق الفاخرة، يبلغ متوسط سعر المتر للشقق السكنية بحي شرق الاكاديمية من 11.700 جنيهًا، ومتوسط سعر الفلل بنفس الحي يبدأ من 14.500 جنيهًا تقريبًا .

منطقة-شرق-الاكاديمية-التجمع-الخامس

منطقة-شرق-الاكاديمية-التجمع-الخامس

4- حي خلف ميراج سيتي

يحتوي حي خلف ميراج سيتي على انواع الإسكان المتوسط و الفوق متوسط، بالإضافة إلى بعض مناطق الإسكان الفاخر، حيث يبدأ متوسط سعر المتر للشقق السكنية في منطقة خلف ميراج سيتي من حوالي 11.600 جنيهًا، ويبدأ متوسط سعر المتر للفلل من 9.700 جنيهًا تقريبًا .

حي-خلف-ميراج-التجمع-الخامس

حي-خلف-ميراج-التجمع-الخامس

5- حي الياسمين

ينقسم حي الياسمين الى 8 احياء تتميز بالمناطق السكنية الراقية، يقع على مقربة من نادي واستاد بترو سبورت و المستشفى الجوي، وكذلك بالقرب من المناطق الخدمية المتنوعة .

سعر المتر فى التجمع الخامس بحي الياسمين

 يبلغ متوسط سعر المتر للشقق السكنية بمنطقة الياسمين  من 11.500 تقريبًا، وسعر المتر للفلل من 19.000 جنيهًا .

سعر المتر فى التجمع الخامس حي الياسمين

سعر المتر فى التجمع الخامس حي الياسمين

6- منطقة القطامية

تقع منطقة القطامية في جنوب غرب مدينة القاهرة الجديدة، ولها امتدادًا جغرافيًا يصل إلى بعض أحياء المعادي الشرقية وبعض أحياء الهضبة الوسطى في المقطم، تتميز منطقة القطامية باحتوائها على أنواع الإسكان المختلفة، في تضم بعض المشروعات الفاخرة مثل قطامية هايتس، بجانب الى المشروعات الاقتصادية والمتوسطة .

سعر المتر فى التجمع الخامس بمنطقة القطامية

 يُقدر متوسط سعر الوحدات السكنية بالقطامية من 11.450 جنيهًا تقريبًا .

سعر المتر فى التجمع الخامس منطقة القطامية

سعر المتر فى التجمع الخامس منطقة القطامية

7- منطقة جنوب الأكاديمية

تنقسم منطقة جنوب الأكاديمية إلى 7 مناطق، وتشتهر باحتوائها على عدد كبير من الفلل، ويقع حي جنوب الاكاديمية بالقرب من استاد بتروسبورت ومول كايرو فيستفال  و شارع التسعين وأكاديمية الشرطة و منطقة الياسمين، يصل متوسط سعر للشقق السكنية 11.300 جنيهًا، أما عن متوسط سعر الفلل فيبدأ من 19.850 جنيهًا تقريبًا .  

سعر المتر فى التجمع الخامس منطقة جنوب-الاكاديمية

سعر المتر فى التجمع الخامس منطقة جنوب-الاكاديمية

8- منطقة المستثمرين الشمالية

تقع منطقة المستثمرين الشمالية على محور السادات بالقرب من شارع التسعين الشمالي، و من طريق السويس ومدينة الرحاب وحي البنفسج، يتميز باحتوائه على العديد من الأندية وعلى كمبوند واتر واي، يضم الحي مناطق الإسكان الفوق المتوسط، وكذلك مناطق الإسكان الفاخر، ليبدأ متوسط سعر المتر للشقق السكنية بها من 11.100 جنيهًا، اما متوسط سعر متر الفلل فيبدأ من 11.350 جنيهًا تقريبًا .

منطقة-المستثمرين-الشمالية-التجمع-الخامس

منطقة-المستثمرين-الشمالية-التجمع-الخامس

9- حي البنفسج

ينقسم حي البنفسج إلى مناطق تقسيم فلل تشمل 12 منطقة، وأخرى تقسيم عمارات، نقع منطقة البنفسج بالقرب من شارع التسعين ومن الطريق الدائري، ويحتوي حي البنفسج على مناطق خدمية عدة، يضم الحي الإسكان فوق متوسط بالإضافة إلى توفر الإسكان الفاخر خصوصاً في تقسيم الفلل .

سعر المتر فى التجمع الخامس بحي البنفسج

يبلغ متوسط سعر الشقق السكنية للبيع بمنطقة البنفسج من 11.050 جنيهًا، ومتوسط سعر الفلل من 25.650 جنيهًا تقريبًا .

سعر المتر فى التجمع الخامس حي البنفسج

سعر المتر فى التجمع الخامس حي البنفسج

10- منطقة الاحياء

تضمن منطقة الاحياء بداية من الحي الأول وحتى الحي الخامس والتي تشمل جميع المستويات الإسكانية من إسكان فاخر وفوق المتوسط ومتوسط و اقتصادي .

سعر المتر فى التجمع الخامس بمنطقة الاحياء 

يبدأ متوسط سعر المتر في الأحياء الخمس من 11.050 جنيهًا للشقق السكنية، ومن 22.800 جنيهًا للفلل .

11- حي النرجس 

تتكون منطقة حي النرجس من 8 أحياء مما يجعلها من الأحياء الشاغرة بالسكان وذلك بسبب قربها من التجمع الخامس،  وتتوافر بمنطقة النرجس العديد من الخدمات الموزعة بشكل جيد لتخدم قاطنيها، يتوفر في المنطقة الإسكان الفاخر والفوق المتوسط.

