تشتهر مصر بالمعالم السياحية والأماكن والأنشطة السياحية الجميلة. يتواجد بها مساحات خضراء كبيرة وواسعة بجانب الأنشطة والخدمات التي تجعل المكان متميز. أبرز تلك الأماكن سهل حشيش الذي يتميز بالتخطيط الكامل لهذه المنطقة. سوف نتناول في مقالنا عبر موقع عقار فييد اين يقع سهل حشيش وأهم الأنشطة والفنادق القريبة منه تابع معنا. 

ما هو سهل حشيش؟

يُعد سهل حشيش من أكبر المناطق السياحية والاستثمارية في البحر الأحمر. يُعد من أحدث المشاريع السياحية العملاقة في مصر. يضم 6 منتجعات سياحية على الطراز الأول والفريد من نوعه ليحقق الراحة والمتعة لكل عميل. لذلك فهي تتربع على عرش الأماكن السياحية الشاطئية في مصر، وبالتالي هي أكثر مناطق جذبًا للمصريين والأجانب فقد تحتل 41 مليون متر مربع. طبيعتها الخلابة وسحرها دليل على الهدوء والمتعة والجمال داخل المكان.

اين يقع سهل حشيش؟

إذا كنت ممن يبحث ويتسائل عن اين يقع سهل حشيش فهو يقع على بعد 25 كيلو متر جنوب مدينة الغردقة على الطريق الساحلي للبحر الأحمر.  فإذا كنت من قاطني البحر الأحمر استكمل طريقك على بعد 18 كيلو متر. في حالة إذا كنت مسافر من القاهرة العاصمة المصرية سوف تستغرق حوالي 450 كيلو متر ولا تنسي مع اصطحاب كتابك المفضل والموسيقي المحببة لقلبك للتسلية طوال الطريق. 

سوف تجد نفسك أمام واجهة سياحية فريدة من نوعها تتميز بموقعها الجغرافي وإطلالتها الرائعة. بالنسبة للطبيعة الخلابة فهي ساحرة خاصة عند الشروق والغروب تستمتع بقضاء وقت سعيد وسط العائلة.

شواطئ سهل حشيش

تتميز منطقة سهل حشيش بالعديد من شواطئ الغردقة الساحرة والتي تتميز بالكائنات البحرية المختلفة التي تظهر بالقرب من الشواطئ. تكون دائما مقصد الأوروبيون خاصة الإنجليز والألمان ومن أبرز تلك الشواطئ.

  • كورنيش سهل حشيش : أحد الشواطئ السياحية التي التي تبلغ طولها حوالي 6 كيلو متر، يمارس بها المقيمون بالمنطقة الألعاب والرياضيات مثل ركوب الدراجات، رياضة الجري. 
  • مارينا سهل حشيش: أجمل الشواطئ الموجودة في المنطقة حيث تتميز بالجمال والروعة وطول الشاطئ والمياه الزرقاء والرمال الكريستالية التي تسحر العيون عند النظر إليها.

فنادق سهل حشيش

بعد معرفتنا اين يقع سهل حشيش يمكننا عرض قائمة أفضل فنادق سهل الحشيش والتي تكون مقصد لكل زائر للإقامة فيها. تتميز الفنادق داخل المنطقة بأنها 5 نجوم يتوفر بها أفضل الخدمات التي تطل على البحر مباشرةً، بالإضافة إلى أن أسعارها مناسبة. 

  • فندق أوبروي

فندق مناسب لقضاء اجازة الصيف، كما أنه مناسب لقضاء أجازة شهر العسل، يتميز الفندق بالإطلالة المباشرة على البحر. يبعد الفندق عن مطار الغردقة الدولي حوالي 18 كيلو متر، حيث يقع على أحد الشواطئ الرملية بمساحة 190 ألف متر مربع. يتميز الفندق بتوفير العديد من الخدمات مثل الواي فاي، موقف سيارات مجاني، فطور، مكيف هواء، حمام سباحة خارجي، مناسب أيضًا لذوي الاحتياجات الخاصة.

