مدينة العاشر من رمضان من أكبر المدن الصناعية في مصر، كما تُعد من مدن الجيل الأول والتي أنشئت عام 1977. المدينة تضم العديد من الأحياء السكنية والصناعية المتميزة التي أصبحت من إحدى الفرص الاستثمارية للأجانب، بالإضافة إلى كونها توفر فرص عمل للشباب، فهي مدينة سكن لكل المصريين بأسعار مخفضة.  ومن أبرز تلك الأحياء حي الاندلس العاشر من رمضان

نبذة عن حي الاندلس العاشر من رمضان

يعتبر الاندلس العاشر من رمضان أحد الأحياء السكنية الموجودة في مدينة العاشر. نالت على إعجاب واهتمام جهاز مدينة العاشر من رمضان، فهي تقوم على توسع المساحة العمرانية. وبالتالي تم توفير في الحي العديد من الخدمات المتنوعة منها، الخدمات التعليمية، الصحي، الأمنية، الترفيهية. لذلك فتعد مدينة العاشر من رمضان من أكبر المدن الصناعية الموجودة في مصر، خلال السطور التالية سنعرض لكم موقع الحي بشكل مفصل بالإضافة إلى شرح الخريطة الكاملة للحي.

موقع حي الأندلس العاشر من رمضان

الاندلس العاشر من رمضان أحد أحياء الإسكان الاجتماعي التي تقع في شرق الحي، كما أنها قريبة من مرور العاشر الجديد. قريب كذلك من المنطقة الصناعية B2، يتبع أيضا قسم شرطة ثالث العاشر من رمضان. تتميز مجمع العمارات بمجموعة كبيرة من العقارات والوحدات السكنية الجديدة، المميزة بتشطيبات فاخرة. بالإضافة إلى أن موقع الشقق السكنية قريب جدا من جميع الخدمات وقريب من المدارس، والمطاعم والمستشفيات، المحلات التجارية.

خريطة حي الأندلس العاشر من رمضان

يُعد حي الاندلس العاشر من رمضان أحد المشاريع التنموية الكبيرة التي اهتمت بها جهاز الهيئة العمرانية التابع لمدينة العاشر. يحتوي الحي على 11380 وحدة سكنية فاخرة، كما أنها تحتوي على 569 عمارة سكنية. يُقام المشروع على مساحة كبيرة بلغت 300 فدان، مما أدى إلى وصول تكلفة الاستثمار على المشروع حوالي 3 مليار جنية. بينما بلغت حجم استثمار المرافق حوالي 1.4 مليار جنيه، إجمالي حجم التكلفة الخاصة بمشروع الأندلس 4.4 مليار جنيه.

يضم كذلك منطقة خدمية شاملة مدرسة التعليم الأساسي، الثانوي، 4 حضانات، 2 مركز طبي، بالإضافة إلى 4 محلات تجارية. تم استلام 6000 وحدة سكنية في الحي للجهاز، وتسليم المستفيدين من المواطنين حوالي 700 وحدة سكنية. تعتبر تلك الوحدات كاملة المرافق والخدمات من مياه صرف صحي، كهرباء، غاز طبيعي. بعد ذلك يأتي دور المواطنين المستفيدين من المشروع في المرحلة الثالثة، لذلك من المتوقع انتهاء المشروع في يونيو القادم. 

أسعار الشقق في حي الاندلس بالعاشر

يضم مشروع على مجموعة كبيرة من الوحدات السكنية الفاخرة التي تختلف في مساحتها حيث تبدأ مساحة الشقة من 75 متر، تتكون من 3 غرف وحمام ومطبخ. يوجد كذلك مساحات كبيرة لكل من يرغب على اعلى مستوى من التصميم والتشطيب، كما أنها قريبة من المناطق الخدمية. وبالتالي تتوقف اسعار الشقق في الحي حسب مساحة الشقة وتشطيبها، بالإضافة إلى موقعها وعدد الطابق في العمارة. تتراوح أسعار الشقق في الحي بشكل تقريبي من 150.000 – 1.300.000 جنيه، ويمكن أن تختلف الأسعار فيما بعد.

شقق للبيع بالعاشر من رمضان

يوفر حي الاندلس العاشر من رمضان عدد كبير من الوحدات السكنية المعروضة للبيع والتي تكون على الطريق الرئيسي من الحي. يوجد أيضا شقق سكنية للبيع تابعة للإسكان الإجتماعي داخل المنطقة بأسعار مناسبة. يمكنك اختيار وحدتك في أي مكان ترغب به وتقوم بالحجز على شقق التابعة لمشروع الإسكان الاجتماعي ودفع مبلغ جدية الحجز. 

يمكن كذلك شراء الشقة السكنية عن طريق مكاتب العقارات أو من الملك مباشرةً. تلك الحالة تكون الشقق خارج عن هيئة الإسكان الاجتماعي وتعتبر شقق خاصة بمالك المدني لا توجد صلة بالهيئة السكنية التابعة للـ العاشر من رمضان

مميزات السكن في حي الأندلس العاشر من رمضان

يتوفر العديد من المميزات الموجودة في شقق مشروع حي الاندلس العاشر من رمضان ومن أبرز تلك المميزات هي:

  • يعتبر من المشاريع الجديدة الموجودة في مدينة الجيل الأول ألا وهي العاشر من رمضان.
  • يُعد المشروع فرصة سكنية للشباب الغير قادر على شراء شقة بأسعار مرتفعة.
  • فرصة استثمارية في حي هادئ ومريح.
  • موقع استراتيجي وحيوي محيط بخدمات متنوعة تشمل كافة الاحتياجات.
  • تتميز الشقق السكنية داخل المشروع بأسعار مخفضة ومناسبة لسكن والاستثمار. 
  • تصميم الوحدة السكنية بديكورات عصرية وجميلة على أحدث هندسة معمارية.
  • توفير محلات تجارية للبيع بجانب الشقق السكنية.

عيوب حي الأندلس العاشر من رمضان

على الرغم من توفير العديد من المميزات الموجودة داخل المشروع إلا أنه لا يخلو من بعض العيوب والتي لا تكون في بناء المشروع ذاته بل في عدة أشياء ومنها:

  • منطقة الحي العاشر من المناطق الصناعية أكثر منها منطقة سكنية، كما يتوفر بها أيضا منطقة خاصة للزراعة.
  •  العقارات السكنية قريبة من بعضها البعض إلا أن المدينة والحي بعيد جدا من محافظة القاهرة والتي يحتاج الناس لكثير من الوقت والمسافة للوصول إليها.
  • تعتبر وسائل المواصلات في حي العاشر من رمضان غير متاحة بكثرة، مما تؤدي إلى صعوبة في المواصلات.
  • كافة الخدمات التي يحتاجها السكان متوفرة ولكن غير متوفرة بكثرة كما توجد في المدن الأخرى مثل القاهرة. يوجد في بعض المناطق البعيدة نقص في بعض الخدمات.

حي الاندلس العاشر من رمضان من افضل الاحياء السكنية الموجودة في المنطقة. التي تقوم على تنشيط الحركة المرورية  الخاصة بالمشروعات التجارية. تتميز بموقعها الجغرافي، ومساحتها الكبيرة التي تضم مجموعة كبيرة من الأحياء السكنية والصناعية. تتمتع بالعديد من المميزات والعيوب والتي تم ذكرها في المقال بالتفصيل. بالإضافة إلى سرد قائمة الأسعار الخاصة بالشقق في الحي.