49 مشاهدة

يحتاج العديد منا مع كل عطلة ان يجد مكانًا مختلفًا ومميزًا لقضاء أوقات ممتعة مع اصدقائه وقد يبحث طويلا على ما يستحق التجربة بعيدا عن روتين المنزل وضغوط العمل لكي يجدد نشاطه مرة اخرى، واليوم نقدم لكم العديد من اماكن للخروج ليلا فى القاهرة المذهلة والتي توجد بالقرب منك وتوفر لك كافة الخدمات التى تبحث عنها وباسعار مميزة.

مجموعة من أفضل اماكن للخروج ليلا فى القاهرة

هناك الكثير مما يحدث في القاهرة خلال النهار، ولكن أيضًا في المساء،  هو جو استثنائي، حيث يصبح السياح في حيرة من أمرهم عندما يتعلق الأمر بالأشياء التي يمكنهم القيام بها في القاهرة ليلاً والتي لن تكون هناك لحظة مملة ابداً أثناء التجول. 

المولات فى القاهرة

تعد المولات من أكثر اماكن للخروج ليلا فى القاهرة التي يتوافد عليها العديد لقضاء وقتا ممتعا سواء للتسوق او للجلوس في الكافيهات أو مشاهدة أجدد الأفلام السينمائية أو اللعب بألعاب الفيديو جيم وغيرها، نذكر من أشهر مولات القاهرة:

(Cairo Festival City Mall) كايرو فستيفال سيتي مول

  • هو مركز تسوق إقليمي يقع في قلب كايرو فستيفال سيتي في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة في شرق القاهرة. 
  • وهو مشروع معاصر تم بناءه من خلال مشروع مشترك بين الفطيم كاريليون أوراسكوم للصناعات الإنشائية وتم الانتهاء منه في نوفمبر 2013.
  • ويتميز المركز التجاري بامتداده على مساحة تزيد عن 158000 متر مربع، وهو عبارة عن مزيج شامل من التجزئة يضم أكثر من 310 متجرًا وخدمة ، تغطي مجموعة متنوعة من الفئات من الموضة والجمال إلى المفروشات المنزلية والملابس الرياضية حيث ثلاثة مستويات وهم:
  1. IKEA  متجر الأثاث الرئيسي.
  2. هايبر ماركت كارفور.
  3. اربعة متاجر متعددة الأقسام Debenhams, H&M) و Marks & Spencer, ZARA).
  4. ومجمع سينما متعدد الشاشات ، وكلها مخدومة بأكثر من 6500 مكان لوقوف السيارات.
  •  The Village في منطقة كايرو فيستيفال سيتي مول، من افضل اماكن للخروج ليلا فى القاهرة تقدم مجموعة رائعة من أكثر من 50 مقهى ومطعم خارجي يطل على النافورة الراقصة. 
  • يتألف هذا المعلم البارز من نفاثات مائية وألعاب إطلاق النار التي تقدم عروض مذهلة للمياه والموسيقى والضوء. تطوق النافورة الراقصة بمدرج في الهواء الطلق يستوعب ما يصل إلى 1656 ضيف للاستمتاع بمجموعة متنوعة من المواهب المنزلية والعروض الحية والفعاليات المجتمعية والمهرجانات على مدار العام.
  • افتتح في عام 2015، استضاف سلسلة من العروض الدولية والإقليمية .
مواعيد عمل المول 

أيام الأسبوع (من الأحد إلى الأربعاء) 10:00 صباحًا حتى 10:00 مساء.

نهاية الأسبوع (الخميس – السبت) 10:00 صباحًا حتى 10:00 مساء.

