حي النرجس التجمع الخامس يقع بقلب منطقة التجمع الخامس التي تتسم بالفخامة والهدوء والخصوصية المطلوبة واللازمة للحياة بشكل عام، وتضم المنطقة العديد من الأحياء الراقية والفاخرة فنجد أن اسعار الوحدات السكنية في احياء التجمع الخامس بكل أنواعها في زيادة مستمرة، الأمر الذي يجعل الطلب والبحث عن السكن بتلك الأحياء في إقبال شديد كما انها تعد فرصة رائعة للاستثمار  وذلك لوجود العديد من مقرات الشركات والبنوك والمطاعم والكافيهات العالمية .

السكن في احياء التجمع الخامس مثل حي البنفسج وحي الياسمين وحي الشويفات و حي النرجس ومنطقة بيت الوطن ، حلم يراود الكثير حيث انها تعد من الرفاهيات التي لابد من الحصول عليها وتحقيقها من أجل حياة مختلفة وجيدة  .

الآن سنتطرق في حديثنا عن أشهر احياء التجمع الخامس ونعرض اهم التفاصيل اللازمة عنه باستفاضة .

 حى النرجس التجمع الخامس 

يعتبر حي النرجس في التجمع الخامس من افضل وأرقى الأحياء الموجودة في مدينة القاهرة الجديدة أجمع، حيث يجمع الحي بين العديد من المميزات المتنوعة التي لفتت الانتباه فى الفترة الاخير من قبل الأفراد والمستثمرين الباحثين عن شقق للبيع بالتجمع الخامس حى النرجس و شقق للايجار بحي النرجس التجمع الخامس، والتي سنقوم بذكرها في السطور التالية .

مميزات حى النرجس التجمع الخامس

  • الموقع الجغرافي لـ منطقة النرجس التجمع الخامس

يتوسط حي النرجس التجمع الخامس ابرز المعالم الخدمية والترفيهية التي تستقطب الكثير من الأفراد منها مسجد فاطمة الشربتلي الذي يعد من أشهر وأكبر مساجد التجمع الخامس والجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة و شارع التسعين أكثر مناطق التجمع الخامس حيوية .

خريطة حي النرجس التجمع الخامس

 

التقسيم الداخلي لحي النرجس بالتجمع الخامس

يتسم حي النرجس بتقسيمه الهندسي وتصميماته المعمارية الرائعة على الطراز الغربي المميز ، والتي بسببها تفوق عن غيره من احياء التجمع الخامس الاخرى .

حيث تم تقسيم النرجس إلى 8 مناطق، تشمل نوعين من أنواع الوحدات السكنية، إحداهما تضم حى النرجس فيلات التجمع الخامس تتكون من دورين مكرر ودور ارضي وتتمتع بكافة المرافق والخدمات الخاصة بالفيلا بداية من الحديقة الملحقة بها والجراج والفناء الخلفي الواسع و المساحات الواسعة والتقسيمات الداخلية المميزة، حيث أن مساحات الشقق بالفلل تكون أكبر لإستغلالها مساحة الأرض بأكملها مما جعل شقق للبيع في فيلات التجمع الخامس حي النرجس الاختيار المناسب للأسر والعائلات ذات الأعداد الكبيرة، والاخرى تضم عمارات سكنية حيث تتكون تلك العمارات من دور أرضي و4 ادوار متكررة، وكلا المنطقتين تشهد إقبالا كبيرا من الأفراد وفقا لاحتياجاتهم المختلفة، يتميز الحي بكثرة المساحات الخضراء وتنسيق الحدائق المفتوحة وتنوعها، الأمر الذي جعل الحي وجهة جاذبة للسكن والاستثمار  .

تجذب منطقة النرجس 1 التجمع الخامس العديد من الأفراد حيث أنها تقع بجوار النادي الاجتماعى، كما تتوسط الخدمات الترفيهية من كافة الاتجاهات ويوجد بها مدرسة خاصة قريبة من الوحدات السكنية، تلك الميزة الرائعة التي تجذب العائلات وحديثى الزواج .

تحتوي منطقة النرجس 2 على عدد من المدارس والمراكز الصحية والاجتماعية مما يجعل  الإقبال عليها في تزايد مستمر خصيصًا من قبل الأسر والعائلات.

أما عن المناطق 3، 4، 5 ،7 بحي النرجس فتتميز بقربها من كافة الخدمات المتوفرة في الحي . 

أما الاحياء 6، 8 بعيدة الى حد ما عن منطقة الخدمات .

الخدمات المتوفرة في حي النرجس التجمع الخامس

تتوافر جميع الخدمات فى منطقة النرجس التجمع الخامس والتي تتناسب بشكل عام مع جميع أفراد الأسرة حيث تتوسط المنطقة المراكز الخدمية والترفيهية كما ذكرنا، الأمر الذي يوفر الوقت ويسهل الوصول الى المراكز التسويقية والترفيهية المناسبة لجميع أفراد الاسرة مثل مول سفن ستارز وسيلفر ستار و مرحبا مول بالإضافة إلى جهاز التجمع الخامس ومحكمة القاهرة الجديدة والخدمات الطبية المتمثلة في ميديكال بارك ومسجد فاطمة الشربتلى كما أنه على مقربة من الطريق الدائرى مما يسهل الحركة والتنقل من وإلى المنطقة، كما يتوافر في الحي المساحات الخضراء الواسعة والحدائق الخاصة التي تجذب محبى الطبيعة والهدوء، وجراجات خاصة لسكان الحي .

انواع الإسكان في حى النرجس التجمع الخامس

تتنوع أنواع الإسكان بالحي ما بين السكن الفاخر والفوق متوسط، وكذلك يتنوع الطلب على حسب احتياجات كل أسرة، وتتميز الشقق للبيع بالنرجس عمارات بأسعارها المناسبة بعض الشيء بالمقارنة مع غيرها من الأحياء .

سعر المتر في التجمع الخامس حي النرجس

بلغ متوسط سعر المتر في مناطق العمارات حوالي 10.600 جنيهًا، وبلغ متوسط سعر المتر بمناطق الفلل 20.950 جنيهًا تقريبًا .

تعد المنطقة استثمارًا  مضمونًا وآمنًا، حيث أن مستوى تقسيم الموقع والمنطقة بشكل خاص و خدماتها الصحية والاجتماعية يعتبر ملائم لتوفير حياة تتميز بالرقى لمن يريد السكن المرفه أو الاستثمار الآمن المضمون بالحي .