تعتبر تركيا من الدول المتميزة ومواقعها الاستراتيجية التي تربط ما بين اوروبا والشرق الاوسط يمكنك أن تجد فيها العديد من الصفقات الرائعة والمتنوعة لشراء واحدة من انواع الشقق في تركيا مطلة على البحر، للمزيد تابع القراءة مع فريق عقار فييد.

وتقوم الحكومة التركية بالعمل على تقديم العديد من التسهيلات والإعفاءات الضريبية المتعددة في القطاع العقاري التركي وهي تقوم بتشجيع القيام بإنشاء مشاريع العقارات الجديدة التي تناسب الزيادة السكانية المطردة .

والنشاط السياحي في تركيا يلعب دور مهم جدا في الاستثمار حيث انه يصل اليها ملايين السياح في كل عام مما جعل من الاستثمار العقاري في تركيا مثل الشقق التي تكون مناسبة للتاجير السياحي لفترة قصيرة أمر مضمون الربح ويمكن الحصول على الجنسية التركية عند الاستثمار في تركيا.

نصائح شراء شقق للبيع في تركيا

أهم النصائح للمقبلين على شراء شقق للبيع في اسطنبول بشكل خاص وتركيا بشكل عام

  1. يجب على المستثمر أن يقوم بالبحث عن شقق تمليك للبيع في تركيا بحيث يشاهدها على أرض الواقع والا يكتفي بالوصف الذي يتلقاه من جهات التسويق الكثيرة في وسائل الإعلام التقليدية والالكترونية .
  2. يجب على المستثمر ان يقوم بدراسة المنطقة الذي يريد الشراء فيها كما يجب عليه أن يتعرف على بنيتها التحتية ونوع الشقق فيها وأن يتعرف على أهم المرافق والخدمات العامة التي تحيط بها .
  3. يجب عليك ان تقوم باختيار الشقق المبنية بحيث تكون وفق للمواصفات والمعايير العالمية وذلك لان هذا النوع من الشقق سوف يرتفع سعرها مع مرور الوقت .
  4. يجب على المستثمر أن يتحقق من أن الشقة التي يريد شرائها خالية من أي عيوب انشائية ويتأكد من خلوها من الديون والضرائب واي متعلقات مالية او تبعات قانونية .
  5. يجب على المستثمر أن يقوم بالبحث عن وكيل عقاري يكون موثوق به وذلك من أجل الاستعانة به في إجراءات شراء الشقق وتملكها وحل أي مشكلة قد تواجه عملية الشراء .

ما هي أنواع الشقق في تركيا؟

  • الشقق الفاخرة في تركيا

عندما تقوم بذكر الشقق الفاخرة في تركيا فإنك سوف تلاحظ وجود انتشار للبيوت الذكية في تركيا التي تقوم بمسابقة الزمن حيث يوجد فيها إمكانات تقنية متقدمة جدا وفاخرة وهي تقوم باختصار الوقت وتقوم بتنفيذ المهام الحيوية لأصحابها وذلك وفقا لأحدث نظم الذكاء الاصطناعي .

ويوجد ايضا في تركيا نماذج البيوت الفاخرة في تركيا مثل بنتهاوس والدوبلكس الطابقي والمجمعات الفاخرة والتي تكون ضمن الانظمة الترفيهية الحديثة ويوجد الكثير من تلك البيوت والمجمعات التي تكون مصممة بشكل رائع سواء من حيث الهندسة الداخلية والخارجية والاطلالة الساحرة والمساحات الخضراء الشاسعة حولها وهي تكون موجودة في معظم المدن التركية الجميلة مثل اسطنبول وانقرة وبورصة ويلوا وانطاليا وازمير وطرابزون وسكاريا .

نصائح شراء شقة فاخرة في تركيا:

  • قم بالبحث عن انواع الشقق في تركيا من شقق تمليك تكون في منطقة هادئة وحديثة في تركيا بحيث تكون قريبة من المرافق الحيوية والمجمعات التجارية الفاخرة .
  • يجب أن تكون شقتك ضمن المجمعات التي تكون ذات انشاءات متوافقة مع المعايير الدولية حيث أن هذا النوع من الشقق سوف يرتفع سعرها مع مرور الوقت .
  • قم باختيار مشاريع تقوم بإنشاء البيوت الذكية والتي يوجد فيها تقنية غاية في الحداثة والتقدم والفخامة حيث تشعرك بالتميز وتقوم بتوفير إمكانات اختصار الوقت وتقوم بإنقاذ المهام الحيوية وذلك حسب أحدث النظم التي تكون متزامنة مع الذكاء الاصطناعي .
  • يجب عليك ان تقوم بمشاهدة الشقة على أرض الواقع ولا تكتف بالوصف فقط الذي تتلقاه من جهات التسويق الكثيرة في وسائل الإعلام التقليدية والالكترونية .
  • شقق البنتهاوس في تركيا

ما هو البنتهاوس؟

إذا كنت تبحث عن انواع الشقق في تركيا بأفضل لمسات الفخامة في عالم العقارات والرفاهية فيجب عليك ان تقوم بشراء شقة البنتهاوس وهذا المصطلح رائج في عالم السكن الفاخر .