The Village

Hypermarket كارفور

أيام الأسبوع (من الأحد إلى الأربعاء)

من 8:30 صباحًا إلى 12:00 صباحًا

نهاية الأسبوع (الخميس – السبت)

من 8:30 صباحًا إلى 12:00 صباحًا

أيام الأسبوع (من الأحد إلى الأربعاء)

من 8:30 صباحًا إلى 10:00 مساءً

نهاية الأسبوع (الخميس – السبت)

من 8:30 صباحًا إلى 10:00 مساءً

اقرا: جمعنالك افضل اماكن خروج في التجمع الخامس 

كايرو فستيفال سيتي مول اشهر اماكن للخروج ليلا فى القاهرة

كايرو فستيفال سيتي مول

Mall of Egypt مول مصر

  • هو أول وجهة تسوق من نوعها في مصر، تعود ملكية وإدارة المركز التجاري لشركة ماجد الفطيم ، الشركة الرائدة في مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تم افتتاحه بقيمة 6 مليارات جنيه رسميًا في مارس 2017. 
  • يقع مول مصر على طريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر.
  • (GLA) بمساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 165000 متر مربع، يضم مول مصر أفضل تجار التجزئة المحليين والدوليين ، بما في ذلك عروض الأزياء الراقية التي لا مثيل لها لأرقى العلامات التجارية في العالم. علاوة على ذلك ، سيضم المركز التجاري متاجر كبرى بالإضافة إلى منافذ أزياء وأسلوب حياة ورياضة وإلكترونيات ومطاعم فاخرة ومنافذ تأثيث منزلي.
  • تشمل الخدمات الترفيهية العائلية في مول مصر سكي مصر  أول منحدر تزلج داخلي في إفريقيا ، و 21 سينما  متعددة الشاشات ، ومركز ترفيه عائلي ماجيك بلانيت.
مواعيد عمل المول 

من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.

سيفتح كارفور أبوابه من الساعة 8:30 صباحًا حتى 12:00 منتصف الليل.

تعرف على: أشهر اماكن للخروج في اكتوبر دليلك للأماكن الترفيهية 

 Citystars Mall سيتى ستارز مول  

  • ستارز سنتر هو مول البيع بالتجزئة والترفيه ويوفر تجربة تسوق وترفيه فريدة من نوعها في الشرق الأوسط مع أفضل تجار التجزئة المحليين مجتمعين لأول مرة مع العالميين الأسماء التجارية ، لم يصبح التسوق متعة فحسب ، بل أصبح تجربة جديدة تمامًا.
  • يقدم ستارز سنتر مزيجًا من مرافق الترفيه وتناول الطعام التي لا مثيل لها في أي مكان آخر في القاهرة ، حيث  منطقة موزاييك  لتناول الطعام ومنطقة المطاعم العائلية. (Mosaique dining zone).
  • بالإضافة إلى مجمع السينما الذي لا مثيل له والذي يضم 21 شاشة، يحتوي ستارز سنتر أيضًا على سينما جولدن ستارز. تتميز دور السينما هذه بمقاعد بتصميم داخلي راقي مع تقديم وجبات لذيذة ومرطبات أثناء عرض الفيلم من قبل فندق هوليداي إن القاهرة سيتي ستارز بالإضافة إلى مطاعم كبار الشخصيات مثل موري سوشي وتمارا (Mori Sushi and Tamara) اللتان تغطيان مساحة مشتركة تقارب 9000 متر مربع,E-Zone و Magic Galaxy يحتوي المبنى على متنزهين داخليين.
مواعيد عمل المول

جميع ايام الاسبوع: من 10:00 صباحا حتى 10:00 مساءً.

اماكن خروج في مدينة نصر .. مولات – مقاهي – مطاعم – ملاهي في منطقة واحدة

  داون تاون القطامية مول Downtown Mall Katameya Mall

  • داون تاون التجمع الخامس أكثر من مجرد مول تجاري بقلب القاهرة الجديدة في موقع متميز في مدينة القطامية الجديدة التي تتبع القاهرة الجديدة بجوار شارع التسعين، حيث يخدم العديد من المناطق مثل القاهرة الجديدة ومدينة نصر والمعادي والمقطم وتم ربط جميع الطرق المؤدية إلى القاهرة الجديدة بسهولة الوصول بحيث يكون المول وجهة لجميع سكان المنطقة ومن خلاله يمكنهم تلبية جميع احتياجاتهم.
  • هو أحد مشاريع شركة مراكز للتطوير، والتى تأسست في عام 2015 والجدير بالذكر أنها شركة تابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية.
  • يتكون المجمع من 9 مباني صغيرة حيث تم تخصيص الطابقين الأرضي والأول في جميع المباني لمتاجر التجزئة والمطاعم. من بين 9 مباني ، 4 بها 5 طوابق من المساحات المكتبية، بالاضافة الى منطقة الترفيه وتناول الطعام في الهواء الطلق .
مواعيد عمل المول

من: 10:00 صباحا حتى 10:00 مساءً.