  • فندق ديسول بيراميزا

يوفر الفندق للنزلاء إقامة حديثة تضم مجموعة من الخدمات والأنشطة الترفيهية بداية من الإقامة لأيام تحتوي على وجبة الفطور والغذاء والعشاء، برامج ترفيهية ورحلات في أجمل الأماكن والسهرات الليلية. يمكن أيضًا ممارسة الألعاب الرياضية والسباحة داخل الفندق أما عن الأسعار فهي مناسبة.

  • فندق الباتروس سيتادل

يقع الفندق على طريق أوشن أفنيو في مجمع يشبه الحصن يمتد على طول البحر الأحمر. يتميز الفندق بالهندسة المعمارية التي ترجع لفن العمارة بالعصور الوسطي مما يعطي الفندق قيمة تاريخية وأثرية وسياحية في آن معا. يبعد الفندق مسافة 20 كيلو متر عن مطار الغردقة الدولي بينما يبعد عن البلدة القديمة حوالي 7 كيلو متر. 

يتميز كذلك الفندق بالغرف المريحة والمميزة بالتصميمات والألوان الحديثة التي تتماشى مع ألوان الصيف والربيع. يتوفر داخل الفندق مجموعة من الخدمات المتميزة أبرزها خدمة الواي فاي، أجهزة التليفزيون، مسابح خارجية، ملاعب رياضية متنوعة تناسب الكبار والأطفال.

  • فندق البارون بالاس

يتمتع الفندق بموقع مثالي وجميل قريب من الشواطئ والمنتجعات السياحية، لكونه يقع في قلب خليج سهل حشيش. يمتد على ساحل رملي بمساحة أكثر من 600 متر مربع يضم العديد من المسابح والملاعب الرياضية المسلية. يتوفر كذلك مجموعة رائعة من الأطعمة والوجبات المختلفة وإمكانية الخروج في الهواء الطلق تحت ضوء الشمس الساطع.

 

أنشطة في سهل حشيش

يمكنكم قضاء العطلة الصيفية في أفخم مكان ومنطقة سياحية في مصر ألا وهو سهل حشيش. الذي يقع على طريق البحر الاحمر ويتمتع بالعديد من الأنشطة والخدمات الترفيهية ومن أبرزها.

  • المدينة الفرعونية

هي المدينة الأولى من نوعها لمحبي السباحة الغطس بالإضافة إلى توفير الكثير من الألعاب المائية . المناسبة للكبار والاطفال من اجل المتعة والرفاهية الشاملة.

  • المارينا 

هو نشاط ترفيهي يرتبط لسياحة اليخوت في رحلة تبدأ من الصباح الباكر. عند وقت الشروق حتى الغروب للاستمتاع بالهواء والطبيعة الخلابة.  وسط المياة الزرقاء لذلك تُعد من أغلي أنواع السياحة في العالم لأهميتها وجمالها.

  • رياضة الجولف

تضم مدينة الغردقة على ملعبين من ملاعب الجولف. التي تميزت بأنها من أعلى مستويات في جميع النواحي بالنسبة للمعايير والاحترافية في اللعب.

  • المشي والمشي

تعتبر مشاهدة أروع المناظر الطبيعية في سهل حشيش عند المشي على أحد شواطئ البحر وقت الغروب إحساس جميل ورائع.  يمكنك أيضًا قضاء وقت مسلي في الليل بالدخول في أحد السينمات والتسوق في أحد المولات التجارية. تناول الطعام في أفخم مطاعم الغردقة.

منتجعات وقرى سهل حشيش

عندما تصل إلى سهل حشيش لا يوجد داعي للسؤال عن اين يقع سهل حشيش لأن السؤال الأهم هو أين أقيم في سهل حشيش ؟  مقالنا اليوم هو التعرف عن أهم وأفضل المنتجعات والقرى الموجودة في المنطقة. والتي تقدم لك أفضل الخدمات من أجل المتعة والراحة النفسية.  

  • منتجع طاوية البحر الأحمر
  • منتجع باي فيلينج
  • منتجع باروس
  • قرية القمر

الآن تم الاجابة على سؤالك اين يقع سهل حشيش وأهم المعالم السياحية الموجودة به، بجانب ذلك عرضنا كافة التفاصيل الخاصة بقائمة أفضل الفنادق في المنطقة. بالنسبة إلى الأنشطة والألعاب الترفيهية تم سردها داخل المقال. لتتمكن من معرفة جميع الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في إجازتك الصيفية.