1٬892 مشاهدة

حي اللوتس التجمع الخامس من أحد الأحياء الحديثة في القاهرة الجديدة، التي تم إنشاؤها عام 2000 على مساحة تقدر بحوالي 70 ألف فدان وتشمل مجموعة من التجمعات السكنية مثل التجمع الخامس و التجمع الثالث التجمع الأول ومدينة الرحاب وغيرهم .

في هذا المقال.. نُقدم لكم سطور تفصيلية عن حي اللوتس اشهر احياء التجمع الخامس    .

ما هو سبب تسمية حي اللوتس التجمع الخامس بذلك الاسم ؟

سُمي حي اللوتس بذلك الاسم كونه يُشبه في تقسيمه زهرة اللوتس الرائعة .

تقسيم وتصميم حي اللوتس التجمع الخامس

تنقسم المساحة الاجمالية لحي اللوتس إلي 40 % مساحات سكنية ، و 30% مساحات إدارية و تجارية  و 30% مساحات المناطق الخدمية والترفيهية والمساحات الخضراء، حيث ينقسم الحي الى ثلاث أقسام اللوتس الشمالية و اللوتس الجنوبية و اللوتس الجديدة، وهو يعد تقسيمًا مُميزًا  وربما هو أحد أكثر وسائل الجذب به .

1- منطقة اللوتس الشمالية التجمع الخامس 

تم تقسيم منطقة اللوتس الشمالية إلى خمس مناطق بالترقيم من واحد إلى خمسة، وهي أحد أجزاء منطقة اللوتس  المقامة على أعلى منطقة بالتجمع الخامس، كما تحتوي منطقة اللوتس الشمالية على عدد من الخدمات الأساسية و الترفيهية مثل النوادي والمحلات التُجارية والمُسطحات الخضراء الواسعة .

2- منطقة اللوتس الجديدة 

تتوسط منطقة اللوتس الجديدة حي اللوتس بالتجمع الخامس، وتحتوي على المناطق الخدمية والمكاتب الإدارية والتُجارية فضلًا عن  المشروعات الطبية والأراضي المجهزة لإنشاء المولات .

3- منطقة اللوتس الجنوبية 

وتعتبر منطقة اللوتس الجنوبية الأفضل وذلك نظرًا لقربها من أشهر معالم التجمع الخامس وتوفير الكثير من الخدمات حولها، لذا فهي تعد من اكثر الاحياء ارتفاعًا لأسعار العقارات في القاهرة الجديدة، فاللوتس الجنوبية تشتمل على ستة أحياء بالترقيم من السادس إلى الحادي عشر .

تقسيم حي اللوتس التجمع الخامس

تقسيم حي اللوتس التجمع الخامس

موقع حي اللوتس التجمع الخامس 

يقع حى اللوتس بقلب منطقة التجمع الخامس بالقرب من جميع المناطق الحيوية الجديدة، ومباشرة أمام الجامعة الأمريكية حيث لا يفصله عنها غير شارع التسعين، وايضًا يحد الحي من الشمال شارع التسعين الشمالي ومن الجنوب شارع التسعين الجنوبي، ويحده من الشمال الشرقي الطريق الدائري الذي يربط كافة أحياء القاهرة الجديدة بطريق السويس الصحراوي مرورًا بمدينة الشروق ومدينتي، كما يفصل بينهما شارع النادي او ما يسمى محور النوادي .

شارع التسعين الشمالى 

يحد شارع التسعين الشمالي حي اللوتس غربًا، ويقع على حدود حي اللوتس الشمالية و يوازي شارع التسعين الجنوبي ويطل على مجموعة  من الكمبوندات والأحياء الراقية بالتجمع الخامس مثل حي البنفسج وحي الياسمين وكذلك على مدينة الرحاب وغيرها، وفنادق عدة مثل فندق شيراتون و مناطق ترفيهية مميزة بالتجمع الخامس مثل كايرو فيستيفال مول نوادي مثل نادي بتروسبورت ويحتوي أيضاً على العديد من المؤسسات الخدمية والإدارية والتجارية المختلفة .