خان الخليلى

  •  يعد واحدة من أفضل تجارب التسوق في العالم. هذا السوق (البازار) عبارة عن مجموعة متاهة من الأزقة الضيقة التي أنشئت كمنطقة تسوق في عام 1400 بعد الميلاد ، والتي لا تزال تعج بعمال المعادن وصائغي الفضة.
  • يقع مدخل منطقة خان الخليلي عبر الطريق المؤدي من وإلى جامع الأزهر.
  • يضم خان الخليلى لمجموعة من الأزقة المحيطة والمتاجر الصغيرة وورش العمل المزدحمة هي افضل الأماكن لشراء المنتجات التقليدية في مصر.
  • كما ستجد أيضا كل شيء من التحف وأغطية المصابيح المعدنية الرائعة إلى المنسوجات المحلية.
  • يضم أيضا المقهى الأكثر شهرة فى القاهرة، فيشاوي ، حيث يتم تقديم القهوة العربية والشاي الحلو للسياح والتجار المحليين على حد سواء بوتيرة سريعة.

أهم الحدائق التي يمكن زيارتها فى القاهرة 

حديقة الأزهر 

  • علاوة على ما كان في الأساس مطمر نفايات من العصور الوسطى، تم إنشاء حديقة الأزهر لتكون بمثابة الرئتين الخضراء للحي القديم. تم افتتاحه في عام 2005 ، ونظراً للفوضى المزدحمة في شوارع القاهرة ، فإنه يوفر فترة راحة تمس الحاجة إليها.
  •   في الداخل ، تعد الحدائق المنسقة بشكل رائع مكانًا رائعًا للنزهة المسائية ، خاصة وأن الإطلالات على المدينة القديمة بأكملها رائعة من هنا عند غروب الشمس.  يوجد أيضًا مطعمان جيدان في الموقع ، لذا فهو المكان المثالي لرفع قدميك بعد يوم طويل من مشاهدة معالم المدينة.
  •  إذا أتيت في عطلة نهاية الأسبوع ، فتجد أن الحديقة مليئة بالعائلات المحلية التي تهرب من زئير المرور المحيط الذي يلف بقية أنحاء القاهرة.
مواعيد عمل المول

من الساعة التاسعة صباحا وحتى تمام الساعة العاشرة مساءا طوال ايام الاسبوع.

أسعار تذاكر حديقة الأزهر

رسوم الدخول للكبار 15 جنيه يومى الجمعة والسبت و10 جنيهات باقي أيام الأسبوع

10 جنيهات للأطفال ما بين 4 سنوات ل 12 سنة يومى الجمعة والسبت و7 جنيهات باقى الاسبوع.

حديقة الأزهر افضل اماكن للخروج ليلا فى القاهرة

حديقة الأزهر

حديقة الأندلس 

  • من أكثر الحدائق الفريدة في القاهرة، تلك المساحة الواقعة في الزمالك مقابل فندق سوفيتيل، بناها ذو الفقار باشا كهدية لزوجته فى عام 1935 .
  • كان الهدف من الحديقة تقليد الطرز المعمارية الأندلسية التقليدية، والتي لا تزال تشهد حتى اليوم في جنوب إسبانيا.
  • يتميز الجزء الجنوبي العربي الأندلسي من الحديقة بالمقاعد الملونة المرصعة بالرخام والقيشاني وبالفسيفساء المستورد من إيطاليا وتركيا والتي تقع بالقرب من النافورة الرئيسية الكبيرة كما يوجد امام النافورة مبني كبير وسطه تمثال لأحمد شوقي.
مواعيد عمل الحديقة

من الساعة التاسعة صباحا وحتى تمام الساعة العاشرة مساء.

تذكرة الدخول

 سعر تذكرة الدخول للحديقة 5 جنيه للمصريين و 10 جنيه للأجانب.

  الحديقة الدولية international park

تحمل هذه الحديقة اسمًا عالميًا لأن بعض أزهارها وأشجارها وحيواناتها نشأت من بلدان مختلفة حول العالم حيث يوجد في أحد مداخلها أعلام الدول الممثلة في الحديقة.