سعر المتر فى التجمع الخامس حي النرجس

يبدأ متوسط سعر المتر للشقق بحي النرجس 10.600 جنيهًا، ومتوسط سعر الفلل من 20.950 جنيهًا تقريبًا .

حي-النرجس-التجمع-الخامس

حي-النرجس-التجمع-الخامس

سعر المتر فى التجمع الخامس – ارخص احياء التجمع الخامس

 12- حي غرب ارابيلا

يقع حي غرب أرابيلا بالقرب من شارع التسعين و الطريق الدائري والحي الرابع بالتجمع الخامس والجامعة الألمانية وحديقة أرابيلا، تتوافر بالمنطقة المساحات الخضراء الشاسعة وعدة خدمات تلبي متطلبات السكان المختلفة، تطل وحدات منطقة غرب ارابيلا على شارع الجولف الرئيسي، ويبلغ متوسط اسعار الوحدات السكنية بمنطقة ارابيلا حوالي 10.000 جنيهًا تقريبًا . 

حي-غرب-ارابيلا-التجمع-الخامس

حي-غرب-ارابيلا-التجمع-الخامس

13- حي اللوتس

يعتبر حي اللوتس من أكثر أحياء التجمع الخامس تميزًا ورقيًا، ينقسم الى منطقتين ( منطقة اللوتس الشمالية ومنطقة اللوتس الجنوبية )، و يقع وسط منطقة تتميز بالحيوية والنشاط حيث يحيط به الكثير من الكمبوندات مثل كمبوند القطامية دونز وكذلك المدن الحديثة مثل مدينة الرحاب ومدينتي، وايضًا كل من الجامعة الأمريكية ونادي القاهرة الجديدة، يبلغ متوسط سعر متر الشقق السكنية في حي اللوتس من 8.950 جنيهًا، و 2.000 جنيهًا تقريبًا للفلل .

سعر المتر فى التجمع الخامس حي اللوتس

سعر المتر فى التجمع الخامس حي اللوتس

14- منطقة المستثمرين الجنوبية

أحد أرقى أحياء التجمع الخامس، وتقع منطقة المستثمرين الجنوبية بالقرب من محور جمال عبد الناصر ومحور محمد نجيب ومن الجامعة الأمريكية، حيث تتميز بوجود إسكان الجامعة الأمريكية بها، كما تضم العديد من الخدمات الأساسية والترفيهية، وتحتوي على أنواع الإسكان الفاخر والإسكان الفوق المتوسط، يبدأ متوسط سعر متر الشقق السكنية بحي المستثمرين الجنوبي من 8.600 جنيهًا، ومتوسط سعر المتر للفلل يبلغ حوالي 12.000 جنيهًا .

حي-المستثمرين-الجنوبي

حي-المستثمرين-الجنوبي

15- حي الأندلس

هو إمتدادًا لشارع التسعين ويعتبر من أكثر الأحياء هدوءًا ورقيًا ، يقع بالقرب من الجامعة الأمريكية يتميز باتساع شوارعه ووجود المساحات الخضراء به، يبلغ متوسط سعر الشقق السكنية بحي الأندلس حوالي 8.400 جنيهًا، انا الفلل فيبدأ متوسط سعرها من 5.650 جنيهًا تقريبًا . 

حي-الاندلس-التجمع-الخامس

حي-الاندلس-التجمع-الخامس

16- حي تمر حنة

تتميز منطقة تمر حنة بقلة كثافاتها وكذلك بموقعها المتميز وسط منطقة الفلل كمثل القرنفل إلى جانب انتشار المساحات الواسعة، يبلغ متوسط سعر المتر للشقق داخل حي التمر حنة من 8.100 جنيهًا، ومتوسط سعر الفلل من 15.250 جنيهًا تقريبًا .

حي-تمر-حنة-التجمع-الخامس

حي-تمر-حنة-التجمع-الخامس

17- حي القرنفل

 يتميز حي القرنفل بأن أكثر الوحدات السكنية به عبارة عن فلل حيث الهدوء والكثافة السكنية القليلة، يقع الحي بالقرب من نادى بلاتنيوم ووادى دجلة ومن كمبوند ماونتن فيو ومدينة الرحاب، وتتوسط الوحدات السكنية بالحي المناطق الحيوية وبعضها يطل على شارع التسعين الشمالى، والآخر يطل على المساحات الخضراء ومنطقه تمر حنة .

سعر المتر فى التجمع الخامس حي القرنفل

يبدأ متوسط سعر المتر للشقق السكنية بحي القرنفل من 7.250 جنيهًا تقريبًا، وسعر المتر للفلل يبدأ من حوالي 2.350 جنيهًا فقط .

سعر المتر فى التجمع الخامس حي القرنفل

سعر المتر فى التجمع الخامس حي القرنفل

 18- حي أبو الهول 

تشتهر منطقة ابو الهول بأنها مزار سياحي حيث احتوائها على أكبر محمية طبيعية في مصر المعروفة بإسم الغابة المتحجرة، يقع حي ابو الهول بالقرب من الجامعة الألمانية ومن مسجد فاطمة الشربتلي، يُقدر متوسط سعر المتر للوحدات السكنية بحي ابو الهول بحوالي 5.500 جنيهًا .

حي-ابو-الهول-التجمع-الخامس

حي-ابو-الهول-التجمع-الخامس