حي البنفسج التجمع الخامس يعد من اشهر وابرز احياء منطقة التجمع الخامس والتي تعتبر وبشكل عام من أكثر المناطق السكنية التي ازداد الإقبال والطلب عليها في السنوات الاخيرة، وذلك بسبب الهدوء والمناخ المعتدل في فصلي الصيف والشتاء، نتيجة لارتفاعها عن سطح البحر، وايضًا ترجع أهمية تلك المنطقة لوجود الجامعة الأمريكية بالقاهرة أبرز معالم منطقة التجمع الخامس، والجامعة الألمانية وجامعة المستقبل، وايضًا تتسم منطقة التجمع الخامس بأفضل اماكن الخروج والترفيه والمولات التي تساعد سكانها على قضاء اوقات ممتعة، وكذلك تضم منطقة التجمع الخامس مجموعة متنوعة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة والتي تقوم بدورها في تسهيل الحركة والتنقل من مكان لآخر  على الأفراد .

كما تحتوي منطقة التجمع الخامس على العديد من المناطق والأحياء الفاخرة والراقية التي تعتبر مصدر جذب سكني واستثماري هام ومن اهم تلك الاحياء حي الياسمين وحي الشويفات وحي النرجس وحي غرب ارابيلا و “حي البنفسج”  موضوع مقالتنا اليوم .

حى البنفسج التجمع الخامس 

يعد حي البنفسج واحد من أهم وأكثر احياء التجمع الخامس السكنية التي شاهدت بحثًا كثيرًا من العديد من الأفراد حيث استطاع استقطاب الكثير من الافراد بغرض السكن او الاستثمار، حيث يتميز هذا الحي بالعديد من العوامل والمميزات التي تجعله الواجهة المعيشية والاستثمارية الاولى و المفضلة لدى الكثير، وفيما يلي سنعرض خصائص الحي من حيث المساحات والخدمات والمرافق والأسعار لنسهل عليك عملية اختيار منزلك المستقبلي .

مميزات البنفسج التجمع الخامس 

  • موقع حي البنفسج التجمع الخامس الاستراتيجي

يتميز حي البنفسج بموقعه الاستراتيجي في قلب القاهرة الجديدة وبقربه من عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل طريق السويس والطريق الدائري الذي يربط بين مختلف المناطق السكنية في مصر مما يسهل الوصول منه واليه، وكذلك بقربه من شارع التسعين الرئيسي الذي يضم العديد من المعالم و المراكز الخدمية ومقرات البنوك والشركات والمراكز المالية والمطاعم والكافيهات، فيحد حي البنفسج من الشمالي طريق يوسف السباعي، ومن الغرب وطريق أحمد شوقي، ومن الجنوب محور جمال عبد الناصر وطريق التسعين الجنوبي، ومن الشرق محور محمد نجيب ،كما يمر من خلاله محور السادات أحد المحاور الهامة فى مدينة القاهرة الجديدة .

خريطة حي البنفسج التجمع الخامس

خريطة حي البنفسج التجمع الخامس

  • من أرقى الأحياء السكنية بالتجمع الخامس وأكثرها شهرة .

حيث يعتبر الاختيار المفضل لمحبي الهدوء و الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الضجيج الذي يعم وسط المدينة، فيجمع الحي بين الهدوء وأسلوب الحياة العصرية المتطورة، الامر الذي يخلق لساكني الحي جوًا جذابًا ورائعًا ، ويتميز ايضًا بكثرة المساحات الخضراء والحدائق حيث يوفر حياة أكثر صحية لساكنيه .

  • من اكثر الاحياء التي تم التخطيط لها جيدًا .

حيث يتكون الحي من نوعين من المناطق هما، الاولى منطقة الفيلات عبارة عن 12، والاخرى منطقة للعمارات ولكل منها طابع خاص يميزها عن الاخرى، وتتميز الوحدات السكنية داخل الحي بتشطيباتها الفاخرة وفقا لمعايير الجودة العالمية بالاضافة الى تصميماتها الهندسية الداخلية الرائعة والمتنوعة والمميزة وواجهاتها المعمارية المبدعة وكذلك مداخلها الفاخرة والراقية، بالإضافة الى الطرق المتسعة النظيفة و الممهدة التي تسهل حركة التنقل، و المسافات الواسعة التي تفصل بين الوحدات السكنية وبعضها لضمان الراحة والخصوصية المتكاملة للأفراد .