موقع الحديقة الدولية

تقع فى شارع  د. محمود ابراهيم متفرع من شارع عباس العقاد الحى السابع، مدينة نصر.

تقدم الحديقة الدولية رحلة بالقطار حيث يمكن للزوار استكشاف أجزائها المختلفة في غضون 15 دقيقة، كما يمكنك التجول في الممرات الفسيحة للحديقة واستكشاف الحديقة واستمتع بالهدوء والسكينة.

انشطة يمكنك القيام بها داخل الحديقة
  • زيارة حديقة الحيوانات الصغيرة، حيث ستجد الطاووس الجميل والنعام الأفريقي والطيور الغريبة جدا.
  • مشاهدة متحف داخل حديقة الحيوان، وهو متحف صغير مثير جدًا للاهتمام حيث يمكن للحيوانات المحنطة والهياكل العظمية لحيوانات Chitta الأمريكية الجنوبية والثعابين والسحالي الآسيوية العملاقة، مع لوحة معلومات صغيرة لكل منها.
  • تسلق قطار الرعب خيمة مظلمة وفجأة تظهر لك اقنعة مخيفة مع اصوات ضحك عالية جدا أصوات تلك التأثيرات تسمع من أمتار خارج القطار.
  • زيارة المول في الحديقة لتناول وجبة غداء والتي تتميز بالوجبات السريعة.
مواعيد عمل الحديقة

يوميا من الساعة 8:00 صباحًا حتى 11:00 مساءً.

سعر التذكرة للشخص : 10 جنيهات.

Orman Garden حديقة الأورمان 

  • تم بناء حديقة الأورمان، وهي إحدى أشهر الحدائق النباتية في مصر ، في عهد الخديوي إسماعيل عام 1875.
  • تغطي الحديقة حوالي 28 فدانًا ، وتحتوي أيضًا على بركة مع جسر خشبي يمتد فوقها.
  • تقع منطقة الأورمان التركية للغابة غرب نهر النيل وشرق جامعة القاهرة وبجوار حديقة حيوانات الجيزة.
  • تم جلب هذه الحديقة من أجزاء مختلفة من العالم بما في ذلك أوروبا والصين، وتستخدم هذه الحديقة لاستضافة أكثر من 150 نوعًا من الزهور وأكثر من 500 نوع من النباتات النادرة مما يجعل الحديقة مكانًا مثاليًا لاستضافة مهرجان الربيع السنوي الشهير الذي يجذب الزوار خلال شهري مارس وأبريل.
  • تذكرة الدخول ب 10 جنيه فى الأعياد.

Zamalek (Gezira Island) جزيرة وحديقة الجزيرة

  • تقع هذه الجزيرة على نهر النيل بين وسط مدينة القاهرة والجيزة حيث تربط عبر النهر ثلاثة جسور وتتميز بالفنادق الراقية والمطاعم والحدائق الممتعة.
  • أطلق على الجزيرة اسم “حديقة النباتات” نظرًا لوجود مجموعة فريدة من النباتات من جميع أنحاء العالم.
  • الجزء الشمالي – المعروف باسم الزمالك – هو واحد من أكثر أحياء القاهرة ثراءً وواحدًا من أكثر مناطق جذبًا للسياح وكذلك للمصريين.
  • الى جانب الجمال الطبيعي والمساحات الخضراء في الجزيرة ، هناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها بجوار الجزيرة مثل برج القاهرة الاستمتاع بأمسية في دار الأوبرا المصرية، لديها واحدة من أكثر المواقع الثقافية في مصر ، و ساقية الصاوي.
  • يوجد بها العديد من النوادي الرياضية منها نادي الجزيرة. نادي فروسية ونادي الشرطة والمركز المجتمعي للشباب شبه الحر بالجزيرة.
  • كما أنها مقر العديد من السفارات والشركات ، وأفضل الفنادق ، وأرقى المدارس ، ولهذا السبب تعد الجزيرة مكانًا جذابًا للغاية للزيارة في القاهرة.

