لا تنتهي إنجازات العاصمة الإدارية في مصر، حيث عزمت مؤخرًا على إنشاء مدينة ثقافية كبيرة تضم العديد من المباني، منها دار الاوبرا العاصمة الادارية الجديدة، مما خصص فريق عقار فييد هذا المقال لطرح عليكم أهم المعلومات حول دار الاوبرا، تابع القراءة.

عن دار الاوبرا العاصمة الادارية الجديدة

تم إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة ضمن خطة التنمية المستدامة للحكومة 2030، فهي تعد واحدة من سبع مدن عمرانية متكاملة جديدة يتم تنفيذها من قبل الحكومة، تم إنشاء بها دار الاوبرا فى منطقة الشرق الأوسط.

مساحة دار الاوبرا العاصمة الادارية الجديدة

تبني دار الاوبرا على مساحة قدرها أكثر من 100 فدان لتصبح الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، يتم بناءها بالتزامن مع الوزارات والبرلمان للعاصمة.، وتحتوي على مجموعة من القاعات، والمسارح المختلفة، كما أنها تحتوي على غابة شجرية ومسجدًا يسع لـ 600 مصل.

اين تقع دار الاوبرا بالعاصمة الادارية الجديدة؟

تقع دار الاوبرا التي تعتبر من أهم قاعات الموسيقي في المنطقة، في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، يأتي إليها أهم رموز المجتمع مثل السفراء، والوزراء، والمسئولين، وأيضًا شخصيات أخرى مهمة وقادة من الكتاب، والشخصيات العامة، والإعلاميين.

دار الاوبرا العاصمة الادارية من الداخل

أصبحت دار الاوبرا من أهم المشاريع التي أقيمت بالعاصمة الإدارية، حيث تم تصميمها طبقًا للمواصفات العالمية لتصبح أيقونة في مجال الثقافة والفن.

تضم دار الاوبرا بالعاصمة الادارية من الداخل ثلاث مسارح كبرى، حيث يتسع كل مسرح ليشمل أكثر من 2500 شخص، كما تضم المدينة الثقافية التي تتواجد بها الأوبرا، متحف للفن الحديث، ومركزًا للإبداع الفنى، بالقرب من دار الاوبرا.

الأوبرا تحتوي على قاعة رئيسية من الداخل لتتسع لأكثر من  3500 مقعد، لتعتبر أكبر بـ 3 أضعاف من المسرح الرئيسي في وسط القاهرة.

وليس هذا فقط بل تضم مكتبة واسعة تتسع لأكثر من 6 آلاف شخص، بالإضافة إلى احتواءه على قاعة عرض سينمائى كبيرة مرتبطة بالأقمار الصناعية.

تضم الاوبرا أيضًا مسرح مكشوف يضم 20 ألف متفرج، وقاعات للمعارض الفنية، ومتحف للفن، ومتحف العاصمة، تعمل كل هذه الأماكن على توفير النحت والرسم، والمشغولات اليدوية، بالإضافة إلى اوركسترا الموسيقية، وصالات للسينما وبيت للعود ومكتبات.

بالإضافة إلى ذلك تضم دار الاوبرا بالعاصمة الادارية مسرحًا للموسيقى يشمل أكثر من 1300 فرد، ومسرح أخر للدراما يضم أكثر من 700 فرد.

كما أنها تضم عدد من المبانى ذات الخدمات المختلفة، ومتحف للشمع ومركزا للإبداع الفنى وفقًا لأحدث المعايير العالمية.

اهم فعاليات دار الاوبرا بالعاصمة الادارية

من أهم فعاليات دار الاوبرا التي أقيمت بها حفل الموسيقار العالمي ريكاردو موتي مع أوركسترا فيينا الفيلهارموني، وكانت أول حفله تم إقامتها في الاوبرا.

بالإضافة إلى ذلك تقام العديد من الفعاليات الأخرى في مساحاتها الواسعة الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة، والأشجار الطويلة، وليس هذا فقط بل وجود ممرات عديدة للمشي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة.

كما أن هذه الاوبرا الجديدة الرائعة تضم عدد كبير من التماثيل الشمعية للشخصيات المهمة والفريدة في تاريخ المجتمع المصري، حيث تم بناءه بشكل احترافي على المستوي العالمي.

خاتمًا؛ بعد طرحنا لأهم المعلومات عن دار الاوبرا العاصمة الادارية الجديدة، نلفت انتباهكم إلى أنها واحدة من أكبر المشاريع الثقافية في مصر والشرق الأوسط، وأكبر منطقة استثمارية في مصر والشرق الأوسط من الجانب الفني.