  • تميز الحي بتنوع مستويات الإسكان به .

حيث أن معظم الإسكان المتوفر في الحي فوق متوسط بالإضافة إلى توفر الإسكان الفاخر خصوصًا في منطقة الفلل، ولذلك فهو يعتبر مكان جذب للكثير من الأفراد .

اسكان حي البنفسج التجمع الخامس

البنفسج التجمع الخامس

  • توافر العديد من وسائل الراحة والرفاهية .

حيث اهتم جهاز التجمع الخامس بتواجد منطقة متعددة الخدمات كبيرة داخل الحي مثل والتي تتمثل في :

الخدمات التعليمية:  فيضم الحي معهد القاهرة العالي للهندسة وعلوم الحاسب الآلي و حضانة للاطفال و مدرسة مصر البريطانية الدولية و  Concordia Lycée International Français en Egypte .

الخدمات الطبية : مثل مستشفى للأمراض النفسية و منتجع صحي للطب النفسي و مركز  متكامل مجهز بأحدث الاجهزة للحفاظ على الصحة .

بالاضافة الى الخدمات الترفيهية مثل العديد من اماكن الخروج بالتجمع الخامس، فضلًا عن العديد من المساجد والحدائق و المساحات الخضراء الواسعة و مطاعم و كافيهات والأمن والحراسة والمكيفات المركزية ومواقف السيارات الخاصة بالسكان و وجود ممرات مخصصة للمشي والجري وأخرى خاصة لركوب الدراجات .

  • أنواع الوحدات السكنية بـ حي البنفسج التجمع الخامس .

حبث تنوعت الوحدات ما بين شقق منفصلة وروف ودوبلكس وفلل، لتناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات المختلفة للافراد .

يفضل الكثير البحث عن وحدات بالبنفسج بمنطقة العمارات وذلك لاطلالتها الساحرة على شارع التسعين الشمالي .

يزداد طلب البحث على الروف من محبي الطبيعة الجذابة من خلال الاستمتاع برؤية بانورامية ساحرة للمساحات الخضراء والمدينة بأكملها من ارتفاع هائل .

 أما شقق الدوبلكس فهي الاكثر بحثًا من قبل محبي الخصوصية نظرا لفخامتها واتساعها، كما يتم فصل غرفة المعيشة عن غرف النوم الأمر الذي يمنح الأفراد أكبر قدر من الخصوصية .

إذا كنت من محبي الهدوء والخصوصية التامة، ستكون وحدات للبيع فى البنفسج بمنطقة الفلل الاختيار الافضل لك، حيث يرتفع الطلب على منطقة الفلل في حي البنفسج نظرًا لارتفاع مستوى سكانه على المستوى الاجتماعي والثقافي والفكري . 

يعد شارع الامام زين العابدين من أكثر شوارع حي البنفسج التي يزداد الاقبال عليها وذلك بسبب موقعه الفريد بالقرب من واتر واي الذي يحتوي على العديد من المكاتب الادارية والمراكز التسويقية والمحلات التجارية والكافيهات والمطاعم .

  • المساحات المتنوعة المتوفرة في حي البنفسج .

حيث تنفرد الوحدات السكنية داخل حي البنفسج بتنوع مساحاتها لتتناسب مع كافة احتياجات ومتطلبات الأفراد جميعها، فتتراوح المساحات ما بين 100 متر و 360 متر، تتميز باتساعها واحتوائها على غرف نوم كبيرة وواسعة فتتكون أغلبها من غرفة استقبال كبيرة و ثلاثة غرف نوم وثلاثة حمامات ومطبخ  .

منطقة البنفسج في التجمع الخامس

منطقة البنفسج في التجمع الخامس

  • الاسعار داخل حي البنفسج التجمع الخامس .

تعتبر  الأسعار بحي البنفسج باهظة بعض الشيء، ذلك بمقارنتها مع نظائرها من المناطق السكنية الأخرى، حيث يبلغ متوسط سعر المتر للشقق بالبنفسج حوالي 11.050 جنيهًا، ومتوسط سعر المتر للفلل يبلغ 25.650 جنيهًا تقريبًا .

المزيد من المعلومات عن ارخص احياء التجمع الخامس