اقرا ايضًا: أفضل الاماكن للعائلات في القاهرة لقضاء اسعد الاوقات العائلية 

أشهر السينمات فى القاهرة 

سينما آرت هاوس 

  • إنها ليست مجرد سينما يمكنك بها العثور على أفلام لمشاهدتها، ولكنها تستضيف أيضًا الكثير من المهرجانات والمسابقات الدولية والمحلية والإقليمية حول السينما، لذا فهي مكان جيد لمشاهدة الأفلام غير التجارية. 
مواعيد عمل السينما

من الساعة 11 صباحا الى منتصف الليل يوميا.

Plaza Cinema سينما بلازا

من بين خيارات دور السينما الأخرى في أمريكانا بلازا مول ، تقدم بلازا سينما عشر شاشات ضخمة لمتعة المشاهدة. كواحد من أحدث مجمعات السينما في القاهرة ، كل شيء هنا يبدو نظيفًا ومنظمًا وأنيقًا ، وذلك بفضل طاقم العمل الممتاز.

العروض المسائية

العروض المبكرة
عادي – 35 جنيه

3D – 40 جنيه

عادي – 20 جنيه

3D – 25 جنيه

سينما جلاكسي

  • سينما جالاكسي هي جزء من منطقة المنيل. لديهم 6 مسارح وهم يعرضون جميع أنواع الأفلام – الأجنبية أو المصرية. يمكن للمكان حقًا أن يترك بعض الشعور بالجاذبية والكفاءة لدى زواره. هذا هو أحد الأسباب التي تجعله موثوقًا ومتكررًا. 
  • أسعار التذاكر للعروض المبكرة من 15 إلى 20 جنيهاً مصرياً أما المساء فتتراوح بين 30 و 40 جنيهاً مصرياً.
سينما جلاكسي

سينما جلاكسي

ستارز سينما (مصر الجديدة)

مع ثلاثة عشر مسرحًا مثيرًا للإعجاب ، يمكن اعتبار ستارز سينما من اشهر اماكن للخروج ليلا فى القاهرة في مصر الجديدة، يضم العديد من المسارح صغيرة الحجم ، لكن الجودة من حيث الشاشة والصوت لا تشوبها شائبة. جميع المسارح نظيفة.

اشهر المطاعم والكافيهات فى القاهرة

Koshary Abo Tarek restaurant كشري ابو طارق 

  • كشري ابو طارق هو مطعم في مصر يقدم أكلات من المطبخ الشرقي، به خدمة التوصيل للمنازل إلى مصر الجديدة – الحرية، مصر الجديدة – البارون و الماظة.
مواعيد العمل 

مفتوح من الاثنين إلى الأحد 7:00 صباحًا – 10:00 مساءً.

Naguib Mahfouz Restaurant and Cafe مطعم وكافيه نجيب محفوظ

  • تم انشائه في عام 1989 ، وهو نفس العام الذي حصل فيه نجيب محفوظ على جائزة نوبل للآداب.
  • المقهى تجسيد للعصر الفاطمي ، ويشعر وكأنه رحلة العودة إلى ذلك الوقت. من الباب القديم إلى زي الموظفين حتى تركيبات الإضاءة والسجاد. حتى أن هناك منظف أحذية يجلس في أحد أركان المقهى.
  • كان يطلق على هذا المطعم والمقهى في الأصل خان الخليلي ، لكن زيارات نجيب محفوظ المستمرة حيث كان لديه طاولة مفضلة كان يجلس عليها كلما زارها وبعد وفاته وضع صاحب المقهى صورة نجيب محفوظ على الطاولة وزينها بعدد من كتبه، الى جانب انه يقع قريب جدًا من منطقة الجمالية ، المنطقة التي ولد فيها ، وحصوله على جائزة نوبل مما جعل صاحبها يغير اسم المقهى .
  • يمكنك الاستمتاع بعدد من الأطباق المصرية الشهية في المطعم مثل كبدة إسكندراني أو ممبار أو كشري ، بالإضافة إلى مجموعة من المشروبات الساخنة والعصائر التقليدية. بمجرد دق الساعة 9 مساءً ، يمكنك الاستمتاع بالموسيقى الشرقية المبهجة مع مغنيين يؤدون أغانٍ كلاسيكية.
مواعيد العمل

المقهى مفتوح من الساعة 10 صباحًا ، ويمتد حتى وقت متأخر من الليل في الساعة 2 صباحًا.