شارع التسعين الجنوبي 

يحد شارع التسعين الجنوبي حي اللوتس شرقًا، ويقع على حدود اللوتس الجنوبية وهو يعتبر من أهم شوارع التجمع الخامس نظرًا لوجود أهم المؤسسات الخدمية والإدارية والتجارية، كذلك احتوائها على افضل أحياء التجمع الخامس مثل حي النرجس وفنادق مثل فندق الدوسيت وجامعات مثل الجامعة الجامعة الأمريكية والجامعة الألمانية ونوادي رياضية مثل نادي القاهرة الجديدة، بالاضافة الى مناطق ترفيهية مميزة مثل الداون تاون كونكورد بلازا و جاليريا مول ومدخل من مداخل كايرو فيستيفال مول وغيرها من المناطق .

اقرأ ايضًا، الدليل الكامل عن شارع التسعين بالتجمع الخامس  الذي يعد من أكثر المناطق احتواءًا على وسائل ترفيهية ومناطق للخروج والتنزه .

محور النوادي 

طريق النصر أو  محور جمال عبد الناصر  او محور النوادي، كل تلك المسميات للمحور الذي يربط بين شارع التسعين الشمالى وشارع التسعين الجنوبي بعرض 100 متر  تقريبًا، ويحد المحور حي اللوتس شمالًا، قد سُمي بذلك الاسم وذلك لأنه يضم مجموعة من أرقى النوادي الرياضية منها نادي القاهرة الجديدة  ونادي رويال ونادي وادي دجلة ونادي بلاتينوم ونادي المعادي .

خريطة حي اللوتس الشمالي و حي اللوتس الجنوبي

حي اللوتس الشمالي

 يتميز الحي بأنه مُتصل بشكل مُباشر بشارع التسعين الشمالي كما يقع بالقرب من مدينة الرحاب في شرق شمال مصر  .

حي اللوتس الجنوبي

تقع بشكل موازي لشارع التسعين الجنوبي وتتميز بقرب موقعها من كمبوند سوديك، القطامية ديونز، الجامعة الأمريكية ونادي القاهرة الجديدة .

خريطة منطقة اللوتس التجمع الخامس

خريطة منطقة اللوتس التجمع الخامس

اسعار شقق للبيع في حي اللوتس التجمع الخامس

يبلغ متوسط سعر المتر للشقق للبيع في منطقة اللوتس القاهرة الجديدة حوالي 8.950 جنيهًا، ومن ثم يبلغ متوسط سعر المتر للفلل للبيع في منطقة اللوتس بالتجمع الخامس نحو 2.000 جنيهًا تقريبًا .

مميزات حي اللوتس التجمع الخامس

  • الحي يتميز بموقعه الاستراتيجي على شارعي التسعين الجنوبي و الشمالي .
  • الحي قريبًا من منطقة النوادي مثل نادي القاهرة الجديدة و نادي بلاتنيوم و نادي وادي دجلة و نادي رويال و نادي الطيران .
  • يقع به أكبر مناطق خدمية بالقاهرة الجديدة و التي تلبي كافة الاحتياجات .
  • يحتوي على العديد من المناطق الترفيهية بالتجمع الخامس مثل النوادي و المولات كمول بوينت 90 و أمريكانا بلازا و وتر واي وبورتو كايرو كونكورد بلازا .
  • حي اللوتس يتميز بتصميماته الرائعة والعصرية وشوارعه الواسعة .
  • حي اللوتس من اكثر المناطق ذات العائد الاستثماري المربح  .
  • اسعار تناسب مختلف فئات المجتمع .

يمتاز حي اللوتس بأنه من أرقى أحياء التجمع الخامس بقلب القاهرة الجديدة، ثم انه يتوافر به مجموعة من المنشأت الحكومية والخدمية الهامة والمناطق الترفيهية التي جاءت ملبية لمتطلبات قاطنيه .