وتعرف شقق البنتهاوس بأنها من الشقق المميزة في الأدوار العليا وهي تقع في الدور الأخير من البنايات الشاهقة وناطحات السحاب في مدن تركيا الكبرى وتكمن فكرتها الاساسية في ان جدرانها الخارجية من الجهات الاربعة مصنوعة من الزجاج وهي تقوم بتوفير شقة ذات منظر بانورامي عملاق للمدينة بشكل كامل ومن ارتفاعات شاهقة ومن أهم صفاتها هي أنها تمتد على دور كامل من المبنى فلا يوجد هناك أي جيران في الطابق ذاته لذلك تقوم بتوفير الحرية الكاملة للساكن ويكون نمط الرفاهية فيها أشبه بالحياة في فيلا وان كانت فوق السحاب وفي وسط المدينة .

وأكثر ما يميز شقق البنتهاوس هي انها تكون موجودة في قلب المدن والعواصم الكبرى وتقوم بإتاحة الوصول خلال دقائق الى المطاعم والفنادق والمراكز التجارية في المدينة وايضا تعطيك فرصة للبقاء فوق المدينة والقيام بالتمتع بمنظر بانورامي لها بحيث تكون بعيدا عن أي ضجيج وصخب وازدحام كما أنها تكون ذات مساحة كبيرة والتي تكون اكبر من مساحات الشقق العادية ومساحتها تكون قريبة الى مساحة الفيلا .

وتقوم العديد من الشركات العقارية الموجودة في أنحاء العالم والتنافس فيما بينهم من اجل القيام باضافة المزيد من الترف على شقق البنتهاوس حيث يوجد فيها وسائل الرفاهية مثل مصعد خاص يكون مختلف عن مصاعد المبنى ومدخل خاص من البناء نفسه وشرفة مع تراس انيق وحمام سباحة كما يوجد فيها غرف مكتب واجتماعات وجاكوزي وغيرها من الاشياء .

وإذا كانت البناية بكاملها تعتمد اسلوب الشقق ذات الطابق الكامل حيث تصل كل شقة على الطابق بأكمله فانه في هذه الحالة تتميز البنتهاوس بكونها شقة من طابقين حيث تقوم بتخصيص طابقين كاملين لها تتميز عن باقي الشقق الاخرى الموجودة في البناية .

ما هي مميزات شقق البنتهاوس؟

أكثر ما يميز شقق البنتهاوس هي انها تكون مجهزة بأفخم التجهيزات مثل المطابخ الداخلية التي تكون مصنوعة من الفولاذ والأرضيات الرخامية والديكورات الخشبية الفاخرة ويوجد فيها ايضا اجهزة استشعار الرطوبة وشدة الرياح الخارجية من اجل ان تقوم بتعديل فتحات التهوية في الزجاج الخاص بالواجهات بالإضافة إلى استشعار درجة الحرارة والتعامل بالبريد الالكتروني مع القيام بإدارة المبنى من أجل ضبط درجات التهوية والتدفئة .

تعتبر شقق البنتهاوس من أغلى الشقق ثمنا في سوق الشقق حيث ان ثمن بعضها يفوق ثمن القصور والفيلات وذلك لأنها تقع في قلب المدن وتتمتع باطلالة ساحرة على المدينة وقد يصل ثمن هذه الشقق الى ملايين الدولارات ويكون ايجار بعضها شهريا نصف مليون دولار ومن اجل ان تقوم بجذب السياح فانه يوجد فيها أفضل وسائل الراحة والترفيه وهي تكون مرتبطة بنمط الحياة الفاخرة التي تكون متعلقة بالعواصم والمدن الكبرى اقتصاديا .

وتقع أغلى شقة بنتهاوس في العالم في برج Odeon في بموناكو وهي تعتبر ناطحة سحاب يكون ارتفاعها 171 متر وهي تطل على البحر المتوسط ويوجد في هذه الشقة خمسة طوابق مع وجود حمام سباحة كبير ويبلغ ثمن هذه الشقة 240 مليون جنيه استرليني أي حوالي 400 مليون دولار .