باب القصر

  • يقع هذا المطعم اللبناني في رويال مكسيم بالاس كمبينسكي ، ويقدم مجموعة واسعة من المأكولات الشرق أوسطية المفضلة.
  • على الرغم من أن القائمة تتمحور حول اللحوم ، يمكن للنباتيين إعداد وجبة من أطباق المقبلات مثل فطائر الحلوم المشوية والسبانخ. يعتبر الرقص الشرقي مساوياً للدورة التدريبية في ليالي معينة ، مما يضمن تجربة ثقافية أوسطية كاملة
  • إنه يقدم أرقى المأكولات الشرقية في القاهرة الممزوجة بالنكهات المصرية والشامية ومزيج رائع من التوابل كما يمهد باب القصر المسرح لعشاء أصيل في أجواء محيطة ، مع عروض الرقص الشرقي في ليالي مختارة.
مواعيد العمل

مفتوح من الساعة 7 مساءا الى الساعة 1 صباحا يوميا.

باب القصر مطعم بالقاهرة

باب القصر مطعم

Indira Indian restaurant إنديرا هندي 

  • لمدة عامين يصنف هذا المطعم كأفضل مطعم هندي في القاهرة كما نال جائزة.
  • يشتهر المطعم بالدجاج بالزبدة ولحم الضأن بالكاري والروبيان البرياني. وفي الوقت نفسه خدماتها الممتازة وكرم الضيافة.
  • يقع امتداد مكرم عبيد ، مساكن المهندسين.
مواعيد العمل 

من الساعة 12 صباحا الى الساعة 1 بعد منتصف الليل يوميا.

 اماكن متنوعة للخروج ليلا

يمكن للمرء الاستمتاع بليلة مريحة في الخارج تحت النجوم مع رحلة نهرية أو ركوب عربة، ولكن يمكن أيضًا أن تحصل على بعض الاسترخاء مع عرض ضوئي مذهل، أو من خلال الاحتفال بالليل بعيدًا في بعض أهم الأماكن الليلية المختلفة في القاهرة.

على سبيل المثال ..

برج القاهرة

  • حيث يعد  من أحد أهم وأشهر اماكن للخروج ليلا فى القاهرة خاصة ومعالم مصر بوجه عام، فهو معلم شهير كان في يوم من الأيام أطول مبنى في كل إفريقيا (حتى عام 1971)
  • يبلغ ارتفاعه  187 مترًا ، وهو يلوح في الأفق فوق المدينة ، وتمزج عناصره الخارجية الخرسانية بين عناصر التصميم الحديث والقديم.
  • أن البرج يوفر مناظر بانورامية خلابة للمدينة على قمته، ستجد منصة مراقبة ومطعمًا دوارًا ، مما يجعلها مثالية للاستمتاع بغروب الشمس والمشاهدة بينما تبدأ أضواء المدينة في التألق خلال الظلام.
رسوم دخول برج القاهرة

للأجانب 200 جنيه 

و للمصريين 40 جنيه

 والأطفال أقل من 6 سنوات مجانًا

مواعيد زيارة البرج 

من 8 صباحا وحتى 12 ليلا يوميا.

أما بالنسبة للكافيهات ومطاعم البرج فالمواعيد تبدأ من 12 ظهرًا حتى تمام  12 منتصف الليل.

 

والان وبعد ان استعرضنا سويا افضل اماكن للخروج ليلا فى القاهرة التى يمكنك اصطحاب أصدقائك أو أسرتك اليها، بدون قيود ويتوافر فيها جميع وسائل المرح والترفيه ، سوف نترككم للاختيار من بينها ، ولكن في انتظار مشاركتنا بتجربتك إياها وارفاق صور رحلتكم السعيدة بها إلينا عبر موقعنا.

تعرف ايضًا على:

ابرز اماكن الخروج في الشيخ زايد 

قائمة كاملة باشهر اماكن للخروج في المنصورة

أفضل اختيارات لأشهر اماكن الخروج فى مرسى مطروح

افضل اماكن الخروج فى الساحل الشمالى 

ما هي افضل اماكن الفسح في العين السخنة ؟