تحتوي مدينة القاهرة الجديدة التي تتميز برقيها على الكثير من المرافق الترفيهية، والمحال التجارية، والعيادات الصحية، والتجميلية، فضًلا عن المطاعم والمقاهي المميزة، لكنها أيضًا تحتوي على ما يجمع كل ذلك في مكان واحد. في هذا المقال نعرفكم على داون تاون التجمع الخامس بكونه صرح متكامل من الخدمات المتنوعة وأشهر مولات التجمع الخامس.

داون تاون التجمع الخامس

موقع داون تاون التجمع الخامس

أنشئ داون تاون التجمع عام 2015 كمشروع باسم مول القطامية، وذلك لأن المول جزء من مدينة القطامية الجديدة بالقاهرة.
ويقع تحديدًا أول شارع التسعين في التجمع الخامس.

اقرأ: مواصلات التجمع الخامس .. ازاي اروح التجمع الخامس من وإلى المناطق المختلفة

المناطق التي يخدمها داون تاون مول

بني داون تاون التجمع الخامس على مساحة 420 ألف مترٍ مربع. أي ما يعادل المئة فدان، ليسع العديد من المحال، وربط أيضًا بأهم الطرق. وبنيت العديد من الكباري لتسهيل الوصول إليه وخدمة عدة مناطق. منها: المقطم، ومدينة نصر، والمعادي، وبالطبع القاهرة الجديدة، ذلك فضلًا عن أنه قريب من طريق مدينة السويس.

مؤسسو مشروع داون تاون التجمع الخامس

تم انشاء المشروع تحت إدارة شركة مراكز العقارية كمطور عقاري، وذلك وفقًا لمخطط مشاريع تطويرية في العاصمة والمحافظات المصرية التابعة لمجموعة شركات فواز الحكير سعودية الجنسية.

مشاريع مراكز العقارية في مصر

ليس مول داون تاون التجمع الخامس فقط، بل أيضًا خصصت الشركة ميزانية تساوي الـ17 مليار جنيه للاستثمار في القاهرة ومدن الدلتا، منها 5 مليار جنيه استثمروا في مول طنطا التجاري الذي تبلغ مساحته 83 فدانًا، وما يقرب المليار ونصف جنيه لبناء مول تجاري آخر متوقع افتتاحه عام 2021 في مدينة المنصورة، على مساحة تساوي 47 فدانًا.

تمويل مول داون تاون

  • توفر المشاريع الكثير من فرص العمل للحد من البطالة، بالإضافة إلى مواقعها المتميزة في مدينتين من أهم عواصم الدلتا، وشارع التسعين في القاهرة الجديدة، فضلًا عن الخدمات المتعددة التي سهلت على سكان المناطق المجاورة لتلك المشاريع وقربت لهم كل ما هو بعيد.
  • شجع ذلك عدة بنوك لتمويل مشروع مول داون تاون التجمع الخامس في تحالف بين: بنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك العربي الإفريقي، والمصرف العربي الدولي، وبنك مصر إيران للمشاركة في تأسيس المرحلة الأولى من الصرح الرائع بنسبة 70%.
  • تبعًا للشركة المطورة، سوف تسلم المشاريع عام 2021. والآن نعرفك على أنواع المحال والخدمات التي يشملها مول داون تاون بالتجمع الخامس.

دليل خدمات مول داون تاون التجمع الخامس

خدمات التسوق

  • يحتوي المول على الكثير من المحال التي تحمل أسماء علامات تجارية مشهورة محليًا وعالميًا في مجال الموضة والأزياء للذكور والإناث من جميع الأعمار مثل: إتش أند إم، وA2Z، وذا جاليري، ودالي دريس، وفلور بوتيك، وأزولا كونسبت ستور، وأتيليه أيمن لحموني، و أديداس أوريجينالز، وباربيري، وقطونيل، وسولانج، وبيلينو فوتوير، ومستورة، وسكاربا، وغيرهم الكثير.
  • يحتوي المول أيضًا على علامات بارزة في مجال المجوهرات والأكسسوارات مثل: داماس، وبروكسيل، ولازوردي، ونيو تركواز، وأونيكس، ومرلين أكسيسوريز.
  • تتضمن محلات داون تاون التجمع الخامس محلات للنظارات الطبية مثل محل شركة المغربي الشهيرة للبصريات، وبركة أوبتكس، ونايل آي وير.
  • بالإضافة إلى مقار شركات الأجهزة الإلكترونية والاتصالات مثل: فودافون، وWE، وأورانج، واتصالات، وسامسونج، وميني سو، وسويتش بلس.
  • يقدم مول داون تاون أيضًا بعض الخدمات الصحية والتجميلية عن طريق الصيدليات التي يحتوي عليها مثل صيدلية سيف، وكذلك العيادات الطبية، كعيادة دكتور نيوترشن للتغذية وعيادة أريج للعلاج بالزيوت العطرية، وطبيبي للخدمات الطبية الشخصية، بالإضافة إلى محال المنتجات التجميلية، وصالونات التجميل الشهيرة مثل صالون جويل.
  • ليس ذلك فقط بل يمكنك فرش منزلك بالكامل من محال الأثاث والمنسوجات التي يمتلئ بها المول. ومنها: ماستر بيد، ومقام ديزاين، وأرتيزيمو إنتيريورز، وكانون، وكاشي هوم، وكريستوليت، ورضوان ماردني، ورايتكس.

"محلات

الآن بعد شراء الملابس، وفرش المنزل من أرقى العلامات التجارية، ألست جائعًا؟

خدمات الطعام والشراب

بعد الانتهاء من التسوق لك ولمنزلك أو حتى بعد خروجك للترفيه مع الأصدقاء. يمكنك الاستمتاع ببعض الراحة وتناول وجبة لذيذة في أحد مطاعم داون تاون التجمع الخامس المتوفرة بالمكان. أو احتساء القهوة الساخنة من أحد المقاهي.

يحتوي المركز التجاري على أكثر المطاعم المحببة لدى غالبية الأشخاص مثل كوك دور، وبافلو برجر، وموري سوشي، وكذلك المقاهي الدافئة مثل ستاربكس، وسيلنترو.

وبالطبع لأن كل وجبة لذيذة تحتاج لتحلية بعدها يمكنك شراء الحلوى والمخبوزات من ماندرين قويدر، أو بعض المكسرات للتسلية من أبو عوف.

هل مللت من كل ذلك واشتقت لبعض الإثارة؟

الخدمات الترفيهية

للتسلية يمكنك عيش المغامرات المثيرة في (Escapers) أشهر اماكن الخروج فى التجمع الخامس أو مشاهدة فيلم ممتع في (9D Cinema) المتوفران أيضًا في الداون تاون مول.

مجلة داون تاون

ينتج المركز مجلة منوعات بين الموضة والحياة الاجتماعية والصحة وغيرها يمكنك شراؤها عند زيارته. لم لا؟ إنها مسلية ومفيدة!

 

أخيرًا، يجب إخبارك -عزيزي القارئ- أن المركز يفتح أبوابه يوميًّا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة صباحًا على مدار العام، ليستقبل الزوار بالتخفيضات، والاحتفالات المتنوعة، وكذلك الفعاليات الرائعة التي تقام في مول داون تاون لإحياء المناسبات السنوية التي لا يمكن تفويتها.

لمتابعة آخر مستجدات مول داون تاون، وللتواصل مع إدارة المركز، يمكنك متابعتهم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهم  أو على حسابات السوشيال ميديا على الانستجرام ، الفيسبوك.
أو الاتصال بهم على
الرقم : 23146182/3 02